fa
Feedback
.M.

.M.

رفتن به کانال در Telegram

﴿ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاء إِلَى الأَرْضِ﴾ @mvcq_bot

نمایش بیشتر
8 487
مشترکین
-9624 ساعت
+487 روز
+62830 روز

در حال بارگیری داده...

کانال‌های مشابه
هیچ داده‌ای
مشکلی وجود دارد؟ لطفاً صفحه را تازه کنید یا با مدیر پشتیبانی ما تماس بگیرید.
اشارات ورودی و خروجی
---
---
---
---
---
---
جذب مشترکین
ژوئن '26
ژوئن '26
+2 358
در 5 کانال‌ها
مه '26
+4 947
در 3 کانال‌ها
Get PRO
آوریل '26
+5 194
در 4 کانال‌ها
Get PRO
مارس '26
+324
در 2 کانال‌ها
Get PRO
فوریه '26
+123
در 3 کانال‌ها
Get PRO
ژانویه '26
+430
در 1 کانال‌ها
Get PRO
دسامبر '25
+10
در 2 کانال‌ها
تاریخ
رشد مشترکین
اشارات
کانال‌ها
25 ژوئن0
24 ژوئن0
23 ژوئن0
22 ژوئن0
21 ژوئن+151
20 ژوئن+115
19 ژوئن0
18 ژوئن+428
17 ژوئن0
16 ژوئن0
15 ژوئن0
14 ژوئن+96
13 ژوئن+323
12 ژوئن0
11 ژوئن0
10 ژوئن0
09 ژوئن+539
08 ژوئن0
07 ژوئن+247
06 ژوئن+12
05 ژوئن+299
04 ژوئن+108
03 ژوئن0
02 ژوئن0
01 ژوئن+40
پست‌های کانال
الحبُ مثلَ شجرةٍ قديمة، لا ينمو إلا معَ من يُقدِرَهُ ويسقيهِ بإستمرار. كتبت هذني السطرين على ضوء كلام كاليها رجال جبير بالعمر، كلي الحب عمره ما ينجح بيد أشخاص ما تعرف ثمنَه وقدره الحقيقي، عمره ماينجح بيد أشخاص ماعدهم مبدأ الإكتفاء بإنسان واحد, بيد أشخاص طايشين يتعاملون ويه الحب على أنه حاجه رخيصه متهمهم إذا ضاعت أو إنكسرت، كلي اني بشبابي جنت من ضمن هاي الفئة، وخسرت بنيه جانت مستعدة تضحي بروحها علمودي، قدمتلي كلشي حتى أكون وياها، بس اني ماجنت واعي، ماجنت مُدرك لحجم هذا الحب, جنت أنظرله بنظرة دونيه، وأن حب هاي البنيه المسكينة مجرد يزيدني تمرُد وحقاره أكثر، كلي هواي أذيتها ودمرتها، وجنت دائمًا اغلط بحقها وهي التجي تعتذر لأن متمسكة بيه وتحبني, إلى ان أجه يوم من الأيام وقررت تبتعد عني، بوقتها إرتاحيت وحسيت هم وإنزال مني، جان اليوم الأول طبيعي، والثاني طبيعي، والإسبوع الأول ما حسيت بربع غيابها، كمت من اكوم من مكان اتفقد غراضي خاف ناسي شغلة، وابقى ادور عبالك مضيّع هويتي، كمت افز بالليل وأصيح بإسمها، كمت أحن لأغانيها القديمة، وأشغل كاسيت عبد الحليم يوميًا وتجي على بالي من يغني ويكول "ضيعت عليه العمر يبويا، وأنا ليه معاه حكايات, حكايات حكايات تأكدت أني فقدت شغلة جبيرة كلش، ما يبين تأثيرها إلا بعد أسابيع. يكلي بليلتها ماتحملت حتى الفجر يطلع، رحت عليها ودكيت الباب, ردت بس أشوفها ، بس أسمع صوتها، وأول كلمة كالتها من فتحت الباب وشافته "بعديش؟" يكلي هلكلمة هزتني ويبست عروق دمي، مثل الصفعة على وجهي، ذكرتني بكل تعامل سيء عاملتها بي, بكل مرة إستخفيت بمشاعرها كلتلها يا بنيه ماكدر بدونج، يمكن ما استحقج هسه، ويمكن أنتِ هواي على شخص طائش وغبي مثلي، بس ماكدر بدونج، آحنه مكتوبين لسوه. يكول فتحت إيديها البيضه نفس كلبها الأبيض وكلتلي تعال، شبكتها وما تركتها من ذاك اليوم. وصار اكثر من 60 سنة شابكها. وكلي بالأخير، نصيحتي للشباب, البنيه التحبك والتريدك من كل عقلها وكلبها ومستعدة تقدم الغالي والنفيس إلك. لا تكسرها، أخذها الك ولا تعيد غلطتي جان ممكن حبيبتي ما تفتحلي ايدها، وجان ممكن اندم العمر كله. لذلك هذا الكلام الك .. حتى ما تندم بعدين قدر هذا الحب اليجيك، وقابله بالمثل، وبما يرضي اللّٰه ورسوله. ومو كل البنات تفتحلك إيدها وره كلمة بعديش. هلكلمة تكسر الظهر.

