fa
Feedback
عائد

عائد

رفتن به کانال در Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام عائد

کانال عائد (@eayid3) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 52 812 مشترک است و جایگاه 1 108 را در دسته دین و مذهبی و رتبه 1 100 را در منطقه المملكة العربية السعودية دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 52 812 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 21 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 2 568 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -99 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 4.05% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 2.39% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 2 040 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 1 204 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 90 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 22 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته دین و مذهبی تبدیل کرده‌اند.

52 812
مشترکین
-9924 ساعت
-8137 روز
+2 56830 روز
آرشیو پست ها
عائد
52 712
ص ٥٢٠.
ص ٥٢٠.

عائد
52 712
من أفضل الأعمال في هذه العشر من ذي الحجة: نصرة المستضعفين من المؤمنين في غزة وغيرها بالمال والكلمة وكل ما يُمكن، واستنهاض همة الأمة الإسلامية للعمل والبذل في سبيل الله وتطليقِ حياة التفاهة والغفلة. -أحمد السيد.

عائد
52 712
يا ربِ لبيك ونحنُ جياعٌ لا نقدر على رفع أكفنا من مِن شدة الإعياء، لبيك ونحن نبكي مِن شدة القهر والألم، يا ربِ لبيك ونحن نتألم من هذا المُصاب، لبيك ونحن نتوجع مِن ألم الخذلان..لبيك يا رب وإن لم نكن بين الحجيج مُلبين، لبيك يا رب وإن لم نكن معهم طائفين، لبيك يا رب وإن لم نكن معهم في أطهر البلاد مِن الملبين.

عائد
52 712
لبيك اللهم لبيك، قلناها بدمائنا وأشلائنا ونحنُ نرتدي الأبيض ذاهبين إلى الله بلا عودة، لبيك اللهم لبيك صرخنا بها ونحن نعاني القهر والجوع والحرمان، لبيك اللهم لبيك ونحن مُثقلون مهمومين مظلومين..لبيك اللهم لبيك مهما قست علينا الحياة ومهما تجبَّر الظالم، لبيك لا شريك لك لبيك.

عائد
52 712
لا تَقُل تم إختراق وقف إطلاق النارِ في غزة..قُل أن إطلاق النار لم يتوقف مِن الأصل. لا تَقُل أن الجيش يرفع وتيرة التصعيد، قُل أن التصعيد مِن الأصل لم يهدأ.

عائد
52 712
اللهم إن قد عقدنا النيَّة على أن نؤدي فريضة الحج، اللهم قد حال بيننا وبينها ما نعيشه مِن قسوة الحياة والحصار والتضييق، اللهم أكتب لنا أجر حجنا، واغفر لنا ولوالدينا ولِمن له حقٌ علينا.

عائد
52 712
فاجعل أفئدةً مِن الناسِ تهوي إليهم وارزقهم مِن الثمراتِ لعلَّهم يشكرون.
فاجعل أفئدةً مِن الناسِ تهوي إليهم وارزقهم مِن الثمراتِ لعلَّهم يشكرون.

عائد
52 712
اختلفَ الناسُ حولَ مسألةِ إخراجِ اللحمِ المُجمَّد بدلَ الأضحية؛ هل يجوزُ ذلك أم لا؟! -والجواب..لا يجوز أن يكونَ اللحمُ المُجمَّد بديلًا عن الأضحية. لكن يجوزُ إخراجُ اللحمِ المُجمَّد صدقةً بنيةِ الخيرِ والإحسان، ويُرجى لصاحبِه الأجرُ والثواب، أمَّا أجرُ الأضحيةِ فلا يتحققُ إلا بذبحِ الأضحيةِ المشروعةِ على وجهِها المعروف، واللهُ تعالى أعلى وأعلم.

عائد
52 712
ص٥١٩.
ص٥١٩.

عائد
52 712
حتى في أسوأ الظروف، ورغم غلاء الأضاحي الفاحش، هذا خروف مريم الذي ستُضحِّي بهِ هذا العام.
حتى في أسوأ الظروف، ورغم غلاء الأضاحي الفاحش، هذا خروف مريم الذي ستُضحِّي بهِ هذا العام.

عائد
52 712
ما أصعب أن تكون أب في غزة، وما أشقى أن تكون أبٌ في الحــرب. إن أعظم أدوار البطولة هنا التي لا تُسلط عليها الكاميرات هي أدوار الآباء. أن تكون أبٌ هنا يعني أن تتحمل وتُقاسي إذلال الطوابير رغمًا عنك ليس لأجلك، إنما لأجل أطفالك الذين ينتظرونك بفارغ الأمعاء. أن تكون أبٌ يعني أن تحمل جالونات الماء كل صباحٍ وتذهب على طابورٍ قوامه خمسين أو ستين شخص لتملأ حصتك من الماء بعد ساعتين على أقل تقديرٍ أو يزيد. أن تكون أبٌ يعني أن تحمل تضخم الأسعار كله في السوق على كتفك وعلى كاهلك، لدرجة أنك تصل إلى درجةٍ تخجل من دخول خيمتك لأنك غير قادرٍ على تلبية احتياجات العائلة والأطفال كاملةً، وليس هذا لتقاعسٍ منك إنما لسوء الظروف والأحوال وقهر العيش وقلة المال. أن تكون أب يعني أن تتحمل قهر أن يطلب طفلك شيء وتكون غير قادرٍ على توفيره له لأنه غير موجودٍ من الأصل في الأسواق. أن تكون أب يعني أنك أسطورةٌ غفلت الكاميرات عن إبراز أدوارك في ملحمة العيش التي تسطرها كل يومٍ من أجل أن تحيا أنت وعائلتك فقط.

