wezary by A.A
بوت تواصل @A_AQusbot قناة فترة المراجعة https://t.me/sadsdone بوت القناة الخاص بالملازم @WezarybyAAbot القناة الاحتياط‼️ https://t.me/wezarybyaa1 القناة لطلبة طب بغداد مركز الاول على العراق سنة ٢٢ قناة الخامس اعدادي https://t.me/wezaryfifth
نمایش بیشتر📈 تحلیل کانال تلگرام wezary by A.A
کانال wezary by A.A (@wezaryataa) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 75 713 مشترک است و جایگاه 2 111 را در دسته آموزش و رتبه 1 392 را در منطقه العراق دارد.
📊 شاخصهای مخاطب و پویایی
از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 75 713 مشترک جذب کرده است.
بر اساس آخرین دادهها در تاریخ 22 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 5 175 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر 10 بوده و همچنان دسترسی گستردهای حفظ شده است.
- وضعیت تأیید: تأیید نشده
- نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 11.93% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 18.04% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب میکند.
- دسترسی پستها: هر پست به طور میانگین 9 023 بازدید دریافت میکند. در اولین روز معمولاً 13 649 بازدید جمعآوری میشود.
- واکنشها و تعامل: مخاطبان بهطور فعال حمایت میکنند؛ میانگین واکنش به هر پست 84 است.
- علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند قِطعَة, سُؤَال, قِيمَة, حَلّ, نُقطَة تمرکز دارد.
📝 توضیح و سیاست محتوایی
نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاههای شخصی توصیف میکند:
“بوت تواصل @A_AQusbot
قناة فترة المراجعة https://t.me/sadsdone
بوت القناة الخاص بالملازم @WezarybyAAbot
القناة الاحتياط‼️
https://t.me/wezarybyaa1
القناة لطلبة طب بغداد مركز الاول على العراق سنة ٢٢
قناة الخامس اعدادي
https://t.me/wezaryfifth”
به لطف بهروزرسانیهای پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 23 ژوئن, 2026)، کانال همواره بهروز و دارای دسترسی بالاست. تحلیلها نشان میدهد مخاطبان بهطور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته آموزش تبدیل کردهاند.
در حال بارگیری داده...
| تاریخ | رشد مشترکین | اشارات | کانالها | |
| 23 ژوئن | +69 | |||
| 22 ژوئن | +40 | |||
| 21 ژوئن | +126 | |||
| 20 ژوئن | +226 | |||
| 19 ژوئن | +123 | |||
| 18 ژوئن | +58 | |||
| 17 ژوئن | +322 | |||
| 16 ژوئن | +79 | |||
| 15 ژوئن | +307 | |||
| 14 ژوئن | +408 | |||
| 13 ژوئن | +182 | |||
| 12 ژوئن | +96 | |||
| 11 ژوئن | +441 | |||
| 10 ژوئن | +125 | |||
| 09 ژوئن | +133 | |||
| 08 ژوئن | +136 | |||
| 07 ژوئن | +145 | |||
| 06 ژوئن | +211 | |||
| 05 ژوئن | +429 | |||
| 04 ژوئن | +207 | |||
| 03 ژوئن | +164 | |||
| 02 ژوئن | +186 | |||
| 01 ژوئن | +176 |
| 2 | الاهمال بالرياضيات❗️
في حال صار عدنا قيمتين لمجهول واحد هنا راح نهمل قيمة منهم بس على شنو نعتمد ؟
1⃣هو يحدد بالسؤال يعني يكولي تنتمي الى R بالسؤال ف بالحل من يطلع اكس تربيع زائد رقم يساوي صفر
2⃣اذا عندي معادلة كسر والمقام بي x و y وراد قيمة الاكس والواي وطلعو صفر نهملهم لان ميصير صفر بالمقام
