fa
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

رفتن به کانال در Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

نمایش بیشتر
658
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
-1030 روز
آرشیو پست ها
ادعوه موقنين بالإجابة.. فهو القائل في حديث قُدسيّ: «يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وجِنَّكم وإنسَكم اجتمَعوا في صعيدٍ واحدٍ فسألوني جميعًا فأعطيتُ كلَّ إنسانٍ منهم مسألتَه لم يُنقِصْ ذلك ممَّا عندي إلَّا كما يُنقِصِ المَخيطُ إذا غُمِس في البحرِ.»

في كل جمعة من ‎رمضان يجتمع للصائم سببان لإجابة دعائه: -آخر ساعة من ‎الجمعة -دعوة الصائم عند فطره. وكلاهما شهد النبيﷺ أن دعوتهما لا ترد. قال رسولﷺ : «ادعوا اللَّه وأنتم موقنون بالإِجابة واعلموا أَنَّ اللَّهَ لا يستجيبُ دعاءً من قلب غافل لاهٍ»

ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر
الشيخ الحويني رحمة الله عليه تترا

Repost from غِراسْ.
ما هو لو عفا عنك خلاص مفيش حاجة تاني

أَكْثَرَ وَلَا تَمَلُّ تُكْفَى همَّك، ويُكَفَّرُ لك ذنبَكَ.
اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

قالت أمي عائشة -رضي الله عنها- : «إِنّ يومَ الجمعة مثلُ يوم عَرَفَة؛ تُفتَح فيه أَبوابُ الرحمة».[مصنف ابن أبي شيبة]

سؤال بيتسال كتير هو ممكن ليله القدر توافق ليله زوجيه بما اننا مختلفين مع السعوديه! والحقيقة إن المُحب مبيحسبلهاش.. ليلة زوجية، ليلة فردية، هو مقيمٌ على الباب لا يبرح حتى يبلغ.

وتخصيص الأسحار بالاستغفار لأنّ الدعاء فيها أقرب إلى الإجابة، والنّفس تكون  أصفى، والروح أجمع، والعبادة أشقّ فكانت أقرب للقبول وقال ابن كثير: كان عبد الله بن عمر يصلي من الليل ثم يقول يا نافع: هل جاء السحر؟ فإذا قال نعم أقبل على الدعاء والاستغفار حتى يُصبح.

‏"فلنَجتهِد اجتِهادَ مُودِّعٍ ‏قَد لا نُدرك رمضَان بَعد عامِنا هَذا!"
‏"فلنَجتهِد اجتِهادَ مُودِّعٍ ‏قَد لا نُدرك رمضَان بَعد عامِنا هَذا!"

- ليلة جمعة - ليلة في العشر الأواخر - ليلة وترية 23 = هي ليلة من أرجى الليالي فالتمسوها.. ولا تنسونا من دعائكم، بلّغكم ربي من الإجابة والجبر والسعادة ما يُرضيكم:)

"رمضانُ يسرعُ بالفراق كأنما كلُّ الأحبة بالفراق سِراعُ!".

ومَن عفا الله عنه كان ملطوفًا به في كل أمره، اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فَاعفُ عَنَّا.

"ثلاثه و عشرون ليلة قد مروا ولم أدر ما صنعت في أمري!" أسألك فيما أبقيت لي ألا تنقضي هذه الليالي إلا وجدت قلبي وأن لا تتخطاني سحائِب رحمتك.."

ورأيت رجلًا من أمتي يزحف على الصراط ويحبو أحيانًا ويتعلق أحيانًا، فجاءَتْه صلاته عليَّ فأقامَتْه على قدميه وأنقذَتْه - مولاناﷺ

‏ثلُث ساعة من النظر في المصحف يوميا كفيلة بأن تدعم صحتك النفسية وروحك المعنوية، وتحميك من الانهيار تأثرا بنوائب الدهر -د.خالد أبو شادي.

بتوع "كأنها الليله" أمَّا بعد: فَالمُحِبّ مبيحسبلهاش .. عشرة أوائل عشرة وسط عشرة أواخر .. ليلة زوجية ليلة فردية، هو مُقيمٌ على الباب لا يَبرَح حتى يُغفر له:')) ش. عمرو شاهين وإلا كانت معلومه:')) جدوا واجتهدوا

سلني عنه في ليلة القدر !
الشيخ أحمد السيد

‏لكي لا تُصاب بالجنون والاكتئاب من هذه الأحداث الغريبة المتصاعدة حولَك، حافِظ على أورادَك وصلواتك ومناجاتك وثقتك بربِك.
- د/ سلمان العودة.

Repost from عائد
وَدِّعوا رمضان بسجودٍ أطول، بدعاءٍ أكثر، اسألو الله أن يبلغكم إياه أعوامًا عديدة..ادعوا ألا ينتهي إلا وقد قيل لكم قوموا قد بُدلت سيئاتكم حسنات..فلا أوحش الله مِنك يا رمضان..والله إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنَّا على إنقضائكَ وفُراقِك لمحزونون.

يا رب تكون ليلتكم انقضت في طاعة حتى لو مش في طاعة على الأقل تكون مش في معصية:) وبفكركم ونفسي حتى لو كله ضاع ربنا كريم نرفعله إيدينا بس ونطلب عونه ونطلب رحمته وعفوه وهو مش بيرد عبده جهزوا نفسكم لليالي الجاية واستعينوا بالله ومتملوش مهما كان وجاهدوا وهاتوا آخركم الله يسددنا يا رب:))