2
تدرون لشنو مشتاق لدجلة
554
3
احنه صرنا مثل الملابس العارضيها بالمحلات، هواي ناس ينعجبون بيك بالظاهر، بيهم اليكدرك ويعوفك، وبيهم اليشوفون سعرك غالي يروحون الحاجة أرخص، واكو ناس يتمسكون بيك لأن راهم عليهم، وناس من يشتروك وراها ينسوك وتبقی مرکون، (واكو ناس يبقى يلبسك حتى لو شاف لبس ثاني احلى) ناس من تتضرر يسويك وصلة مسح، وناس شميصير بيك يبقى مستعز بيك. اليعرف قيمتك میهمه شكد السعر وماينتظر ترخص وتصير تنزيلات. وكلكم عيوني.
1 405
4
الحُسين الحُسين الحُسين الحُسين ويبقى السؤال اليتكرر ببالي كل سنة بهيج وقت، شلون إنسان استشهد قبل اكثر من 1400 سنة، والناس الحالية ما شايفته ولا حاجيه وياه، والعدنا بخصوصه فقط روايات وأحاديث، شلون هيج إنسان بقى عايش بداخلنا كل هل مئات من السنين ؟ شنو الخلاه بهاي المنزلة العظيمة عند المسلمين الحقيقيين الي ربهم الله ونبيهم محمد؟ لحد هل لحظة الناس تقدم الغالي والنفيس علموده، بغض النظر عن تبرعاتهم بالفلوس لمساعدة الفقراء علموده وبغض النظر عن الأكل المجاني النشوفه بعاشوراء وعن المشاعر والدموع، بغض النظر عن إنهم متخذينه كمنهج ومشروع إستشهادي لكل خطر يهدد دينهم ووطنهم وعرضهم، وبغض النظر عن وفائهم إله وتجديد وتعظيم شعائرهم بخصوصه كل سنة، كما أمر الله بقولهِ ( ومن يُعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) سؤالي مختلف شوية، لأن مابي إجابة، سؤال معنوي بي تعمّق بالفكرة وسرح بالخيال، خاصة كسؤال عظيم مثل : شنو السر والعلاقة الخاصة بين الإمام الحسين وبين الله عزّ وجل ؟ شنو هاي العلاقة المقدسة الي ماعتقد أكو بشري بعد النبي والإمام علي حصلها ؟ شنو السر الي خلّه أعظم بشر بالكوكب وسيّد الخلق وحبيب الله النبي محمد صل الله عليهِ وآله وسلَّم يقول ( حسينٌ مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناه ) يعني شنو حسينٌ مني وأنا من حسين ؟ إتعمق بهذا المعنى 10 ثواني بس، راح تنصدم من الحجم المهول لمكانة الحسين بن علي عند الله وعند النبي، حسينٌ مني وأنا من حسين ، كلمات عظيمة وكبيرة جدًا گالها النبي ووصف بيها هذا الإنسان الماله مثيل، لا بفاجعته إله مثيل ولا بمكانته وقدسيته. "حسينٌ مني وأنا من حسين" جملة تخليك تحس أن الجان يحارب وحده بمعركة الطف، هو النبي محمد مو فقط شخص الإمام الحسين، جملة تأخذك لمعاني بعيدة وعظيمة، لكن قليل بحقها الشرح، ومو كل الناس تستوعب المعنى، شنو القدمه والسواه الإمام الحسين للصحابة الأوفياء الجانوا موجودين وياه من طلب من عدهم يتركوه ويرحون حتى ما يموتون، لكنهم رفضوا رفض قاطع وجانوا ينتظرون الشهادة على أحر من الجمر ! وكفوا