es
Feedback
عائد

عائد

Ir al canal en Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Mostrar más

📈 Análisis del canal de Telegram عائد

El canal عائد (@eayid3) en el segmento lingüístico de Árabe es un actor destacado. Actualmente la comunidad reúne a 52 586 suscriptores, ocupando la posición 1 030 en la categoría Religión y espiritualidad y el puesto 1 006 en la región Arabia Saudí.

📊 Métricas de audiencia y dinámica

Desde su creación el невідомо, el proyecto ha mostrado un crecimiento acelerado, reuniendo a 52 586 suscriptores.

Según los últimos datos del 26 junio, 2026, el canal mantiene una actividad estable. En los últimos 30 días la variación de miembros fue de 5 047, y en las últimas 24 horas de -160, conservando un alto alcance.

  • Estado de verificación: No verificado
  • Tasa de interacción (ER): El promedio de interacción de la audiencia es 3.69%. Durante las primeras 24 horas tras publicar, el contenido suele obtener 2.72% de reacciones respecto al total de suscriptores.
  • Alcance de las publicaciones: Cada publicación recibe en promedio 1 943 visualizaciones. En el primer día suele acumular 1 433 visualizaciones.
  • Reacciones e interacción: La audiencia responde de forma activa: el promedio de reacciones por publicación es 82.
  • Intereses temáticos: El contenido se centra en temas clave como عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Descripción y política de contenido

El autor describe el recurso como un espacio para expresar opiniones subjetivas:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Gracias a la alta frecuencia de actualizaciones (últimos datos recibidos el 27 junio, 2026), el canal mantiene la vigencia y un amplio alcance. La analítica demuestra que la audiencia interactúa activamente con el contenido, lo que lo convierte en un punto de referencia dentro de la categoría Religión y espiritualidad.

52 586
Suscriptores
-16024 horas
+2 1027 días
+5 04730 días
Archivo de publicaciones
عائد
52 536
اتعظوا يا عرب..إن تكلفة مواجهة سرطان إسرائيل أقل بكثير من تكلفة البحث عن سبل السلام معه، فالسلام مع السرطان وهمٌ قاتل، اتفاقيةٌ مكتوبةٌ بالدم، نهايتها موتٌ بطيء تتآكل فيه الأوطان كما يتآكل الجسد المريض..إسرائيل لا تعرف سلامًا، ولا تُبرم عهدًا إلا لتنقضه، وكل دقيقةٍ نقضيها في التفاوض معها هي استثمارٌ في مشروع إبادتنا القادمة.

عائد
52 536
بدأت الحـرب..وبدأت موجة الإغتيالات والعربدة الإسرائيلية الأمريكية في ايران..وصَحَّ ما توقعته.

عائد
52 536
بطاقة تعريف لي وللقناة للمشتركين الجُدد.. أنا كاتبٌ من غزة، أحملُ في قلمي ما عجزت عنه الحناجر، وصدر لي عددٌ من الأعمال الروائية التي وُلدت من رحم المعاناة، ومن بين ركام الأيام الثقيلة التي مررنا بها..أكتب هنا وأشارككم لأحفظ ذاكرة الألم من النسيان، أكتب عن معاناتنا وآلامنا، عن تفاصيل الخوف، عن الفقد، عن الانتظار الطويل، وعن كلِّ ما خلَّفته الحرب فينا من ندوبٍ لا تُرى ولكنها لا تندمل..أكتب لأن الكتابة كانت وما زالت وسيلتنا الوحيدة لنقول إننا كنَّا هنا، وإن ما حدث ليس لنا كان وجعًا حقيقيًا ما زلنا نعيشه حتى اللحظة..بالمناسبة؛ نحن في هذه القناة عائلة واحدة، عائلة مُمتدةٌ بأمر الله، وما أكتبه هنا هو فضفضةٌ لإخواني وعائلتي.

