غُـربَـة.
رفتن به کانال در Telegram
أنا يا أبَتي في هذهِ الدّارِ غَريبٌ رَغم أُنسي، وحيدٌ رَغم صَحبي! t.me/Ghurba20bot
نمایش بیشتر472
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-27 روز
+630 روز
آرشیو پست ها
472
صباح الخير..
المُحاولة في حد ذاتِها مؤلمة وشاقّة على النّفس، فأنت بتحاول عشان تكمّل
وبتحاول تتغلب على ألم المحاولة!
ولكَ ربٌّ يُكفِّر بالشوكَة..
فَطِب نفسًا واستَعِن باللَّه ولا تَعجَز.
472
«أعوذ بكَ من شرِّ قلبي إذا تقلَّبَ حالُه، وفَقَدَ رُشدَه، واتّبَعَ سَرابَه، وتاهَ في دُروبِه، وانشغَلَ بما يغُمُّه، وثَقُلَ عليه وِزرُه، واسْتَشْرَتْ فيه مُنغِّصاتُه، وصارَ أمرُهُ فُرُطًا، وأعوذ بك مِن شرِّ استئناسِه بما فيه تَعَسُهُ وألَمُه، ومِن شرِّ ظُلمِهِ لِنَفسِه.»
472
اللَّهم أبرِم لهذه الأمَّة أَمر رُشدٍ يُعزّ فيه أوليَاؤك، ويُذَل فِيه أعدَاؤك، ويُؤمر فيهِ بالمعروف، ويُنهى فيهِ عم المُنكر، ويُعلىٰ فِيه تَوحِيدك ويُحكّم في شرعك.
• الله الله فِي الدُعاء، لا تَنسوا الأمّة،
ولَا تَنسونا أحسنَ الله إلَيكم.
472
Repost from براء خليل
قالت أمّنا خديجة لسيدنا رسول الله (ﷺ) بعدما نزل عليه الوحي :"كلا، أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبدًا، فوالله إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق".
وهنا يبرز دور أمِّنا -رضي الله عنها- في حياته (ﷺ)، ففي قولها يتجلى الأنس والتخفيف والمواساة، بل قد هيأته لنزلة الوحي فيما بعد، وما زالت تثبته وتتابعه وتقتفي خطاه، عند نزول الوحي وفي مراحل الدعوة وفي حصار الشِّعب !
472
يارب،
عافِنا من التّقصير في المَهام الواجب علينا إتمامها،
وأعِن قلوبنا على الاستمرار رغم كل ما يكدّر عيشها،
وارحم نفوسنا من ضياعها وشتاتها،
ولا تكِلنا إلى أنفُسنا طرفة عين يا ربّنا!
472
إنّ الفُؤاد إذا سمعَ كلام الله، تغشاهُ سكينةٌ عجيبة، تنحلّ عُقَد النفس، وتركنُ خاضعةً إلى ربّها، بين خوفٍ ورجاء، والله إنّ هذا القُرٱن يهدِي للتي هيَ أقوَم، فتدبّرُوه، وعيشُوا به ومعه، لتصعدُوا به من دركاتِ الأرض إلى أعلى درجاتِ الجنّة".
472
"عليك أن تنجز أجلَّ الأعمال في أسوأ الأزمان؛ لأنَّ أسوأ الأزمان لن تتغيَّر إلّا إذا أنجزتَ فيها أحسن الأعمال"
472
كان مِن دعاءِ السّابقينَ قولُهم: "ولا تجعلْ في صدري على أحدٍ غِمْرًا."
الغِمْر: الحِقْد وهوَ الاحتفاظُ بالعداوةِ في القلبِ دونَ إعلانِها.
472
اللهُمَّ اجعلني في دينِك سهمًا هدّافًا.
اللهُمَّ استعملنا لدينك، واجعلنا من جندك جُند الخير، واجعل لنا سهمًا صالحًا خالصًا إليك، اجعلنا خلفاء لك في أرضك، اللهمَّ اصنعنا على عينك، واصطَنِعنا لنفسك وألقِ علينا محبّةً منك!
472
اللهمَّ إنّك تَحولُ بينَ المرءِ وقلبِه؛ فَحُل بَيني وبينَ معاصيك أنْ أعمل بشيءٍ مِنها..
اللهمَّ لا مرضًا يُضنيني، ولا صحةً تُنسيني، ولكن بينَ ذلك!
472
يارب وفّق طلاب التّوجيهي، وافتَح عليهم فتوحَ العارفين، وارزقهم أعلى العَلامات، ويسّر لهم الامتحانات، وبارِك في أوقاتهم وجهودهم يارب العالمين، إنّك جوادٌ كريم.
472
ـ اللَّهمَّ جِيلاً مُؤزراً شَديد الإيمان يَنتهج نهجك ويُقيمُ الشرائع والحدود •|
• الله الله فِي الدُعاء، لا تَنسوا الأمّة،
والأسرى، ولَا تَنسونا أحسنَ الله إلَيكم.
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
