fa
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

رفتن به کانال در Telegram
797
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+27 روز
+1230 روز
آرشیو پست ها
من أين تأتي بالفصاحةِ كُلها ‏وأنا يتوهُ على فمي التعبيرُ ؟ ‏أنا في الهوى لا حول لي أو قوةٍ ‏إن المحب بطبعهِ مكسورُ ‏يا هادئ الأعصابِ إنك ثابتٌ ‏وأنا على ذاتي أدور.. أدورُ ‏الأرض تحتي دائماً محروقة ‏والأرض تحتُكِ مخملٌ وحريرُ

"كَواكِبُ اللَّيلِ قَد لاحَتْ لِنَاظِرِهَا وبَدرُ وجهَكِ عنَّي اليَومَ مَفقُودُ فهَل تُرانِي أرى مِن بَرقِه خبرًا أم أنَّ قلبِي بالأوهَامِ مَوعُودُ ؟"

إن دائي جاء من صادٍ ودال ودواء القلب في ضادٍ وميم

أُراعي نُجومَ اللَيلِ سَهرانَ باكِياً قَريحَ الحَشا مِنّي الفُؤادُ فَريدُ بِحُبِّكِ يا لَيلى اِبتُليتُ وَإِنَّني حَليفُ الأَسى باكي الجُفونِ فَقيدُ لَقَد طالَ لَيلي وَاِستَهَلَّت مَدامِعي وَفاضَت جُفوني وَالغَرامُ يَزيدُ أُكابِدُ أَحزاني وَناري وَحَرقَتي وَوَصلُكِ يا لَيلى أُراهُ بَعيدُ

واللهِ لستُ أرى إلّاكَ مُنفرداً ‏كالبدرِ مُكتملاً أشغلت أنظاري

‏أنت القمر .. مَن أنزلك؟ ‏كيف افترقت عن الفلك ! ‏لما نزلت إلى هنا من بيننا ‏وتركت أروِقة السماء .. ‏نجم السماء أما هلَك؟

مَنْ هذهِ ؟ شمسُ الضُّحى أمْ نجمَةٌ أمْ بدرُ ليلٍ قد تلأْلأَ واكتَمَلْ ؟ أمْ وردةٌ نشوى تبسّمَ ثغرُها منها توضَّأَ كلُّ عطْرٍ واغتسلْ هل يا تراها ظبيةً مَمْشُوقةً ؟ تَحْكي الغُصَينَ بقَدِّها وبها كَحَلْ ما عُدتُ أعلمُ أيَّ وصفٍ أنتقي يصفُ المليحةَ من بساتينِ الجُمَلْ!

‏"المُحب لا يؤذي قلبًا أحبه، مهما كانت الضغوطات."

صلو على من بكى شوقا لرؤيتنا "اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد" ٰ

ياطارق الباب رِفْقًا حين تطرقه. فإنه لم يعد في الدار اصحابُ. تفرقوا في دروب الأرض وانتثروا. كأنه لم يكن أُنس وأحبابُ.

‏"جاءَ الخميس فقل له مُتهللًا ‏أهلًا بيومِ السّعد أهلًا بالمَلِيح"

"هل تسمح لي أن أقولَ أُحِبُك؟ ‏و أشتِتَ الكلماتِ حتّى أجمعك ‏و أقول فيكِ رقيق أبيات الغَزَل ‏حتّى أراضي بِالقصائِدِ مسمعك ‏عيناكِ بحرٌ إن وصفتُ جمالهُ ‏سبحتُ ربّي جلّ ربي صانعك"

‏"أيا حِبرًا ضممتك دونَ راءُ ‏إلىٰ قلمِي وإن الميمَ باءُ ‏ويا سِحرًا بغيرِ الحاءِ يُتلى ‏على قلبِي فتسمعهُ السماءُ"

ارحبوا