عائد
52 536
في بداية الحـرب، أول خمسين يوم بالتحديد كنتُ أنام على الأرض، لا فراش تحتي ولا حتى سجاد..فقط الأرض، وكنت لا أمتلك إلا غطاءً رقيق جدًا جعلني أكره الليل من كثرة ما كنت اتألم وقت نومي..اتصلت بصديقٍ لي أطمئن عليه وأقسم عليَّ إن كنت أحتاج شيء، قلت له إن كان هناك فائض فراش عندك فأعطني..هذا الحديث كان بعد سبعة وخمسين يوم من الحـرب، وفَّر لي فرشتين وثلاث اغطية قديمات بعض الشيء، لكن والله لا أنساها له، ولا أنسى فضله عليَّ بها..ولا أنسى كل سؤال كيف حالك سألني إياه صديق وقت ضيقي ووقت وجعي وألمي، ولن أنسى أي يدٍ مُدت تجاهي لإنتشالي من هذا الغرق، لن أنسى الكلمات الرقيقة والأدعية العذبة والمواساة التي وجهت إليَّ..الكلمات الرقيقة والمواقف النبيلة تشبه العناق.

عائد
52 536
Repost from عائد
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد
+6
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد القراءة وغير مقتدرٍ على الدفع فثمن الرواية هو دعواتٌ صادقة بأن يرفع الله عنا هذا البلاء..ودعوة صادقة لروح أمي الكريمة المُكرَّمة بإذن الله عليها رحمات الله ورضوانه. التواصل معي من هُنا: @Ameer_elijla

عائد
52 536
وصلني صحنٌ من الأرزِّ والدجاج، وهي نعمةٌ نشكر الله عليها..لكن عند بدء الإفطار، كان الطعم سيئًا جدًا، والدجاج غير مطبوخٍ بشكلٍ جيد، حتى إنه صدقًا لا يُؤكل ولا يُقدَّم..وهذا ليس تعاليًا على الطعام، فنحن أكثرُ من ذاق مرارة الحرمان، ونعرف قيمة النعمة حق المعرفة..فلم نأكل مِنه شيئًا على الإطلاق..إنني أكتب هذا من باب الأمانة، ومن أجل أن يتقي الله كل من يُقدِّم الوجبات للصائمين؛ لأن ما حدث يُعد إهدارًا للمال العام، وإهدارًا للنعمة التي كان يمكن أن تسد جوع محتاجٍ آخر لو أُحسن إعدادها..الإحسان في العطاء لا يكون بالكثرة فقط، بل بجودة ما يُقدَّم، وبالحرص على أن يصل الطعام إلى مستحقيه بما يليق بكرامتهم وحاجتهم..فاتقوا الله في النِّعم، وأدُّوا الأمانة كما ينبغي.

عائد
52 536
وأسرَانا المَنسيّون يُعذّبون بأَلوان وأشْكال مِن التّعذيب ويُنكَّلُ بِهم مِن قِبَل الأوغاد، وَسط صَمتٍ مخزٍ ، أطفالٌ وشيوخٌ، شبابٌ وفتيات ونساء، لَم يُعفى أحدٌ منهم من التّعذيب. أسرانا لهم أرواح ليٍسوا جَماد، عارٌ علينا نِسيانهم من دعواتنا.

عائد
52 536
هندوسي متــطرف وصهــيوني متـ.ـطرف لم يجتمعان في حياتهما إلا ضـد الإسلام والمسلمين..‏السر اخبرنا به الله سبحانه وتعالى : ‏{لَت
هندوسي متــطرف وصهــيوني متـ.ـطرف لم يجتمعان في حياتهما إلا ضـد الإسلام والمسلمين..‏السر اخبرنا به الله سبحانه وتعالى : ‏{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا}

عائد
52 536
ربي أسألُكَ رفقةً لا أستوحِشُ بعدها، وبيتًا لا أشعر فيه بالغربة، ورزقًا أكون بهِ في بَحبوحةٍ من العيش، وأسألكَ حِكمةً ورشدًا لا أضلّ بعدهما، ورِقَّةً في الطبعِ مهما تحجَّرتْ القلوب من حولي، ولينًا في المعاملة مهما طغتْ عليَّ مُعكِّراتُ الصفو، وأسألكَ بلاغةً في القولِ، وسدادًا في العمل، واتِّساعًا في الرؤية، وقوّةً ونفادًا في البصيرة، وأسألكُ من الأخلاقِ أحسنها، ومن الكلماتِ أعذبها، ومِن العَلاقاتِ أطيبها، إنَّكَ يا ربُّ قديرٌ على ما أريد، وليس سِواكَ مَنْ يؤتِني سُؤلِي ويقرّ عيني ويكفِني يا واسع الكرم.