وياه لآخر نفس، وگفوا وياه وحموه نفس ما وگف الإمام علي بالمعارك وحمى النبي محمد صل الله عليهِ وآلهِ وسلّم، نفس المشهد انعاد، نفس خوف الإمام علي على النبي همه خافوا على الإمام الحسين، نعم الإمام الحسين ، عجزت ألكه تعريف او وصف يليق بهذهِ الشخصية الثائرة الشجاعة العارفة بالدين والمضحية لأجل إستقامت هذا الدين وديمومته لحد هذهِ اللحظة، كلما أقرأ عن الإمام الحسين وعن تفاصيل معركة الطف، احسه رسّام !! اشوفه وهو يرسم لوحة الفداء والإخلاص بكل أريحية، ينتقل بالأحداث الحزينة وهو صابر بقضاء الله وقدره، يفقد أهله وأصحابة واحد ورة الأخر، وهو مستعد وكأنما رسام وديكمّل لوحته، وكأنما شهد هاي الأحداث مسبقًا، وكأنما شهد لحظة إستشهادة. لكن هيهات هيهات، ويخسأ من يقول أن الحسين قد مات، الحسين حيٌ يرزق عند الله ورسوله، كما قال الله ( ولا تحسبنَ الذينَ قتلوا في سبيل الله أمواتًا، بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون) الحمدلله الذي وفقنا بحب حفيد النبي وروح النبي الإمام الحسين عليهِ السلام والذي أنار بصيرتنا وثبَت ديننا بطريق الإمام الحسين، الحمدلله على نعمة الإسلام، الحمدلله على نعمة الحسين بن علي ولعن الله من ظلمك ومن قتلك ومن سمع بذلك فرضيّ بهِ ولاحول ولا قوة الا بالله العليّ العظيم. نعاهدكَ يا أبن رسول الله، أن نمضي كلَّ سنةٍ على منهجكِ "عقيدةً وفكرة"
1 637
5
عشت طوال عمري بالتوقع، ربما لم أبكِ كثيرًا، ولم أتهشم رغم كل ما عصف بي من نوازل.. لأنني كنت أسبق الفاجعة بخطوة، وأتوقع الأسوأ دائمًا. كنت بارعًا في حساب زاوية الارتطام وقوته التدميرية قبل السقوط، وأخمن نية الخيانة في العيون قبل أن تجرؤ على الحدوث، أصافح الخسارات كمعارف قدامى، وأعرف بدقة أي حفرة قادمة ستلتهمني.. كان الغد عندي مجرد تكرار مملّ لأخطاء الأمس.. لكن الوصول إليكِ دمّر جهاز التنبؤ لدي.. للمرة الأولى أقف أمام تفصيل لا يخضع للمعايرة، وأمام وجه لا ينتمي لترسانة خيباتي القديمة ولا يشبهها، لقد فقدت يقيني بالسوء، وأصبحت أتأمل حضورك بذهول كائن عثر بغتة على واحة خضراء وارفة في منتصف خريطته العسكرية الجافة.. كنت مستعدًا لكل أنواع الفواجع، مستنفرًا كل حواسي لاستقبال الارتطام التالي.. لكنني لم أكن مستعدًا أبدًا للطمأنينة. الآن أجلس دون دروع، متخففًا من حذر الجنرالات. لم أعد مضطرًا لإحصاء الذخيرة المتبقية.. فقط أنظر إلى وجهكِ وأتيقن أن الحرب قد وضعت أوزارها.. لقد كف الغد أخيرًا عن كونه تهديدًا مؤجلًا، أو تكرارًا رديئًا للأمس. معك اكتسبتُ أُميّة الوقت، وصرت أجهل ما سيحدث بعد دقيقة.. وهذا أثمن وأجمل ما حصلت عليهِ..
