fa
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

رفتن به کانال در Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

نمایش بیشتر
658
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
-1030 روز
آرشیو پست ها
Repost from عائد
اختفت اللحوم مِن الأسواق، اختفت الفواكه والخُضار أيضًا، بدأنا نعودُ إلى دوَّامة سؤالٍ مُرعب؛ شو بدنا نفطر اليوم!؟..بدأنا نعودُ إلى المُعلبات شيء فشيء، نحنُ نعيش تضييق لا أحد يتحدث عنه، ولا أحد يتجرع مراره إلا نحنُ.

انقضى من ليالي العشر ، منا من اجتهد ومنا من فرط، ومنا من جمع اجتهادًا وتفريطًا. هل تشعرون بنصب الطاعة وتعبها الآن، أو تشعرون براحة الكسل والتفريط؟ الإجابة القاطعة: لا، بل من فرط يجد في قلبه ألم الحسرة ومن جتهد تمنى لو زاد اجتهادًا. هكذا الأعمار تنقضي فإذا دخل الإنسان حفرته استفاق وتذكر. فدونكم سبع ليال .. من فرط فليتدارك أمره ومن اجتهد فليزدد اجتهادًا.
-الشيخ أحمد سيف

Repost from عائد
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.
+3
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.

‏خطيب الحرم المكي: ‏من لم يتب في هذا الشهر الفضيل فمتى يتوب؟ فالفرصة لا تزال سانحة .

Repost from عائد
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.
+3
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.

« اللّهم إنّك عفوٌّ تُحِـب العفوَ فاعفُ عن شُهدائِـنا، وقـادتنـا، وأسـرانـا، ومجـاهدينـا، وعنّـا.. وكُلّ من لهُ حَـقٌ علينا..»

«اللهم اكسر بنا شوكتهم، اللهم نكّس بنا رايتهم، اللهم أذلّ بنا قادتهم ، اللهم حطّم بنا هيبتهم ، اللهم أذلّ بنا دولتهم ، اللهم أنزل فينا قدرك فيهم بالزوال والتّدمير والتّدبير، يا رب العالمين ، اللّهمّ حقّق بنا آمال شعبنا بالعودة والنّصر والتّحرير، اللّهمّ أكرمنا بالصّلاة في الأقصى محرراً مطهراً ياربّ العالمين.»

'' ‏تمتم بالدّعاء في أيام رمضان، و أنت تمشي و تتحدث و تعمل، لا تنتظر جوًا خاصًّا.. ربما تلتقي باللحظة التي تُضيء حياتك💕".

إنت مستغرب ليه إنك انتكست وجالك فتور في رمضان ؟ - مش إنت اللي طالق بصرك بعد التراويح ؟ - مش إنتِ اللي نازلة بميكاب وشعرك باين وتقوليلي عباية رمضان؟ - مش إنت اللي سايب نفسك للمسلسلات بالساعات ؟ - مش إنت اللي ماسك الموبايل طول الليل بين ريلز وتيك توك ؟ - مش إنت اللي طالق لسانك في الغيبة والنميمة عادي؟ - مش إنت اللي بتأخر الصلاة أو بتصليها بسرعة علشان ترجع للموبايل أو ترجع تنام ؟ - مش إنت اللي بتنزل أغاني ستوريهات أو صورك علشان تفتن حد؟ - مش إنت اللي بتجاهر بالمعصية وتنشرها ؟ طب مستغرب ليه إنك حاسس بقسوة وفتور ؟ الذنوب مش بس بتتكتب عليك ، الذنوب كمان بتحرمك من أعظم رزق وإنت مش واخد بالك . قال النبي (ﷺ) ': «إنَّ العبدَ ليُحرَمُ الرِّزقَ بالذنبِ يُصيبُه». ومتفتكرش إن الرزق يعني فلوس بس أكبر رزق ممكن ربنا يديه لك هو توفيق العبادة. إن ربنا يوفقك تقوم الفجر ، يوفقك تقف في التراويح وقلبك حاضر ، يوفقك تمسك المصحف بدل الموبايل ،يوفقك تبعد عن الحرام فمتفتكرش إن إلتزامك ده بمجهودك إنت إنت ولا حاجة . المشكلة مش إنك تقع في الذنب لا خالص ، المصيبة إنك بعد م تقع في الذنب تسال نفسك ليه اتحرمت من لذة الطاعة ! فهمني إنت مستغرب ليه مش الشيطان متسلسل ولا أنا علشان قولت أنا وصلت للجزء الكام وحسدوني ؟ طيب والمسلسلات اللي بتسمعها والاغاني وكمان بتجاهر بيها وعداد السيئات مش مبطل؟ أثر الذنوب في حياتك بيعمل حاجات أصعب وأقوى وأوحش من أثر العين و الحسد ، شوف في القرآن الأقوام اللي ربنا عاقبهم بالطوفان و لا الحشرات ولا الرياح ولا إن البلد تتقلب بيهم ولا حتى المسخ ! كل ده بسبب ايه ؟ (فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ) ( فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ ) الذنوب شؤم وبتحول النِعم نقِم وبتصعّب الرزق وبتضيق منك النفوس وبتمنع عنك البركة وتصّعب حياتك و تخلي الفشل يكتر ، الذنوب أثرها خطير جدًا . متكسلش تفكر في ذنوبك وتستغفر عنها بإنك تنسب كل ضرر يحصلك إنه عين وحسد "القرآن كلمك عن أثر الذنوب أضعاف مضاعفة عن أثر الحسد " ! حصّن حياتك بإستغفار آخر الليل كل يوم وانت بتفتكر ذنوبك وبتتوب عنها ، عُمر خيالك ما هيجيب الاستغفار ممكن يمنع عنك ايه دنيا وآخرة !

