عَـبَق،
رفتن به کانال در Telegram
"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"
نمایش بیشتر1 442
مشترکین
+724 ساعت
+197 روز
+9630 روز
آرشیو پست ها
1 454
قال رجلٌ عَيُونٌ-حسُود- للأصمعيِّ:
إذا رأيتُ الشيء يُعجِبُني، وجدتُ حرارةً تخرجُ من عيني!
نعوذُ باللهِ من أمثاله!
1 454
نَصيحة لكِ غاليتي:
إن وجدتِ نفسكِ تميلين لصاحبِ القناةِ الذي ينشرُ الفوائد، وتهدمين الحدود من أجلِه ففري بدينِكِ وأخرجي من قناتِه.
فأنتِ لا تتابعينها من أجلِ الفوائدِ والنفع، بل من أجلِه هو!
أعيذكِ باللّٰـه من أن تتركي قلبكِ يميل لكلِّ من هبَّ ودبَّ.
اتَّقِ اللّٰـه . .
1 454
تتحمّل المرأة أثم تبرّجها، وأثم فتنةُ الرجال، وأثم من تقتدي بها من النساء.
ويتحمّل وليُّ أمرها (أبوها، زوجها..)
أثم ذلك كلَّه.
1 454
سيبقى السترُ شرفًا ولو حاربه الناس، وستبقى العفَّةُ تاجًا ولو نزعته أهواءُ الزمان، وسيبقى أهلُ الطاعة أعزَّ عند الله من كلِّ من صفق لهم أهلُ الدنيا.
1 454
«أما واللهِ، إنْ أبغضتموني لا تضرُّوني، وإنْ أحببتموني لا تنفعوني، وما أنا بالمستوحِشِ لعداوتكم، ولا المُستريحِ إلى مودَّتكم».
- الإمام عليّ بن أبي طالب (منسوبة إليه).
1 454
لم أُصادف شخصًا مهذَّبًا إلّا رأيته معذّبًا بالألم والمُعاناة والحساسيّة النفسية، دائمًا يأتيني فضول أن أُلقي نظرة على كواليسِ هذا الجمال! فاكتشفت أنَّ اغلبهم هذّب الوَجع أرواحهُم.
الطنطاويّ.
1 454
+1
الخير كَالماء يجِبُ تكرَاره ولَو كَان مَعرُوفاً عِند النَّاس، فَالقُلوبُ تتَأثر بتِكْراَرِ الشَر عَليْها، وذِكرُ الخَيرِ يَغسِل شَرَّها ويُليّن قسوتها.
1 454
حَوقِلُوا فإنَّ الحوقلة يتبعها مُعجزة و يُسر.
ـ لا حَول و لا قُوة إلَّا باللّٰه العليِّ العظيم.
1 454
كان من دعاء الإمام النووي -رحمه الله-:
"استودعتُ الله سائر مَن أحسَنَ إليَّ"
"وهذا الدعاء مِنْ تمام البِرِّ، وحفظ الجميل، فلا شيء أعظمَ من أن تودِّع شخصًا في رعاية اللّٰه حفظًا، وشكرًا لجزيل صُنعه، وكريم خُلُقه، وما أسدى إليك من معروف!"
1 454
وأُمِّـي يا الله،
أَعطِها حتّى تَرضى، وطَمْئِنْ قلبَها،
واغمُرْها بالمَسَرَّات،
ولا تُرِنِي بها بأسًا يُبكيني 🤍.
1 454
نعزي أنفسنا بالآخرة إن عزّ لقاء الدّنيا؛
فقدنا ومازلنا نفقِد وحتمًا في أحد الأيام سنُفقد!
شعور الأمن بالبقاء ودوام اللقاء غير متحقق في هذه الدار وهذا مما ينغص العيش فيها، ولكن حسبنا أنّ أهل الجنة يقال لهم: ﴿ادخلوها بسلام آمنين﴾ فيأمنون من كل شيء حتى الفقد، جعلنا الله من أهلها."
1 454
«يا ربّ؛ فيكَ الرجاء سبحانك وإن ضلَّ السَّعي وانسدّت الطرق وانقطعت حبال الأسباب،
اللهم إنَّ في تدبيرك ما يُغني عن الحيَل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، أصلح لنا شأننا كلّه ولا تَكِلنا لأنفسنا طرفة عين.»
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