1 609
6
على سياق مُتَّصل حتى لو اهلك سببولك صدمة وقصروا بتربيتك، حتى لو بيناتهم مشاكل دائمية وما عرفوا يعلموك شلون تحترم المقابل وشلون تقدر وتصوّن وشلون تحب، وما تاخذ نميمة احد، ولا تقلل من شأن التحبهم، فأنتَ مُلزم تعالج نفسك بمجرد مايصير عندك وعي بمشكلتك، ماراح تكدر تعامل الناس بعقدك ومشاكلك النفسية وتريدهم يعذروك. التطبع بالألم والماضي يعيشك بقلق وخوف دائم الناس مو احسن منك، عشت المو حلو من الحياة جرب تعيش الحلو البيها، قرار صادق من داخلك يفعل كل سلوكك الأيجابي، قرار صادق من داخلك يمحي الماضي. وبالتوفيق يارب .
1 789
7
قبل أن تختار شريك حياتك، لا تكتفِ بالنظر إلى شخصيته حين يكون معك، بل انظر إلى شخصيته حين يكون بين أهله. راقب طريقة حلّهم للخلافات، كيف يعتذرون، كيف يغضبون، وكيف يظهرون الحب أو يخفونه، انتبه إلى الأشياء الصغيرة التي تبدو عادية، لأن ما يُمارَس يوميًا داخل الأسرة يتحول مع الوقت إلى جزء من تكوين الإنسان. في علم النفس، لا يتعلم الإنسان الكلام فقط من عائلته، بل يتعلم منها معنى الاحترام، وحدود الغضب، وطريقة التعبير عن المشاعر، وحتى شكل العلاقات التي يراها طبيعية. لذلك، حين تتزوج، فأنت لا تدخل علاقة مع شخص بدأ حياته يوم التقيته، بل مع إنسان يحمل سنوات طويلة من التجارب والعادات والقناعات التي تشكلت داخل بيته. ليس لأن الناس نسخة عن عائلاتهم، بل لأن العائلة هي أول مدرسة يتعلم فيها الإنسان كيف يحب، وكيف يختلف، وكيف يعيش مع الآخرين. ولهذا، فإن نجاح الزواج لا يعتمد على انسجام شخصين فقط، بل على مدى وعيهما بما حملاه من بيوتهما، وقدرتهما على الاحتفاظ بما هو جميل، وتجاوز ما يستحق أن يتغير. فبعض المشكلات تبدأ من شخصين، لكن جذورها أقدم بكثير مما يظنّان. وبس والله.
1 601
8
طبعاً رسائل البوت تاخذك لعالم ثاني تحير شتجاوب احبكم هواي ❤️..
1
9
شنو سبب تجاهل بعض الأشخاص للمقابيل ؟
327
10
مشتاق لأيام قبل، لجو قبل، لناس قبل، لتفاصيل قبل، من چنه أطفال ماعدنا مسؤوليات وإلتزامات، لساعني أتذكر أول يوم داومت بي بالأول ابتدائي، جنت من النوع النحس (أول سبوع) ولازم الوالدة طول الدوام كاعدة بالإدارة تنتظرني، وكلما يدك الجرص بالفرصه اروح اتأكد من وجودها، بس بعدين لا صرت وكح وترأست عصابة وكل يومية نهجم على شعبة (ب) الي جانت بقيادة الخصم حسوني النايم، وليش لقبه النايم لأن جان ينام بالصف وبس بوقت الفرصه يكعد يتعارك ويرجع ينام، هاي دورة حياته بالمدرسة، مشتاق من چنت اركض لأبو الحانوت اول ميدگ الجرص وياهو الأسرع يلزم الشباچ، جنت اشتري كل يومية لنبأ چبس وشربت لان جانت حالتهم فقيره، مانعرف بوقتها شنو يعني بنيه وولد وشنو سنه وشيعة وشنو مسلم ومسيحي، چنه گلب على گلب وايد على ايد، اتذكر من فاز العراق بكأس اسيا ب٢٠٠٧ وشلون الناس طلعت بالشوارع تركص، هذا الحضن جيرانه الجان متعارك وياه البارحة وهذا السجد بنص الشارع، وبالصيف لساعني اتذكر جديتي الله يرحمها تصعدني للسطح وتنام يم جدو، جانت تربط رجلي برجلها بشال خاف من انام اتحرَك واروح ليغاد، والأحلى من تصيحني ام علي "حمودي جيبلي ببسي وكيك من ابو يونس لان اجونا خطار" هنا تحس نفسك سبايدرمان المنقذ واروح ركض للمحل اجيبهن واجي، وأحلى انتظار جان من انتظر علاوي يجيبلي اقراص مال پلي ١ ومال حاسبة من السوگ، ويجي محمد ستار بالليل اسحله بالطوبه، ومن جانت تمطر وتصير كراگيع ومنكدر نروح نشتري من ابو غزوان لان شويه بعيد، فنضطر .. نضطر نشتري من محل ام علاء رغم بضاعتها الرديئة ههههه وجان عدنا يوم عيد من يگللنا جدو تحضروا باجر نروح لبغداد، ابقى كاعد للصبح وحاط الحذاء والملابس بصفي ع جرباية، بالضبط نفس ماسوي من يجي العيد، جان بيتنا قِبلة الأقارب، كلهم يجون الصبح، فچنت مليونير مال ارباعه بوقتها، لو من چنه نلعب دعابل بالفرع واليخسر يبوگهن ويركض، لو برمضان من نلعب ختيلان بالليل ونجمع فلوس ونشتري بقلاوه وبالسحور نلعب محيبس ونزاغل بي، لو من چنه نلعب طوبه ونخلي العوارض مال الگول نعالات، والسمين ابو خدود الورديه يصد گولجي، اني جنت رئيس الفريق كالعادة، ماتذكر بيوم جنت شخص عادي، ألا رئيس فلان شي، كم انتَ عظيم مشتاق من جانت ست سناء تكتبلي احسنت يا وردة الصف، جان خطي كلش حلو ومره كتبتلي بوركت يا خطاط المدرسة، لو من اخذ ١٠٠ بالعلوم وارجع ركض على امي وبس افتح الباب اصيّح ولچ اخذت مييييييييييه بالعلوووووووم مع انهُ جنت ممتاز وكله درجات كاملة بس العلوم اكرهه فالمية جانت حدث قومي يجب الإحتفال بهِ ... لو من أشتريت أول بايسكل بحياتي، جنت اخاف عليه لدرجة اول يومين اني اشيله وامشي ما اصعد عليه 😂 لو من تمطر قوي واكعد بسيارتنا، جانت برازيلي أصيلة، ذاك من ذاك العنده برازيلي واجيب المسجل واحط كاسيتات مال كاظم الساهر وبالتحديد انا وليلى ومن يخلص المطر اطلع استنشق الهوى وناخذ ماسحات ونصعد للسطح نذب المَي من المزريب. مشتاق من ياخذني جدي للگهوه ويگول لابو الكهوه طك لحمودي بطل ببسي، ويقصد بكلمة طك يعني افتحله ببسي, بس شلون ببسي جان، ذاك ابو الگزاز تحسه ابن اوادم. مشتاق لحنيّة قبل، لجيران قبل، لمواقف قبل، لأصدقاء قبل الي غيرتهم الحياة والي بعدهم ممتغيرين، مشتاق لكلشي قديم. شكد اتمنى تنعاد ولو لحظة من اللحظات الذكرتهن .. وشكد اتمنى كل الذكرتهم بخير وصحة وعافية، اني احبهم واحبكم.