3⃣بالمعدلات اذا صادفتني خطوة بيها جذر تربيعي وتخلصت منه بتربيع الطرفين القيم الي رح تطلع لازم اتحقق منها بالخطوه الي تخلصت منها من الجذر
(السؤال مال let m be moving point on the parapol ) بالمعدلات الي بس قانون المسافة
4⃣ال p اذا طلع سالب القطوع
5⃣ال a و b و c اذا طلعو سالب بالقطوع
6⃣اذا كال
Find the imaginary positive part
وسويت تجربة وطلع واحد منهم سالب
7⃣اذا عندي dx او dy او ايشي على dt ويساوي صفر يهمل لان ماكو تغيير صفر | 7 811 |
| 3 | بالنسبة للمسائل
كيمياء رياضيات فيزياء
الاسئلة الطويلة لازم هيج تقسمون الصفحة وتبلشون من الجهة اليسرى وتخلون سهم ليجوه
وتكملون بالجهة الخ
يعني مو تكتب بجهة وحدة وتريد تروح للملحق لا
الا تقسم الورقة هيج وميكفيك ياله نروح نكمل بالملحق
النواتج نخلي الها مربعات ؟
لازم تخلون مربع او مستطيل بشكل مرتب داير مداير الناتج لان المصحح حيروح يشوف الناتج صح ؟
ينطيك درجة كاملة بلا ميباوع ع الخطوات ويركز
الناتج غلط ؟ حيكعد يتبع الخطوات ويشوف غلطك وهيج
ف انت توضحله النواتج بمربعات
قيمة اكس قيمة y الناتج النهائي
ومتنسون الوحدات
شكم مرتبة نطلع بعد الفارزة ؟
3 مراتب بعد الفارزة والصفر منحسبه | 9 490 |
| 4 | اذا ما تشارك لا تفكر يصير تغيير
كلما زاد الوصول زادت امكانية الوصول الى وزارية التربية والدليل مناشداتنا السابقة اغلبها توصل للوزارة واللجنة الامتحانية فضلًا عن وجود عديد من المصححين من اللجنة الامتحانية في قناة وزارية
شارك حتى لا يضيع حقك | 14 927 |
| 5 | ملاحظات ذهبية للرياضيات بشكل عام | 1 |
| 6 | لتنسى + c
لتنسى ln مطلق المقام اذا المشتقة توفرت بالبسط مال المقام
لتنسى الوحدات وديربالك اذا ما منطيك وحدة تكتب unit يعني وحدة
لتنسى كل تربيع (قوة زوجية) ينطيك موجب سالب
لتنسى الميل لازم لازم رقم
لتنسى سالب اكس مشتقتة سالب واحد
لتنسى الرسم بالتعريف مال القطوع
لتنسى مجموعة الحل من يكلك حل
لتنسى
لتنسى الكليشة مال الفصل الخامس مال تمثل حلاً للمعادلة
لتنسى Q.E.D يعني وهو المطلوب ولتنسى الطرف الايمن يساوي الايسر
لتنسى من تكامل تشيل علامة التكامل
لتنسى بالتكامل مال ساين وكوساين من تسوي تجربة وتوحد وتسوي مربع كامل بالاخير تخلي موجب سالب لان ممكن الساين بالبداية او الكوساين بالبداية
لتنسى من يكلك بطريقة التعريف يعني اي غير طريقة ينطيك صفر
لتنسى اي شي اس صفر يعني واحد واي شي اس واحد ينزل نفسه
ورة التكامل من نعوض حد اعلى ناقص حد ادنى ديربالككك تنسة القوةةة الي كاملت عليه ونتجت ديربالككك
لتنسى الجذر هو داخل عالخارج مو خارج عالداخل
لتنسى الجذر التربيعي برول لازم تستخدم lim وبالدالة الانشطارية هم تستخدم lim
لتنسى ساين وكوساين اذا ردنة نشوفهة مستمرة اوسع مجال للدالة هو R
لتنسى بالتطبيقات من يكلك جسم عاد لموقعه الاول يعني الازاحة صفر
ومن يكلك من السكون يعني الوقت صفر
لتنسى من يكلك مثلا الثانية الثالثة
يعني الفترة من ٢ ل ٣
يعني واذا كلك الثانية الخامسة يعني الفترة من ٤ ل ٥ لان لان لان الثانية الخامسة هي من الرابعة للخامسة معناها استهلكنا الثانية الخامسة هيج
لتنسى اذا ذكر كلما منتظم او regular معناها الوقت والسرعة صفر ( ملاحظة من كرار الكعبة😂)
لتنسى التعجيل دائما تكامله غير محدد دائما يعني اكو +c
لتنسى حاصل ضرب دالتين
من يكون بديموافر السؤال جذر ف الk تبدي من k=0
eاس اكس
