fa
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

رفتن به کانال در Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

نمایش بیشتر
638
مشترکین
+324 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
-330 روز
آرشیو پست ها
‏قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى: " المعوذتان صباحاً ومساءً ثلاث مرات، من أسباب السلامة من السحر وغيره" . فتاوى نور على الدرب ٣/ ٢٩٥ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.33 KB

‏أقول لكم شي يا شباب؟ مافي خلطة سحرية إذا شربتها بتترك العلاقة المحرّمة، ولا دواء سحري إذا أخذته بتطلع من العلاقة بدون ندبات وجروح. إذا دخلت برجلك لذا المستنقع اعمل حسابك أن سحبتك لرجلك عشان ترجع نظيف بتكون مؤلمة، وقاسية، وكل ما غاصت رجلك في المستنقع أكثر كانت سحبتها أشد إيلاماً. ‏نكذب على بعض ليه؟ حبّيتها وحبّتني، ثم ماذا؟ اثنينكم كذّابين.. قضيتم شهوة مؤقتة كاذبة مثلكم، والان ندمتم.. وبعدين؟ تبغون تطلعون بسهولة؟ لا يا حبيبي، في ثمن بتدفعه، وتستاهل.. ما تبغى تدفع الثمن؟ كمّل، وراح تدفعه ضعفين وثلاثة أضعاف بعد فترة. الدنيا مش كوكب زمرّدة مفاجأة صح؟ ‏مش قادر أنساها! 💔 أحسن، الطبيعي أنك ما تقدر تنساها، لأنك وصلت معها لمرحلة المفروض ما توصلها إلا مع زوجتك، الحين ادفع ثمن عربدتك يا زير النسوان.. ما تبغى تدفع؟ كمّل يا حبيبي .. وستدفعه من دم قلبك بعدين.. إذا جا في بالك أن بنات الناس لعبة فالدنيا قدّامك وبتربّيك والله، أضمن لك.. ‏مش قادرة أنساه! 💔 أحسن، لأنك بذلتي له شي المفروض ما يُبذل إلا لزوجك، ادفعي ثمن مشاعرك اللي كانت محفوظة ومفرزنة تنتظر مَن يستحقها، وصرفتيها على مَن لا يستحقّها.. ما تبغين تدفعين؟ الدنيا قدّامك وبتربيك والله زيّك زي الأستاذ اللي فوق.. ‏يا جماعة أقدّر والله صعوبة الأمر، ومشكلة تأخير سن الزواج، وأقدّر ما تمرّون به، لكن والله ليس بهذه الطريقة تُصرف المشاعر، والأوقات، وتُبذل الأجساد.. تعصون ربكم، وتضيعون تركيزكم، وحياتكم كاملة مع تركيزكم، حتى دراستكم تتأثر ونفسيّاتكم، مقابل ماذا؟ تستهبلون؟ علاقة إلكترونية؟ مالكم؟ ‏الكلام كثير، لكني أخوكم أحب لكم ما أحب لنفسي، أنا في مواقع التواصل من 2013، فتحت حسابات، عرفوني الناس من حسابات كثيرة، سمعت من الشباب كثير، خضت بنفسي تجارب مريرة، يا أخي، يا أختي: لا تعصيا الله، لا تضيّعا وقتكما في هذه النجاسة، لا تدخلا هذا المستنقع. وإن دخلتم فأسرعوا بالخروج. ‏الله يعصمكم ويشرح صدوركم، والله إني أدعي لكم مع دعائي لنفسي، يشرح الله صدوركم، ويعفّكم ويحصنكم، ويجنبكم دروب الردى، ويعينكم على فتن الدنيا، الله يعينكم ويساعدكم، ويحفظكم ويرعاكم، ويبلغكم في أنفسكم وأحبابكم ما تقرّ به أعينكم.. استعينوا بالله، ظنّي بالله أنّه يحرسكم بعينه.. جزى الله كاتبها خيرا 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

قال ابن باز : لا يجوز للمسلم أن يسهر سهراً يترتب عليه إضاعته لصلاة الفجر جماعة أو في وقتها ، ولو كان ذلك في قراءة القرآن. 📚الفتاوى 10/390. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.46 KB

◃ يُكرَّر علىٰ مَسمع الطِفل لَفظ الجلالة (الله ﷻ) دائمًا، فيقول لهُ المُربي : • وهو يُبدل ملابس الطفل👕: من خَلَقَ هاتين اليدين الجميلتين؟ من خَلَقَ هذه الأرجل القوية؟ • وإذا جلسوا على مائدة الطعام🍝: الله رزقنا هذا وهذا ، ثم يطلب من الطفل أن يُعدد النعم التي أنعمها عليه الخالق ويعلمه البسملة والحمدلة . • وإذا مرض الطفل: يُقال له من سيشفيك؟ لِندعو الله أن يشفيك •ويعلمه الإحسان للناس: فإذا مروا بأحدٍ يحتاج حمل أشياء ولم يقدر ساعدوه، أو يحتاج الى مال أنفقوا عليه، أو يحتاج الى أكلٍ أطعموه، وإذا شكرهم ذلك المحتاج قالوا له:« إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا» تجسيدا لمعنى التوحيد •ثم يقول المربي للطفل : أين الله؟ فيُجيبه : (في السماء) ويقرأ عليه الآية. وهكذا يستغل المُربي كل لحظة بتذكيره بالله وتعليق القلوب به سبحانه، فإن من أحب شيئًا أكثر من ذكره، والله المُوفق.🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.33 KB

