fa
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

رفتن به کانال در Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

نمایش بیشتر
661
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-27 روز
-630 روز
آرشیو پست ها
"يجعل له مخرجًا"؛ كأنّ الطريق في الأصل مسدود. "ويرزقه من حيث لا يحتسب"؛ أي من جهة يراها مسدودة، أو لا يراها؛ كأنّ العقل في الأصل قاصر. اول الآية هو الأهم: "ومن يتق الله", كيف التقوى؟ أحسبها هنا بمعنى الصبر، الصبر فعلا مفتاح، هذه سنّة كونية: الصابر لا يخسر، الصبر من آيات الله فيك لأنه توفيق منه. لأنه لا يجعل لك مخرجا خارقا بمعجزة، بل يرزقك الشجاعة لتخرج. وكما أنه مكتوب، فالمرء ينساب معه، أتساءل ماذا لو كان الرزق محصورا فقط من حيث نحتسب ونظن ونقدر؟ كان سيغرق المرء في حساباته

لا خيرَ في لذَّةٍ من بعدِها نارُ.
ـ الإمام أحمد بن حنبل.

لمن يشتكون كثرة النوم وقلة التركيز: بعض السلف كان يدعو أن تقل ساعات نومه  كان همام بن الحارث يدعو: «اللهم اشفني من النوم باليسير، واجعل سهري في طاعتك»  قال: فكان لا ينام إلا هنيهة وهو قاعد

{والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم ..} تكاد تكون هذه الآية شعارًا للمسلم .. أن يحيا حياة الصبر لا لشيء إلا ابتغاء وجه رب كريم. صبرٌ على ما فاته ولا يستطيع له طلباً .. وصبرٌ على ما يهوى إلا أن الله لا يحبه ولا يرضى .. وصبرٌ على بلاء يؤرقه لا يستطيع له دفعاً .. وصبرٌ جميل عذب على طاعة وعبودية يرضاها الرب الجليل ويحبها من عبده .. حتى يطرق سمعه في جنبات الجنة قول الملائكة الكرام: {سلام عليكم بما صبرتم .. فنعم عقبى الدار}

أشياء لا تجدها في كتب الإنتاجية وفيديوهات اليوتيوب" - كثرة الذنوب تضيع التوفيق وتشتت الذهن وتقلل من جودة العمل - وكثرة الطاعة والذكر والدعاء تنزل البركة وتفتح الأذهان فوالله ما وجدت شئ أفضل للإنتاجية من الاستعانة بالله. اللهم ارزقنا لذّة طاعتك، وجنّبنا معصيتك، وافتح لنا أبواب التوفيق، وبارك لنا في أوقاتنا وأعمالنا

كفاية أوهام.. فوق لمستقبلك!
د.حازم شومان.

يَا شباب الإسلام؛ اجعَلُوا الطريق الَّذِي تُعاهدُونَ الله علىٰ سُلوكِه هو طريق النّبي ﷺ.
- الشَّيخ أحمَد السيّد.

‏سبحانه؛ لا يغلق بابه أبدًا متى عاد عبدهِ إليه = وجده مفتوحًا. -ش. محمد خيري

وَلا بُدَّ لِلمُؤمِنِ مِن صَبرٍ قَلِيلٍ حَتَّىٰ يَصِلَ إِلىٰ رَاحةٍ طَوِيلَة! _ابنُ رَجَب -رَحِمَهُ اللّٰهُ-

واعلم يا بُنيّ.. أن الأيام تبسُط ساعات، والساعة تبسط أنفاسًا.. وكل نفسٍ من أنفاسك خزانة، فاحذَر أن يذهَب نفسٌ بغير شَيء .. فترى في القِيامة خِزانةً فَارغةً فتَندم .! وانظُر كل ساعةٍ من سَاعاتك بماذا تذهب، فلا تُودِعها إلا إلى أشرف ما يُمكن، ولا تُهمِل نفسَك، وعوّدها أشرف ما يكون مِن العمل وأحسنه، وابعث إلى صندوق القَبر ما يسرُّك يوم الوصُول إليه.
- ابن الجوزيّ.

