fa
Feedback
هُدًى لِّلنَّاسِ

هُدًى لِّلنَّاسِ

رفتن به کانال در Telegram

«مُتَعَلَّمٌ عَلَى سَبِيل نَجَاة» |اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج| @Ollpiobot

نمایش بیشتر
223
مشترکین
-124 ساعت
-17 روز
-2530 روز
آرشیو پست ها
واهم شيء يكون عندكم هذه الركائز التوكل،الصبر،لأن ممكن يطلب منكم اشهر وإذا مو اشهر سنة وهكذا.

نصيحة،قبل لاتنصحوهم او تتطرحوا مواضيعكم،اولاً خلي تكون عندكم نية وثانيًا صلوا ركعتين .. وراح تلاحظون الفرق وكلّ يوم هذه الطريقة، ونافعة ..

صراحةً اغلب الناس بل اكثرهم مبتعدين عن اهلهم،وهذا الشيء جدًا سيء،وخصوصًا بما يخص التبليغ واصلاح المجتمع،اليوم الكثير من الناس تَنشر وتنصح غيرها وممكن يكونوا فعلاً وسيلة وينقذوا غيرهم من حَفرة الذنوب،لكن ينسون اكو اشخاص بالبيت يحتاج إلى ارشادهم وتعليهم بل ممكن مايعرفوا اي شيء عن رب العالمين ماعندهم عقيدة وايمان راسخ،نحن ننصح وننصح تركزون ايضًا على اهلكم وتنقذوهم من حفرة الذنوب ، ممكن البعض يقول اهلي مايسمعون لنا أو يستهزئون من نتكلم بهذه الامور .. نعم وياكم لكن بالمحاولة راح ينفع نحن جيل يحب العجلة ويحب كلّ شيء بسرعة لكن عندما تطلبون التوفيق من الله والعون وتتوكلون حتمًا راح ينفع..

هذه الطريقة نافعة جدًا.

كيف التزم بصلاة الليل
سماحة العلامة سيد مرتضى المدرسي

ما معنى حركات واجزاء الصلاة ؟؟
عن أمير المؤمنين (عليه السلام) في معاني الصلاة لرجل يصلي:
يا هذا أتعرف تأويل الصلاة؟ فقال: يا مولاي وهل للصلاة تأويل غير العبادة؟ فقال عليه السلام: إي والذي بعث محمداً بالنبوة، تأويل تكبيرتك الأولى إلى إحرامك أن تخطر في نفسك إذا قلت: الله أكبر، من أن يوصف بقيام أو قعود، ثم تأويل مد عنقك في الركوع تخطر في نفسك آمنت بك ولو ضربت عنقي، ثم تأويل رفع رأسك من الركوع إذا قلت: (سمع الله) تأويله الذي أخرجني من العدم إلى الوجود. وتأويل السجدة الأولى أن تخطر في نفسك وأنت ساجد منها خلقتني، ورفع رأسك تأويله ومنها أخرجتني، والسجدة الثانية وفيها تعيدني، ورفع رأسك تخطر بقلبك ومنها تخرجني تارة أخرى. وتأويل قعودك على جانبك الأيسر ورفع رجلك اليمنى وطرحك على اليسرى تخطر بقلبك اللهم إني أقمت الحق وأمت الباطل. وتأويل تشهدك تجديد الإيمان، ومعاودة الإسلام، والإقرار بالبعث بعد الموت. وتأويل قراءة التحيات تمجيد الرب سبحانه، وتعظيمه عما قال الظالمون ونعته الملحدون. وتأويل قولك: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترحم عن الله سبحانه، فمعناها هذه أمان لكم من عذاب يوم القيامة".
📚 ميزان الحكمة، ج٢، ص١٦٤٠

