fa
Feedback
ملتقى الجنة

ملتقى الجنة

رفتن به کانال در Telegram

احب الصالحين ولست منهم 💔

نمایش بیشتر
853
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
-1130 روز
آرشیو پست ها
‏﴿ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ ﴾ اللهم ارزقني وارزق مني رزقًا لا عدَّ له ولا مدَّ له، من حيث لا أعلم ولا أحتسب، وأنا بصحةٍ وعافية، رزقًا لا يُشقيني ولا يُطغيني ولا يشغلني عن عبادتك.

‏﴿إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَى﴾ ما من حبةٍ شقّت طريقها إلى الحياة إلا بعد أن دُفنت في ظلمات الأرض، وما من نواةٍ أزهرت إلا بعد أن أحاطت بها طبقات التراب. وكذلك بعض أقدار الله في حياتنا؛ قد تبدو في ظاهرها دفناً للأحلام، وهي في حقيقتها تهيئةٌ للإنبات، وقد نظنها نهاية الطريق، وهي بداية الانطلاق. فإذا أحاطت بك الأسباب، وضاقت عليك المسالك، وتكاثفت حولك ظلمات اليأس، فتذكر أن الذي يشق للنبت طريقه وسط الصخور، قادر أن يشق لك من الشدة فرجاً، ومن الضيق مخرجاً، ومن الحزن سكينة. فلا تحكم على أقدار الله من لحظة دفنك، ولكن انتظر لحظة إنباتك

‏خطبة الجمعة،،، إنّ عَيْنَ السُّوءِ تَرى في الطّيِّبِ تَصَنُّعًا، وفي النَّقاءِ رِياءً، لأنَّ المَرءَ لا يَرى في الاخَرينَ إلا ما يَنطَوي عليهِ فُؤادُه. كُلُّ إناءٍ بما فيهِ يَنضَح. و أجمل ما في الإنسان: أن يبقى نقيّ القلب حين يستطيع المنافسة، ولطيف الروح حين يقدر على الأذى. فالنفس الواثقة لا تطفئ نور غيرها، لأنها تعلم أن الرزق والمحبة والجمال لا تُؤخذ، بل يهبها الله لمن يشاء.

‏أُوصيكم جميعًا .. أن لا يكون جُلَّ دعاءك لأُمور الدنيا فقط! ادعُ الله أن يختم لك بالإحسان ، وأن يتولاك فيمن تولّى ، وأن يقبضك إليه وهو راضٍ عنك غير غضبان ، وأن تأنس بالله وأن يرزقك لذة القُرب منه ، وأن يحشرك بزمرة الرسول ﷺ ، ويجعلك مع النبيين والشهداء والصديقين ، وأن يحاسبك حساباً يسبراً ، وأن يُغنيكَ بالافتقار إليه ، وأن يُحسِن لك عملك وأثرك وخاتمتك ، وأن يرضى عنك ويُرضيك ، ويُدخِلك الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابق عذاب .. - ساعة استجابة فلا تنسى نصيبك مِن هذه الدعوات والدعاء لي في ظهر الغيب ولكم دعوة🤍

‏انتهت المواسم و خَلَت الأيام؛ ذهب رمضان و أواخره العشر، ومضت ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر، و ولّى زمن الاعتكاف، ثم كبّرنا الله على ما هدانا وانتهى عيد الفطر، وانتهت في لمح البصر الليالي العشر من ذي الحجة وقد مَنَّ اللهُ علينا ببلوغ يوم عرفة العظيم وولى وانقضى هو الأخر..

‏لما سيدنا إبراهيم عليه السلام وجد نفسه لوحده في طريقه، رفع إيده لربنا وطلب سند: "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ".. فجاءته البشارة من الله: "فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ". بس استنى هنا.. البشارة جات، بس سيدنا إسماعيل ما اتولدش تاني يوم! مرّت سنين وسنين، واتأخر تحقق الوعد، لحد ما كبر سيدنا إبراهيم في السن، ومع ذلك ظلّ ثابت على يقينه بوعد ربنا. والأجمل من كده؟ إن سيدنا إبراهيم خلال السنين دي ما فقدش ثقته في الله، ولا اهتز يقينه في كلمة "يا رب"، وما قالش: دعيت ولم يستجب لي. 💌 رسالة طمأنينة: لو بقالك سنين بتدعي بشغل، أو زواج، أو ذرية، أو فرج.. وأتأخرت الإجابة، افتكر إن التأخير مش منع، ده ترتيب إلهي وحكمة. أوعى تزهق من كلمة "يا رب". ‎

● الحسبة عند ربنا مختلفة تمامًا عن حساباتنا البشرية.. الفكرة كلها في الرضا وإنك تسيب نفسك لترتيب ربنا وتثق في حكمته.. لو حلمك اتأخر، أو مساره اتغير، أو حتى اختفى تمامًا من حياتك تأكد إن ربنا بيجهّزك لحاجة أكبر وأعظم بكتير من اللي عقلك كان متخيلها.. الخطة الإلهية دايمًا بتكسب وتفوق توقعاتنا بس إحنا اللي محتاجين نتعلم إزاي نقرا الرسايل، ونآمن إن العوض الرباني دايمًا بيكون أحلى وأكرم من الأمنية نفسها.

