es
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

Ir al canal en Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

Mostrar más
1 458
Suscriptores
+224 horas
+227 días
+9530 días
Archivo de publicaciones
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: «سَعْيُ المسلمين في قهرِ التتارِ والنصارى والروافضِ من أعظمِ الطاعاتِ والعبادات؛ فإنَّ هؤلاء محاربون لله ورسوله ﷺ، خارجون عن شريعة الله وسبيله.»
المصدر: جامع المسائل، (7/438).

رضي الله عن الفاروق عمر 🤍.

الحسرةُ والندمُ هي: أن يُفاجِئَكَ مَلَكُ الموتِ وأنتَ ما زلتَ تنوي التوبةَ ولم تتُبْ بعد. واللهُ المستعان.

Repost from عَـبَق،
أفِقْ مِن غفلتك قَبل نُزولِ حُفرَتِك.) 🌱

‏هي علاجها ''عُمرة'' ‏فاللهُم عسانا نُبشر بِها قريبًا 🤍.

لو كان الأمرُ بيدي لاعتزلتُ الدنيا برمتها إلا قلة قليلة ألُوذُ بهم من وحشتي وقلقي! لكن لا مناصَ من مُخالطة الناس، كأنني أغلبهم ويغلبونني في اليوم ألف مرة.

وَأَتَيْتُ مُعْتَرِفًا بِمَا صَنَعَتْ يَدِي، إِنِّي إِذَا أَذْنَبْتُ لَا أَسْتَكْبِرُ.
وَأَتَيْتُ مُعْتَرِفًا بِمَا صَنَعَتْ يَدِي، إِنِّي إِذَا أَذْنَبْتُ لَا أَسْتَكْبِرُ.

sticker.webp0.02 KB

اتَّهَموا أُمَّ المؤمنين عائشةَ رضيَ اللهُ عنها بالزِّنا، وأرادوا جَلدَها، فعاقبهمُ اللهُ، وجعلهم يَلطِمون ويَجلِدون أنفسَهم.

يا رسول اللّٰـه . . ادعُ لي! فقال ﷺ: «اللهُم اغفِر لِعائِشة». كأنَّ الحُبّ لا يكونُ إلا بِحِملِ الثِقل عن المرء! وما تعثَّر المرءُ بِأثقلِ مِن ذُنُوبهِ! ما أرحمَ طبعَ رسول الله ﷺ.

كيف تطيبُ لكم أنفسُكم أن تأكلوا طعامًا صنعه أناسٌ يطعنون في عِرضِ رسولِكم ﷺ؟

ألَا لَعنةُ اللهِ على كلِّ مَن يمسُّ عِرضَها، أو يطعنُ في شرفِها.

وحـبُّ النبيِّ اتِّبـاعٌ لــهُ وبذلُ النفوسِ وأموالِها وليسَ التباكي على آلِهِ وضربِ الدفوفِ وموالها.

إنِ استطَعتَ اليوم ألَّا تتفوَّهَ بكلمةٍ إلَّا بالصَّلاةِ على النبىَّ ؛ فافعَل.

ثبت بالتجربة أن الصلاة على النبي ﷺ بصيغة: اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد [الجامعة بين الصلاة والسلام عليه] ١٠٠ مرة بتأنٍ لا يجاوز ٣ دقائق فقط! وهو أدنى الكمال -في ظني- لمحب للنبي ﷺ أن يفعله كل يوم وليلة؛ وخصوصا يوم الجمعة وليلتها، بل وقولها ١٠٠٠ مرة [= أقل من ٣٠ دقيقة] في ٢٤ ساعة ليس أمرا صعبا لمن وفقه الله.

اللهمَّ صلِّ وسلِّم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

من الآثار اللي بحبها عن الاذكار قول الامام ابن كثير: الأذكار تحمي من شرور الإنس والجان، وإن أصابكم ماتكرهونه فسترضون وتتيقنون بأنه خير من ربكم لأنكم قد تحصنتم بالله. الأذكار مش بس بتحميك، هي كمان سبب لثباتك!

‏"ولسْتُ أخشى رجوعَ الكفِّ خائبةً ‏إن كُنْتَ يا مالكَ المُلكِ الذي يُعْطِي".
‏"ولسْتُ أخشى رجوعَ الكفِّ خائبةً ‏إن كُنْتَ يا مالكَ المُلكِ الذي يُعْطِي".

أَكْثَرَ مِنْ الصَّلاةِ علىٰ النَّبيِّ ولا تَملُّ! تُكْفَى همَّك، ويُغفر لك ذنبَكَ.

"عجيبٌ أن تنامَ بغَيرِ وترٍ! ‏ولا تركع ولو للهِ ركعة ‏ألا ترجو من الرحمنِ قُربًا! ‏و فضلًا من إلهكَ بل ورفعة؟ ‏فلا تترك إذاً ما دمتَ حيًا ‏قُبيلَ النومِ وترًا لو بركعة" ‏ - الوتِر🤍.