fa
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

رفتن به کانال در Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام فَكِّرْ

کانال فَكِّرْ (@thinking_2) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 10 053 مشترک است و جایگاه 9 320 را در دسته دین و مذهبی و رتبه 12 149 را در منطقه العراق دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 10 053 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 24 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 29 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -3 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 9.38% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 16.02% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 943 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 1 610 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 0 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 25 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته دین و مذهبی تبدیل کرده‌اند.

10 053
مشترکین
-324 ساعت
+37 روز
+2930 روز
آرشیو پست ها
افز بالليل بنص الليل بنص نومتي الحلوه واوديلك جثير اخبار تسولفلك عليّه شصار لا ليلي عگب عيناك ليل ، ولا نهاري نهار وعمري الما انگضه وياك حفنة تبن ما يسوه..

افز بالليل بنص الليل واهجس نار بضلوعي واوَچد بيدي ما الگاك وازگي فراشي بدموعي اوچد بيدي ادورنك اشوفن فارغ مچانك واذوّب الروح من جدواه اگولن وين … وين الكاه ؟

شنو اول نص، قصيدة، شيء آخر يذكركم بي هذا القمر ؟ @Sen_2_bot

القمر طلع وقرر يشاركني ما تبقى من هذهِ الليلة.
القمر طلع وقرر يشاركني ما تبقى من هذهِ الليلة.

هذا الإقتباس من أحلى القصائد للدرويش بالنسبة الي "انا العاشقُ السيء الحظ" تمرَّدَ قلبي عليَّ اخافُ الرجوعَّ الى أيِّ ليلٍ عرفتَهُ. يقصد ألّا يلتقي بليالي الحنين السابقة، فتعود الذكريات كالعاصفة، وتهدم ما بَناهُ النسيان.

هلو شلونك الله يسعدك عادي سؤال هو محمود درويش شنو يقصد بهذا لنص أخاف الرجوع الى اي ليل عرفته

اليوم قررت انام بالسطح، وبالتحديد بسطح أحد البيوت العشت بيها ايام حلوه
اليوم قررت انام بالسطح، وبالتحديد بسطح أحد البيوت العشت بيها ايام حلوه

نُعزّي من قالَ "حُسينٌ مني وأنا من حُسين، أحبَ الله من أحبَ حُسيناه" نُعزّي نَبينا وشفيعنا في الدُنيا والآخرة محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسَلَّم بفاجعة إستشهاد حفيدهِ، رويّ في الكثير من الروايات السُنية منها والشيعية أن النبي صلّ الله عليهِ وآلهِ وسلَّم كانَ إذا سَمع بُكاء الحسين وهو طفل، يتفطَّرُ قلبَهُ من الألمِ والحُزنِ، فكيفَ حال رسول الله اليوم ؟ بأيِّ شعورٍ قَد شَعَرَ وهو يَرى ريحانتهِ وسيّد شباب أهل الجنة يتقطَع على يدِ الكُفرِ والشرك؟ بأبي أنتَ وأمي يا رسول الله لقد عظمت الرزية، وجلَّت المصيبةُ بكَ علينا وعلى جميعِ أهل الاسلام، وجلَّت وعظُمَت مصيبتك في السماوات على جميع أهل السماواتِ، ونُعزي بضعةِ رسول الله ونَفسَهُ التي بينَّ جَنبيهِ، المعصومة فاطمةَ الزهراءِ عليها أفضل الصلاةِ والسَلام، ما حالَها وهيّ تسَمعُ إبنها يُنادي من الأرضِ - هَل من ناصرٍ ينصُرني - ؟ واللهُ إنَهُ لم يَكن دعاء إستغاثة، بل هوَ دعاءُ رَحمةٍ للمشركين، أراد الإمام الحُسين في آخر لحظاتِ حياتهِ أن يَشفع للعدوِ فنادى ذلك النداء الأخير، لعلَّهم يَهتدونَ ويدركونَ فاجعتهم، لكنَهم فضَّلوا الذُلَ والعارَ أبدَ الآبدين. نُعزّي أهل البيتِ أجمعين عليهم الصلاةِ والسَلام، والمراجع والموالين الحقيقين، نُعزّي دينَ رسولِ الله القائم الى الآن بفضلِ هذا اليوم المُبارَك. ونُعزّي أنفُسُنا بهذا المُصاب الأليم، ونعهدُ اللهَ ورسولَهُ وأمير المؤمنين بأنّنا ماضونَ على نَهجِ الإمام الحُسينِ بنَ عليّ عليهِ السلام " ثورَةً وفِكرَة وإيمان" ألا لعنةِ اللهِ على الظالمين ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العليّ العظيم. احمَد قاسم.