2 098
11
ماكو شي بالحياة اجمل من السمعة الحلوة ودائما بحياتك تلگه ناس تريد تشوه صورتك، ويمرغلون نفسهم بالتراب في سبيل هلشي، بس يفشلون بكل مرة، لان الذهب الأصلي لونه ابد ما يتغير. شكد ما تنجح وتشتغل وتداري روحك وتضمن مستقبلك ما راح تلگه كنز احلى من نظرة الله الحلوة والناس عليك الله من خلق الشجرة وخلاها تثمر الفضل مو للفلاح من يحصد، الفضل من ينطيها میي ويداريها وحتى لو عافها ومحد وصلها راح يوصلها المطر وتكمل حياتها، الانسان هم هيج ويه كل فعل وحجاية يحصد تقدير الناس واذا الناس ما قدرته الله يقدره ويرفع شأنه. وهنيال النيته صافية ويحبه الله. لتحجي على ناس متعرفهم، واذا تعرفهم دافع عليهم مو تسقط بيهم، لتحجي على صديقك او صديقتك، لتصير الشخص المنافق الموجود بالشّلة، لتنقل حجي وتخرّب سمعة وعلاقات، أستر شكد ماتكدر، أستر على الناس حتى الله يستر عليك ويغطي فضيحتك اذا نفضحت لاسامح الله. جمعة مباركة.
1 817
12
السايت متوقف .. دزو الاسئلة هنا @mu_ci4
1
13
مشتاقين..
122
14
هوايَ جدًا توصلني رسائل من هلنوع، ولأن هلرساله من ولَد فتأثر بيه وتعجبني لدرجة انشرها لأن الوّلد بشكل عام صعب ياخذ نصيحة من و
هوايَ جدًا توصلني رسائل من هلنوع، ولأن هلرساله من ولَد فتأثر بيه وتعجبني لدرجة انشرها لأن الوّلد بشكل عام صعب ياخذ نصيحة من وَلد اخر، يحسها ثگيله ويحس بيها تنقيص لكبريائه اذا طَبَق فد حكمه وفَد سالفة مُعينه.. شُكرًا إلك حَبيبي عَباس، ولكُل الوّلد الي دازيلي هيج رسائل سابقًا وكذلك الجانب النسوي 🤍
2 225
15
أريدكِ أن أكون اغنيةً تائهة تعرف الطريق لقلبِك اريدُ أن اكتبَ بأصابع الطباشير على جدران قلبِك "أنتِ لي"
2 528
16
اريد أن اغرق عقلي في حضورِك أن اتجردَ من الحياةِ ذاتها وأدورُ حولكِ كما أدورُ حولَ ذاتي أريدُ أن أنامَ في راحةِ يدّك أن أميلَ برأسي على صدركِ
2 498
17
أُريدكِ أريدُ أن اندسَ بين اشياءك أن اكون الطلاء المطمئن على اظافرِك نبات الزينةِ الراقد في شرفتِك الصورةَ المُعلقةَ على الجدارِ مرآتكِ الماء الماء الذي يحتضنكِ عاريةً ثوبكِ المُهملَ فوق الكرسي الواثقَ بأنهُ سيلامسكِ ويتحرر
2 446
18
أخوان احد يفهمني شنو الغلط بكلامي؟
578
19
- الرساله ؛ لا أخسر صداقاتي بسبب نشرهم للأغاني والمراقص ؟؟؟؟ طُز بهيچ صداقات دامه يعرف الحرام ويسويه ممضطر أماشي ناس عاصية سواء بمحرم أو بعده ، فكافي تبررون للعالم وتنطوهم وجه على خطأ الدين نصيحة والمؤمن تكليفه بالنُصح ، فـ داأشوف حضرتكم مو أهل للنصيحة لأن الأصل بالنصيحة الإصلاح وماكو أيّ إصلاح بكلامكم سَلامًا ..