عائد
52 536
جُمعةٌ مُباركة.. من سورة الكهف تعلَّمنا أن البلاء لا يأتي اعتباطًا، بل هو سُلَّم نجاةٍ من بلاءٍ أعظم، ورحمةٌ خفيّة لا يدركها البصر أول وهلة. فانظر إلى قتل الغلام؛ لم يكن قتلًا لروحٍ صغيرة بقدر ما كان حفظًا لوالديه من شقاءٍ طويلٍ يفتك بإيمانهما، ويهز يقينهما بالله..لقد كان البلاء في صورته الأولى موتًا، لكنه كان في جوهره حياةً لقلوب مؤمنة أن تُفتن. وانظر إلى الجدار، كيف أُقيم على عيون القوم الذين لم يضيفوا الضيف، ولم يكرموا أهل الفضل..كان ظاهر الأمر أنه جدارٌ لا يستحق عناء الإصلاح، لكن في باطنه كنزٌ لأيتامٍ صغار، أراد الله أن يحفظ لهم حقهم حتى يكبروا..كان البلاء في نظر الناس كدًّا بلا فائدة، لكنه في حقيقته سترٌ وحفظٌ ورعاية من ربٍّ لا يضيع الضعفاء. هكذا تتجلى الحكمة في كل مشهد، بلاءٌ يكشف عن رحمة، ومحنةٌ تُنجي من فتنة، وجدارٌ يتصدع ليكون حارسًا لليتامى..وما ذاك إلا لنعلم أن وراء أقدارنا يدًا رحيمة، تختار لنا النجاة وإن بدا الطريق مُظلِمًا..فيا رب صبرًا على كل ما أصابنا ولم نُحِط بهِ خُبرا.

عائد
52 536
لقد وصلنا إلى المرحلةِ التي أصبحت فيها الخيانةُ وجهة نظر.

عائد
52 536
لو تأملنا جيداً الرئيس الكوري خارج حدود كوريا الشمالية، لم يكن له يدٌ في دمار الأوطان، ولا في قتل البشر. لم يُحرِق سوريا، ولم
لو تأملنا جيداً الرئيس الكوري خارج حدود كوريا الشمالية، لم يكن له يدٌ في دمار الأوطان، ولا في قتل البشر. لم يُحرِق سوريا، ولم يُدمِّر العراق، ولم يغزو أفغانستان ولم يُجَوِّع أفريقيا، ولم ينهب ثروات الدول الضعيفة. لم يُلقِ القنابل على قطاع غزة ويقتل عشرات الآلاف من أهلها ولم يرمِ القنابل النووية على اليابان، ولم يُشعل الحرب الطائفية في رواندا، ولم يهدم جبال تورا بورا، ولم ينسف دولة ليبيا، ولم يُقسِّم الصومال. ورغم ذلك، رُسِمَ في مخيّلتنا على أنه ديكتاتورٌ سفّاح، والعدوّ الأول للإنسانية. أمّا خصومه، الأمريكان والأوروبيين وحلفائهم مِمَّن قتلوا ودمّروا وشرّدوا ونهبوا الأوطان، فقد صُوِّروا على أنهم ديمقراطيون وإنسانيون! هكذا يقوم الإعلام بعملية غسيل الدماغ للرأي العام.

عائد
52 536
مَن قال إنّ الحربَ على غزة قد انتهت؟!، هذه الليلة، وحتى هذه اللحظة، خمسةُ شهداء، من بينهم شهداءُ تحوَّلوا إلى أشلاء..أيُّ حربٍ هذه التي انتهت والدمُ ما زال يتناثر في الأرجاء؟!، أيُّ حربٍ هذه التي انتهت وهم يقتلوننا بدمٍ بارد، دون أدنى رحمة، ودون أن يُحرِّك ذلك شفقةَ هذا العالم؟!، كذبوا حين قالوا إنّ الحرب قد انتهت..فالحقيقةُ أنها ما زالت مشتعلة، تقطفُ الأرواح كلَّ يوم.

عائد
52 536
ستعودُ غزةُ من جديد، كما تعودُ الروحُ بعد موتٍ طويل، وكما تُشرقُ الشمسُ بعد ليلٍ ثقيل..ستعود على يدِ أبنائها الذين عرفوا طعمَ الرماد، فصاروا لا يخافون النار، والذين حفروا أسماءهم في الركام، ليقولوا للعالم ما زلنا هنا..ستُزهرُ أشجارها من تحتِ التُّراب، كأنَّها تُكذِّبُ الدمارَ وتُعلنُ الحياة..سيضحكُ الزيتون من جديد، وتعودُ الحاراتُ التي كانت رمادًا لتنبضَ بخُطى الأطفال وضحكاتهم..ستُضاءُ المقاهي الصغيرة برائحة البُن والذكريات، وتُفتحُ النوافذ التي أغلقتها الحربُ على الحُزن، لتمرَّ منها نسماتُ الأمل.

