غَ
رفتن به کانال در Telegram
لا أُجيد شرح نفسي، ولا أجد في الكلمات ما يكفي لتعريفي. أمضي بصمتٍ يليق بي، وأحتفظ بالكثير ممّا لا يُقال. هذه المساحة تشبهني؛ فيها بعض أفكاري، شيءٌ من روحي، والكثير ممّا لن يفهمه الجميع. مرحبًا بك، لكن تذكّر: ليس كلُّ ما يُكتَب يُفسَّر، وليس كلُّ ما يُفهَم
نمایش بیشتر1 901
مشترکین
-624 ساعت
+87 روز
-7730 روز
آرشیو پست ها
1 901
دائماً ألاحظ أكو شخص يكول التربية القديمة بالعنف جابت نتيجة لجيلهم والتجنيد الإلزامي هم جاب نتيجة
بس بالحقيقة شنو خلقت هالتربية
خلقت جيل يخاف يطلع عن العادة
ذل شخصي متجسد بأرواحهم
يشبهون الفيل بالسيرك ينربط وهو صغير ولمن يكبر حتى لو ينفك القيد يبقى مقتنع أنه بعده مقيد
وهذا حال قسم كبير من الجيل السابق
ما امتلك قدرة حقيقية على التمرد لأنه عاش السادية بأبشع صورها والمازوخية هم
وعاش سنوات طويلة تحت حكم طاغية ديكتاتوري
ولمن إجت الديمقراطية وهو مو مستعد إلها تمرد
طلع من خيزرانة أبوه إلى فضاء مفتوح لأول مرة
اكتشف إنه يكدر يعيش بدون هالقيد
مثل الطفل بأول خطواته يطيح ويقوم ويجرب كلشي
حتى لو عمره خمسين أو ستين سنة هو ديكتشف هالحرية متأخر
لأنه تربى ببيئة تشوف الخيزرانة هي المعلم الحقيقي
مع إنها بالحقيقة ما تربي
هي تخدر الإنسان وتحد من قدرته على التمرد
ولمن يختفي القيد ويعرف ماكو رقيب يطلع كل اللي كان مكبوت بداخله
ولهذا تشوف هواي ناس يتمردون ويطول لسانهم لأن الرقيب اختفى
أما الإنسان اللي يحافظ على حسن خلقه ودماثة طبعه حتى بغياب الرقيب فهذا لأنه بنى أخلاقه من داخله مو لأن أحد يجبره
ويؤسفني أكول حتى المتدين مرات يكون بنفس الحال
لأنه ما ينظر للجوهر
هو فقط مقيد بعاداته وبعض القيود الدينية
بس الفعل نفسه مستعد يسويه لو اختفى هالقيد
وهذا الشي تلاحظه حتى بتاريخنا
بالعصر العباسي اللي كان من أكثر العصور امتلاء بالمجون واللهو
وهذا الكلام يمكن يزعج البعض
بس الحقيقة أن كثير من المجتمعات الإسلامية هم كانت تعيش الفجور بالخفاء
لأن الدين ما تحول إلى طبع وأخلاق داخل الشخصية وإنما صار مظهر وهوية
وأكيد هذا مو تعميم
أكو ناس متدينين أخلاقهم نابعة من قناعة وأكو ناس غير متدينين أخلاقهم ثابتة
المقصود هو التأمل بطباعنا وسؤال أنفسنا
هل أخلاقنا نابعة من قناعة داخلية أو مجرد خوف من رقيب
1 901
ثورة الإمام الحسين إلها بُعدين: بُعد نفسي وبُعد مادي.
البُعد النفسي هو الثورة على انحراف الإنسان، يعني تبدي بإصلاح نفسك قبل كل شي.
أما البُعد المادي فهو الثورة بوجه السلطة الظالمة والفساد، مثل ما وقف الإمام الحسين بوجه يزيد بن معاوية اللي كان يسعى بالفساد والظلم.
فيا أخوية، إذا تريد تكون حسيني صدگ، أصلح نفسك من الداخل، وبنفس الوقت لا تصير مطبّل لشلة فاسدة من المجرمين.
إذا إنت قابل تنهان وتعيش هيچ حياة، فاقد بيها أبسط مقومات الكرامة...
تتمرض وما تلكه علاج،
تتخرج وما تلكه شغل،
تكعد ببيتك وما تلكه كهرباء.
وبنفس الوقت، أمثال يزيد يسرقون مليارات من حقوقك، وإنت ساكت ومقتنع إن حياتك راح تتغير!
شلون راح تتغير إذا ما تدوس على الشر البداخلك، وتوقف بوجه الظلم اللي داير بيك؟ الحسين ما علّمنا نسكت على الباطل، علّمنا نواجهه ونرفضه مهما كان الثمن.
1 901
يعني شني هالتنمر و الجهل هذوله عبالهم الشخص المو زين لازم يكون اسود و الشخص الزين لازم يكون حلو !
مشكلة والله
1 901
باسم الكربلائي عنده قصيدة يگول بيها : على الحزوا ركبتك
عطوف تهل دمعتك
و انه الخادم الك و انتظرك تحن عالحالي
چا ملا اذا انت تعرف هيج اخلاق الإمام وهيچ هو متسامح و عطوف
عليمن ما تقتدي بي و ترجع تعطف علينا و تصالح جابر الكاظمي
و تخلصنا من هذا التلوث السمعي اللي انتشر من غاب جابر عن الساحة
ملا لو اني بمكانك و جابر كاتل أمي هم ارجع احجي وياه الخاطر الحسين
بس نخلص من هاي القصايد مال الشعراء الشعبيين
قضية الإمام الحسين و تحتاج اديب يكتب عنها مو شاعر شعبي ما يفهم معاني الكلمات
1 901
والله يا بن رسول الله، لقد منَّ الله بك علينا أن نقاتلَ بين يديك، فتُقطع أعضاؤنا، ثمّ يكون جدُّك شفيعَنا يوم القيامة.
برير بن حصين، من أصحابِ الحُسين عليه السّلام، يومَ عاشوراء
1 901
يُروى أن الحُسين عليه السلام لقي الفرزدقَ فسأله عن النّاس،
فقال الفرزدق : القلوب معك، والسيوف عليك، والنّصر في السماء.
1 901
الحسين ثائر ضد الظلم و الفساد و العادات الجاهلية
يزيد حاليًا هو الظلم الموجود عند الاحزاب
الشمر هو الجهل الموجود بعقول الناس
ابن مرجانة هو الفساد الموجود بالعائلة و بالشغل و بالعلاقات
الحسين ثار على حاكم ظالم و هذا الحاكم الظالم مدعوم من مجتمع فاسد!
1 901
ماذا يُهيجُكَ إنْ صَبَرتَ
لِوَقعَةِ الطفِّ الفَظيعَة ؟
أتُرى تَجيءُ فَجيعَةٌ
بأمضَّ مِن تلكَ الفَجيعَة ؟
حيثُ الحُسَينُ على الثَرى
خيلُ العِدى طَحَنت ضُلوعَه !
1 901
الرابط العجيب بين موقف أبو الفضل العباس (ع) وموقف القاسم بن الحسن (ع) مو مجرد حادثتين بكربلاء وإنما نفس الرسالة ونفس المعنى العباس (ع) وصل للماي وصار بين إيديه لكنه ما شرب مو لأن ما يكدر ولا لأن أحد منعه وإنما أراد يفهمهم أن الوصول للماي والشرب منه ماكو أسهل منه عليه ومع هذا تركه بإرادته وفاءً للحسين (ع) وأهل بيته ونفس الفكرة نشوفها بموقف القاسم (ع) من انقطع شسع نعله فانحنى يصلحه بنص المعركة والعدو محاوطه من كل جهة وكأنما يكول لهم أنتم ما تشغلوني حتى عن إصلاح نعلي وما أشوف بيكم شيء يستحق أن أخاف منه أو أترك بسببه هدوئي وثباتي فالعباس (ع) امتلك الماي وتركه بإرادته والقاسم (ع) أحاطت به السيوف وما شغلته حتى عن شسع نعله لهذا كانت هاي المواقف صادمة للعدو لأنها خرجت عن منطق الحروب المعتاد وما كانت معركة على ماي أو أرض وإنما كانت معركة إرادة وعقيدة وكرامة😂💔
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