يا ربَّ لتكُن هذهِ الليالي ملاذ دعواتي ولا تردني، ولا تترك قلبي وحيدًا.)).

ده تم البدر بدري بجد والله اللهم استجابة لـِ دعائنا واجعلنا اللهم من عُتقائه اتمنى من كُل قلبي، أن نكون جميعاً رمضان القادم مجبورين نعيش دعائنا واقع جميل ملموس وسعداء بوجود الأحبة حولنا ومعنا.. وداعاً رمضان وإن كَان بـِ العُمرِ مُلتقىٰ فـ لنلتقي علىٰ أحسنِ حال.

لو اخر يوم في عمري هفضل انصح اي واحدة اعرفها أو معرفهاش بنصيحة امنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها: «يا نساء الْمُؤمنين، إِذا أذنبت إِحداكُنَّ ذنبًا فلا تُخبرنَّ به الناس، ولتستغفر الله تعالى، ولتتب إِليه؛ فإنَّ العباد يُعَيّرون ولا يُغَيِّرون، والله تعالى يُغَيِّر وَلَا يُعَيِّر».
أم المؤمنين عائشة.

يا ترى اسمك اتكتب في قائمة العتقاء ولا لسه؟ ​ربنا سبحانه وتعالى في كل ليلة من رمضان له عتقاء من النار، بس في العشر الأواخر العتق بيبقى أكثر. تخيل يعني إيه يتقال فلان بن فلان حُرّم جسده على النار؟ دي أكبر جايزة ممكن تاخدها في حياتك. بلاش تخرج من العشر الأواخر وأنت لسه مربوط بقيود ذنوبك. اطلب العتق بصدق النهاردة في سجودك. ​💡 ​قال رسول الله ﷺ: (وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلِكَ كُلَّ لَيْلَةٍ).

اللهم أعتق رقابنا من النار".

الليلة الرابعه والعشرون = الفرصة الثانية والعشرون للعتق من النار. الليلة ليلة زوجية في بلاد و وترية في بلاد تانية. طبعًا الأمر دا مش بيفرق عندنا احنا مش بنفرق بين ليلة وترية من زوجية احنا عايزين نُعتق من النار ودعواتنا تُستجاب! يعني مصحفكم واتوضوا ونصلي لحد الشمس ما تطلع! يا رب نكون من العتقاء في الليلة الطيبة دي

«ولتغنموا في العشرِ كلَّ فضيلةٍ واستبشروا بثوابها استبشارا»

الله يعين كلّ ربِّ أسرة يسعى في طلب الرزق الحلال، ويتحمّل أعباء الحياة من أجل بيته وأولاده. ويبارك لكل شاب يجتهد ويكافح ليبني مستقبله ويجهّز نفسه بالحلال. اللهمّ وسّع أرزاق عبادك، وبارك لهم في القليل والكثير، وارفع عنّا الغلاء والبلاء والوباء، وأرزقنا الطمأنينة والسَّعة في الرزق، ءآمين ءآمين يا ربّ. اللهمَّ اعطِ كُل داعٍ طرق بابكَ سؤلهُ ولا تردَّ يداهُ صِفرًا، اللهمَّ ارزق كُل من طلب الرزق، وآنِس المُستوحش الذي طلبَ الأنس، واغفِر للذي سألكَ مغفرتك، وعوَّض كُل من فَقدَ، واجبُر كَسرَ من كُسِر، وألقي السكينةَ على كُل خائف طلبَ أَمنك، وأغدِق العقل بـ نسيانِ الفجيعةِ بعوضكَ وقدرتك.. أسألك يا الله أن تعفو عنّا في هذه الليالي المُباركة وأن تعتق رِقابنا من النّار وتقبلنا عندك بعفوك الذي لا ينفذ وأن تقر أعيننا باستجابة أمانينا ياربّ:))

‏«هذه ليالٍ يتزوّد منها المساكين أمثالنا لظلمات القبور ووحشة الفراق ومرارة السقوطات، "فتأدبوا مع الله ولا تقولوا ليلة وليلة" ‏وإنما غاية الفقراء إلى ربهم بذل أنفسهم كل ليلة أملًا في الخلاص، فلا يشترطون على ربهم شفعًا ولا وترًا ولا ليلة دون ليلة؛ فإنما هم الفقراء والله الغني»

أرجو يا حبيبي.. أنَّ تكتُبني مِمَن أعتقت رقابهم من النار، وأن تجعل لي نصيبًا في كُل شيء أحببتهُ؛ ولا تجعل في قلبي غصةً لِشيء تعلقتُ بهِ! واغفر لي كُل ذنبًا يمنعني من لَذة الوصول، وأملىء قلبي بِسعادة وطمأنينة تُعوضهُ عن كُل حُزن قد أصابه يارب.🤍

ادعوه موقنين بالإجابة.. فهو القائل في حديث قُدسيّ: «يا عبادي! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وجِنَّكم وإنسَكم اجتمَعوا في صعيدٍ واحدٍ فسألوني جميعًا فأعطيتُ كلَّ إنسانٍ منهم مسألتَه لم يُنقِصْ ذلك ممَّا عندي إلَّا كما يُنقِصِ المَخيطُ إذا غُمِس في البحرِ.»