fa
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

رفتن به کانال در Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

نمایش بیشتر
638
مشترکین
+324 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
-330 روز
آرشیو پست ها
sticker.webp0.33 KB

‏لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه؛ لما في ذلك من فتنة، وقد يظن المراسل أنه ليس هناك فتنة، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ويغريها به وقد أمر ﷺ من سمع الدجال أن يبتعد عنه، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن؛ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه. • ابن عثيمين رحمه الله 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.29 KB

" ‏يرزق الله بالأسباب وبدون الأسباب، وبضد الأسباب، ليبين لعبده أنه وحده المُتصرف وأن الأسباب المجردة إذا شاء سبحانه أجرى عليه
" ‏يرزق الله بالأسباب وبدون الأسباب، وبضد الأسباب، ليبين لعبده أنه وحده المُتصرف وأن الأسباب المجردة إذا شاء سبحانه أجرى عليها النفع؛ لأنه هو الأول والآخر، وإليه يرجع الأمر كله، وبه يتحقق البعيد، ويتيسر الشديد وبقوله " كُن " يخضع كل موجود ويستجيب ".

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبُّ أن أُذكِّر أخواتي المسلمات أنه مُتبقي على رمضان 50 يوم، فمن كان عليها قضاء صيام من رمضان الماضي، فلتُسارع بالقضاء قبل انفراط عقد الأيام. ولا تؤجل القضاء لشعبان في آخر الوقت فالإنسان لايضمن عمره فالموت يأتي بغتة، ولايضمن الشواغل والعوائق التي قد تحول بينه وبين الصيام فلربما يحدث اضطراب في موعد حيضك أو مرض يمنع الصيام، فالإنسان يُبادر ويغتنم! والتأخير لبعد رمضان بدون عذر يلحق بكِ الإثم الذي يستوجب التوبة ويكون عليكِ القضاء والكفارة. وتذكير وتنبيه لطيف لأمهات البنات (المؤنسات الغاليات) ممن بلغن في عمر العاشرة وماحولها...أن ابنتك يجب عليها مايجب عليكِ تمامًا طالما أنها بلغت يعني عليها قضاء الأيام التي أفطرتها في رمضان.. ونفس الحجاب الواجب عليكِ وكل مايجب علي المكلفة البالغة لافرق بين عمر العشرة والعشرين والخمسين! هذا لأني تفاجئت أن بعض البنات لاتقضي ماعليها لسنوات طويلة بعد البلوغ لأنها بلغت وهي صغيرة!! فلا أعلم هل هذا يكون جهل من الأم أم شفقة على ابنتها لأنها تراها مازالت صغيرة أم ماذا؟! حبك لابنتك وشفقتك عليها يكون بحرصك على دينها وماينفعها في آخرتها فذكريها بالصيام وشجعيها، وعلميها عن الحجاب الشرعي الصحيح ليس مجرد غطاء الرأس! وبارك الله في كل أم تحرص على دين ابنتها قبل دنياها، وأعانها وأقر عينها بصلاح ذريتها وعافيتها في دينها ودنياها. لاتنسوا صيام القضاء ولا تأجلوه:) اللهم بَلِّغنا رمضان، وأعنَّا على صيامه وقيامه إيمانًا واحتسابًا. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.33 KB

تريد الهمة! أطفئ هاتفك، وتوقف عن سماع الموسيقى والأغاني وحتى الأناشيد، واقرأ القرآن، وحافظ على الأذكار، واقتل كلَّ فراغ، وطهّر قلبك من الشهوات، وحياتك من المعاصي. القلب وعاءٌ إن لم يمتلئ بالخير، ملأته نفسُك بالسوء، ومن كان السوءُ بضاعة قلبه فلن يجد إلى الهمة سبيل. تريد الصبر! لا تتابع تطبيقات الميديا، ولا تُشاهد "الفيديوهات القصيرة أو shorts" فهي تقتل وقتك، وتُذهبُ صبرك، ولا تزيدك إلا سوءًا وسيئات. أما قالوا "اسمع نصيحة مَنْ جرّب!" إنني المجرّب على نفسي، الخبير بمداخلها وشهواتها وهذا نتاجُ ما وصلتُ إليه. قد ابتلينا في هذا الزمان بمشتتات كأنها جيشٌ عرمرم، لا ينجو منها صغيرٌ ولا كبيرٌ إلا من رحم الله. تطبيقاتٌ تُهلك الوقت، وتقتل الفكر، وتحرِق الحسنات، وتُبدِد الهمة، يجوز القول عنها أن شرها أكثر من نفعها. على قارعة كل تطبيق شياطينٌ من الإنس يدعونك إلى التفاهة والضلال. - نُقل 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.29 KB

