fa
Feedback
براء (مَـوَاجِـیۡـد)

براء (مَـوَاجِـیۡـد)

رفتن به کانال در Telegram

على سَفَر.. أكتب ما أعتقد، والمُقتبَس بينَ علامَتَيّ تَنصيص" " أُخاطِبُ نَفسي أوّلًا.. "منّي إلى قلبي ولم أرَ كاتبًا يَخُطّ بأقلامٍ إلى قلبه قَبلي!"

نمایش بیشتر
1 604
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-67 روز
-2930 روز
آرشیو پست ها
- يقول سفيان الثوري عن نفسه -رحمه الله: "إن كنتُ لأَرى المنكرَ لا أستطيعُ تغييرَه، فأبولُ دمًا!" "هكذا المصلحون.. تُؤذيهم سفينةُ الفقراءِ أنْ يأخذَها ظالم، ويَتوجَّعونَ للعاقِّ أنْ يلقى ربَّه على حاله، ويَشفقونَ على كنزِ اليتامى أنْ يُسرَق قبل أنْ يَبلُغوا الحُلُم! قلوبهم موزعةٌ بين الخوف من الله أنْ يراهم مُقصِّرين في إنكارِ المنكرات، والشفقة على العصاة أنْ يَلقَوا ربَّهم على ما هم عليه من سيئات! ومع ذلك.. قلّ أنْ يجدوا عند الناس مُستراحهم! فما رأيتُ مصلحًا سلِم من الناس.. حتى مات! فعادةُ الناس: كُرهُ المصلحين. بينما هم الذين يرفعُ اللهُ بهم البلاء، ويُجيب بهم الدعاء، ويُؤخِّر بهم النِّقمة. فيا لحظِّ المصلحين، ولو جَهِلَ قَدرَهم كلُّ العالمين."
- خالد حمدي

نشيد من الزمن الجميل..

"بِذَنبِي، وَمَا يَغفِرُهُ اللهُ أَكثَر."

”مع الأيام والتجارُب، لنّ تحتاجَ إلى ذكاءٍ خارِق كي تُميز بين المزحة النقية وبينَ الحِقد الذي يُنطق بنبرةٍ مرِحة“
— حسن الألمعي

"تذكر دائمًا أن الخيارات لا متناهية، وأنك لست محدودًا بفرصةٍ واحدة أو بمستقبلٍ معين، تذكر دائمًا أن في الحياة رحابة وأن الآفاق واسعة، وأن الدنيا أكبر من أن تتمسك بشيءٍ ظنًا منك أنه قد لا يتكرر"
— غازي القصيبي

— غازي القصيبي
— غازي القصيبي

عزة المسلم تمنعه من أن يردّ على المخالفين بذات الطريقة، أو أن يقارب أخمص قدمه بركهم الآسنة.. وما يظهر اليوم من الرد على لطميات الروافض بلطميات "سُنيّة" ليس من الدين في شيء، وما ردّ سلفنا عليهم بهذه الطرق المُلتوية.. المؤمن عزيز بدينه، يقرّ بنجاسة الخنزير بأدلة القرآن والسنة التي أثبتت نجاسته، ولا يصارعه في مستنقعه، ولا ينغمس معه في حمأته..

Repost from تعاليل ۦۦ
«وتُناجيهِ حزينًا أن أبرِئْنِي مِنِّي..»
- فريد الأنصاري| قناديل الصلاة

حقوق العباد.. | د. عبدالله العسكر

" قيل لابن السمّاك: أي الإخوان أحقُّ ببقاء المودة؟ قال: الوافر دينه، الوافي عقله، الذي لا يملّك على القرب، ولا ينساك على البع
" قيل لابن السمّاك: أي الإخوان أحقُّ ببقاء المودة؟ قال: الوافر دينه، الوافي عقله، الذي لا يملّك على القرب، ولا ينساك على البعد، إن دنوت منه أدناك، وإن بعدت عنه راعاك، وإن استعضدته عضدك، وإن احتجت إليه رفدك، وتكون مودة فعله أكثر من مودة قوله. "

لكي تكون سعيدًا.. | محمد المقحم

نشيد من الزمن الجميل..

Repost from مَـجَازات
﴿وَیَرۡزُقۡهُ مِنۡ حَیۡثُ لَا یَحۡتَسِبُۚ﴾ ما ألذّ العطايا حين تأتي من غير مظنّتها وعلى غير ميعادها ومن خلاف بُرُوقها. حين تكون في أشدِّ الضَّنك والضِّيق والحاجة والبؤس.. وليس للفَرَجِ مَوضع قدم، فيأتيك طارقُ الخير مُتيمّنًا وقد أرسلتَ وارِدَكَ مُشتَمِلًا، حين تعكف على طِلبةٍ طويلًا.. تنام وتصحو على بابها؛ فيأتيك النّداء من جهة أُخرى ما شِمْتها يومًا ولا التفتَّ إليها ولا خطرت لك على بال! وما أعذب الشطر النبطيّ يتمثله أهل البادية بُكورًا: "يالله برزق ٍ ما حسبناله حساب" يالله ♥️

"لَكَ الۡحَمۡدُ مَوصولًا بغيرِ نِهايةٍ وأنتَ إلهي ما أحقَّ وما أحرى.."

"الأُمّة التي تبذلُ كلَّ شيءٍ وتستمسكُ بالحياة جبنًا وحِرصًا لا تأخذ شيئًا.. والتي تبذلُ أرواحَها فقط تأخذُ كلَّ شيءٍ!"
- الرافعي | وحي القلم

"نفسي فِدا أهلِ الحديث وسُنَّة الـ مُختارِ مَن حَمَلوا بصدرٍ مُصحَفا ـ آتي مجالسَهم بحبٍّ قد سما نحوَ السماءِ كمِثلِ طيفٍ رفر
"نفسي فِدا أهلِ الحديث وسُنَّة الـ مُختارِ مَن حَمَلوا بصدرٍ مُصحَفا ـ آتي مجالسَهم بحبٍّ قد سما نحوَ السماءِ كمِثلِ طيفٍ رفرفا ـ في حَرِّ هاجرةِ الجَهالةإنَّني أدنو مِن الشيخِ الجليلِ لأرشُفا لا أكتفي مهما أطالَ حديثَه وإن اكتفيتُ فإنَّ قلبي ما اكتفى ـ تُعسًا لمن أمسى بخُذلانٍ له فيبيت ليلتَه ذليلًا مُرجِفا ـ بالأمسِ كان له إمامٌ عالمٌ واليوم صدَّ عن الدروس وقد جفى ـ مالي أرى الجُهّال أحرارًا وفي ظُلَمِ القيودِ الشيخُ باتَ ليرسُفا!"