أطباء الفئة C
رفتن به کانال در Telegram
1 473
مشترکین
+124 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
+2930 روز
آرشیو پست ها
1 473
Repost from قناةُ الشَّبابِ الشَّاميّ 🌿
🚩 #وحرض_المؤمنين (مشاهد حساسة)
أهل فك الحصار عن المستضعفين لا
تُشتـــرَط فيهـــم الرابطـــة الدينيـــة
بــل النخوة.. والمروءة.. والشهامة..
فالخمسة الذين تعاهـدوا على نقـض
الصحيفة، وفك الحصار عن المسلمين
وبني هاشــم والمطلــب عمومــاً فــي
شعب أبي طالب... هم من المشركين،
لكنهم مــن أهـــل النخوة والشهامـة
والرأفة...
وكـــان "العقل المدبّر" لخطّـــة فــــــك
الحصار.. هشام بن عمرو.. وقــد مــنّ
اللّٰه عليــه فيما بعد بالهداية والإسلام.
فهــل بينكم صاحـــب مروءة؟ أم أن
أقوامـــــــاً بشركهـــم وجــاهليتهـــم
سبقوكم بها؟!
قدّم #ولاء_لغزة 🌿
@SHBABSHAMI
1 473
Repost from MedBoss
أهم ما ورد في القرارات السابقة :
🛑 التخيير بين التقدم للامتحان الوطني أو امتحان الإجازة لهذا العام ، الامر ذاته ينطبق لطلاب دورة تموز بحال رسوبهم في دورتهم القادمة
🛑 امتحان الإجازة لطلاب دفعة 2025 مؤلف من امتحان تحريري نظري درجته 80% ، ومقابلات سريرية عليها 20% (لهذا العام فقط)
🛑 يتم احتساب علامة المقابلات ذاتها التي خضع لها الطلاب خلال العام بعد تحويلها إلى نسبة 20% يعني مافي مقابلات جديدة
🛑 امتحان الإجازة (الدكتوراه) اجباري وشرط للتخرج ابتداء من دفعة 2026 ، ويصبح عليه 70% للنظري و30% للمقابلات السريرية
🛑 فحص الدكتوراه مؤلف من 4 جلسات
1️⃣ جلسة الطب الباطني (7 أمثال)
▪️ الداخليات (6 امثال)
▪️الجلدية (مثل واحد)
👈🏻 تتضمن أسئلة تتعلق بالفحوص المخبرية
2️⃣ جلسة الأمراض الجراحات (7 أمثال)
▪️الجراحات (5 أمثال)
▪️الأذنية (مثل واحد)
▪️العينية (مثل واحد)
👈🏻 يخصص 5% منها للتشريح المرضي والتخدير والعناية المشددة
3️⃣ جلسة طب الأطفال (3 امثال فقط)
👈🏻 يخصص 5% منها للرعاية الصحية الأولية
4️⃣ جلسة التوليد والنسائية (4 امثال)
🛑 شرط النجاح هو الحصول على 40% من العلامة على الأقل من 70% في كل كتلة ، والمحصلة 60% على الأقل مع المقابلات
🛑 يجرى فحص الإجازة مرتين بالسنة ، مرة بالشهر (10) ، ومرة ثانية بالشهر (4)
🛑 يبقى الفحص الوطني شرطاً للتسجيل على المفاضلة الموحدة سواء دراسات أو صحة
🛑 بالنسبة لطلاب جامعات الشمال (الجامعات التي ليس لها امتحان وطني) تخضع لهذا القرارات ابتداء من العام القادم أي دفعة 2026
وهيك القرارات صارت واضحة نوعا ما مقارنة بقبل وكل طالب قادر يتخذ القرار الأنسب اله اما الخضوع للفحص الوطني أو امتحان الإجازة
1 473
Repost from MedBoss
+2
🔴 #هام #منقول|| المعلومات التنفيذية للامتحان الوطني والدكتوراه:
- حصلت إدارة #العدسة على نسخة من القرارات التنفيذية المرتقبة المرتبطة بالقرار /194/ الصادر عن مجلس التعليم العالي، قبل صدورها رسميًا.
