fa
Feedback
لِيَطمَئِنَّ قَلبي.

لِيَطمَئِنَّ قَلبي.

رفتن به کانال در Telegram

.إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ ﴿ ٥ ﴾ ✨ . - Stop telling people you're sad and go to Allah . لا تُخبر الناسَ عن هَمِّك وأشكوهُ إلى الله

نمایش بیشتر
2 372
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-47 روز
-2930 روز
آرشیو پست ها
"واحدة من أكثر الجُمل التي أؤمن بها والتي تُطمئِن قلبي دائمًا هي جُملة "وعلى نيَّاتكم تُرزقون".. أنا أؤمن جدًا بهذه الجُملة، وأطمئنُّ بها، فعندما تكون نقيًا من الداخل، يمنحك الله نورًا من حيث لا تعلم، يحبك الناس دون سبب، وتأتيك مطالبك دون أن تنطق بها.. صاحب النيَّة الطيِّبة هو من يتمنى الخير للجميع دون استثناء؛ فسعادة الآخرين لن تأخذ من سعادتك، وغِناهم لن ينقص من رزقك، وصحتهم لن تسلبك عافيتك، واجتماعاتهم بأحبتهم لن تفقدك أحبابك.. دائمًا كن الشخص الذي يمتلك النية الطيبة.. اللهم إنا نسألك سلامة القلب."

"اللَّهُمَّ يَا مَنْ لَا تَرَاهُ العُيُون، وَلَا تُخَالِطُهُ الظُّنُون، وَلَا يَصِفُهُ الوَاصِفُون، وَلَا تُغَيِّرُهُ الحَوَادِثُ وَلَا الدُّهُور.. يَا مَنْ يَعْلَمُ مَثَاقِيلَ الجِبَال، وَمَكَايِيلَ البِحَار، وَعَدَدَ قَطْرِ الأَمْطَار، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشْجَار، وَعَدَدَ مَا أَظْلَمَ عَلَيْهِ اللَّيْلُ وَأَشْرَقَ عَلَيْهِ النَّهَار. إِلهِي.. عَبْدُكَ العَاجِزُ وَاقِفٌ بَبابِك، يَرْجُو رَحْمَتَكَ وَيَخْشَى عَذَابَك. إِلَى مَنْ أَلْتَجِئُ إِنْ لَمْ أَلْتَجِئْ إِلَيْك؟ وَمَنْ ذَا الذِي يَسْمَعُ شَكْوَايَ إِذَا رَدَدْتَنِي عَنْ حِمَاك؟ تَقَطَّعَتْ بِيَ الأَسْبَابُ إِلَّا سَبَبُك، وَغُلِّقَتْ فِي وَجْهِي الأَبْوَابُ إِلَّا بَابُك. اللَّهُمَّ يَا كَاشِفَ الكَرْب، وَيَا مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضْطَرِّين، اجْعَلْ لِي مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلَاءٍ عَافِيَة. اللَّهُمَّ صِلْ ضَعْفِي بِقُوَّتِك، وَاجْبُرْ كَسْرِي بِرَحْمَتِك، وَأَنِرْ ظُلْمَةَ قَلْبِي بِنُورِ هِدَايَتِك. يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيث، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّه، وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْن. اللَّهُمَّ أَلْهِمْنِي رُشْدِي، وَاكْفِنِي شَرَّ نَفْسِي، وَاجْعَلْ طَاعَتَكَ شِعَارِي، وَخَشْيَتَكَ دِثَارِي، وَالفِرْدَوْسَ الأَعْلَى دَارِي. سُبْحَانَكَ لَا نُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْك، أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِك، وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّم

‏"يا من لا تضيعُ ودائعُه: استودعتُكَ ديني فلا ألقاكَ إلا مسلمًا موحدًا. استودعتُكَ إيماني فلا ألقاكَ إلا مؤمنًا مُخبتًا. استودعتُكَ الصالحَ من عملي فلا ألقاكَ به إلا وهو لوجهك خالصًا. استودعتُكَ قلبي فلا يلقاكَ إلا سليمًا طاهرًا. استودعتُكَ نفسي فلا تلقاكَ إلا مطمئنةً بجوار سيد الورىٰ. استودعتُكَ مقعدي في الجنة لأراه في قبري مستبشرًا. فأنت أرحمُ الراحمين وأنت خيرٌ حافظًا".

*‏﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ﴾* * *سُبحان الله .* * *الحَمد لله .* * *لا إله إلا الله .* * *الله أكبر .* * *لا حَول و لا قوة إلا بالله .* * *سُبحان الله و بِحمده .* * *سُبحان الله العَظيم .* * ‏*أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.* * *لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ* - *اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وبارك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ* - *يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك*🤲🏻