‏"إذا دعوت إلى الله عز وجل أَو أَمرت بمعروف أَو نهيت عن منكر ولم يستجب لك؛ فلا حرج عليك، فإن الله تعالى قال لنبيه: {لعلك باخع نفسك ألا يكونوا مؤمنين} أي: لا تهلك نفسك، ولا يكن في صدرك حرج ولا ضيق؛ ما دمت قمت بالواجب". [تفسير ابن عثيمين سورة النساء(٢/ ٣١)] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.37 KB

‏قال ابن العُثيمين - رحمه الله-: أحث إخواننا على كثرة الدعاء لوالديهم أحياءً أم أمواتاً لأن ذلك طريق الأولاد الصالحين الذين امتثلوا قول الله ﴿وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾ 📋[نور على الدرب صـ 270] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.18 KB

‏" أنت مُحتاج إلى القُرآن حتى في انشغالك، حتى في ذهابك وإيابك.. أنت مُحتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعيّة، ولن تجد مُعينًا يُقوّي عزائمك كمثل قراءتك للورد اليومي أينما اتجهت وذهبت! ". 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.44 KB

- نصيحة غالية لكِ و الله من القلب أتحدث. إذا أرادت المرأة من الرجل أن يطرق بابها في الحلال عليها أن تغلق في وجهه جميع أبواب الحرام ، من لم يعجبه الأمر و رحل فليذهب و الخيرة فيما اختاره الله. لا ترخصي نفسكِ ، افهميها يا نقيّة الذي يحبكِ في الحلال يأتي و يطرق باب بيتكم ، لا يتخفى و كأنه خطيئة. فلا تحادثيه ، لا ترسلي إليـه صوركِ ، لا تأمنيه على نفسكِ ، لا تقدمي إليـه قلبكِ ، سيطلب منكِ كل شيء باسم الحب فلا تصدقي هذا الكذب من أحبكِ سيخاف عليكِ ولن يرضى لكِ بهذا. و تذكري أن لكِ والد و والدة ربياكِ على العفاف ، فلا تؤذي قلبهما. بل يا حبيبة لكِ ربٌّ فلا تجعليه أهون الناظرين إليكِ. لا تركضي خلف مشاعرٍ زائفة ، فو الله لا خيرَ في حبٍّ يتخفى كــأنه خطيئة أو عــار ، أنتِ أغلى و أسمى و أنقى من أن تكوني ( تسلية ) لأحد!. نُقل. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.23 KB