🕓 ننتظر خلال ساعات صدور القرار بصيغته الرسمية، وسنوافيكم بالتفاصيل الكاملة فور التعميم.
د.همَّام العرندس لـ #العدسة_الإعلامية.
1 473
Repost from قناةُ الشَّبابِ الشَّاميّ 🌿
#ولاء_لغزة 🌿
ولاءً لنُخبهـا.. لحفّاظهــا.. لعلمائهـا
ومشايخها، ولاءً لأطفالها ونسائها
ولاءً لكلِ مسلمٍ فيها..
ويلٌ لمــن خـــانَ الأمانـــةَ وارتضـى
حكــــمَ اليهـــودِ وسطــوةَ الدُّخــلاءِ
يحيا بنـــو الأقصى وغَـــزَّةُ إنَّهــــم
أمـــلُ لكـــلِّ عـزيمَـــــةٍ وإبـــــــــــاءِ
● قُدّم جهادُ المال على جهـاد النفس
في كتابه سبحانه، وعلـــى أصحــاب
الأموال بذلُ مــا يُعــذرون به أمامـه
عــز وجــل.. وهــذا سبيل لـــذاك قد
فُتــح فــلا عُــذر ولا حجـــة..
#ولاء_لغزة حملـــة عاجلـــة مدتهــــا
15 يوم فقط من تاريخ نشر الإعلان.. ‼️
نقبل التبرع بأي مبلغ حتى وإن قـــلَّ
فالكــل مخــاطـــب والكـل مســـؤول.. ‼️
📮 للتبرع والمساهمة:
https://t.me/SHBABSHAMI/103
📮 حسـاب التواصـل:
عن طريق: (@Al_Khattab555)
📮 ندعم عن طريق حملة جاهد بمالك
📮 حصاد أعمالنا في الفترة الســابقة
1 473
Repost from قناةُ الشَّبابِ الشَّاميّ 🌿
● عن طريق شام كاش:
https://t.me/SHBABSHAMI/51
● مكاتب الحولات (هرم، الفؤاد..):
الاسم الثلاثي: عثمان محمد مازن علاف
الوجهة: دمشق
الرقم: 0959281656
🚩 حلـــــــــــب:
● ضمن جامعة حلب (كلية الطب):
الرجال: (@Aymanmus)
النسـاء: (@AyaatSh) (@dohaalali)
● ضمن جامعة حلب (هندسة معلوماتية):
الرجال: (@engOmar_Almokhtar)
النسـاء: (@Reem_alkharoof)
● ضمن جامعة حلب (هندسة كهرباء):
الرجال: (@AhmedHamshou)
النسـاء: ()
● ضمن جامعة حلب (كلية طب الأسنان):
الرجال: (@drahmed23j)
النسـاء: (@Hebbb2000)
● ضمن سكن حلب الجامعي:
الرجال: (@engOmar_Almokhtar)
النسـاء: (@Shmdshmd)
🚩 دمشـــــــــق:
● ضمن جامعة دمشق (كلية الطب):
الرجال: (@abdullahW12)
النسـاء: (@Daad_Kannena)
🚩 حمـــــــــص:
● ضمن جامعة حمص (كلية الطب):
الرجال: (@Ahmad_Alzhouri)
النسـاء: (@yarayousefmanjal)
🚩 اللاذقيــــــة:
● ضمن جامعة اللاذقية (كلية الطب):
الرجال: (@Nader_almously87)
النسـاء: (@IMHAJIN1)
🚩 حمـــــــــــاة:
● ضمن جامعة حماة (كلية الطب):
الرجال: ()
النسـاء: ()
● ضمن جامعة حماة (كلية طب الأسنان):
الرجال: (@Abdullahaldoukhi)
النسـاء: (@Arwa_mb7)
1 473
للي مهتم ببرنامج دراسي بهالوقت اللي ضل
واللي مانو مهتم طنش البوست عادي 🌚
(ملاحظة اقرأو كل البوست فيو جواب لكلشي يخطر على بالكن تقريبا)
Medboss:
نظراً لكثرة الطلب برنامج للدراسة خلال الفترة المتبقية بتلاقوه هون👇
https://t.me/NationalExam2025a/1047
1 473
Repost from قناةُ الشَّبابِ الشَّاميّ 🌿
#حصاد الفتـــرة المـــاضيــة مــن
دعم #الشباب_الشامي لأهل غزة..