قيام المرأة بواجبها في بيتها هو أمر طبيعي فيما مضى لكنه أضحى في زماننا بسبب كثرة النماذج السيئة وبسبب تأثير الخطاب النسوي ضد ربة المنزل أمرا عظيما، حتى يعده بعض الناس من عظيم امتنان المرأة على زوجها وفي الوقت نفسه فإن إحسان الزوج فيما جاوز النفقة المشروعة لا ينظر له بعين النظرة! - لصاحبه. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.36 KB

sticker.webp0.42 KB

● ‏قال الشيخ #ابن_عثيمين رحمه الله : مَن انتظر الفرج أُثيب على ذلك الإنتظار .. لأن إنتظار الفرج حسن ظن بالله .. وحسن الظن بال
● ‏قال الشيخ #ابن_عثيمين رحمه الله : مَن انتظر الفرج أُثيب على ذلك الإنتظار .. لأن إنتظار الفرج حسن ظن بالله .. وحسن الظن بالله .. عمل صالح يُثاب عليه الإنسان . ● [ فتاوى نور على الدرب (225) ]

في باب العلاقات بين الجنسين والتهاون بها بمواقع التواصل: أكثر الشكاوى الواردة عبر البوت تكون البدايات إما بتعليق على منشور، أو ردّ عابر، أو تفضيل متكرر، لذا والله أن السعيد من اتعظ بغيره وأغلق عليه باب الفتن، وترك التهاون في ما لا يعنيه. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.33 KB

#تعلمي_دينك 🔍لا تكتبي في خانة البحث في اليوتيوب حكم الموسيقى وسماع الأغاني...فقط ❌ لأن أول المقاطع التي ستظهر لك هي الأكثر مشاهدة وليست الأكثر صحة ، وأغلبها لدعاة الضلال أو لمشهورين مجاهيل هذا دينك خذي العلم من كبار العلماء الموثوقين وأهل السنة سأعطيك بعض الأسماء أكتبي: ✅ حكم الموسيقى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ✅حكم الموسيقى للشيخ صالح الفوزان حفظه الله ✅حكم الموسيقى للشيخ ابن باز رحمه الله ✅حكم الموسيقى الشيخ الألباني رحمه الله 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.52 KB

"إذًا تُكفَى همّك، ويُغفَرَ لك ذنبك". الصلاةُ على النبي ﷺ سبب لتفريجِ الهموم والكُربات، ومغفرة الذنوب تُكفَى همّك=كلُّ هَمّ هَم الذنب، هَم العجز والتقصير، هم عدم التوفيق للطاعات، هَم التعثُّر، هَم الرزق، هَم الولد... مهما كان همَّك يُكفى بالصلاة على نبيك، فاستكثر وأبشِر بالفرج. وهذا الفضل العظيم في كل وقت وحين، ويتأكد في ليلة الجمعة ويومها حتى أذان المغرب. ‏قالَ النبيُّ ﷺ: ‏"أَكثِروا الصَّلاةَ عليَّ يومَ الجمعةِ وليلةَ الجمعةِ فمن صلَّى عليَّ صلاةً صلَّى اللَّهُ عليْهِ عشرًا". فاستكثروا ولاتحرموا أنفسكم هذا الأجر العظيم. اللهم صَلِّ وسَلِّمْ عَلى نَبِيّنَا مُحَمد ﷺ.

"إذًا تُكفَى همّك، ويُغفَرَ لك ذنبك". الصلاةُ على النبي ﷺ سبب لتفريجِ الهموم والكُربات، ومغفرة الذنوب تُكفَى همّك=كلُّ هَمّ هَم الذنب، هَم العجز والتقصير، هم عدم التوفيق للطاعات، هَم التعثُّر، هَم الرزق، هَم الولد... مهما كان همَّك يُكفى بالصلاة على نبيك، فاستكثر وأبشِر بالفرج. وهذا الفضل العظيم في كل وقت وحين، ويتأكد في ليلة الجمعة ويومها حتى أذان المغرب. ‏قالَ النبيُّ ﷺ: ‏"أَكثِروا الصَّلاةَ عليَّ يومَ الجمعةِ وليلةَ الجمعةِ فمن صلَّى عليَّ صلاةً صلَّى اللَّهُ عليْهِ عشرًا". فاستكثروا ولاتحرموا أنفسكم هذا الأجر العظيم. اللهم صَلِّ وسَلِّمْ عَلى نَبِيّنَا مُحَمد ﷺ.

عندما تنوين التوبة وترك المحرمات والمعاصي، بادري بها بل تعجَّلي قبل أن يأتيك الشيطان - نعوذ بالله منه - ويهوي بك إلى طريقه - ولا تجعلي التفكير في الماضي يُعرقل أمرك، ويصدك عن سبيل الله " عفا الله عما سلف " فكري في المستقبل! لا مزيد من المعاصي والذنوب! الناس دعيهم وشأنهم، لا تهتمي لهم ولا لمَ يقولونه عليكِ. الناس لن يكونوا معكِ في القبر! بل ستكونين وحدك، إذًا لا تهتمي بالناس إطلاقًا. " التائب من الذنب كمن لا ذنب له " والله عز وجل يقول: { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا } واعلمي - يا عزيزتي - { إن الحسنات يذهبن السيئات }. بادري بالتوبة قبل أن يأتي يوم لا مرد لكِ من الله.🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam