لا بَأس.
رفتن به کانال در Telegram
518
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
+1830 روز
آرشیو پست ها
519
«إليكَ أمضِي..
رغمَ التَّعب، رغمَ الزَّلل، رغمَ انعِدام القُوت الَّذي لطالمَا حافَظ على قلبِي من الانطِفاء وعليَّ من الانهِزام أمامَ نفسِي..
لكنَّني أتيتُك، وإن مِتُّ على الطَّريق؛ فلا ضَير؛ حسبِي أنَّك تعلم أنِّي جاهَدتُ كَي أبقَى مُخلصًا لك، خالصًا لوَحدانيَّتك.»
• أحمَد شقير
519
«إليكَ أمضِي..
رغمَ التَّعب، رغمَ الزَّلل، رغمَ انعِدام القُوت الَّذي لطالمَا حافَظ على قلبِي من الانطِفاء وعليَّ من الانهِزام أمامَ نفسِي.
لكنَّني أتيتُك،
وإن مِتُّ على الطَّريق؛ فلا ضَير.
حسبِي أنَّك تعلم أنِّي جاهَدتُ كَي أبقَى مُخلصًا لك، خالصًا لوَحدانيَّتك.»
• أحمَد شقير
519
«وأعوذُ بكَ من أن ينطفئ في قلبي نورُ الحياة، وتخمدُ في صدري شرارة الشغف، وتغيبُ عنِّي حماسة التجربة، وما زالَ في عمري بقيّة..»
519
«ليسَ ثمّة شيءٌ يصبُّ الرَّاحة في قلبِ المؤمن صبًّا مثل اليقين التام بأنَّ الله يعلم أوجاعه، كاشف ضرّه وآلامه، رِزقه في خزائنه، ونواصيه بيده، يقينه بأن الله عز وجل لم يتركه هملًا يتخبَّط في أودية الدنيا حين تتوالى عليه سُود الليال وأحمالها الثِّقال.»
519
«ليسَ ثمّة شيءٌ يصب الرَّاحة في قلبِ المؤمن صبًّا مثل اليقين التام بأن الله يعلم أوجاعه، كاشف ضرّه وآلامه، رزقه في خزائنه، ونواصيه بيده، يقينه بأن الله عز وجل لم يتركه هملًا يتخبَّط في أودية الدنيا حين تتوالى عليه سُود الليال وأحمالها الثِّقال.»
519
عزيزي يا من لا ظلَّ له.
كم كانَ من الصعبِ على إنسانةٍ تمتهنُ حفظَ التفاصيل أن تنسى، أنا التي بَرَعت على الدوامِ الغوصَ في التفاصيلِ كيف كانَ لي أنسى؟
لكنني في لحظةٍ لم أملكِ فيها سوى هذا الخيار لكي أنجو من مهلكةِ الذكريات وافقتُ على ذلك وألححتُ كثيرًا في الدعاء: "يا رب أنسى"، "يا رب الحياة تمشي!"
بدأتُ بحيلةِ التناسي إلى أن صدّقتها وجرفتني بحارُ النسيان، وتخفّفت بذلك من كثيرٍ من الذكريات!
وها أنا أعيشُ الآن بذاكرةٍ معطوبة، كثيرةِ النسيان.
"معقول صار هيك؟" "طيب جد متى؟" "يييييه شكلي نسيت"
أنسى تارةً الرفاق، وتارةً الأماكنَ، وتارةً الذكرياتَ العزيزة!
وتارةً أخرى أنساني أنا، أنسى ما كنّا عليه لكي أخفّف حدة قهرِ ما آلت أحوالنا إليه.
أيُّهما كان أشدَّ مرارةً عليّ: وجعُ التذكُّرِ أم لعنةَ النسيان!
كم أشعرُ أنّني باهتةٌ هذهِ الأيّام، خاليةً من المعاني والأحاسيس، يجتاحُني بردُ التناسي الممزوجِ بالنسيان.