من تضربها بنفسها تصير e اس ثنين اكس مو 2 اس اكس تربيع ديربالكم
ديربالكم كل انشطارية تاخذ استمرارية وخط
وكل مطلق يجوز بي انشطارية وخط
وها السالب من عاليسرة بس بالمطلق مو بالانشطارية ديربالك يعني مو تشوف الرقم الي عاليسرة من تجي تكامله تخليله سالب
الزاوية مقدسة حبيبي وميصير بكيفك تسحب عامل مشترك منها لو تتلاعب بيها ديربالك تطخ الزاوية الي هي x,ثيتا وغيره هاي زاوية
الظل والضوء لا يتفقان بالمعدلات الزمنية
ديربالكم بالفترة المغلقة الاطراف تنتمي وبالفترة المفتوحة الاطراف متنتمي
الe متفك قيمته لان انت ماعندك كيمية عندك رياضيات
بالمساحات اذا انطاك فترة سالب ديربالك لازم تاخذ احتمال سالب لان يجوز الفترة يطلع بيهة سالب
هاي الملاحظات كعدة نص ساعة اني والولد بالتوفيق😂🤍 | 1 |
| 7 | بالقطع الناقص والزائد تعرفون معلوماتهن بس اكو فد شغلات الطالب ميعرف يستخرجهن مثلا
الطول البؤري(focal length) هو 2c
نصف القطر البؤري (focal radius)هو لو pf1 لو pf2 حسب الجهة
مجموع بعدي اي نقطة عن البؤرتين هو 2a ليش ؟
لان pf1+pf2=2a
- التعريف مال القطع الزائد والناقص بيه ٤ طرحات
اشارة معادلة القطع الناقص موجبة
واشارة معادلة القطع الزائد سالبة
حلال المشاكل مال القطع الناقص اشارته سالبة
حلال المشاكل مال القطع الزائد اشارته موجبة
بالقطع الناقص a اكبر
بالقطع الزائد c اكبر
الاختلاف المركزي هو c على a
ملاحظة: دايما تنسون انو اكو مطلب ثاني وخاصة بالقطوع ف ديربالكم السؤال اقراه ٣ او ٤ مرات قبل لا احله
بالقطوع لازم تترجم جملة جملة علمود تعرف شنو يعني بفلان شي وهو المعروف انو وزاريات القطوع تتكرر
-من يكلك يقطع القطع المكافئ عند نقطة احداثيها السيني يساوي -2 مثلا
هنا كبل تروح تعوض بالقطع المكافئ سالب ثنين بدال الx وتطلع قيمة y وصار عندك نقطة ترجع تعوضها بالقطع الثاني علمود تسوي علاقة تطلع منها احد المجاهيل
ديربالك هاي ال-2 تعتبرها a او b لتصير غبي وافهم السؤال
-لمن ينطيك نقطتين بالقطع الزائد او الناقص(الرعب بالنسبة للطالب)
يعني كلشي ممنطيك بس منطيك نقطتين ومنطيك نوع القطع
ف تسوي معادلتين وتحلهن بالحذف(لازم تضرب احد المعادلات بسالب وبعدد معين يلة ينحل) وهذا النوع من الاسئلة اجة ٢٠٢٢دور اول
- مرات يجيبلك سؤال وبنهايته بين قوسين يكتبلك بطريقة التعريف ف اذا حليته بطريقة غير التعريف كبل ينطيك صفر
-عبارة (يمس) يعني لو a او b مال القطع الناقص تساوي الشي الي يمسه
او a مال الزائد تساوي الشي الي يمسه
-الرسم مطلوب مطلوب مطلوب بالتعريف والافضل لو ترسم بكل الاسئلة | 1 |
| 8 | الفصل الثاني :
القطع المكافئ
اذا المعادلة والبؤرة نفس الاشارة فالدليل عكسهم
متكدر تستنتج الاشارات مال المعادلة اذا بيهة مجهول بس اذا بيهة مجهول ومنطيك الدليل مثلا سالب ف اكيد هي موجب
اذا كلك دليل القطع المكافئ يمر بهاي النقطة ف هاي النقطة تعوضها بالدليل ومستحيل تعوضها بالقطع لان هي مو من حقه
اذا كلك قطع يمر بهاي النقطة ف هاي النقطة تعوضها بالقطع علمود تطلع قيمة p وترجع تعوضها وتطلع المعادلة
القطع المكافئ اذا كلك ارسم بيه ف تروح تطلع نقاط عن طريق تعوض بالمعادلة مثلا اذا قيمة معينة للx اذا جانت سينية وتطلع قيمة للy وتروح ترسم
الرسم يحتاج : نقاط (الكيرڤ ) وبؤرة ودليل
القطع المكافئ قانون التعريف مالته
PF=PQ
الF هي البؤرة ولازم يكون اكو بيها صفر لان هي لو سينية لو صادية