لم يأتِ الشعر الفصيح بكافة شعراءه وأصنافه وحُقَبه الزمنية ببيت شعري يقول: ليل الموادع أريده كون ما يطلع صباحه هيه بس هالليلة عندي باجر يجينه بجراحه ..

أغدًا يستَشهدُ الحُسين ؟ في الحقيقة الموت هو إنتهاء الحياة، ولا أعتقد بأن هذهِ الصفة - إنتهاء الحياة - يتصفُ بها الإمام الحُس
أغدًا يستَشهدُ الحُسين ؟ في الحقيقة الموت هو إنتهاء الحياة، ولا أعتقد بأن هذهِ الصفة - إنتهاء الحياة - يتصفُ بها الإمام الحُسين بن علي عليهِ السلام، أكادُ أجزم بأن تلكَ الصرخة التي نادى بها الإمام - فيا سيوفُ خذيني - سيبقى صداها يرنُ أبدَ الدهرِ، وهذا الصَدى يتمثلُ بالموالين الحقيقين، يتمثلُ بأجيالٍ وأجيال من الأطفال الذَين تشّبَعَ الحُسين بداخلهِم منذُ الصغر، فالحسين الآن عادة مجتمعية قائمة على الإيمان والشجاعة، على رفض الظلم، على الكَرمِ والعطاء الوفير، على المسامحة والعفوّ، على الإلتزامِ بدينِ نبي الله محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسلَّم، أن صدى صرخة الحسين باقٍ لأنهُ أمرٌ إلهيٌ بحت، ولأن الذي يحدَثُ كل سنَّةٍ ليسَت من تدابير البشر، فما الموتُ الذي لامسَ الحُسين ؟ أهوَ إنتهاءُ فِكرةٍ ؟ لَم ولَن تنتهي فكرة الحسين وثورَتهِ، أهوَ إنتهاءُ عَهدٍ ؟ كل الأزمان وكل الأمكان تصرخُ بإسمهِ، أهوَ إنتهاءُ جَسَدٍ ؟ كُلّ الملايين تأتي زاحفةً على قبرهِ الشريف. أنَ الموتَ الذي لاحَ الإمام، أبقاهُ حيًا الى الأبدِ. احمَد قاسم.

ظاهرة إنتشار المواكب الحسينية للأطفال في الأحياء السكنية ، هيّ من أروع وأجمل ظواهر شهر محرم الحَرام، فهؤلاء الأطفال الصغار لا
ظاهرة إنتشار المواكب الحسينية للأطفال في الأحياء السكنية ، هيّ من أروع وأجمل ظواهر شهر محرم الحَرام، فهؤلاء الأطفال الصغار لا يُقدمون الطعام والشراب الى الحسين فقط، بل يُروضون أنفسهم منذُ الصغر على فكرة الكَرمِ والعَطاء للمقابل، فما أزهد المُعطي في سبيل الله وما أخلَصَهُ إيمانًا! عُجِبتُ من قدسية ورسالة الإمام الحسين عليهِ السلام، حتى في الخدمة لأجلهِ، هُنالِكَ دروس وحِكَم للأطفال. السَلامُ على سفينة النجاة.