تسألني صديقتي: "معقول تعودتِ على المواصي!" ثم تردف: "متذكرة بس كنتِ تضلي تزنّي متى بدنا نرجع مع كل نزوح؟ غريبة إنك بطلتِ تجيبي سيرة الرجعة أصلًا" أهرب من الإجابة بأن ألوذَ للصمت، لأعاودَ حينما أختلي بنفسي للتفكير: "واضحة، قررت أنسى كل ما قبل النزوح الأخير، مش كل ما قبل الحرب بس!"
هكذا عَيَّشتُ نفسي آخرَ الشهور من هذا العام: دوّاماتٌ من التناسي والنسيان في محاولةٍ لاستكمالِ العيش.
- إيمَان، العاشر من ديسمبر لعام ٢٠٢٥م.
519
«فليسَ من شأن الدنيا أن تؤتي، وإن آتت فليسَ من أخلاقها أن تصفو، وإن صفت فليسَ من طبعها أن تدوم.»
519
تسألُني صديقتي عن ما يستحوِذُ تفكيري هذهِ الأيّام، أفكّر لثوانٍ ثمّ أجيبُ بعدها: "ما ننقطع من الغاز بس ولو بالشتا!".
فتضحك قائلة: "أنتِ كمان صرتِ تفكري هيك، مستحيل!"، "احكي عن طموح! رغبة بوصول لشيء! وظيفة معينة! ماستر! بلاش. احكي عن أشياء أبسط: كورس، كتاب! "
فأبتسم: "بس أنا متنازلة عن كل اللي حكيتيه مقابل الغاز يضل موجود بالشتا، لأني إنسانة قبل كل شيء!"
منذُ اللحظةِ الأولى لرؤيتي لشعلةِ النار الهادئة المنتظمة تخرُجُ من عينِ الغاز هذا الشهر -بعدَ انقطاعٍ طويل- وأنا مسحورةٌ بها، أفكّر للحظاتٍ طويلة كيف أنّنا قد نسينا شيئًا يُسمّى غازَ الطهي، كيفَ حُرِمنا منه!
منذُ ما عادَ لنا بيت وأنا أقضي طوالَ الشتاءِ مريضةً بسبب برودةِ الجو، شتاءينِ كاملين ولم أستطِع أن أعتادَ بعدُ على شتاءِ الخيمِ رغم المحاولات الكثير في أن أبقي نفسي دافئةً طوال الوقت، وها هوَ شتاءٌ ثالثٌ قد جاء.. لا شيءَ خفَّف عنّي في الشتاءِ الماضي برودته كما مشروبات الأعشاب الدافئة، كانَ الغاز متوفّرًا آنها ممّا جعلَ الأمرَ أخفّ ولو قليلًا.
منذُ الأمس وأنا أعدُّ الأيام المتبقيّة للشتاء وفي قلبي رجاء: "يا رب ما أمرض من الجو، يا رب الغاز يضل متوفر."
519
غدًا يمرُّ عامين على استشهاد أحمد.. لا زلنا نذكرُ قسوةَ تلقّي خبرَ استشهاده كما لو أنّه الأمس.
كانَ بدايةَ الفقد، صدمةً مدوّية لم نستطع نسيانها.. كم كانَ وقعُ الخبرِ قاسيًا والأقسى أن نعرفَ خبرَ اصطفاءهِ لحظةَ نشرهِ من قناةٍ إخباريّة أثناءَ التصفّح بشكلٍ مفاجئ، لم نستطِع استيعابَ ثقلِ الأمر أو فهمه!
الحمد لله الذي اصطفاهُ مقبلًا غيرَ مدبر على حالٍ يحبّه ويرضاه: مجاهدًا في سبيله عزّ وجل، في أعظم وأطهر موضع: أرضِ المعركة، على حدود الزنة.
كانَ من كراماتِ الله له أن ينالَ كرامةَ أن لا يصيبَ جثمانهُ الطاهر أي شيء، فبعدَ مُضيِّ عشر أشهرٍ كاملة -ما يقارب العام- على دفنه المؤقّت، وأثناءَ نقله ليدفنَ في المقبرة، كل من رآه أصابتهُ الدهشة من بقاءهِ على حاله بعد كلِّ هذه المدة، كما لو أنّه شهيدُ اللحظة!
اللهمّ ارحم أحمد واعفُ عنه وتقبّله وتقبّل منهُ عملهُ وجِهاده وصالحَ أعمالِه، واجزهِ عن جميعِ المُسلمينَ خيرَ الجزاء،
اللهمّ لا تحرمنا أجره ولا تفتنّا من بعده..
519
Repost from لا بَأس.
يقين الحبيبة الغائبة،
مرَّ عامٌ كاملٌ على نعيمِ الاصطفاء، لا زالت صدمةُ الفقدِ تَنهشُ قلبي حتى اليوم، الرفيقةُ الأولى، رفيقةُ الصّبا والطفولة، رفيقةُ الحيِّ والصغرِ والذكرياتِ الأنيسةِ الحلوة، أعوامٌ عديدة امتلأت بها، أعوامٌ كثيرة تفرّدت بأوقاتي معها.
جميعُ الأوقاتِ المليئةُ بكِ يا حبيبتي لا تنفكُّ تدهسُ على قلبي كلّما اشتعلت نارُ الذكريات.
سنواتٌ من العمرِ انعجنت برفقتكِ، كيفَ يمكنُ لي أن أنساها بعدَ مرارةِ الفقدِ الكبيرة!
أَنسى طفولةً كنتِ حاضرةً فيها أكثرَ منّي!
عامُكِ الأوّل في الروضة، لحظاتُ اللعبِ والاختباءِ خلفَ الأبوابِ، وداخلَ الدواليب، والعدِّ للعشرةِ قبلِ بِدايةِ اللعبة، الركضُ على أسطُحِ المنازلِ، والرسم بالطباشير على أرضيّة الشارع، "انكسر الفنجان"، "الحجلة"، "البيضة"، "أم علي"، "بيت بيوت"، "حركة صنم"!
لحظاتنا الأولى في استكشافِ العالمِ سويّةً، ركضنا في الطرقات والشوارع، ولَعِبُنا بالدمى والألعاب منذُ الصباحِ وحتى الغروب!
لحظاتنا الأولى في استكشافِ الألعاب الرقميّة:
"ساحة الموضة"، "المزرعة السعيدة"..
صلاةُ التراويحِ في رمضان، وأوقات الذهابِ إلى المسجد..
ذاكرةٌ مليئةٌ بكِ، وطرقاتٌ كثيرة مشيناها سويّةً وأوقاتٌ طويلة قضيناها معًا، تفردّنا بها أحيانًا كثيرة واشتركنا بها حينٍ مع أخواتِنا ورفيقاتِ الحي.
يقين الطيّبة الهادِئة المُسالِمة التي ما آذت في حياتها ولو نملةً صغيرة إلى روحٍ وريحان وربٍّ راضٍ غير غَضبان، إلى الرّاحة الأبدية حيثُ لا خوفٌ ولا تعبٌ ولا شقاء.
519
ملاحظين الأمر جاء مع ذكرى سقوط بشار -كما هذه الأيام من العام الماضي-؟
تأكيد زوال كل ظالم وطاغية:)
519
💌 وصلتك رسالة جديدة
⏱ وقت الرسالة: 2025/12/04 - 04:00:46 PM
----
https://t.me/emanreqeb/4696
قرأتها وبعدها قرأت اسم القناة
فعلا لا بأس راح تلحقه راح تلحقه بإذن الله 😂😂
----
- تبرع لإستمرار عمل بوت صارحني 🎁
519
كنت قبل مدّة قد بدأت بمراجعة لبعض كتب السكران ولكن لم أقرأ منها سوى الرقائق، ولم أبدأ بعدها بأي كتاب آخر بسبب ما واجهته من صعوبة التأقلم مع القراءة الإلكترونيّة الغير معتادة عليها، فلو كنتم بتملكوا شيء من كتبه بكون رائع جدًّا.
519
السلام عليكم:)
في مرحلة بدء محاولات التعافي من كل شيء واستعادة شيء من اهتمامات ما قبل الحرب.
بنفكّر نرجع نقرأ= هل عندكم -في الجنوب- كتب نافعة للاستعارة، ممكن أستعيرها؟
أرسلولي هنا لُطفًا أو على البوت في الأعلى: @emanReqeb1
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
