fa
Feedback
"بالفُصْحَى"🍂

"بالفُصْحَى"🍂

رفتن به کانال در Telegram

"إخلع عن كاهِلك عباءة القنوط إنك هُنا مِن الآملين." 🤍

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام "بالفُصْحَى"🍂

کانال "بالفُصْحَى"🍂 (@lab2ss) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 13 741 مشترک است و جایگاه 6 480 را در دسته دین و مذهبی و رتبه 8 914 را در منطقه العراق دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 13 741 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 22 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر -167 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -5 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 9.36% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 3.00% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 1 286 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 412 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 16 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند مَرَّة, اِبن, ذَِكَر, رِبَة, شَاعِر تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
"إخلع عن كاهِلك عباءة القنوط إنك هُنا مِن الآملين." 🤍

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 23 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته دین و مذهبی تبدیل کرده‌اند.

13 741
مشترکین
-524 ساعت
-377 روز
-16730 روز
آرشیو پست ها
‏"اطلبوا الأدبَ؛ فإنَّه عونٌ على المروءةِ، وزيادةٌ في العقلِ، وصاحبٌ في الغربةِ، وحِلْيةٌ في المجالسِ".

أما في الكونِ للحرّ ارتياحٌ؟ لقد نخرتنيَ الأيّامُ نخرا..

أضاعوني وأيَّ فتًى أضاعوا!

كان أحد الصَّالحين يتوسل إلى الله من باب الرَّحمة فيقول : اللًّهمَّ إنكَ تقول: ( فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) وأنا تُبتُ من بعد ظُلمي فـ ارحمني فإن لم أكن أهلًا لذلك فإنك تقول ( وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا ) وأنا مؤمن فـ ارحمني فإن لم أكن أهلًا لذلك فإنك تقول: ( وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ) وأنا شيء فـ ارحمني فإن لم أكن أهلًا لذلك فأي مُصيبة أعظم من مُصيبتي أن تضيقُ عني الرَّحمة التي وسعت كل شيء! فـ أقول إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون وأنت تقول ( الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ* أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ) فـ ارحمني ..

صباح الخير يلفت انتباهي دائمًا المُنشغل بإصلاح نفسه يستيقظ كل يوم وهو يتساءل: ماذا أفعل اليوم لأجدد إيماني بالله أكثر؟ فإصلاح النفس، والسعي إلى زيادة الإيمان، والتقرب إلى الله؛ هو أعظم ما ينبغي أن ينشغل به المرء في هذه الدنيا. هذا هو الهدف الحقيقي، وهذا هو المطلوب منا في هذه الحياة

‏أحسِن إليَّ، فإنّني عبدٌ إلى نفسي مُسِيء.

‏"هب لي من الفضلِ ‏ما أرجُو وأرقبُهُ ‏يا خيرَ مُعطٍ ‏أنا المحتاجُ والظامي"

"أفرح بالليل لمناجاة ربي." -الفضيل ابن عياض #قيام_الليل

كُل أمرٍ قد أوجعك؛ كانت الرَّحمة باطِنهُ ما أجهلك!

الإنسان قرفان من اللي بيحصل واللي بيسمعه وده أقل وصف والله بنقرأ عن حاجات وتجاوزات وانتهاك حُرمات بتحصل وكأنها طالعة من الدارك ويب! وبالمناسبة الكلام ده من قديم الأزل مش جديد لكن مكانش فيه حد عنده الجرأة يتكلم سواء من الحالات اللي اتعرضت لده أو حتى شخص من الطاقم الطبي كان عنده شوية رفض للي بيحصل خوفًا على نفسه! نفسي النساء اللي بيطلعوا يسخروا من المشايخ والناس اللي بيقولوا إن طبيبة المرأة إمرأة مثلها يسمعونا صوتهم الحين ولا الرجال اللي بيقولوا ما أصل الطبيب الرجل ده حالف القسم وبطلوا تخلف ورجعية يطلعوا يعرفونا رأيهم في العبث ده! وللعلم مفيش رجل عنده دين ونخوة وكرامة هيقبل يودي زوجته لطبيب رجل إلا -اضطرارًا- يعني يكون سقطت من يده كل الحيل والكشف يتم في حضوره ومفيش ست عندها دين وحياء وكرامة وغيرة على نفسها هتقبل إنها تروح لطبيب رجل وتتكشف أمامه والطبيبة المرأة موجودة بحجة إن الرجال أشطر وأمهر! وثاني وثالث ومليون وإلى ما لا نهاية و شئتم أم أبيتم طبيبة المرأة إمرأة مثلها طبيبة مسلمة لو مش متوفر إذًا طبيبة نصرانية مش متوفر طبيبة مسلمة أو حتى نصرانية إذًا طبيب مسلم مش متوفر طبيب مسلم إذًا طبيب نصراني "الأطباء الرجال في حال حضرتِك بحثتِ كويس جدًا ولم تتوصلي لطبيبة، يعني لازم نبحث الأول وفي وجود محرمِك" وبالمناسبة يا جماعة الطبيبات النساء منهن الماهرات جدًا في تخصصهن أيًا كان والحالات الفردية متخليناش نحط البيض كله في سلة واحدة ونعمم الفشل وقلة المهارة! الله يسترنا وإياكم ويجعل تحت الستر ما يرضيه.