4Hf7R-0L6uw.m4a16.14 MB

١. حدثني أبي رحمه الله تعالى وجماعة مشايخي، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد بن عيسى ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن جعفر بن بشير، عن حماد، عن كليب بن معاوية، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: كان قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا، وكان قاتل الحسين عليه السلام ولد زنا، ولم تبك السماء إلا عليهما. ٢. حدثني محمد بن الحسن ومحمد بن أحمد بن الحسين جميعاً، عن الحسن بن علي بن مهزيار، عن أبيه، عن الحسن، عن فضالة بن أيوب، عن كليب ابن معاوية الأسدي، عن أبي عبد الله عليه السلام مثله. ٣. وحدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله، عن إبراهيم بن هاشم، عن عثمان بن عيسى، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن في النار لمنزلة لم يكن يستحقها أحد من الناس إلا قاتل الحسين بن علي ويحيى بن زكريا عليهما السلام. ٣.حدثني أبي رحمه الله وعلي بن الحسين، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن إسماعيل بن جابر، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: سمعته يقول: تقتل والله ذراري قتلة الحسين بفعل آبائها. ٥. حدثني أبي رحمه الله ومحمد بن الحسن، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن فضال، عن ابن بكير، عن زرارة، عن عبد الخالق، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: كان قاتل الحسين عليه السلام ولد زنا، وقاتل يحيى بن زكريا ولد زنا. ٦.حدثني محمد بن جعفر القرشي الرزاز، عن خاله محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن علي بن النعمان، عن مثنى، عن سدير، قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: إن الله جعل قتل أولاد النبيين من الأمم الماضية على يدي أولاد زنا. ٧.وعنه، عن محمد بن الحسين، عن صفوان بن يحيى، عن داود بن فرقد، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: كان الذي قتل الحسين بن علي عليه السلام ولد زنا، والذي قتل يحيى بن زكريا ولد زنا. ٨. وعنه، عن محمد بن الحسين، عن علي بن أسباط، عن إسماعيل ابن أبي زياد، عن بعض رجاله، عن أبي عبد الله عليه السلام في قول فرعون: ﴿ذَرُوني أَقتُل موسىٰ﴾، فقيل له: من كان يمنعه، قال: كان لرشدة، لأن الأنبياء والحجج لا يقتلها إلا أولاد الزنا والبغايا. وحدثني أبي رحمه الله وجماعة مشايخي، عن سعد بن عبد الله بن أبي خلف، عن محمد بن الحسين بهذه الأحاديث. ٩.وحدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله، عن إبراهيم بن هاشم، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: قاتل الحسين بن علي ولد زنا. ١٠.وحدثني أبي رحمه الله ومحمد بن الحسن، عن سعد بن عبد الله عن إبراهيم بن هاشم، عن عثمان بن عيسى، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام، قال: لا يقتل النبيين وأولاد النبيين إلا أولاد زنا. ١١.حدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله وهبة الله بن جعفر الحميري، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي، عن أبيه محمد بن خالد، عن عبد العظيم بن عبد الله بن علي الحسني، عن الحسن بن الحسين العمري، عن الحسين ابن شداد الجعفي، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لا يقتل الأنبياء وأولاد الأنبياء إلا ولد زنا. ١٢.حدثني محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد، عن محمد ابن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسن بن علي بن فضال، عن مروان بن مسلم، عن إسماعيل بن كثير، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: كان قاتل الحسين بن علي ولد زنا، وكان قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا، ولم تبك السماء والأرض إلا لهما .

كامل الزيارات| الباب الخامس والعشرون
ما جاء في قاتل الحسين عليه السلام وقاتل يحيى بن زكريا عليهما السلام.

مهم تقرأوا هذه الاسطر.

رُويَ عن مَولانا أَميرِ المُؤمِنينَ -عَليهِ السَّلام- أنَّهُ قال:
« القَلبُ المُحِبُّ للهِ يُحِبُّ كَثيرًا النَّصَبَ لله، والقَلبُ اللّاهي عَنِ اللهِ يُحِبُّ الرّاحَة، فَلا تَظُنَّ يا ابنَ آدَمَ أنَّكَ تُدرِكُ رِفعَةَ البِرِّ بِغَيرِ مَشَقَّةٍ؛ فَإِنَّ الحَقَّ ثَقيلٌ مُرٌّ!»
ميزان الحكمة،الشّيخ الرّيشهريّ،ج١.