الاستعاذة بالله من شرّ النفس، لا تقلّ أهمية عن الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم! «اللَّهُمَّ أَلْهِمْنِي رُشْدِي، وَأَعِذْنِي مِنْ شَرِّ نَفْسِي».🤲🏻 «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْتُ وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ».🤲🏻 «اللَّهُمَّ قِنِي شَرَّ نَفْسِي، وَاعْزِمْ لِي عَلَى أَرْشَدِ أَمْرِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَخْطَأْتُ وَمَا عَمَدْتُ، وَمَا عَلِمْتُ، وَمَا جَهِلْتُ».🤲🏻 «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ قَلْبٍ لَا يَخْشَعُ، وَمِنْ دُعَاءٍ لَا يُسْمَعُ وَمِنْ نَفْسٍ لَا تَشْبَعُ، وَمِنْ عِلْمٍ لَا يَنْفَعُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعِ».🤲🏻 «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لَا يَنْفَعُ، وَعَمَلٍ لَا يُرْفَعُ، وَقَلْبٍ لَا يَخْشَعُ، وَقَوْلٍ لَا يُسْمَعُ».🤲🏻 «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ سَمْعِي، وَمِنْ شَرِّ بَصَرِي، وَمِنْ شَرِّ لِسَانِي، وَمِنْ شَرِّ قَلْبِي، وَمِنْ شَرِّ مَنِيِّي».🤲🏻

لا تنسوا ساعة الاستجابة🌹

*اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي وألجأ إلي حولك وقوتك اللهم يا من بيده خزائن السموات والأرض يا ذا القوة المتين يا من تقول للشئ كن فيكون هب لي رزقا وفيرا لا يطغيني ولايشغلنى عن طاعتك اللهم رزقا يتعجب منه اهل السموات و اهل الارض اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني*

sticker.webp0.56 KB

سورة الكهف (1).pdf6.26 KB

*-  بَريِد يُوم الجمُعة🌱🩷🩷.* تذكيّر  | الصَلاه على الرسُولﷺ . تذكِير  | قِراءة سُورة الكهَف . تذكيَر  |  توجَد ساعٌه اسِتجابه . تذَكير  | الدُعاء للأموَات . ۩من سنن يوم الجمعة ➊الغسل ➋الطيب ➌السواك ➍لبس الجميل ➎قراءة سورة الكهف ➏التبكير لصلاة الجمعة ➐الإكثار من الدعاء والصلاة على النبي ﷺ

‏من مغرب يوم الخميس إلى مغرب يوم الجمعة كل ثانية فيها خزائن من الحسنات، فأكثروا من الصلاة على النبي ﷺ ‏قال الرسول ﷺ:[ أكثروا من الصلاة عليَّ ليلة الجمعة ويوم الجمعة، فإن صلاتكم معروضة عليَّ ]

أخشى أن ينقضي عمري في مطاردة إنجازاتٍ يراها الناس عظيمة، وهي عند الله لا وزن لها… مجرد أرقامٍ وصورٍ بلا روح. اللهم لا تجعل سعيي هباءً، ولا عملي رياءً، وارزقني إخلاصًا يطهّر النية، وبصيرةً تهديني الطريق، حتى يكون كل ما أفعله خالصًا لوجهك، مقبولًا عندك، مباركًا في أثره قبل أن يُمدَح بين الناس

Repost from Mohammed ElGhaleez
ذنوب سنة كاملة فاتت تُغفر بصيام يوم واحد بس بإذن الله يوم عاشوراء فرصة جديدة من كرم ربنا وفضله الواسع.. اجتهد ما تضيعهاش كما
ذنوب سنة كاملة فاتت تُغفر بصيام يوم واحد بس بإذن الله يوم عاشوراء فرصة جديدة من كرم ربنا وفضله الواسع.. اجتهد ما تضيعهاش كما جاء في الحديث: "إن لربِّكم في أيامِ دهرِكم نفحاتٍ فتعرضوا لها لعل أحدَكم أن يصيبَه منها نفحةٌ لا يشقَى بعدَها أبدًا". صوم وفكر غيرك واحتسب الأجر #عاشوراء #شهر_الله_المحرم t.me/moh_elghaleez

*«اتركْها لله»...* كلمةٌ أقولُها لنفسي كثيرًا عندما تدعوني إلى معصيةٍ أو شهوةٍ محرَّمة، أو إلى الجلوسِ في مجلسِ غيبةٍ أو نحوِ ذلك. أقولُها لنفسي، وأتذكَّرُ عظمةَ الله، ونظرَه إلينا، وسماعَه لنا، وعلمَه بما يدورُ في خواطرِنا من خيرٍ أو شرٍّ. وأتذكَّرُ الجنَّةَ التي قد يُحرَمُها العبدُ إن لقي اللهَ مُصرًّا على معصيتِه. فأحاولُ أن أردعَ نفسي بهذه الكلماتِ قدرَ المستطاع؛ فالموتُ قريب، والعمرُ قصير. فإذا حاولتْ نفسُكَ أن تجرَّكَ إلى معصيةٍ، فقُلْ لها بصوتٍ يسمعُه قلبُكَ: اتركْها لله. ومَن تركَ شيئًا لله، صادقًا مُخلصًا، عوَّضه اللهُ خيرًا منه.

أيّ الصائِمين ليوم عاشوراء أكثر أجرًا؟ • عبدالرزاق البدر -حِفظهُ اللّٰه-

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم

‏للتذكيــر الاربعاء: ٦/٢٤  تاسوعاء "التاسع من مُحرم الخميس: ٦/٢٥ عاشوراء "العاشر من مُحرم إنّ لمْ تقدروا على صيامهم فـذكِّروا لعل أحدهم يصوم وتأخذ أنت الأجر يقول النبي ﷺ: (صيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ)