A.الجامعة.A
امتداد لسلسلة wezary by A.A @A_AQusbot اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه
نمایش بیشتر📈 تحلیل کانال تلگرام A.الجامعة.A
کانال A.الجامعة.A (@collegewez) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 25 838 مشترک است و جایگاه 7 644 را در دسته آموزش و رتبه 4 545 را در منطقه العراق دارد.
📊 شاخصهای مخاطب و پویایی
از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 25 838 مشترک جذب کرده است.
بر اساس آخرین دادهها در تاریخ 21 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 241 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -16 بوده و همچنان دسترسی گستردهای حفظ شده است.
- وضعیت تأیید: تأیید نشده
- نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 63.58% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 21.82% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب میکند.
- دسترسی پستها: هر پست به طور میانگین 16 431 بازدید دریافت میکند. در اولین روز معمولاً 5 640 بازدید جمعآوری میشود.
- واکنشها و تعامل: مخاطبان بهطور فعال حمایت میکنند؛ میانگین واکنش به هر پست 412 است.
- علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند بَغدَاد, طَالِب, كُلِّيَّة, تَصوِير, تَشرِيح تمرکز دارد.
📝 توضیح و سیاست محتوایی
نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاههای شخصی توصیف میکند:
“امتداد لسلسلة wezary by A.A
@A_AQusbot
اي ملخص يتم نشره هو ملخص منقول وحقوقه محفوظة لاصحابه”
به لطف بهروزرسانیهای پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 22 ژوئن, 2026)، کانال همواره بهروز و دارای دسترسی بالاست. تحلیلها نشان میدهد مخاطبان بهطور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته آموزش تبدیل کردهاند.
در حال بارگیری داده...
| تاریخ | رشد مشترکین | اشارات | کانالها | |
| 22 ژوئن | +2 | |||
| 21 ژوئن | +3 | |||
| 20 ژوئن | +4 | |||
| 19 ژوئن | +2 | |||
| 18 ژوئن | +1 | |||
| 17 ژوئن | +11 | |||
| 16 ژوئن | +13 | |||
| 15 ژوئن | +4 | |||
| 14 ژوئن | +7 | |||
| 13 ژوئن | +14 | |||
| 12 ژوئن | +1 | |||
| 11 ژوئن | +15 | |||
| 10 ژوئن | +1 | |||
| 09 ژوئن | +14 | |||
| 08 ژوئن | +4 | |||
| 07 ژوئن | +5 | |||
| 06 ژوئن | +6 | |||
| 05 ژوئن | +11 | |||
| 04 ژوئن | +15 | |||
| 03 ژوئن | +39 | |||
| 02 ژوئن | +35 | |||
| 01 ژوئن | +37 |
| 2 | بدون متن... | 3 576 |
| 3 | بدون متن... | 7 656 |
| 4 | 🚨الأنواء الجوية:
•طقس حار خلال الأيام الأربعة المقبلة ودرجات الحرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية في بعض المحافظات الجنوبية | 8 241 |
| 5 | لا تدلي المعيدي على باب بيتكم
Because he has no limits | 15 830 |
| 6 | It’s always
شسويت بالإمتحان
But never
شسوه بيك الامتحان | 20 437 |
| 7 | يوما ما سوف تفعل الاشياء للمرة الاخيرة
دون ان تعلم انها سوف تكون الاخيرة | 19 587 |
| 8 | #عاجل_جداً
بشكل رسمي عودة الحرب بين امريكا وايران وانفجارات تعم المنطقة الآن. | 21 066 |
| 9 | رسميا . ايران تعلن ايقاف الحرب | 4 166 |
| 10 | صباح الخير
كلنا نعرف امتحانات السادس قربت ايام وتبلش
واكيد كل شخص بينا مر بهل تجربة وعرف شكد جنا نحتاج احد يوجهنا وو
ف لو جان عندك نصيحة وحدة تكولها لطالب السادس تفيده بالوزاري
يمكن هاي النصيحة راح تغير طريق وحلم طالب كامل ويمكن مو الكل عدهم اخوان او خوات اكبر منهم وينصحوهم ♥️
@A_AQusbot | 19 989 |
| 11 | تكت حفلة ادونيس اليون best seat
الي يريد يشتري يراسلني @alididboy | 3 546 |
| 12 | هذا سهل اقراه الصبح
هذا ما يجي
هذا حذف
هذا هم سهل عود هم أقراه الصبح
هذا ترك
هذا صعب مستحيل يجي
هذا هم سهل بعدين أحفظه
الحمدلله خلصت قراية خل أگوم أرتاح 9 ساعات | 25 963 |
| 13 | احدى الطبيبات المقيمات شفتها كاتبة تعليق
امي تخبز حتة توفر الي مصاريف التكاسي للمستشفى
الك الله يالعراق | 22 768 |
| 14 | دكيتو الهندسة
نوب دكيتو الصيدلة
نوب الاسنان
وهسة الطب العام
شلون تريدون الطالب يدرس ويطور ويصيرلهم واهس اذا هو يعرف شنو نهايته
حتة طلاب السادس لعبت نفسهم يعرفون ماكو نتيجة بكل الاحوال
ما خليتو قسم بالعراق ما فلشتوه | 22 359 |
| 15 | ويكلك تعال انت عملك انساني تحمل
اوكي
خلي كلشي يصير للطبيب ببلاش بالعراق
ويشتغل ببلاش عادي
ما حسبتوا حساب الفقير هذا الي انهى عمره بالطب علمود من يتعين يشتغل ويحصل فلوس تعبه
يعني يتخرج ويتعين بدون راتب
هنا الطبيب هو الفقير مو المواطن هو الفقير | 18 014 |
| 16 | بغض النظر عن الراتب يلة هاهية رضى بيه الطبيب والله على ابو خل اتعين ووراها الله كريم
4 اشهر ما تنطيه الراتب ليش هو شكد وشنو الي راح ياثره على ميزانية الدولة
ام غيرنا اولى بفلوسنا وتعبنا | 15 257 |
| 17 | تخيل فقط
انك تستلم 420 الف بالعراق راتب ك طبيب مقيم دوري
وغيرك بباقي الدول اقل واحد يستلم 4 ملايين | 15 093 |
| 18 | رواتب الطبيب المقيم الدوري الخريج من كلية الطب دراسة 6 سنوات
العراق
350 الى 420 الف دينار بالشهر
امريكا
5680 دولار بالشهر
تساوي تقريبا 7 مليون و440 الف دينار عراقي بالشهر
بريطانيا
3050 باوند بالشهر
تساوي تقريبا 5 مليون و63 الف دينار عراقي بالشهر
كندا
5100 الى 6100 دولار كندي بالشهر
تساوي تقريبا من 4 مليون و885 الف الى 5 مليون و843 الف دينار عراقي بالشهر
المانيا
6000 الى 7000 يورو بالشهر
تساوي تقريبا من 9 مليون و180 الف الى 10 مليون و710 الف دينار عراقي بالشهر
استراليا
60 الف الى 80 الف دولار استرالي بالسنة
يعني تقريبا من 4 مليون و275 الف الى 5 مليون و700 الف دينار عراقي بالشهر
السعودية
8000 الى 15000 ريال سعودي بالشهر
تساوي تقريبا من 2 مليون و792 الف الى 5 مليون و235 الف دينار عراقي بالشهر
الامارات
8000 الى 12000 درهم بالشهر
تساوي تقريبا من 2 مليون و856 الف الى 4 مليون و284 الف دينار عراقي بالشهر
قطر
10000 الى 12222 ريال قطري بالشهر
تساوي تقريبا من 3 مليون و600 الف الى 4 مليون و400 الف دينار عراقي بالشهر
يعني الطبيب المقيم الدوري بالعراق يستلم بحدود 350 الى 420 الف دينار
بينما نفس الطبيب بباقي الدول ممكن يستلم من 3 ملايين الى اكثر من 10 ملايين دينار بالشهر حسب الدولة والبدلات والخفارات | 16 108 |
| 19 | موضوع اضراب الاطباء بالعراق
مو لان الطبيب يريد يترك المريض ولا لان ما عنده احساس بالمسؤولية
القضية ببساطة ان اكو دفعة كاملة من الاطباء داوموا واشتغلوا بالمستشفيات والخفارات والطوارئ والردهات وتحملوا ضغط كبير بس حقوقهم لحد الان ما محسومة بالشكل الصحيح
مطالبهم واضحة
يريدون تثبيتهم على ملاك وزارة الصحة
يريدون رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة من تاريخ المباشرة
ويريدون يكون التعامل وياهم مثل الدفعات السابقة مو بعقود او مبالغ قليلة ما تناسب تعب الطبيب ومسؤوليته
يعني طبيب انهى حياته علمود الطب بغض النظر عن هو اختياره
لكن تنطيه راتب 400 الف ؟
رضى بال400 الف
متنطيه الراتب صار 4 اشهر؟
الطبيب المقيم مو كاعد بمكتب
هو يداوم بالمستشفى ويتعامل ويا حالات طارئة ومرضى ومسؤولية واهالي وخفارات وسهر وضغط نفسي وجسدي
فمن حقه يطالب بحقوقه
ومن حقه يكون عنده استقرار وظيفي ومالي
لان الطبيب اذا كان مضغوط ومظلوم ومتأخر راتبه هذا بالنهاية يأثر على النظام الصحي كله
لازم الناس تفهم ان الطبيب مو ضد المريض
ولا المريض ضد الطبيب
المشكلة ادارية ومالية ولازم تنحل من الجهات المسؤولة بسرعة
حتى يرجع الدوام بشكل طبيعي وحتى ما يتضرر المريض وحتى الطبيب ياخذ حقه وكرامته
حقوق المريض خط احمر
وحقوق الطبيب هم خط احمر
والحل مو بالهجوم على الاطباء ولا بتشويه صورتهم
الحل بصرف المستحقات وتثبيت الحقوق وانهاء هذا الملف بطريقة عادلة وواضحة
الطبيب يريد يخدم الناس
بس هم يريد يعيش بكرامة وياخذ حقه مثل اي موظف بالدولة | 12 520 |
| 20 | اني ومادة الامتحان محتاجين واحد يلمنة | 16 309 |
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