ليس القُرءَانُ لتُتقنَه الحناجِرُ، وتعلو به الأصواتُ، وتترنّم به الأسماعُ.. إنما ليوقظ الضمائرَ، ويُصلِحَ السرائرَ، ويُحرِّك القلوبَ.. إنّ لك في القُرءَان في كلّ حالٍ عِظَة، وفي كلّ حُزنٍ سَلوى، وفي كلّ مَثَلٍ عِبرة. - أحمد شُقير رحمه اللَّـهُ.

أنا لستُ في الحُجّاجِ ياربّ الورى.! لكنَّ قلبي بالمحبةِ كبّــــرا. لبيك ما نبضَ الفؤادُ وما دعىٰ داعٍ وما دمعٌ بعينٍ قد جرىٰ لبيكَ أعلنُها بكلِ تذللٍ.. لبيكَ ما امتلأت بها أمُ القُرىٰ لبيك يا ذا الجودِ ما قلبٌ هفَا للعفوِ منكَ وبالخضوعِ تدثرَا..🥺🤍

يوم عرفةَ لم يبقَ عليه إلا بضعةُ أسابيع… فأُذكِّرُ نفسي وإياكم: كان صحابةُ رسولِ الله ﷺ يتهيّأون لهذا اليوم، ويُعِدّون دعواتِهم له إعدادًا، بقلوبٍ عامرةٍ باليقين، ونفوسٍ واثقةٍ بالإجابة. كانوا يستقبلونه وكأن أبواب السماء تُفتح لهم، فيوقنون أن ما يحملونه من دعاءٍ لن يضيع. فهيّئوا أمانيكم، واجعلوا دعواتكم مُصوَّبةً نحو السماء… فإنها في يوم عرفة سهامٌ لا تُخطئ.

"كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ"
لا أدري أيهما أكثر طمأنينة لفظ "الرّحمة"، أم "ربكم" الذي نسبنا إليه رغم معاصينا.

لاتغفل! ‏أنت في الأشهر الحرم. ‏لو مَرَّ وقتك بدون طاعة؛ فبادر لإيقاظ قلبك. بتسبيحة أو تهليلة تقربك من الله‏( الغفلة داء، وذكرُ اللّهِ دواء ).

أتعلمُ يا صَاحِبي.. لا يَأسُرنِي شيءً كَقول الشنقيطي لابنه.. يا بنيّ، أتقِن حفظَ القرآن، لديك تسميعٌ يومَ القيامةِ. و أين نحنُ من هذا!

أتعلمُ يا صَاحِبي.. لا يَأسُرنِي شيءً كَقول الشنقيطي لابنه.. يا بنيّ، أتقِن حفظَ القرآن، لديك تسميعٌ يومَ القيامةِ. و أين نحنُ من هذا!

‏وانا بتأمل دعوات عرفة الماضي وقفت عند دعوتين بدعي بيهم كل عام؛ ولم يأذن ربي بعد فافتكرت النص ده.. "والله على أملٍ لا أعرفه ولكني أعرف باعثه، هو الله الوهابّ." ياربّ عرفة ده يكون آخر عهدي مع انتظارها، وأنالها

عندما تُعين زوجتك وتشاركها أعباء الحياة، يصفونك بالمحكوم والمقهور، وحين تُساعد امرأةً غريبة لا تمتّ لك بصلة، يصفونك بالمتحرّر والمنفتح والإنساني..هكذا اختلَّت الموازين في عالم إبستين؛ يهاجمون الأخلاق الإسلامية لأنها تضبط الغريزة وتُقدِّس الأسرة، ويصفِّقون لأفكارهم الغرائزية الحيوانية لأنها تُوافق أهواءهم، ثم يتساءلون بدهشةٍ مصطنعةٍ لماذا ينهار الإنسان؟!.

هيحاول الشيطان يقنعك بإن صيام ال ٨ أيام من ذي الحجة نافله يعني حاجه مش مهمه وإن كفاية عليك يوم عرفه، هيخليك تقول لنفسك ما هو اصل ١٦ ساعة صيام في عز الحر دا كتير بردو. - ولكن أذكر نفسي وإياكم بإن إحنا اللي أحوج لله مش العكس والله الغني ونحن الفقراء، احنا اللي مذنبين ومقصرين ومحتاجين أي حسنه، فما بالك بموسم الحسنات واجابة الدعوات. اللهم ارزقنا الصبر علي الطاعات و جنبنا وساوس الشياطين.