:اللهم ارزقني الخير واملا ايامي بركه وراحه وطمأنيه اللهم اصلح حالي كما اصلحت عبادك الصالحين اللهم ابعد عني كل من يحمل لي سوء او اذي اللهم اغنني بفضلك عن الحاجه الي غيرك اللهم ارزقني زياره لبيتك الحرام من حيث لا احتسب اللهم اجعل غايتي رضاك والفوز بجنتك اللهم ارزقني اقدارا جميله وخيرا كثيرا اللهم ارزقني رزقا حلالا مباركا واسعااللهم احفظني من اذي الناس وكلامهم اللهم قربني من الطاعه واصرف عني الذنوب اللهم اجعلني من الذين يقومون من احب الأوقات اليك اللهم اكتب لي ولاهل الخير واصرف عنا الشرور اللهم لا تكلفنا مالا نستطيع تحمله اللهم ارزقني حسن الخاتمه وارضي عني عند لقاءك اللهم اجبر خواطرنا جبرا يملا القلوب سكينه وفرحا واجلع لنا نصيب من كل خير كتبته لعبادك الصالحين

حقيقي ابتلاء عدم التوفيق من أصعب وأحزن الحاجات اللَّي ممكن الإنسان يمر بيها.. الإنسان بضعفه وقلة حيلته محتاج توفيق ربنا في كل لحظة وخطوة في حياته، ومن غيره حرفيًا بيضيع! يا رب لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين..

مفيش شيء في الدنيا أفضل وأبقى أثرًا من إنك تكون إنسان ذوق، إنك تُجا'هِد نفسك في انتقاء الكلام الطيب، والصمت الطيب، والفعل الطيب، ورد الفعل الطيب.. قال تعالى: ﴿ وَهُدُوُا إِلىَ الْطَيِّبِ مِنَ الْقَوْلْ ﴾

‏أما الذي ابتلي بالذنوب والمعاصي، وخاصة النظر الحرام في مثل هذه الأوقات الشريفة العظيمة، والأيام الفاضلة المباركة، فليكثر من البكاء، فإن لم يحضر البكاء، فالتباكي الشديد بين يدي ربه، كي يخلصه من هذه التهلكة. وليكن دعاؤه في كل ساعة: -(اللهم حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي، وكره إلي الكفر والفسوق والعصيان، واجعلني من الراشدين). -(رب اصرف عني السوء والفحشاء، واجعلني من عبادك المخلصين). وأمثال هذه الدعوات المأثورات، ويلهج بذلك كما يلهج بالذكر. فإن الله أرحم به من أمه وأبيه، وإذا علم الله منه الصدق، بكثرة دعائه وافتقاره، خلصه من هذه التهلكة، واصطفاه واجتباه، وقربه وأحبه وفرح به. في الحديث الصحيح:" لله أشد فرحا بتوبة عبده من أحدكم إذا استيقظ على بعيره، قد أضله بأرض فلاة ".

‏محدش يبص على حياة حد ويتمناها كل واحد عنده أسرار ومشاكل دايمًا بنشوف الناس بمظاهرهم ونفتكر إن حياتهم سهلة بس الحقيقة إن كل واحد فينا بيمر بمشاكله الخاصة اللي محدش يعرف عنها حاجه فلو حاسس إن حد بيعيش حياة مثالية فكر مرة تانية وافهم إن كل واحد عايش قصته الخاصة بكل تعب وصبر .

‏يا واسع الرحمة أنتَ الصاحبُ في سفر الحياة، يسّر لنا الخير فيها، واطوِ عنا بُعد الغايات، وسلّمنا من الأذى، واحفظ علينا الأهل والصحبة❤️.

▪الإنسان مهما تجبّر… يظل أضعف مما يتخيل.. ▪العالم اللي وصل للذكاء الاصطناعي… والأقمار الصناعية… والحواسيب العملاقة… ومع ذلك… ارتفاع بسيط في حرارة محيط… ممكن يربك الكوكب كله! ▪وده يعلمك: أن الإنسان مهما امتلك من علم… لن يملك الكون.. ودي من أكبر أوهام العصر: إن البشر سيطروا على كل شيء.. ▪بينما الحقيقة؟ نسمة هواء… فيروس لا يُرى… زلزال… موجة حر… كفيلين يقلبوا موازين الدنيا كلها..

