شَـام.
رفتن به کانال در Telegram
عنوان المَرحلة: ﴿وَاصبِر لِحُكمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بأعيُننا﴾. البوت الخاص بالقناة: @Sham22_bot
نمایش بیشتر1 333
مشترکین
-324 ساعت
+87 روز
+330 روز
در حال بارگیری داده...
کانالهای مشابه
ابر برچسبها
اشارات ورودی و خروجی
---
---
---
---
---
---
جذب مشترکین
ژوئن '26
ژوئن '26
+49
در 10 کانالها
مه '26
+80
در 10 کانالها
Get PRO
آوریل '26
+56
در 6 کانالها
Get PRO
مارس '26
+84
در 9 کانالها
Get PRO
فوریه '26
+75
در 10 کانالها
Get PRO
ژانویه '26
+173
در 14 کانالها
Get PRO
دسامبر '25
+77
در 9 کانالها
Get PRO
نوامبر '25
+123
در 8 کانالها
Get PRO
اکتبر '25
+133
در 12 کانالها
Get PRO
سپتامبر '25
+112
در 11 کانالها
Get PRO
اوت '25
+175
در 14 کانالها
Get PRO
ژوئیه '25
+128
در 7 کانالها
Get PRO
ژوئن '25
+58
در 7 کانالها
Get PRO
مه '25
+138
در 9 کانالها
Get PRO
آوریل '25
+84
در 7 کانالها
Get PRO
مارس '25
+124
در 11 کانالها
Get PRO
فوریه '25
+65
در 6 کانالها
Get PRO
ژانویه '25
+116
در 8 کانالها
Get PRO
دسامبر '24
+91
در 4 کانالها
Get PRO
نوامبر '24
+54
در 1 کانالها
Get PRO
اکتبر '24
+90
در 5 کانالها
Get PRO
سپتامبر '24
+83
در 6 کانالها
Get PRO
اوت '24
+101
در 16 کانالها
Get PRO
ژوئیه '24
+100
در 1 کانالها
Get PRO
ژوئن '24
+71
در 2 کانالها
Get PRO
مه '24
+71
در 2 کانالها
Get PRO
آوریل '24
+219
در 2 کانالها
| تاریخ | رشد مشترکین | اشارات | کانالها | |
| 24 ژوئن | 0 | |||
| 23 ژوئن | +1 | |||
| 22 ژوئن | +1 | |||
| 21 ژوئن | +6 | |||
| 20 ژوئن | +3 | |||
| 19 ژوئن | +2 | |||
| 18 ژوئن | +3 | |||
| 17 ژوئن | +6 | |||
| 16 ژوئن | +2 | |||
| 15 ژوئن | +1 | |||
| 14 ژوئن | +1 | |||
| 13 ژوئن | +3 | |||
| 12 ژوئن | +1 | |||
| 11 ژوئن | +3 | |||
| 10 ژوئن | +1 | |||
| 09 ژوئن | +1 | |||
| 08 ژوئن | +2 | |||
| 07 ژوئن | +2 | |||
| 06 ژوئن | 0 | |||
| 05 ژوئن | +3 | |||
| 04 ژوئن | +1 | |||
| 03 ژوئن | +4 | |||
| 02 ژوئن | +1 | |||
| 01 ژوئن | +1 |
پستهای کانال
| 2 | - لروح ابن عمي الشهيد تميم. | 72 |
| 3 | عزاؤنا أنَّها دُنيا نُودِّعُها،
وكُلُّ مَن سارَ فوقَ الأرضِ مُرتَحِلُ💔. | 100 |
| 4 | لَك يا رُوحي رَوضٌ وجِنان😥. | 115 |
| 5 | - لروح ابن عمي الشهيد تميم💔. | 135 |
| 6 | _ | 194 |
| 7 | باب لمسكٍ وورود يا حبيب قلبي💔. | 168 |
| 8 | صَدَقَة جَارِيَة عَن رُوحِ إبن عمي الشهيد تميم عمرو...