596
20
بما أنهُ بدأ محرم، اكو بعض النقاط خل نوضحهن من البداية حتى لا كل محرم تصير هوسة بيهن: 1:- الفلوس التنصرف على الأكل بالمواكب هيّ من الفقير وإليهِ ، كلنا فقراء عند الله وكل الأعمال التكون بهذا الشهر هيّ للفقراء والمستضعفين في الأرض كما كانوا أهل البيت روحي لهم فداء، برمضان الفقير يصوم ويانه، أما بمحرم الفقير ياكل ويانه. فأنتَ لا تبقى كل محرم تحجي وتكول لو هلفلوس توزعوها على الفقراء مو احسن، لأن هذا صوتك ما راح اسمعة من تصير حفلة لمغني عراقي او عربي يجي هنا وتشتري التكت مالته بمئات الدولارات علمود ساعتين من الدك الوركص، صوتك ما راح ينسمع هنا حبيبي، لذلك لا تسمعليناه بمحرَم وتتذكر تصير خوش انسان براسنه، ارجع واكلك كل الأكل هو للفقير. 2:- يبقى رأيي الشخصي ثابت بخصوص التطبير واللطم والزنجيل وذني البُدع السخيفة والمستحدثة من بعد السقوط، ويبقن ذني الأفعال صور غير لائقة ومقززة إفتعلوها اليريدون الخراب بهذا الدين، حتى يشوهون ثورة الإمام الحسين ويشوهون المقصد الخرج لأجلَه، ويشغلون الناس باللطم ويستغلون عاطفتهم كل سنة بحجة نصرة المذهب وذني السوالف الصارن ما يوكلن خبز للواعي والفاهم. 3:- لا تكون أعمى القلب والبصيرة، وإفهم ليش الإمام الحسين خرَج بهذهِ الثورة العظمية وإستشهد هو وآل بيته، إفهم فدوه اروحلك إفهم لا تحفظ، لا تكون شخص حافظ وتكرر نسختك كل سنة، تروح مشاية وتروح تلطم وانت كلشي ما تعرف، جرب هلسنة تفهم ليش سوه هيج الإمام ، واذا تكرمت فضلًا وليس امرًا، وبحثت عن سبب الخروج وبحثت عن شخصية الإمام، تلقائيًا راح تشوف تغيير بأفعالك وبنظرتك تجاه نفسك اولًا وتجاه العالم ثانيًا، راح تكون خوش إنسان ثق بيه، الإمام الحُسين مدرسة كاملة اخي، عقيدة كاملة قادرة تغييّرك للأفضل اذا تعبّت نفسك شويونه وقريت عنَه بشكل صحيح، وقريت عن شجاعته وعن إخلاصه لدين جدَه رسوله الله صل الله عليهِ وآلهِ وسلَم، راح تشكرني. 4:- لا تنشر حسينيات تافهة او ستوريات مبغضة بيها كلمات مُمكن تثير النعرة الطائفية، لا الدين ولا الإمام الحسين ولا الإمام العباس عليهم السلام يردون منك تسوي تفرقة علمودهم، عامل المقابل بكل إحترام وبكل تقدير ولا تستهزء وتنتقص من أي بشر بحجة اني حزين على الصار، وبحجة عجبني هذا الكلام الموجود بالقصيدة، كل الاريد اكوله الك بخصوص هلنقطة، إفهم اللعبة، إفهم اللعبة، لتخلي نفسك تكون تابع لأفكارهم ويستغلون مشاعرك الدينية حتى يمررون خططهم، ثق بالله بكلشي موجود كدامك اكو بي مؤامرة، ومؤامرة الدين هيّ الكُبرى، لتسمحلهم بأي شكل من الأشكال يخلون الطائفية ترجع، انتَ واعي واني عندي ثقة بيك. 5:- النقطة الخامسة والأخيرة، هاي النقطة خليها بيني وبينك، لا تنصح الينشر اغاني او ينشر رقص وذني السوالف وتگله محرم لا تنشر اغاني، لا هو جاهل ولا انتَ أعرف من عنده، كل إنسان يعرف شديسوي وكل إنسان يعرف الصح من الغلط، فلا تخسر صداقاتك ولا تضوج نفسك وعوف الناس بحالها ، أحسن الك واحسن ألهم، إشتري راحة بالك دائمًا. عظم الله أجورنا وأجوركم بمناسبة محرم الحرام، إننا نعاهد الحُسينَ بن علي ومن إستشهد معَهُ من الصحابة ومن آل البيت، إننا ماضون منهجةً وفكرةً على دربِكم ابد الدهرِ ، واللعنة على من قتلكم وعلى من عذبكم وعلى من يرقص فوق جراحكم ،، وإنا للهِ وإنا اليهِ راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.
2 731