● سقيا مـــاء (10صهاريج)
● كفالة أيتام (12 يتيـــــم)
● كفالة أيتام (8 أيتـــــــام)
● كفالة أيتام (31 يتيـــــم)
وضمن هاشتـــاج #همم_قمم 🌿
شيء من حميّة الطلاب وفزعتهم..
📮 قريبـــاً حملـــة (#ولاء_لغزة) حملـة
الشباب الأضخم.. دعماً في ظل أحداث المجاعة الأخيرة.. سنتواجد فـي أغلـب
المحافظات بإذن اللّٰه.. |الإعلان قريبــاً|
🚩 ملاحظة:
لا إختلاط بين مشرفي ومشرفات الشباب
الشامي، وإن وجد فهو في حدوده الدنيـا
للضرورة..
@SHBABSHAMI
1 473
Repost from الملفات الهامة || وطني 2025 (حلب 53)
أصدقائنا الأعزاء ..🤍
لا داعي للقلق، رح ننزل خطة دراسية تلائم الوقت المتبقي للامتحان مع تحديد عدد الأيام اللازمة لكل مادة 👌
1 473
خرج علينا بالامس ابو عبيدة حزينا متعبا ليس من اهوال الحرب وخوف الاعداء، إنما من ما رأوه من خذلان وصمت.
فإذا به يقول لمن خذلهم: "انتم خصومنا أمام الله" وما اصعب ان نسمع مثل هذه الكلمة، إذ لا تخرج من قليل ألم بل قد خرجت من قلب مليء بالعتب ومع واقع مرير أليم شديد على مرأى ومسمع ولا احد يحرك ساكناً ولا حول ولا قوة الا بالله.
ولكن..
كل احد فينا لديه قدرة، لديه إمكانية من مكانه أن يفعل شيئا ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها. افعل شيئا ولو كان بسيطا على الاقل يكون حجة لك أنك لم تكن مع المتخاذلين اعمل عملا ولو تحت عنوان "معذرة الى ربكم" اي عمل بسيط تقدمه تعتذر به أنه هذا اقصى ماعندك لتقدم.
للمساعدة رح أقترح شغلات بسيطة يمكن نقدر كلنا نعملها:
_ شفت الغزاويين ع اليوتيوب عاملين قنوات ينزلوا عليها يومياتهم وفيديوهات بسيطة يقولوا انو عم يعيشوا من هاي القنوات في ظل الغلاء القاهر اللي عايشين فيه والحصار الشديد، ففيك تدخل ع اليوتيوب تكتب "قنوات غزاوية" وتقعد تشاهد فيديوهاتهم وتتفاعل معاها تكتب تعليق بسيط هذا شيء مساعد وعمل بسيط جدا والله يكتبوا في ميزان حسناتك. شوفوا هذا الفيديو لتفهموا قصدي
https://youtu.be/I1xiyfhqnz4?si=SWsVaGBr4b-0XTM7
_ في مبادرة الشباب الشامي عم يلموا تبرعات لكفالة ايتام في غزة وسقيا الماء كمان ممكن تساعد وتتبرع. رابط قناة الشباب الشامي:
https://t.me/SHBABSHAMI
_ واهم شي الدعاء لا تنسَ تدعيلهم وتتحرى اوقات الإجابة.