▪أحيانًا النجاة تبدأ بالخروج لا بالبقاء.. ▪النبي ﷺ خرج من مكة… أحب البلاد إلى قلبه.. يعني أحيانًا المكان اللي بتحبه… ما عادش صالحًا لبقائك.. ▪وده درس مهم جدًا: مش كل تمسّك وفاء… أحيانًا يكون استنزاف.. فيه ناس بتقعد في: ▪علاقة تؤذيها.. ▪بيئة تكسرها.. ▪صحبة تفسدها.. ▪مكان يهين كرامتها.. ▪فقط لأنها متعلقة بالماضي.. والشجاعة مش دائمًا أن تبقى… أحيانًا الشجاعة الحقيقية أن تعرف متى ترحل.. ▪الأخذ بالأسباب هو صميم الإيمان.. والتوكل مش معناه ترك الأسباب… وده ينسف عقلية بعض الناس "ربنا هيدبرها" وهم لا يفعلون شيئًا.. الإيمان الحقيقي لا يلغي التفكير… بل يجعلك تفكر وأنت مطمئن.. ▪وفي المقابل… فيه ناس بتعتمد على الأسباب فقط، حتى إذا سقط سبب واحد انهارت كلها.. أما المؤمن… فيأخذ بالأسباب، لكن قلبه لا يعبد الأسباب..

الدنيا قصيرة فعلا والله 🤷‍♂️ كل جمعة بنلعب كورة في جيم جامعة كانتربري في إنجلترا. معانا صاحب إنجليزي، لعيب جدًا، مايسترو في خط النص. بحب ألعب معاه، لأنه لما بيشوفني في الهجوم، بيديني تمريرات متفصلة ما شاء الله. غاب أسبوعين، وأنا كنت مسافر ومشفتهوش. آخر مرة شوفته، لقيته جاي الملعب لابس ماسك. سألته: مالك؟ قالي بهدوء: عندي سرطان في الغدد الليمفاوية. وده سرطان غالبًا بياجي للناس اللي من 20 إلى 39 سنة، أو الناس اللي أكبر من 65 سنة. وهو عنده 38 سنة. سبحان الله من لاعب كان بيجري الملعب كله، لواحد واضح إن المرض والكيماوي تعبوه جدًا. لكن رغم كده، مستسلمش وجاي برضه يلعب معانا. وفي نفس الأيام، عم زوجتي، الحاج حمدي، راجل جدع فعلا ومحترم، كان رايح يعزي في واحد عمل حادث وتوفي فى الحال، ربنا يرحمه، وهو لسه في الأربعينات. ساعتها بتفهم إن الحياة قصيرة جدا وملهاش امان. واحد صحته تتغير في لحظة. وواحد يخرج من بيته وميرجعش. وإحنا لسه بنضيع عمرنا في زعل وخصام وضغط على حاجات متستاهلش. خليك قريب من ربنا وجاهز لو حان الرحيل، متأجلش كلمة حلوة. متطولش في الخصام. ومتتعاملش مع وجود الناس كأنه مضمون. الدنيا بتجري أسرع من حساباتنا، وممكن تنتهي في لحظة، فعيشها بقلب خفيف وضمير مرتاح. وقول الحمد لله، على الصحة، والستر، والبيت، والأهل، وكل نعمة كنت فاكرها عادية وهي في الحقيقة حياتك كلها.

‏المرءُ على دينِ خليلهِ فلينظُر أحدكُم مَنْ يُخالِل

"رحِمَ الله أبَا ذر، يمشي وحدَه، ويمُوتُ وحدَه، ويُبعَثُ وحدَه لا أَحبّ وتعلّق فاكتوى، ولا تجمّع فتفرّق، ولا هَاب كونه وحيدًا، فكان أُنسه بالله فقط. رحم الله أبا ذر، آنَسَ المستوحشينَ بالوحدة مِن بعدِه، وبشّرهم أنَّ الوحدةَ أحياناً اصطفاء."

لاتخشى ضيق الرزق كن على يقين دائما أن الرزق بيد الله تعالى وحده ☝️ وليس بيد العباد .. واعلم انَّ من يتقِ الله يجعل له مخرجا ☘️

لو انت فاكر مصاريف البيت و البامبرز و الكشف و الهيصة دي كلها لو مكنتش متجوز كانوا هيبقوا معاك و زمانك محوشهم، تبقي غلبان يابني مفيش الكلام ده .. انت متعرفش إنّ المعونة على قدر المؤونة .. و إنك لا بتجيب ولا بتودي !! إنت مجرد وسيلة لتوصيل الأرزاق لأهلك ، بيك أو من غيرك رزقهم هيوصلهم .. لكن ربنا أعطاك شرف السعى على نفسك و عليهم 🤍