هل بعد مفترَق الأظعانِ مجتمَعُ أم هل زمان بهم قد فات يُرتَجَعُ؟! - مهيار الديلمي.

لأنك تحبه، ستراه كل الطريق بينما هو يراك مجرد خطوة..!

يالاَ حياء المَرءِ وخجلِهِ من كثرةِ -عهودِهِ- بِـ ألَّا يعُود ويعُود!

غدًا الثلاثاء هو بداية العام الهجرِي الجديد ١٤٤٨ هـ كُل عامٍ ونحنُ نشهدُ أنَّ لا إله إلاّ اللّٰه، وأنَّ مُحمد رَسُول اللّٰه. «لا تعتبروا التاريخ الهِجري شيئًا تكميليًّا؛ بل هو من هُويّتك» عامٌ هجري جديد، نسأل اللَّه تعالىٰ أن يجعله عام عِزًّا وتمكينًا للإسلام وأهله، وعام نصر للمسلمين المجاهدين الصامدين في كل بقاع الأرض.. وصلّى الله وسلم وبارك على صاحب الهجرة))"

هو ليه محدش بيتكلم عن رأس السنة الهجرية ونهنئ بعض وندعي لبعض بالخير والبركة يامسلمين

أخبرني العالم بشكلٍ صريح أنني في ساعاتي الأخيرة وهذه لحظات ما قبل الموت ثم أخبرتيني أنتِ بصوتٍ حنون: عليك أن تنجو وها أنا الآن أُبحر، كما لم أفعل من قبل. - إبراهيم الرواي.

فلوسك هي مالٌ لله في يَدك.. تصرفه كما يحب صاحبه سبحانه وتعالى.. وسيسألك عنه يوم القيامة! قال ﷺ: "لا تَزولُ قَدَمَا عَبْدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسأَلَ عن عُمُرِه؛ فيمَ أفناه؟ وعن عِلْمِه؛ فيمَ فعَلَ فيه؟ وعن مالِه؛ من أين اكتسَبَه؟ وفيمَ أنفَقَه؟ وعن جِسمِه؛ فيمَ أبلاه؟" ممكن مثلًا تحرق فلوسك بشكل يومي في السجاير ودا من عدم تقديرك للنعمة؛ لإنك بتضيعها في الهوا، بل وكمان بتأذي بيها نفسك وبتأذي بيها اللي حواليك. وممكن تصرفها في تبذير لا منفعة من ورائه، أو في تعاملات ربوية وغيره من أنواع الإنفاق المحرمة. تفتكر دي حاجة ربنا يحبها! وفي نفس الوقت إنت ممكن تصرفها في حاجات ترضي ربنا زي إنك تخرج منها الزكاة الواجبة عليك، وتنفق على نفسك وأهلك، وتساعد بيها المحتاجين، أو تتصدق بيها في أي شيء فيه منفعة للمسلمين. وممكن كمان تعمل بيها صدقة جارية ليك، وتطلع حج وعمرة، وغيره من أشكال الإنفاق اللي يملى ميزان حسناتك ويتقله. ودي كلها حاجات ربنا يحبها. ⚠️ ونقطة كمان مهمة إنك إوعى تستسهل وتكسبها من حرام، وتقول ما الزمن صعب وناس كتير بتعمل كدا! لأن المال الحرام هيطرد البركة من حياتك وهيدمرها ويعرضك لغضب الله عز وجل! خلاصة الأمر: الفلوس وسيلة يُراد بها الآخرة؛ فمتخرجش الآخرة من المعادلة! وافتكر إن بإيدك تخليها في ميزان حسناتك أو في ميزان سيئاتك. وراجع نفسك فلوسك جاية منين؟! ورايحة فين؟! اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك. #المال #سلاح_ذو_حدين

الأدب الأدب الأدب كمان مرة لما تنتهي علاقة وينقطع الوصال بيني وبين صديق أو حتى مجرد شخص جمعت بيني وبينه الأقدار في يوم لسببٍ ما فمن الأدب صيانة العشرة ومن أحسن الأدب ستر عوراته وزلاته! يعني ممشيش بين الناس ألقح على الصديق -اللي كان- ده ولا أذكره بالسوء في المجالس ولا أنصر عـ.ـدوه عليه ولا أسمح أن يُنال منه ولا أن يُذكر بما يكره في حضوري، إن لم يكُن كرامةً له فـ اتقاءً لله! وأعيذكم بالله أن تكونوا ممن إذا خاصم فجر!

"‏ما أسهل أن تغزو المرء المخاوف، وما أطول المسافة نحو الأمان، تستغرق عمرك كُلّه في سبيل أن تأمن، وتفزعك لحظة شكٍ واحدة!"

قرأت معنى لطيف في اسم الله (اللطيف) إن رب العزة -سبحانه وتعالى- بينسِّينا ذُنوبنا علشان مانتكسِفش من نفسنا! يا رب سُبحانك! ألطافُك لا تنفدُ أبدًا. عبدالرحمن_مهدي