fa
Feedback
زُلْفَىٰ

زُلْفَىٰ

رفتن به کانال در Telegram
432
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
+730 روز
آرشیو پست ها
إني لَيُعجبني الفتى الجَيَّاءُ بالخير، المنصرف إليه، المنشغِل بالنفع، المُذِيع له، المُعْرِض عن القاعدين، المنشغل عنهم، كالذي يقول فيه الأول: فتًى مثلَ صَفْوِ الماءِ، ليس بباخلٍ بِخَيرٍ، ولا مُهْدٍ ملامًا لِباخِلِ ولا قائلٍ عَوْراءَ تُؤذي جليسَهُ ولا رافعٍ رأسًا بعَوراءِ قائلِ يسعى، ولا ينشغل بلوم من لا يسعى. ولا يسلم من قاطعِ طريق، لكنه مشمِّرٌ مُجِدٌّ لا يلتفت عن غايته. اغرِسْ غرْسَك، واجمَعْ همَّك، فالملتفت لا يَصِل.

لَكُم سَرائِرُ في قَلبي مُخَبَّأَةٌ لا الكُتبُ تَنفَعُني فيها وَلا الرُسُلُ رَسائِلُ الشَوقِ عِندي لَو بَعَثتُ بِها إِلَيكُمُ لَم تَسَعها الطُرقُ وَالسُبُلُ! وَكَم أُحَمِّلُ قَلبي في مَحَبَّتِكُم ما لَيسَ يَحمِلُهُ قَلبٌ فَيَحتَمِلُ! وَكَم أَصَبِّرُهُ عَنكُم وَأَعذِلُهُ وَلَيسَ يَنفَعُ عِندَ العاشِقِ العَذَلُ! وارَحمَتاهُ لِصَبٍّ قَلَّ ناصِرُهُ فيكُم وَضاقَ عَلَيهِ السَهلُ وَالجَبَلُ! يا غائِبينَ وَفي قَلبي أُشاهِدُهُم وَكُلَّما انفَصَلوا عَن ناظِري اتَّصَلوا! قَد جَدَّدَ البُعدُ قُربًا في الفُؤادِ لَهُم حَتّى كَأَنَّهُمُ يَومَ النَوى وَصَلوا فَيا رَسولي إِلى مَن لا أَبوحُ بِهِ إِنَّ المُهِمّاتِ فيها يُعرَفُ الرَجُلُ بَلِّغ سَلامي وَبالِغ في الخِطابِ لَهُ وَقَبِّلِ الأَرَضَ عَنّي عِندَما تَصِلُ بِاللَهِ عَرِّفهُ حالي إِن خَلَوتَ بِهِ وَلا تُطِل فَحَبيبي عِندَهُ مَلَلُ! -بهاء الدين زهير.

المؤنسات الجميلات 🥰🥰
المؤنسات الجميلات 🥰🥰

Repost from بلاغةٌ.
لا يكاد المرء يطيق العيش دون أن يجد من يشاركه همّه واهتمامه، ويصاحبه في ما يحبّ. قال الإمام مالك: ذهبت حلاوة الفقه منذ مات ربيعة.

اليوم ليس فقط يومَ العيد الأكبر.. بل هو أفضل الأيام وأعظمها عند الله ﷻ. قال نبينا ﷺ: "أفضَلُ الأيامِ عندَ اللهِ يومُ النحرِ، ثم يومُ القَرِّ". ويُروَى: "أعظمُ الأيامِ عندَ اللهِ يومُ النحرِ، ثمَّ يومُ الْقَرِّ". وهو وإن كام يومَ أكلٍ وشُربٍ وسرور، فهو كذلك من خير أيام الذِّكر، فهو من جملة العشر الفُضلى، ثم هو أعظم الأيام وأفضلُها. فسبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر..

‏قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: "يا أبا بكر: إنَّ لكل قومٍ عيدًا وهذا عيدنا" عيد أضحى مبارك 🤍 كل عام وأنتم بخير جميعًا
‏قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: "يا أبا بكر: إنَّ لكل قومٍ عيدًا وهذا عيدنا" عيد أضحى مبارك 🤍 كل عام وأنتم بخير جميعًا

تحضيرات أجواء العيد🥰
تحضيرات أجواء العيد🥰

Repost from الفَتى |✨
photo content

تمرين زخرفة نباتية إسلامية
+1
تمرين زخرفة نباتية إسلامية

Repost from زُلْفَىٰ
بطولة الإنسان في هذه المرحلة أن يبقى حيًا وشريفًا، وألا يفقد عقله... - عبدالرحمن منيف

