fa
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

رفتن به کانال در Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

نمایش بیشتر
658
مشترکین
-224 ساعت
-47 روز
-1030 روز
آرشیو پست ها
يغترّ الإنسان بنفسه أول شبابه فيرجو إصلاح العالم،ثم ينضج فيتمنى إصلاح نفسه، ثم يرشد فيدعو اللّٰه ألا يُفسده العالَم. -ش. بدر آل مرعي.

‏إن الرجل كان يُشَاكُ الشوكة يقول إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل. -الحسن البصري.

‏"النوافل تجبر نقص الفرائض وتزيد في القربات، وهي علامة حب العبد لربه." - النووي.

الحمد لله💗
الحمد لله💗

قيلَّ في عِفّةِ نِساء العرب:  هُنَّ اللَّواتي في البيوتِ جواهرٌ وإِذا خَرجنَّ إِلىٰ الطريقِ خيامُ!

«اللَّهُمَّ سُقْيَا رَحْمَةٍ، وَلَا سُقْيَا عَذَابٍ، وَلَا بَلَاءٍ، وَلَا هَدْمٍ، وَلَا غَرَقٍ، اللَّهُمَّ عَلَى الظِّرَابِ وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ، اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلَا عَلَيْنَا»

محتاجين ندرّب نفسنا ونجتهد لحد ما نوصل لمرحلة (عدم ذكر أي شخص بسوء) لو مش هنذكر حد بخير ، فبلاش نجيب سيرته إطلاقًا! خلّوا حسناتكم وأعمالكُم الصالِحة لِنفسكم بدل ما اللي تغتابوهم ياخدوها منكم يوم القيامة بمقدار ما أغتبتوهم وجيبتوا سيرتهم بـِ سوء ، متخيّلين!! ‏
الموضوع مُرعب وﷲ ومحتاج قرار وتوبة ومجىاهدة نفس قويّة جدًا.. غفر ﷲ لنا ولهُم.

خليك ربّاني.. مش رمضاني! ​بِئس النية إنك تكون ناوي تعبد ربنا في رمضان بس. معركتك الحقيقية.. بتبدأ دلوقتي، لما مَرَدة الشياطين ترجع تاني، وتحاول تهدم كل اللي بنيته في شهر الصيام. ​ساعتها بس بيبان الصدق: هتكمّل.. ولا هتبدأ من الصفر كل سنة؟ ​العبادة مش موسم وبنقفله، العبادة حياة وبنكملها. رمضان كان مُعسكر تدريبي عشان يقويك للي جاي، مش عشان ترجع بعده زي ما كنت. رب رمضان هو رب الشهور كلها .

✨تتبروز✨
✨تتبروز✨

جالِسُوا التوّابين فإنّهم أرَقُّ أفئدَة - عمر بن الخطّاب.

يا ربّ وسع علينا في صدورنا، وصحتنا، وعلمنا، وطاقتنا، ووقتنا ، وراضِنا، وارض عنا!

«فهو سُبحانه المَلاذُ في الشدة، والأنيس في الوَحشة، والنّصير في القِلة، سلوة الطّائعين، ومَلجأ الهاربين، وأمان الخائِفين».

"وصاحبُ الخُلُق الحَسن مُهيبٌ، مَحبوبٌ، عَزيزٌ جَانبُه، حبيبٌ لقاؤُهُ!" ـ ابن القيّم.

لاحرَّمَ الله امرأةً نعمة الأمومة بشَّر الله المتلهفات، وأقرَّ أعينهنَّ باحتضان طفلهنَّ ، ولامحروماً إلا ورزقته ذرية طيبة.

والعبد مفتقِر إلى الهداية في كل لحظةٍ ونفَس. -ابن القيم.

لقبك (Dr/Eng./etc) لا يحدد: إحسانك، ضميرك، أخلاقك، صدق معاملاتك.. لكن الافراط في استخدامه قد يكون مؤشرًا على مستوى حب الظهور
لقبك (Dr/Eng./etc) لا يحدد: إحسانك، ضميرك، أخلاقك، صدق معاملاتك.. لكن الافراط في استخدامه قد يكون مؤشرًا على مستوى حب الظهور والتعالي والكبِر الخفي.. وأذا أردت أن تقيس ذلك في نفسك، انظر لإحساسك إذا ناداك الناس وكلموك بدون لقبك.. خلي بالك: أنت عبد قبل ما تكون دكتور ومهندس، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كِبر.. مش بقولك تهين نفسك وتقبل المذلة علشان تبقى متواضع... لأ أكرم نفسك وترفع عن الدنايا، لكن إياك والكِبر فإنه محرقة لك في الآخرة وحرمان! - نافع

‏لو اسْتحْضر المُسلم حين يغتاب، أنّ فَمَه يقْطُر بدَمِ أخيه بعد ما أكل لحمه ميتًا، لكان كافيًا لردْعِه عن الغيبة! -د. أحمد عبدُ المُنعم.

عايز رزق؟ عايز بركة؟ عايز توفيق؟ عايز استجابة دعاء؟ يبقى ماتسيبش الاستغفار! {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }[نوح: 10- 12]

ترديد الأذكار بيقين في مطلع الفجر واستشعار معانيها، أنسٌ للقلب، وقوةٌ في الدرب، وأمانٌ يبعثرُ مواطن خوفك، ويسري على كافّة أجزاء يومك.

لا يجوز للمرأة أن تذهب إلى كوافير رجل، يعبث بشعرها ووجهها وبشرتها، وغير ذلك من جسدها، سواء بإذن زوجها أو أبيها أو غيرهما، فهذا أمرٌ محرم، بل هو من الكبائر، ولا عبرة في ذلك بكونها عروسة أو مخطوبة أو متزوجة أو حتى تعدت الثمانين سنة، والرجل الذي يرضى بذلك ويُقرّه أو يسكت عليه، أو يشجعه أو يأذن به،فهو رجل ديّوث غير مؤتمن على العرض .. اتقوا الله