عاشـــوراء وكـــأس العــالم 2026❗ للكاتب: عَلي البَصْري 🖋 ​في العشر الأوائل التي تُقامُ فيها مجالسُ الحسينِ (عليهِ السلامُ)
عاشـــوراء وكـــأس العــالم 2026❗ للكاتب: عَلي البَصْري 🖋 ​في العشر الأوائل التي تُقامُ فيها مجالسُ الحسينِ (عليهِ السلامُ) بحضور مهيب وقلب منيب -إن لم تخُنِّي الذاكرةُ- ينقُلُ السيدُ موسى العلي (حفظَهُ الله) قصةَ أحدِ الموظفينَ الذين يأخذونَ إجازةً من العملِ في هذهِ الأيامِ حتى عاشوراءَ، وهو في البيتِ أو في المجالسِ يعتكفُ ويحزنُ وتأخذُهُ العبْرَةُ وفَيض البُكاء، ويقضيهِ في ما جرى من المصيبة العظمى، و"لا يومَ كيومِكَ يا أبا عبدِ اللهِ". ​أما نحنُ، أفنكونُ كما أعلاهُ أم كما سيحصلُ في هذهِ السنةِ؟ حيثُ يُقامُ في هذهِ الأيام العشرة مباريات لكرةِ القدمِ وتُعرَفُ ببطولةِ كأسِ العالمِ، وأتكلمُ لأني من جلدةِ هذا الشعبِ أيضًا وأعرفُ ما ينتظرُهُ؛ حيث تقام مباريات لمنتخب العراق، أما المباراةُ الأولى فهي في أولِ يومٍ من شهرِ المحرَّمِ الحرام، وأما المباراةُ الثانيةُ فهي في اليومِ السابع حيثُ يُذكَرُ فيهِ أبو الفضلِ العباس (عليهِ السلام)، والمباراةُ الأخيرةُ في يومِ عاشوراءَ أو ما بعدها بقليلٍ، ولأمانة النقلِ أقول: مهْما كانَ وقت المباريات فكلّها في واقعة المَأساة قريبة جدًا! ​واقعًا، أنا لا أشاهدُ كرةَ القدمِ من الأساسِ، لكن مَنْ يشاهدُها في وقتٍ هو أحرّ من حرارة الجمر في قلوبِنا فحبذا نسألُهُ: هل أنتَ معَنا؟ أوَتبكي على الحسينِ (عليهِ السلامُ) أم تشجعُ الفريقَ الذي يركضُ فِي المستطيلِ الأخضر لأجل كرة صغيرة تدور في الملعب، وتزعمُ أنك حققت شيئًا؟ وأما اجتماعهما فلا يناسب البتة، لأنه كيف يجتمعُ النقيضانِ؟ ​الإنسانُ المؤمنُ السويُّ العارفُ بما جرى ينسى نفسَهُ ومشكلاتِهِ، بل لو أصابتْهُ أفجعُ مصيبةٍ فهي لا تساوي شيئًا مع مصيبةِ عاشوراءَ. أوَلسنا نقولُ "أرواحُنا لهُ الفِداءُ" و"بأبي أنتَ وأمي يا أبا عبدِ الله"؟ هل نعي على أنفسِنا ما نقولُ؟ أونبكي على ما جرى له حقًا؟ أم نستمعُ ذلك وكأنَّ شيئًا لم يكنْ؟ ​نحنُ مَنْ نحتاجُ إلى ذلكَ والإمامِ (عليهِ السلامُ) لا يحتاجُنا؛ نحنُ مَنْ نحتاجُهُ. وأقولُ صادقًا: لو أتتْ منيةٌ أو مرضٌ قربَنا في وقتِ المبارياتِ لما شاهدناها، وهذهِ أمورٌ دنيوية! وليُقالَ ما يُقالُ؛ فحياتُنا ومماتُنا وما يحصلُ لنا ليسَ بشيءٍ فيما هو بإمامِنا وأصحابه ويومه!

عنه (صلى الله عليه وآله):
إن أحب الخلائق إلى الله عز وجل شاب حدث السن في صورة حسنة جعل شبابه وجماله لله وفي طاعته، ذلك الذي يباهي به الرحمن ملائكته، يقول: هذا عبدي حقا.

الإرادة هي التي تصنع الانسان!

ركّزوا