es
Feedback
لَنْا¹¹

لَنْا¹¹

Ir al canal en Telegram
891
Suscriptores
-124 horas
-47 días
-1230 días
Archivo de publicaciones
طَعمُ الحَياةِ مَرارَةٌ إنْ تَحزني وإذا فَرحتِ سَتنجَلي أحزاني.

إذا رأيتُ أباها سَوفَ أشكُرُهُ لِأنَّهُ إختَارَ أُمًا كالأمِيرَاتِ فَأنتَجَا مِن جَمِيلِ النَّسلِ وَاحِدَةً قَد جَمَّعَت كُلَّ أوصافِ الجَمِيلاتِ !.... ️️

والعمرُ إن طال وإن لم يطُلْ قصيدةٌ أجملُها المطلَعُ

ما بالُ طيفك غازياً كل الوجوه مابالُ عيني غير قلبك لا ترى ؟

‏"فأنتَ وحدَك مَن بالحُبِّ يسكُنني وأنتَ أجمل ما ضمَّتهُ أقداري"

_ دخُولُ الجَنَّةِ بَفَضْلِ اللهِ لاَ بَعَمَلِ العَبَد وَإنْ كانَ اِستِحقَاقَاً ظَاهرِيَّاً ...

ومَكثتُ حين لقائها مُتسائلًا هل يقدرُ الشعراءُ وصف كمالها؟ سُبحان من سوّى الجَمال بوجهِهَا وتقاسم الباقون ثُلثَ جمالِها..

" أُحَبكِ كيفما كُنتِ أُحبُكِ أينَما أنتِ فقلبي فيكِ مرتبطٌ رباطَ الأرضِ بالنَبتِ أحبُكِ في أحاديثي أحبكِ في صدىٰ صَمتي و فِي شِعري وقافِيتي و في لحني وفي صَوتي وإنْ لَم يَكفِني عُمري أُحِبُكِ بَعدُ في مَوتي "

‏"لقد ذكرتُك في السجودِ بدعوةٍ حتى نسيتُ بأنني المهمومُ"

‏"وأخافُ مِن بَردِ الشتاءِ عليكِ وأغارُ إنْ لفحَ الهوا شفتيكِ فتعالي إني قد وهبتكِ أضلعي دفئًا يؤانسُ في المسَا عينيكِ"

تقاومُ الذكرى الطيّبة عواملَ الإزالة كُلّها ، فليس لمشاغل الحياة ولا تراكماتها القدرة على طمر ذكرىً نُقشت على جدار القلب .. وحتى لو تراكمت هموم الدنيا على قلبِ الوفيّ سيعود للذكرى خيطًا رفيعًا يوصلهُ بزمنٍ سَعُدَ فيه برفقةِ الراحلين من أحبابه؛ كأن يرى ابتسامةَ طفلٍ، أو نموّ شجرةٍ ، أو يرى تناسقَ وردةٍ في حديقةٍ ما، أو منظرًا زاهيًا في غابةٍ ما، ذلك أن الذكرى تسري في قلوب الأوفياء مسرى الدم في عروق أبدانهم. بقلم : الدكتور علي عدنان

‏" وتَنتشي الرُّوحُ إن مرُّوا بخاطرِنا ونسمةٌ من ‌ صبا الأَحبابِ تشفينا "

Repost from لَنْا¹¹
‌‎كم غاب غيرُكِ لم أشعُر بغَيبتِهِ" وأنتِ إن غبتِ لاحت لي سَجاياكِ أراكِ مِلءَ جِهاتِ الأرضِ مُنعكِسًا كأنمّـا هذهِ الدّنيا مَرَاياكِ "

‌‎"كم غاب غيرُكِ لم أشعُر بغَيبتِهِ وأنتِ إن غبتِ لاحت لي سَجاياكِ أراكِ مِلءَ جِهاتِ الأرضِ مُنعكِسًا كأنمّـا هذهِ الدّنيا مَرَاياكِ "

اعْرِفْ قَدَرَ النِّعمَة الَّتِي وَهَبَهَا اللهُ لَك وَاشْكُرهُ فِي اسْتِعْمَالِهَا فِيْمَا يُرِيْدُ لَهَا أنْ تَكُوْن ...

‏"لَو كانَ يَنساهُمُ قَلبي نَسيتُهُمُ لَكِنَّ قَلبي لَهُم، وَاللَهِ قَد أَلِفا "

"وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ ۖ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا"

سَأظَلُ عَنْ تِلْكَ العُيُونِ أُقَاتلُ أنا عَنْ هَواكِ وعَنْكِ لا أتَنَازَلُ وسَأُشْعِلُ الدُّنْيَا حُرُوبًا كُلَّمَا قَطَعُوا الرَّسَائِل بَيْنَناَ أوْ حَاوَلُوا وسَيَعْرِفُ العُشَّاقُ عَنِّي دائِماً أنِّي إذا مَا قُلْتُ شَيْئا فَاعِلُ. #مقصودة

طَالعَتُ لأحَدِ المُفَكِّرِيْن: شَكْوَى النَّاسِ مِنَ الظُّلْم لاَتَعْنِي قبُوْلهم العَدْل ..!

‏"وَلَقَد ذَكَرتُكِ والرِّماحُ نَواهِلٌ مِنّي وبِيضُ الهِندِ تَقطُرُ مِن دَمي فَوَدَدتُ تَقبيلَ السُيوفِ لأَنَّها لَمَعَت كَبارِقِ ثَغرِكِ المُتَبَسِّمِ"