- سُبحَانَ الله.
- الحَمدُ لله.
- لَا إلَه إلَّا الله.
- اللهُ أكبَر.
- سُبحَان الله وَ بِحَمدِه.
- سُبحَان الله العَظِيم.
- أستَغفِر الله العَظِيم وَ أتُوبُ إلَيه.
- لَا حَول وَ لَا قُوَّة إلَّا بِالله.
- اللهُمَّ صَلِّ وسَلِّم وبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد.
- اللهُمَّ املَأ قبرهُ بِالرِّضَا والنُّورِ والفَسحَةِ والسُّرور.
- اللهُمَّ تَقَبلْهُ وَوَسِّع مُدخَلَهُ وطَيِّب مَرقَدهُ.
- اللهُمَّ اجعَل الجَنَّة دَارهُ وقَرارهُ واجمَعنَا بِه في جَنَّانك.
دعواتكم له بالقبول والرحمة. | 227 |
| 9 | كل الدنيا فِداك يحبيبي💔😥! | 164 |
| 10 | يا روحي💔💔!! | 195 |
| 11 | مع_السلامة_يا_مسك_فايح_حمزة_أبو_قينص_HAMZAABUQENAS2022.mp3 | 200 |
| 12 | بسم الله الرحمن الرحيم.
يقولون إنّ الفقد يُعلِّم الإنسان معنى الوجود، لكنّهم لا يقولون كيف يعيش الإنسان بعد أن يفقد من كان وجوده نفسه معنىً للأُنس!!
وأنا اليوم أقف أمام غيابك عاجزًا عن أن أصف ما انكسر في داخلي، وكأنّ اللغة نفسها قد ضاقت عن حمل هذا الحزن..
يا تميم... لم تكن مجرد ابن عم، بل كنت حضورًا يخفّف ثِقل الأيام، ووجهًا إذا حضر شعرتُ أن الدنيا ما زالت بخير، بل وصديقًا نملك من الذكريات ما لا يُنسى!!
واليوم؟!
صارت الحياة من بعدك تشبه شيئًا ناقصًا لا يكتمل، كأنّ الزمان نسي جزءًا من روحه ومضى..
والله إنّ أشدّ ما في الفقد ليس الموت ذاته، بل ذلك الصمت الذي يخلّفه وراءه، صمت الأماكن التي كانت تضحك بك، وصمت التفاصيل الصغيرة التي كانت تعرفك وحدك.
كل شيء بعدك يبدو كأنه يسأل: أين ذهب تميم؟ ولا أحد يملك الجواب..
كنا نظنّ أن بعض الأشخاص لا يغيبون، لأنَّ حضورهم أعمق من الغياب، لكنّ الموت يثبت لنا قسوته، ويأخذ من نحبّ بصمتٍ لا يطرق بابًا ولا يستأذن قلبًا..
ومع ذلك، فإنك لم ترحل كما يرحل الغياب العادي، بل تركت أثرًا يشبه البقاء، وذكرى تأبى أن تُدفن مع الجسد!!
يا تميم، إن المقلتين لتبكيك، وإن القلب ليبحث عنك في كل زاوية، وإن الروح لتتعب من ثقل هذا الغياب. لكننا رغم الألم نقول ما يُرضي الله: إنّا لله وإنّا إليه راجعون، لا اعتراضًا على القدر، بل تسليمًا لمن هو أرحم بك منّا جميعًا.
ستبقى في سجودي، وسيبقى غيابك درسًا قاسيًا في معنى الحنين، وسيبقى القلب كلما اشتدّ عليه الحزن قال بصوتٍ خافت: رحم الله من كان لنا الحياة أجمل.
رحمك الله يا تميم رحمةً تليق بك، وجعل الفردوس الأعلى دارك، وجبر قلوبنا على فراقك جبرًا يليق برحمته.
- يوم الأحد الموافق ٢٠ حزيران ٢٠٢٦م | ٥ مُحرَّم ١٤٤٨هـ، في تمام الساعة العاشرة وأربع وعشرون دقيقة مساءً. | 203 |
| 13 | يقولون إنّ الفقد يُعلِّم الإنسان معنى الوجود، لكنّهم لا يقولون كيف يعيش الإنسان بعد أن يفقد من كان وجوده نفسه معنىً للأُنس!!
وأنا اليوم أقف أمام غيابك عاجزًا عن أن أصف ما انكسر في داخلي، وكأنّ اللغة نفسها قد ضاقت عن حمل هذا الحزن..
يا تميم... لم تكن مجرد ابن عم، بل كنت حضورًا يخفّف ثِقل الأيام، ووجهًا إذا حضر شعرتُ أن الدنيا ما زالت بخير، بل وصديقًا نملك من الذكريات ما لا يُنسى!!
واليوم؟!
صارت الحياة من بعدك تشبه شيئًا ناقصًا لا يكتمل، كأنّ الزمان نسي جزءًا من روحه ومضى..
والله إنّ أشدّ ما في الفقد ليس الموت ذاته، بل ذلك الصمت الذي يخلّفه وراءه، صمت الأماكن التي كانت تضحك بك، وصمت التفاصيل الصغيرة التي كانت تعرفك وحدك.
كل شيء بعدك يبدو كأنه يسأل: أين ذهب تميم؟ ولا أحد يملك الجواب..
كنا نظنّ أن بعض الأشخاص لا يغيبون، لأنَّ حضورهم أعمق من الغياب، لكنّ الموت يثبت لنا قسوته، ويأخذ من نحبّ بصمتٍ لا يطرق بابًا ولا يستأذن قلبًا..
ومع ذلك، فإنك لم ترحل كما يرحل الغياب العادي، بل تركت أثرًا يشبه البقاء، وذكرى تأبى أن تُدفن مع الجسد!!
يا تميم، إن المقلتين لتبكيك، وإن القلب ليبحث عنك في كل زاوية، وإن الروح لتتعب من ثقل هذا الغياب. لكننا رغم الألم نقول ما يُرضي الله: إنّا لله وإنّا إليه راجعون، لا اعتراضًا على القدر، بل تسليمًا لمن هو أرحم بك منّا جميعًا.
ستبقى في سجودي، وسيبقى غيابك درسًا قاسيًا في معنى الحنين، وسيبقى القلب كلما اشتدّ عليه الحزن قال بصوتٍ خافت: رحم الله من كان لنا الحياة أجمل.
رحمك الله يا تميم رحمةً تليق بك، وجعل الفردوس الأعلى دارك، وجبر قلوبنا على فراقك جبرًا يليق برحمته.
- يوم الأحد الموافق ٢٠ حزيران ٢٠٢٦م | ٥ مُحرَّم ١٤٤٨هـ، في تمام الساعة العاشرة وأربع وعشرون دقيقة مساءً | 3 |
| 14 | - لِروح فقيد روحي تميم💔. | 195 |
| 15 | قَمري💔. | 200 |
| 16 | دعواتكم لجارنا وقع عن عامود كهرباء... | 5 |
| 17 | إلى عائلتي العريقة...
نفخر بكِ افتخارًا يليق بتاريخك وأصلك الطيب، عائلةٌ قامت على الدين قبل كل شيء، وجعلت من القيم والأخلاق منهجًا تسير عليه جيلاً بعد جيل..
عُرفت بين الناس بالمحافظة والالتزام، وبحسن السيرة وطيب الذكر، فلم يكن شرفها في اسمٍ يُحمل، بل في مبادئ تُعاش ومواقف تُشهد.
نشأنا في بيتٍ يُعظِّم شعائر الله، ويُربّي أبناءه على الصدق والأمانة والاحترام، فكان الدين فيه سلوكًا قبل أن يكون كلامًا، والأخلاق واقعًا قبل أن تكون شعارات، فعمي عبد الله "أبو تميم" داعية، وأمه داعية ملتزمة وأخواته ملتزماتٌ مُحافِظات وكذلك اخوته، وباقي أعمامه وجُل عائلتنا..
ومن هذا الغرس الطيب خرج رجالٌ عُرفوا بالمروءة والإصلاح، ونساءٌ اشتهرن بالعفة والوقار، فكانوا جميعًا صورةً مشرقةً لما ينبغي أن تكون عليه الأسرة المسلمة المحافظة.
وما يزيدنا فخرًا أن عائلتنا لم تكن يومًا بعيدةً عن الناس، بل كانت حاضرةً في الخير، ساعيةً في الإصلاح، حريصةً على جمع الكلمة ونصرة المظلوم وإغاثة المحتاج!!
فكم من موقفٍ كريمٍ يُذكر لها، وكم من أثرٍ طيبٍ تركته في القلوب، حتى أصبح اسمها مقرونًا بالاحترام والثقة وحسن السيرة...
نسأل الله أن يديم عليها نعمة الدين والاستقامة، وأن يحفظ لها مكانتها وسمعتها الطيبة، وأن يبارك في حاضرها ومستقبل أبنائها. | 3 |
| 18 | إلى أبي وشيخي الأول..
ما عرفتُ فيك إلا رجلًا جعل الإصلاح منهجًا، وجعل من الحكمة والرفق سبيلًا إلى القلوب. كنتَ حاضرًا حيث تختلف النفوس، فتجمعها، وحيث تتعقد الأمور فتفكها بكلمةٍ طيبة ورأيٍ سديد..
لم تكن تسعى إلى مكانةٍ أو ثناء، بل كنتَ تسعى إلى مرضاة الله وإطفاء نار الخصام وإحياء روح الألفة بين الناس.
عرفك الناس صاحب دينٍ وفقهٍ وخلق، تحمل همومهم، وتفرح لصلحهم، وتؤمن أن خير الناس أنفعهم للناس. فما دخلتَ أمرًا للإصلاح إلا وتركتَ فيه أثرًا من الحكمة والسكينة، وما جلستَ بين متخاصمين إلا وكان عدلك وإنصافك محلَّ ثقةٍ واحترام.
عرفناك ثابتًا على الحق، قريبًا من الناس، تحمل همومهم وكأنها همومك، وتسعى لجمع الكلمة ورأب الصدع دون مللٍ أو انتظار مقابل. ما طلبتَ من الإصلاح سمعةً ولا وجاهة، وإنما ابتغيتَ وجه الله، فرفع الله قدرك في القلوب قبل المجالس.
كم من خلافٍ انتهى على يديك، وكم من قلبٍ عاد إلى أخيه بسبب كلمةٍ قلتها بحكمة، وكم من بيتٍ عاد إليه الهدوء بعد أن كاد يضيع بين الخصومات. تلك آثارٌ لا تُقاس بالكلام، بل تبقى شاهدًا لك عند الله ما بقي أثرها في الناس.
أسأل الله أن يجزيك عن كل كلمة خير قلتها، وعن كل قلبٍ أصلحته، وعن كل خصومةٍ أطفأت نارها، خير الجزاء، وأن يجعل ما قدمتَه في ميزان حسناتك، وأن يبارك في عمرك وعملك، ويزيدك رفعةً وقبولًا بين الناس.
فأنت بحقٍّ رجل إصلاحٍ قبل أن تكون مصلحًا، وصاحب رسالةٍ قبل أن تكون صاحب مكانة، وكم من أثرٍ جميلٍ بقي في الناس بفضل الله ثم بفضل سعيك وإخلاصك. | 209 |
| 19 | بدون متن... | 196 |
| 20 | مع السلامة يحبيبي💔. | 219 |
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