صيد الخاطر | ابن الجوزي
صيد الخاطر | ابن الجوزي

﴿يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ْ﴾ فإن محبة الله للعبد هي أجل نعمة أنعم بها عليه، وأفضل فضيلة، تفضل الله بها عليه، وإذا أحب الله
﴿يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ْ﴾ فإن محبة الله للعبد هي أجل نعمة أنعم بها عليه، وأفضل فضيلة، تفضل الله بها عليه، وإذا أحب الله عبدا يسر له الأسباب، وهون عليه كل عسير، ووفقه لفعل الخيرات وترك المنكرات، وأقبل بقلوب عباده إليه بالمحبة والوداد. ـ تفسير السعدي

والسلام عليك يا رسول الله، سلامًا من كل قلب، وفي كل زمن، والحمد لله الذي أرسلك بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره
والسلام عليك يا رسول الله، سلامًا من كل قلب، وفي كل زمن، والحمد لله الذي أرسلك بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون. ـ محمود شاكر.

Repost from زُلْفَىٰ
وليعلم كل من لا يعلم أن السُفهاء في الدنيا كثير، فإذا كنت تغضب لكل سفاهة من سَفيه فإن شقاءَك سيطول بغضبهِ! فدعِ السُفهاء وليقولوا ما شاءوا وكن أنت ضنينًا بكرامتك فإنها أعز وأغلى من أن تُبذَل على الألسنة. ـ محمود شاكر

يجب أن يصير عقيدة عندك وتعلم أن ربك أكبر. فإذا خِفتَ فالأمن عند الأكبر وإذا رغبتَ في قضاء الحاجة فاقصد الأكبر وإذا توكلتَ فـت
يجب أن يصير عقيدة عندك وتعلم أن ربك أكبر. فإذا خِفتَ فالأمن عند الأكبر وإذا رغبتَ في قضاء الحاجة فاقصد الأكبر وإذا توكلتَ فـتـوكَّـلْ على الأكبر وإذا سألتَ فاسأل الأكبر وإذا أُويتَ فـإلى الأكبر وإذا طلبتَ ركنًا تأوي إليه فالركن الشديد هو ركن الأكبر سبحانه. فإن كل كبير إذا أُضيف إلى الأكبر فإنه يتصاغر ويتضاءل حتى يصير لا شيء. ـ الشيخ سعيد الكملي.

photo content

ـ صيد الخاطر| ابن الجوزي.
ـ صيد الخاطر| ابن الجوزي.

{إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ}
{إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ}

مسجد_أحمد_أبو_أحمد_تكبيرات_مسجد_أبو_أحمد_للشيخ_إسلام.mp39.31 MB

ورأيتُ الإنسانَ قد حُمل من التكليفِ أمورًا صعبة، ومِن أثقلِ ما حُمِّلَ مداراةُ نفسِه، وتكليفُها الصبرَ عما تحبّ، وعلى ما تكره. فرأيتُ الصوابَ قَطْعَ طريقِ الصبرِ بالتسليةِ والتلطّفِ للنفس، كما قال الشاعر: فإنْ تَشَكَّتْ فَعَلِّلْهَا المَجرَّةَ من * ضوء الصباح وعِدْها بالرَّوْح ضحى ومِن هذا ما يُحْكَى عن بشر الحافي -رحمة الله عليه- سار ومعه رجل في طريق فعطش صاحبه، فقال له: "نشرب من هذا البئر؟"، فقال بشر: "اصبر إلى البئر الأخرى"، فلما وصلا إليها قال له: "البئر الأخرى". فما زال يُعَلِّلُه... ثم التفتَ إليه فقال له: "هكذا تنقطع الدنيا". ومَن فَهِم هذا الأصلَ عَلَّلَ النفس وتَلَطَّفَ بها ووعدها الجميلَ لتصبر على ما قد حُمِّلَتْ، كما كان بعض السلف يقول لنفسه: "واللهِ ما أُريد بمَنْعِكِ من هذا الذي تحبين إلا الإشفاق عليكِ". وقال أبو يزيد -رحمة الله عليه-: "ما زلتُ أسوق نفسي إلى الله تعالى وهي تبكي حتى سُقْتُهَا وهي تضحك". واعلمْ أن مداراة النفس والتلطف بها لازم، وبذلك ينقطع الطريق. ـ ابن الجوزي.