من الواضح أن من وَضَع قصة زواج القاسم بن الحسن عليهِ السلام هو شخص ضعيف في التاريخ وقليل الدراية به. وذلك لأن فاطمة بنت الحسين كانت متزوجة من ابن عمها الحسن المثنى (جريح واقعة الطف) وسُكينَة بنت الحسين متزوجة كذلك من ابن عمها عبد الله بن الحسن. و (رقية) من ذَكَرها فإنما ذَكَرَ بأنها كانت طفلة صغيرة. فممن تزوج القاسم؟ لذلك أتوقع أن واضع هذه القصة غير ملتفت لهذه التفاصيل عن بنات الحسين ووضعها هكذا اعتباطاً. هذا فضلاً عن كون القصة غير لائقة جملة وتفصيلاً، فأهل البيت في واقعة الطف قد ضحوا بحياتِهم لأجل الدين، ولم تَكن آمالهم تزويج القاسم في ذلك الوقت، ولم يسعى عليهِ السلام لذلك الأمر مُطلقًا. ولكلا السبيين، فتقريبًا جميع علماء الشيعة يرفضون هذه الخرافة. السَلام على الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ولعن الله من قتلهم ومن سَمَع بذلك فرضيَّ بهِ.

لم تكن رسالة ، كانت كالسَهم بالمعنى التام في التشبيه.

ياريت الموت اخذ روحي، يريّحني اذا انساك الله لا يسامحني.

اخاف من اعوفك بعد ما اشوفك اذا ما تجيني أقدّر ظروفك. طويبة رحلتي واخاف برجعتي بعد ما اشوفك.

أخاف_من_أعوفك_كاملة_مع_الكلمات_باسم_الكربلائي_جودة_صوت_عالية.m4a11.64 MB

ما يُعجِبُني بالإمام العَباس عليهِ السلام، هيّ صفاتٌ كثيرَة ولكنّي أفيضُ عشقًا بالكبرياء وعزّة النفس التي يمتلكها، قرأتُ بما فيهِ الكفاية من أبطال الشخصيات التأريخية، لَم أجد أحدًا منهم فَعل ما فَعلهُ العباس بن علي حينما كانت الجيوش والكتائب أمامَهُ لتمنعهُ من الوصول الى النهرِ، ولم يشرب الماء هو وأهل بيتهِ لمدة يومين كاملين، فوصَّل بشجاعتهِ وعنفوانهِ الى النهرِ، ثُمَ وضع الماء على يديهِ، وهو ينظرُ الى الجيوش التي جاهدَت لتمنعهُ من الوصولِ، نظرةَ كبرياءٍ وشموخ، كأنَّهُ يقولُ لَهم، أهذا النهرُ الذي منعتموني منهُ؟ ها أنا العباس بن عليّ بن ابي طالب، والماءُ فوقَ يديّ، لكنَ لحظة الكبرياء الحقيقية تَكمُن بعدها، في رميهِ للماء وعَدم شربه، مُطلقًا السبب ليس لأنهُ تذكرَ عَطش الحسين لأنَ العباس لا ينسى عطشهم، لكنَهُ وصلَ الى النهرِ وأخذ حفنة الماء تلك ثم رماها، ليوصل رسالة الى الكَفرة المشركين، أنّ من أبيهِ عليّ بن ابي طالب وأخيهِ الحسين عليهم السلام، لا أحد يستطيع مَنعهُ من أي شيء، لا أحد! السَلامُ على العباسِ بن علي عليهِ السلام، يومَ ولد ويوم استشهد، ويوم يُرزقُ حيا أحمَد قاسم.

السيد الوائلي مَدرسة بالعَظمة والحكم اليوم سكرين من ريلز للسهرانين
السيد الوائلي مَدرسة بالعَظمة والحكم اليوم سكرين من ريلز للسهرانين

وفي صباح اليوم الثلاثاء، وكلّ يوم اللهم لك الحمد ❤️