بالاخير كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فاعمل شي يكون جواب من عندك للسؤال يوم الحساب.
هامش:
_جواب على سؤال نحن بسوريا اذا منتفرج توصلهم ارباح؟
اي نعم سألت وتأكدت بتوصل ارباح ولكن اقل من غير دول بس احسن من بلا.
_ جواب سؤال هاي المبادرة موثوقة؟
نعم موثوقة سألنا ومكتب الشباب اكدولنا وطبعا كلشي فيها موثق بفيديوهات
1 473
احب ان اذكركم أن لكم في هذه الساعة دعاءً مستجاباً إن شاء الله
فادعوا ما فتح الله عليكم للأمة ولبلدنا ولغزة وللمستضعفين في كل مكان وادعوا لأنفسكم ولا تنسوني من دعائكم، ولكم بالمثل🤲
1 473
#رسمياً انتهاء جميع ستاجات سنين الطب🔥🔥
الستاجات اللي قضيناها بين درج وبين مصعد نركض من مكان لمكان مشان توقيع أو مشان حرف (م)😅
ولكن مامننسى أبدا صديقنا اللي كان معنا بكل ستاج وبكل زنقة😁 هو دايما الوجهة الأولى والاكثر تنظيما لدراسة الستاجات والعملي.
هو تطبيق #MCQ التطبيق اللي رافقنا بكل تحديث كل فصل وكل سنة، التطبيق اللي هو وليد وأثر لدفعتنا يستفيد منو كل شخص يجي بعدنا إن شاء الله.
وهلق وصلنا لختام سلسلة نسخ الMCQ على مرار كل السنين وتركنا حمولة معرفية كبيرة منظمة ومتاحة للجميع بعون الله تعالى وفضله. نسأل الله انو يجزي كل من عملوا على هذا التطبيق الخير ويجعله في ميزان حسناتهم.
بالنهاية بحب أبارك للجميع اليوم صرنا #خريجين_إلا_وطني😅 عقبال كل مين يقدم أفضل ما يكون في الامتحان الوطني ويحصل كل شخص بعدها على الاختصاص اللي بيرضيه ويسر خاطرو يارب🤲
1 473
ان شاء الله تشوفوها قبل ما ينقطع النت
المهم هي المعلومة من نوطة الدكتور عبدالله خوري بالرابعة
ف الخزعة هي المعيار الذهبي لتشخيص تليف الرئة.
1 473
#هااام
_بكرا صورة الفئة إن شاء الله بعد المقابلة (يعني بين ال١٠ وال١١ لحتى يخلص الكل).
_المكان قدام باب المشفى.
_الي يخلص إذا ممكن ينتظر هنيك لبين ما نخلص كلنا.
1 473
وهون كمان فكرة هامة جداً
التنظير الهضمي العلوي مافينا نستعملو للتدبير بالإسعاف أبداً وهو من مضادات الاستطباب أصلاً لأنو ممكن يسبب انثقاب مري.
ممكن بمراحل لاحقة (بعد عدة أسابيع) نستخدموا لنشوف درجة الأذية وحتى بهي الفترة في تحذيرات من استخدامو.
1 473
هون في فكرة مهمة نوعاً ما
الوقاية من الصمات الي يسببها الرجفان الأذيني تتم بالوارفرين بشكل أساسي وليس الهيبارين.
هون غالبا الطلاب مجاوبين هيبارين والدكتور كمل معن وقبلان الجواب بس الهيبارين نادر جداااا لينعطى للوقاية لأنو بدو حقن تحت الجلد بشكل يومي لفترة طويلة جداً من العمر لهيك الوارفرين هو الجواب الأدق.
1 473
هدول عم ينسأل عنن
بس انتبهوا بالقيم أنو الضغط متل ما منعرف ١٢٠/٨٠
المرجع المعتمد غالباً قديم فكانو يعتبرو لل١٤٠ طبيعي وهالشي غلط 🤷♂
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