الp هي نقاط (x,y)
الQ هي نقطة الدليل مثلا اذا الدليل y=-4
ف النقطة هي (-4,x)
ديربالكم الاكس مو صفر هنا لا تخلي x | 1 |
| 9 | الفصل الاول :
-بالجذور التربيعية من يفك مربع حدانية x+yi يخطأ بالاشارة مرات
-بتبسيطات الi ميعرف شلون اذا اجاه بدون استخدام المرافق واكو عدد معين مثلا 200 وبالمقام 3-4i لازم ياخذ الفرق او يقسم مقامات والفرق هو يفتح قوس فوك 16+9 في 8 والناتج حيرجع 200 لان ٢٥*٨ هو 200
-بديموافر ميعرف اذا اجاه مثلا بس i اس ٥ شيسوي وكبل ينثول حبيبي كبل تفكه طريقة سريعة وهو كوساين باي على ثنين وساين باي على ثنين ونوب تخليلهم قوة ٥ وتلحم القوة وهو حيرجع نفسه صدفة
-بديموافر اذا اجتكم بدون قوة واجاكم اصلا منطيكم صيغة قطبية ويريد تبسط ف لازم كل تفكيرك يكون شلون اخلي هاي الاعداد تصعد وتصير قوة وتتوحد علمود يصيرن قوس واحد
-بالمعادلة التربيعية لازم دايما توحد المعادلة مثلا اذا اجاك ثنين اكسات ف تسحب عامل مشترك علمود يضل عندك اكس وحدة
-قوانين المعادلة التربيعية افهمها قبل لا تحفظها مو تخربط بيهن
-الفصل الاول مابيه وحدات
-مجموعة الحل تحتاجها بس من يكلك حل وبالمعادلة التربيعية حصراً
بديموافر مو شرط تكتبها الة اذا كلك حل بس اني افضل انو تكتبها
باستخراج قيم اكس وواي ماكو مجموعة حل ترة | 1 |
| 10 | السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة في وزارة التربية المحترمون
بعد استجابتكم لمناشدة الطلبة بخصوص ملاحظة الإملاء في مادة اللغة الإنكليزية، نرجو منكم النظر أيضاً في سؤال التعليل بمادة الأحياء (المنهج العربي)، إذ وردت كلمة “سائدة” بدلاً من “ساندة”، مما سبب التباساً لدى عدد كبير من الطلبة وأدى إلى اختلاف الإجابات.
تم التنويه عن هذا الخطا في بعض المراكز الامتحانية والبعض لم يتم تبليغه لذلك سيكون هناك فرق بالاجابات
لذا نأمل مراعاة هذا الأمر عند التصحيح وعدم احتساب الضرر على الطلبة، تحقيقاً للعدالة وإنصافاً للجميع.
مع خالص الشكر والتقدير.
قناة وزاري | 16 323 |
| 11 | اخر اسبوع or اسبوعي الاخير ؟ | 16 583 |
| 12 | مرحبا 🙋
بخصوص سؤال الاملاء الي ورد بالوزاري
3- Evidence : fngrprnts
الجواب
Fingerprints
لكن بما ان الصيغة كانت مبهمه
تم احتسابها صحيح لاي طالب كتب
Footprints
ولم يكتب املاء الكلمة كاملة
وتم تبليغ اللجان المصححه بذلك
🤲🏼🫡
BY : WEZARY | 17 837 |
| 13 | #عاجـــــــــل |
وزارة التربية: اعلان نتائج الثالث المتوسط الأسبوع المقبل. | 16 309 |
| 14 | تمهيدي 2025 سؤال الفراغات
اذا اجتكم مثل هيج اسئلة فراغات اختيارات ف كتبوا الحل وبقوا | 17 962 |
| 15 | حلول جميع تمارين الرياضيات
*هذا الملف شامل لكل تمارين الكتاب مع الحلول النموذجية من وزارة التربية
*التمارين العامة بنهاية الملف محذوفة بس بقيتها اذا تحبون تختبرون نفسكم بيها وهي تجي وزاري
تم تدقيق وتنقيح هذا الملف مع اخر نسخة
BY | WEZARY | 21 369 |
| 16 | بهذا الملف تكدر تتاكد من حلك بالفصل الاول الرياضيات وخليها تبرق وترعد
يعني اي سؤال فصل اول ضامن درجته بعد
https://t.me/wezaryataa | 19 503 |
| 17 | التأكد من الحل رياضيات.pdf | 20 212 |
| 18 | #انسان_طبيعي_الا_7_ايام | 21 524 |
| 19 | شلون واحد يقره بهل حر | 24 751 |
| 20 | غير صحيح هذا الكتاب . | 26 555 |
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