عائد
52 536
10 | رمضان.. مضى ثُلثُه، وكأنّه ومضةُ نورٍ مرّت على عجل..مضت أيَّامُه الأولى بما فيها من دعواتٍ خجولة، وعزائمَ متردِّدة، وقلوبٍ كانت تبحث عن بدايةٍ صادقة..فيا صاحِبَ القلب المُثقَل، يا من أرهقتهُ الأيام، رمضان لم يأتِ ليزيدك تعبًا، بل ليخفّف عنك، لم يأتِ ليُحاسبك على ما فات، بل ليمنحك فرصةً فيما هو آت..مضى ثُلثه..فهل أصلحنا ما بيننا وبين الله؟!، هل خفَّفنا عن أحدٍ وجعًا؟!، هل مسحنا دمعةً، أو جبرنا خاطرًا، أو تصدَّقنا ولو بالكلمة الطيبة؟!. لا تقل فات الكثير..فالذي مضى كان اختبار البداية، وأمَّا ما بقي فهو ميدانُ السباق..لا يزال في القلب متّسعٌ للتوبة، ولا يزال في الليل ركعاتٌ لم تُرفع، ولا تزال في الصحائف صفحاتٌ بيضاء تنتظر أثرَك..فشمِّر وجدِّد النيَّة، وأقبل بقلبٍ لم يُهزم، فما زال رمضان لم يرحل، وما زلتَ حيٌّ تُرزق.

عائد
52 536
قبل قليلٍ تم استهداف نُقطة تابعة للشرطة، رحل على إثر الإستهدافِ ثلاثة أقمار..هكذا يُريد الإحـتلال غزة، بلا قوانين ولا انضباط، يريدها انفلاتًا صارخًا صريحًا..رحم الله الشهـداء وهنيئًا لهم على هذه الخاتمة، شهرٌ مبارك، وليلةٌ مُباركة، فاللهم تقبلهم بقبولٍ حسن.

عائد
52 536
كتبتُ عن هذا الطالبِ وما نحتاجهُ لهُ، لم يتم التفاعل معه، لذا أرجوا أن نُعينه في توفير رسومهِ الدراسية وأكن لكم مِن الشاكرين.

عائد
52 536
الحمدلله الذي مَنَّ علينا هذا الشرف العظيم، بأن يُجري الخير على أيدينا لإيصال المصاحف إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم..فجزاكمُ الله خير الجزاء، واسأله أن يُكرِمكم ويتجاوز عنكم يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنون، إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.

عائد
52 536
لن أنسى لياليَ رمضانَ التي كان الجوعُ ينهشنا فيها، فلا نجدُ ما نتسحَّرُ عليه، لن أنسى تلك الليالي التي ما عرفنا فيها للطعمِ سبيلًا من شدّةِ قرصِ أمعائنا، ولن أنسى تلك النهاراتِ المؤلمة التي مرّت علينا ونحن لا نجدُ ما نُفطرُ عليه..لن أنسى كيف كان الوقتُ يمرُّ ثقيلًا، كأنّ الساعاتِ تجرُّ أذيالها فوق صدورنا، وكيف كانت البطونُ الخاوية تُحدِّثنا بلغةِ الوجعِ كلَّما اقترب الأذان، ولا شيء في الخيامِ سوى الصمت أو صراخ الأطفال..لن أنسى كيف كنَّا نبحثُ في الزوايا عن كسرةٍ تُسكتُ هذا الجوع، أو رشفةِ ماءٍ تُهدِّئ هذا الاحتراق..تلك الليالي ستبقى محفورةً فينا ما حيينا، ولا شيء في الوجودِ قادرٌ على أن يمسحها من عقولنا وأرواحنا إلا غمسةً في الجنة نقول بعدها والله ما رأينا شقاءً قط.

عائد
52 536
تصومُ معنا، لكنها لا تشرب سوى الحليب في نهار رمضان، وهكذا تجلسُ على الإفطار، عن أميرتي مريم أحدِّثكم..❤️
تصومُ معنا، لكنها لا تشرب سوى الحليب في نهار رمضان، وهكذا تجلسُ على الإفطار، عن أميرتي مريم أحدِّثكم..❤️