fa
Feedback
نفحَةُ الطِّيب 🌿🖋️

نفحَةُ الطِّيب 🌿🖋️

رفتن به کانال در Telegram

خطٌّ عربيٌّ وأشياءٌ أُخرى.. "فسِرْ بنا في ذِمامِ الليلِ مُعْتَسِفًا فنفحةُ الطِيب تَهدِينَا إِلى الحِلَلِ" 🖋️ || إيـمَان الشّـرَباصِي #تلاوات #خلفيات #ملصقات #دروس_من_الجامعة #التوازن #تعلم_الخط #مشق

نمایش بیشتر
296
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+17 روز
+1030 روز
آرشیو پست ها
«لئن كان هذا الدمع يجري صبابة على غير سُعدى فهو دمعٌ مضيعُ!»

مما توارد عليه العلماء أنهم كانوا إذا تعبوا من جلسة تصنيف، وضعوا القلم، وتنفّسوا، وقالوا: لئن كان هذا الدمع يجري صبابة على غير سُعدى فهو دمعٌ مضيعُ روي هذا عن الإمام النووي، وبنحوه عن الشرف المُناوي، وطاشكبري زاده، والشوكاني، والشيخ محمد سالم ابن أَلُمّا الشنقيطي؛ وكلهم يستشهد بهذا البيت. وقصدهم: لئن كان هذا التعب لغير الله فيا ضيعة المجهود.

Repost from N/a
photo content

🌱 قال رسول الله ﷺ: «إنَّ رُوحَ القُدُسِ نفثَ في رُوعِي، أنَّ نفسًا لَن تموتَ حتَّى تستكمِلَ أجلَها، وتستوعِبَ رزقَها، فاتَّق
🌱 قال رسول الله ﷺ: «إنَّ رُوحَ القُدُسِ نفثَ في رُوعِي، أنَّ نفسًا لَن تموتَ حتَّى تستكمِلَ أجلَها، وتستوعِبَ رزقَها، فاتَّقوا الله، وأجمِلُوا في الطَّلَبِ، ولا يَحمِلَنَّ أحدَكم استبطاءُ الرِّزقِ أن يطلُبَه بمَعصيةِ اللهِ، فإنَّ اللهَ تعالى لا يُنالُ ما عندَه إلَّا بِطاعَتِهِ». .

« فما لعينيكَ إن قلتَ اكففا هَمَتا ومَا لِقَلْبِك إنْ قُلْتَ اسْتَفِقْ يَهِمِ»

«وخُطوطُ العُرْبِ كما البلسَمْ وتغذّي الروحَ إذا تُفهَم والغائبُ عن ساحِ الخطِّ مغبونٌ حقًا لو يعلَمْ أَوَتدري كيفَ إذا جئتَ بجديد القَلَمِ .. فَذَا مغنَمْ ! فرَحٌ لا يُحصى في كَلِمِي ولَئِنْ أفرغتُ به المُعجَم تأتي الأيامُ بأثقالٍ فتهاجرها كي لا تأثَمْ ويكون الأنسُ بساعاتٍ تقضيها في أرضِ المَرسَمْ لا يَعرفُ لذّةَ ما أرجو إلا من ذاق من المَغرَم!» - وفاء مُحمّد

﴿ولم أكن بدعائِكَ ربِّ شقيًّا﴾ «أي: لم تكن يا ربِّ تردُّني خائبًا ولا محرومًا من الإجابة، بل لم تزلْ بي حفيًّا ولدعائي مجيبًا
﴿ولم أكن بدعائِكَ ربِّ شقيًّا﴾ «أي: لم تكن يا ربِّ تردُّني خائبًا ولا محرومًا من الإجابة، بل لم تزلْ بي حفيًّا ولدعائي مجيبًا، ولم تزل ألطافُك تتوالى عليَّ وإحسانُك واصلًا إليَّ..» - تفسير السعدي

«وما أبصَرَت عَيْنَايَ مُنذُ فَتَحتُها لُطفًا كلُطفِ الله في أيّامي» .
«وما أبصَرَت عَيْنَايَ مُنذُ فَتَحتُها لُطفًا كلُطفِ الله في أيّامي» .

استمع إلى الشيخ محمد رفعت من سورة مريم قرآن الصباح اذاعة القران الكريم عبر Dr Mhamed Abdo Soliman #SoundCloudCloud https://on.soundcloud.com/HSD2XGOLELmiaL0YIk

«لَا يَمْلَأُ الهَوْلُ صَدْرِي قَبْلَ مَوْقِعِهِ وَلَا أَضِيقُ بِهِ ذَرْعًا إِذَا وَقَعَا» لو الإنسان حط ده قاعدة ف حياته هيرتاح كتير، ليه يقلق من حاجة محصلتش غير ف مخيلته؟ لو محصلتش يبقى عيّش نفسه في قلق، ولو حصلت ف بيكون معاها اللي بيهوّنها؟ «إياك وأن تخاف شيئًا قبل حدوثه، لا تتخيل، واصرف فكرك وخوفك عن الغيبيّات فهي في علم الله واعلم أن البلاء إذا نزل على العبد ينزل معه اللطف فإذا تصورت البلاء قبل أن يقع فقد استقبلت البلاء بدون لطف وأهلكت روحك»

Repost from أنَس.
﴿إِنّا كُنّا مِن قَبلُ نَدعوهُ إِنَّهُ هُوَ البَرُّ الرَّحيمُ﴾ لحظات تحقق الدعاء الطويل العظيم .. ما أهنأها وأجلّها، قد تنجيك تلك الدعوات الصادقة يا برّ يا رحيم قنا عذاب السموم.

﴿أأرباب متفرّقون خيرٌ أم الله الواحد القهّار﴾

المصحف المرتل المفقود النادر لأول مرة للشيخ المنشاوي رحمه الله | سورة يوسف كاملة - 1967

Repost from N/a
تذكير يوم الجمعة متنسوش سورة الكهف🤍
تذكير يوم الجمعة متنسوش سورة الكهف🤍

بخصوص الميمز اللي منتشرة اليومين دول عن الانتحار.. - هل اللي بينشرها بيكون قاصد انه ينتحر؟ = غالبا لاء المشكلة في حاجة زي كده ان ممكن يكون في حد فعلا -بسبب ضغوط الحياة- بيفكر في الانتحار، فييجي ميم واحد ورا التاني يقول وماله، والفكرة تطلع في دماغه أكتر بلاش ميمز عن الانتحار بلاش لأن الميمز بتطبّع الإنسان مع اللي فيها شوية شوية وهوا مش حاسس، من كتر ما هيلاقي الفكرة بتتعرض عليه ممكن يقول في مرة وماله الله المستعان ")