عائد
52 712
أجلسُ الآن في الخيمة، أتصبّبُ عرقًا على نحوٍ لا رأفةَ فيه..أحاولُ أن أصنعَ لطفلتي بحرًا صغيرًا، بحرًا بقدرِ جسدها الصغير، علّه يُطفئ شيئًا من نار الخيمة التي تكوينا، ويمنحُ هذا الملاك المُنهك قليلًا من بردٍ ورحمة..لكن ما إن تهدأ قليلًا، حتى تسخن المياه سريعًا، فتعودُ إلى البكاءِ من جديد..يا لها من حياةٍ يحتاجُ المرءُ فيها إلى جهادٍ عظيمٍ، لا ليحيا كريمًا، بل ليستطيعَ الاستمرار فقط.

عائد
52 712
ألهونا بالكماليات، وبأسعارِ السندويش والخضار، بينما الناسُ تُصارع لتأمين لقمة العيش..أربابُ الأسرِ مُنهكون تحت ضغطٍ معيشيٍّ ونفسيٍّ واجتماعيٍّ خانق، ولا حلولَ حقيقيةً تُلامس الواقع؛ فقط وعودٌ كاذبة ومسكناتٌ مؤقتة..نعيشُ أسوأَ المراحل سياسيًا وأمنيًا وأخلاقيًا واجتماعيًا، والأشدُّ مرارةً أن كثيرين باتوا يُزيِّفون الحقيقة ويكذبون على أنفسهم قبل الآخرين.

عائد
52 712
لا تغيبوا عَنَّا، ما زال الإحتـلال يُمارس قتلنا بأشنع الطُرق، أياك أن تَمَلَّ مِن نُصرةِ أخيكَ وما زال قاتله لم يَمَلَّ من قتلهِ بعد.

عائد
52 712
الآن وفي هذا الليل المُثقَل بالخوف، تخرجُ العائلات من خيامها مُكرهةً تحت أزيز القـصف، تحملُ ما استطاعت حمله من أطفالها وأوجاع
الآن وفي هذا الليل المُثقَل بالخوف، تخرجُ العائلات من خيامها مُكرهةً تحت أزيز القـصف، تحملُ ما استطاعت حمله من أطفالها وأوجاعها وذكرياتها، وتمضي في طرقٍ لا تعرف إلى أين تنتهي..غزةُ تنزفُ بلا توقف، وكلُّ ليلةٍ فيها تتركُ في الأرواح ندبةً جديدةً لا يراها العالم..مهما حاولنا وصف هذا الألم، تبقى الحقيقةُ أقسى من الكلمات، وأوجع من كلِّ الحكايات..اللهم إنّا مغلوبون فانتصر، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عائد
52 712
تكرَّرت حوادث القتل في غزَّة خلال الأيام الأخيرة، وهذا مؤشّرٌ خطير يُنذر بكارثةٍ اجتماعيةٍ كبيرة..إنَّه ذلك الهتكُ الاجتماعي الذي تحدَّثتُ عنه مرارًا، وذلك النزيفُ الحاد الذي تنزف به المدينة يومًا بعد يوم..ومن أبرز أسبابه بالدرجة الأولى الحبوبُ المخدِّرة التي يُلقيها الاحتلال بين الناس لإفساد المجتمع وتمزيق نسيجه، إضافةً إلى الضغوط الهائلة والأعباء القاسية، والحياة التي تجاوزت حدود الاحتمال، حتى أثقلت الأرواح وأرهقت النفوس إلى أقصى حدٍ لا يُمكن تجرعه.

عائد
52 712
تم قَصف المكان بصاروخ إستطلاع.

عائد
52 712
اشارة إخلاءٍ في شارع الطينة لخيام النازحين..تخيَّل أن تكون قد جهزت نفسك وأطفالك للنوم ثم يأتي اتصالٌ بإخلاء المكان لكثيرٍ مِن الخيام، يا لها من كارثةٍ والله، النزوح أقسى مِن الموت..يا ربِ سلِّم سلِّم.

عائد
52 712
والله نفسي أعيش في الإسكندرية.

عائد
52 712
ما دام الوسطاء أقوياء ويستطيعون الضغط على ترمب لوقف الحرب على إيران، لماذا لا يستغلونها لوقف الحرب على غزة؟ لوقف الانتهاكات اليومية وتعطيل الإعمار وعدم الالتزام بأي من بنود المرحلة الأولى. أم كان حريًا بغزة أن تقصف عملاء العرب المتواطئين عليها حتى يتحركوا ويضغطوا على ترمب؟ نحن في عالم لا يحترم سوى القوي ولا يعرف معنى الحق. ياسين عز الدين