sticker.webp0.18 KB

كنت أم لثلاثة أبناء ولديّ أسرة جميلة ولا يخفى عليك ضغوطات الحياة خاصة بعدم وجود عاملة زوجي شديد البرود وغير معين في أمور المنزل أو تربية الأبناء أكبر أولادي بنت وبعدها ولد ثم بنت وحامل بشهري الثامن الولد كان مشاكسا جداً وكثير الحركة يضرب أخواته ويكسر كل شي أمامه يُحب اللعب وبعثرة المنزل وفي المقابل كان شديد الحنية علي ومتعلق فيّ جداً وكنت دائماً عند غضبي منه أردد كلمة (( الله يأخذك ويريحني منك )) تلك الكلمة التي اعتاد صغيري (سعد ) على سماعها ولم تعد تؤثر فيه أو تمنعه من الاستمرار في مشاغبته وكل ما زاد الوجع والتعب حيث كنت في شهري الثامن أصرخ و أنادي زوجي ليساعدني أو يربي ابنه فكان لا يبالي فألوم نفسي على الحمل من رجل غير متساعد وادعو دوماً (جعلني الله عقيماً لا أحمل منك أبداً) واذا زاد التعب قلت (جعلني الله لا أحمل منك أحداً) وتمر الأيام وكنت لا أرى في ابني إلا سلبيته ولا أرى حنان وعطف وعطاء زوجي بل فقط أرى بروده وكنت لا أرى في نعمة حملي نعمة الصحة والولد التي حُرم منها الكثير كعادتنا في قبيلتنا الزوجة تضع حملها عند أهلها وتبقى لديهم مدة النفاس حملنا حقائبنا وجهزنا أنفسنا للسفر وما أدراك ما الإعصار والدمار الذي حل بالأسرة لأجل الإنتهاء من تلك الإستعدادات ومشينا في طريق السفر وانطلقنا باتجاه المدينة التي يسكنها أهلي وبين الحين والآخر ألتفت إلى الوراء لأضرب سعد وأُجلِسُ سعد وأُعاقب سعد حتى لو الخصام بين أخواته اللوم يتوجه له مباشرة قال لي أمي أنا أحبك قلت كذاااااااب وأين الحب وأنت غير مؤدب رأيت في عينه كسرة خاطره ولكني كنت أشعر بالسعادة حتى أُأَدبه ألتفتُ إلى الأمام ثم ...... استيقظتُ و فتحت عيناي بثقل وإذا أنا بغرفة غريبه ييغلب عليها البياض تحسست بيدي فبطني لم يعد كبير ماذا حصل أين أنا بدأت بالصراخ دخلت ممرضه أيقنت أنني بالمستشفى ولكن الذي مازالت لا أعلمه أين زوجي وأولادي هل بقو أم ذهبوا مثل ما ذهب بطني سألتها حدثتها كلمتها بكل اللهجات واللغات وكانت فقط تهز رأسها سبَبُتها دعوت عليها طردتها وماهي إلا دقائق حتى دخل زوجي عليه أثار جروح وحروق وكأنه كان وسط حرب شنيعه ضمني لصدره وبكى بكاء مراً لم يحتج بعده أن يتكلم فقد عرفت ببكائه ما يخفي في صدره استجمعت قوتي وحاولت أن أُظهر له قوتي لعله يتشجع ويخبرني وما أن أراد الحديث حتى دخلت أمي وأبي وأخواتي ووجوههم تخبرني بفاجعة لن أقوى تحملها ولكن استجمعت نفسي وسألتهم بدأ والدي بقول لله ما أخذ ولله ما أعطى الجزء الثاني ثم أخبروني برحيل سعد لم أتمالك نفسي كيف يرحل سعد لقد أخبرني أنه يحبني ثم خارت قواي وغبت عن وعيي استيقظت ليس أمام عيني إلا سعد حركات سعد مشاغبة سعد كلمات سعد نظرة سعد قوله لي أنه يحبني وأنا ياسعد القلب أحبك ثم لاح لي بين تلك الذكريات قولي له ( الله يأخذك ويريحني منك) لم أكن أقصدها لم أكن أود حقيقة أن تحدث أي راحة سأعيشها ياسعد بعدك ومرت لحظات وإذا بأمي تخبرني بفقدان من في بطني ورحيله قبل أن يرى الدنيا حمدت الله ومرت الأيام وعدت لمنزلي لتحدثني كل زاوية فيه عن سعد أسمع صوت الماء اأتذكر كم كان يفتحه وأغضب أُشاهد أثار كتاباته على الجدران كنت أُخاصم زوجي على تأخيره دهان الجدار والان أُقبِّلُها كل ما مررت عليها ومضت الشهور لتصارحني أمي بفاجعة أخرى أنني بسبب الحادث أُزيل الرحم نهائياً بكيت كثيراً ليس لأنني لن أحمل مرة أخرى بل بكيت على تلك الكلمات التي كُنت أقولها لزوجي (جعلني الله عقيماً منك) كيف قسوت على نفسي وأسرتي بإطلاق لساني بالإعتداء في الدعاء كيف قسى قلبي حتى أصبحت لا أشعر بعظيم تلك الدعوات وكم هي مهلكة تناسيت حديث النبي عليه الصلاة والسلام ( لا تدعو على أنفسكم ولا أولادكم أن توافقوا ساعة إجابة فيستجيب الله لكم) اعتذر لكل من آلمته القصة بمجرد القراءه فكيف بي وقد رأيت الحزن في عينيها وآنين الحنين في بحة صوتها وقسوة العتب في رجفة يديها هي قصة واقعية سردتها لنأخذ العظة والعبرة منها ونحفظ ألسنتنا من الدعاء على حبايب قلوبنا . ✍🏻بقلم شريفه العسيري .🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.25 KB