فَكِّرْ
前往频道在 Telegram
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية
显示更多📈 Telegram 频道 فَكِّرْ 的分析概览
频道 فَكِّرْ (@thinking_2) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 10 050 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 9 320,并在 伊拉克 地区排名第 12 149 位。
📊 受众指标与增长动态
自 невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 10 050 名订阅者。
根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 29,过去 24 小时变化为 -3,整体触达仍然可观。
- 认证状态: 未认证
- 互动率 (ER): 平均受众互动率为 9.38%。内容发布后 24 小时内通常能获得 16.02% 的反应,占订阅者总量。
- 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 943 次浏览,首日通常累积 1 610 次浏览。
- 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 0。
- 主题关注点: 内容集中在 هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص 等核心主题上。
📝 描述与内容策略
作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
“"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269.
95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم.
@sen_333 القناة الشخصية”
凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。
10 050
订阅者
-324 小时
+37 天
+2930 天
帖子存档
10 051
افز بالليل
بنص الليل
بنص نومتي الحلوه
واوديلك جثير اخبار
تسولفلك عليّه شصار
لا ليلي عگب عيناك
ليل ، ولا نهاري نهار
وعمري الما انگضه وياك
حفنة تبن ما يسوه..
10 051
افز بالليل
بنص الليل
واهجس نار بضلوعي
واوَچد بيدي ما الگاك
وازگي فراشي بدموعي
اوچد بيدي ادورنك
اشوفن فارغ مچانك
واذوّب الروح من جدواه
اگولن وين … وين الكاه ؟
10 051
هذا الإقتباس من أحلى القصائد للدرويش بالنسبة الي
"انا العاشقُ السيء الحظ"
تمرَّدَ قلبي عليَّ
اخافُ الرجوعَّ الى أيِّ ليلٍ عرفتَهُ.
يقصد ألّا يلتقي بليالي الحنين السابقة، فتعود الذكريات كالعاصفة، وتهدم ما بَناهُ النسيان.
10 051
هلو شلونك
الله يسعدك
عادي سؤال
هو محمود درويش شنو يقصد بهذا لنص أخاف الرجوع الى اي ليل عرفته
10 051
نُعزّي من قالَ "حُسينٌ مني وأنا من حُسين، أحبَ الله من أحبَ حُسيناه"
نُعزّي نَبينا وشفيعنا في الدُنيا والآخرة محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسَلَّم بفاجعة إستشهاد حفيدهِ، رويّ في الكثير من الروايات السُنية منها والشيعية أن النبي صلّ الله عليهِ وآلهِ وسلَّم كانَ إذا سَمع بُكاء الحسين وهو طفل، يتفطَّرُ قلبَهُ من الألمِ والحُزنِ، فكيفَ حال رسول الله اليوم ؟ بأيِّ شعورٍ قَد شَعَرَ وهو يَرى ريحانتهِ وسيّد شباب أهل الجنة يتقطَع على يدِ الكُفرِ والشرك؟ بأبي أنتَ وأمي يا رسول الله
لقد عظمت الرزية، وجلَّت المصيبةُ بكَ علينا وعلى جميعِ أهل الاسلام، وجلَّت وعظُمَت مصيبتك في السماوات على جميع أهل السماواتِ،
ونُعزي بضعةِ رسول الله ونَفسَهُ التي بينَّ جَنبيهِ، المعصومة فاطمةَ الزهراءِ عليها أفضل الصلاةِ والسَلام، ما حالَها وهيّ تسَمعُ إبنها يُنادي من الأرضِ - هَل من ناصرٍ ينصُرني - ؟
واللهُ إنَهُ لم يَكن دعاء إستغاثة، بل هوَ دعاءُ رَحمةٍ للمشركين، أراد الإمام الحُسين في آخر لحظاتِ حياتهِ أن يَشفع للعدوِ فنادى ذلك النداء الأخير، لعلَّهم يَهتدونَ ويدركونَ فاجعتهم، لكنَهم فضَّلوا الذُلَ والعارَ أبدَ الآبدين.
نُعزّي أهل البيتِ أجمعين عليهم الصلاةِ والسَلام، والمراجع والموالين الحقيقين، نُعزّي دينَ رسولِ الله القائم الى الآن بفضلِ هذا اليوم المُبارَك.
ونُعزّي أنفُسُنا بهذا المُصاب الأليم، ونعهدُ اللهَ ورسولَهُ وأمير المؤمنين بأنّنا ماضونَ على نَهجِ الإمام الحُسينِ بنَ عليّ عليهِ السلام " ثورَةً وفِكرَة وإيمان"
ألا لعنةِ اللهِ على الظالمين
ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العليّ العظيم.
احمَد قاسم.
10 051
لم يأتِ الشعر الفصيح بكافة شعراءه وأصنافه وحُقَبه الزمنية ببيت شعري يقول:
ليل الموادع أريده
كون ما يطلع صباحه
هيه بس هالليلة عندي
باجر يجينه بجراحه ..
10 051
أغدًا يستَشهدُ الحُسين ؟
في الحقيقة الموت هو إنتهاء الحياة، ولا أعتقد بأن هذهِ الصفة - إنتهاء الحياة - يتصفُ بها الإمام الحُسين بن علي عليهِ السلام، أكادُ أجزم بأن تلكَ الصرخة التي نادى بها الإمام - فيا سيوفُ خذيني - سيبقى صداها يرنُ أبدَ الدهرِ، وهذا الصَدى يتمثلُ بالموالين الحقيقين، يتمثلُ بأجيالٍ وأجيال من الأطفال الذَين تشّبَعَ الحُسين بداخلهِم منذُ الصغر، فالحسين الآن عادة مجتمعية قائمة على الإيمان والشجاعة، على رفض الظلم، على الكَرمِ والعطاء الوفير، على المسامحة والعفوّ، على الإلتزامِ بدينِ نبي الله محمد صلّ الله عليهِ وآلهِ وسلَّم، أن صدى صرخة الحسين باقٍ لأنهُ أمرٌ إلهيٌ بحت، ولأن الذي يحدَثُ كل سنَّةٍ ليسَت من تدابير البشر، فما الموتُ الذي لامسَ الحُسين ؟ أهوَ إنتهاءُ فِكرةٍ ؟ لَم ولَن تنتهي فكرة الحسين وثورَتهِ، أهوَ إنتهاءُ عَهدٍ ؟ كل الأزمان وكل الأمكان تصرخُ بإسمهِ،
أهوَ إنتهاءُ جَسَدٍ ؟ كُلّ الملايين تأتي زاحفةً على قبرهِ الشريف.
أنَ الموتَ الذي لاحَ الإمام، أبقاهُ حيًا الى الأبدِ.
احمَد قاسم.
10 051
ظاهرة إنتشار المواكب الحسينية للأطفال في الأحياء السكنية ، هيّ من أروع وأجمل ظواهر شهر محرم الحَرام، فهؤلاء الأطفال الصغار لا يُقدمون الطعام والشراب الى الحسين فقط، بل يُروضون أنفسهم منذُ الصغر على فكرة الكَرمِ والعَطاء للمقابل، فما أزهد المُعطي في سبيل الله وما أخلَصَهُ إيمانًا!
عُجِبتُ من قدسية ورسالة الإمام الحسين عليهِ السلام، حتى في الخدمة لأجلهِ، هُنالِكَ دروس وحِكَم للأطفال.
السَلامُ على سفينة النجاة.
10 051
من الواضح أن من وَضَع قصة زواج القاسم بن الحسن عليهِ السلام هو شخص ضعيف في التاريخ وقليل الدراية به.
وذلك لأن فاطمة بنت الحسين كانت متزوجة من ابن عمها الحسن المثنى (جريح واقعة الطف)
وسُكينَة بنت الحسين متزوجة كذلك من ابن عمها عبد الله بن الحسن.
و (رقية) من ذَكَرها فإنما ذَكَرَ بأنها كانت طفلة صغيرة.
فممن تزوج القاسم؟
لذلك أتوقع أن واضع هذه القصة غير ملتفت لهذه التفاصيل عن بنات الحسين ووضعها هكذا اعتباطاً.
هذا فضلاً عن كون القصة غير لائقة جملة وتفصيلاً، فأهل البيت في واقعة الطف قد ضحوا بحياتِهم لأجل الدين، ولم تَكن آمالهم تزويج القاسم في ذلك الوقت، ولم يسعى عليهِ السلام لذلك الأمر مُطلقًا.
ولكلا السبيين، فتقريبًا جميع علماء الشيعة يرفضون هذه الخرافة.
السَلام على الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
ولعن الله من قتلهم ومن سَمَع بذلك فرضيَّ بهِ.
10 051
اخاف من اعوفك
بعد ما اشوفك
اذا ما تجيني
أقدّر ظروفك.
طويبة رحلتي
واخاف برجعتي
بعد ما اشوفك.
10 051
ما يُعجِبُني بالإمام العَباس عليهِ السلام، هيّ صفاتٌ كثيرَة ولكنّي أفيضُ عشقًا بالكبرياء وعزّة النفس التي يمتلكها، قرأتُ بما فيهِ الكفاية من أبطال الشخصيات التأريخية، لَم أجد أحدًا منهم فَعل ما فَعلهُ العباس بن علي حينما كانت الجيوش والكتائب أمامَهُ لتمنعهُ من الوصول الى النهرِ، ولم يشرب الماء هو وأهل بيتهِ لمدة يومين كاملين، فوصَّل بشجاعتهِ وعنفوانهِ الى النهرِ، ثُمَ وضع الماء على يديهِ، وهو ينظرُ الى الجيوش التي جاهدَت لتمنعهُ من الوصولِ، نظرةَ كبرياءٍ وشموخ، كأنَّهُ يقولُ لَهم، أهذا النهرُ الذي منعتموني منهُ؟ ها أنا العباس بن عليّ بن ابي طالب، والماءُ فوقَ يديّ، لكنَ لحظة الكبرياء الحقيقية تَكمُن بعدها، في رميهِ للماء وعَدم شربه، مُطلقًا السبب ليس لأنهُ تذكرَ عَطش الحسين لأنَ العباس لا ينسى عطشهم، لكنَهُ وصلَ الى النهرِ وأخذ حفنة الماء تلك ثم رماها، ليوصل رسالة الى الكَفرة المشركين، أنّ من أبيهِ عليّ بن ابي طالب وأخيهِ الحسين عليهم السلام، لا أحد يستطيع مَنعهُ من أي شيء، لا أحد!
السَلامُ على العباسِ بن علي عليهِ السلام، يومَ ولد ويوم استشهد، ويوم يُرزقُ حيا
أحمَد قاسم.
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
