es
Feedback
المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲

المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲

Ir al canal en Telegram

أهلاً وسهلاً بكم 🩺💙 @Dr_Multiple_bot

Mostrar más
1 001
Suscriptores
-224 horas
-17 días
+9630 días
Archivo de publicaciones
🔵 Five Types of Fever (Based on Temperature Pattern)⤵
1⃣ Continuous Fever ▫️ ارتفاع مستمر في درجة الحرارة مع تذبذب بسيط (<1°C خلال 24 ساعة). ▫️ لا تعود الحرارة إلى الطبيعي. ▫️ Examples: Typhoid fever, lobar Pneumonia, Urinary Tract Infection 2⃣ Remittent Fever ▫️ تذبذب واضح في درجة الحرارة (>2°C خلال 24 ساعة) ▫️ لكن الحرارة لا تعود إلى الطبيعي. ▫️ Examples: Infective Endocarditis, Brucellosis 3⃣ Intermittent Fever ▫️ ترتفع الحرارة ثم تعود للطبيعي تمامًا خلال نفس اليوم. ▫️ يوجد فترات Afebrile واضحة. ▫️ Examples: Malaria, Pyraemia, Septicemia .
📌 Types of Intermittent Fever: 1⃣ Quotidian Fever (يومي) ▫️نوبة حمى واحدة يوميًا ▫️ Seen in: بعض حالات Sepsis 2⃣Tertian Fever (كل يومين – 48 ساعة) ▫️ نوبة كل 48 ساعة ▫️ Seen in: Malaria (Plasmodium vivax, Plasmodium ovale) 3⃣ Quartan Fever (كل 3 أيام – 72 ساعة) ▫️ نوبة كل 72 ساعة ▫️ Seen in: Malaria (Plasmodium malariae)
4⃣ Relapsing (Recurrent) Fever ▫️ نوبات حمى تتكرر وبينها أيام طبيعية ▫️ Examples: Relapsing Fever (Borrelia), Hodgkin Lymphoma 5⃣ Pel–Ebstein Fever ▫️ نمط دوري: حمى 3–10 أيام ▫️بعدها فترة طبيعية مماثلة. 👈 Classic: Hodgkin Lymphoma
💭 Mnemonic:
💡 C.R.I.R.P.🤩 Continuous – Remittent – Intermittent – Relapsing – Pel–Ebstein 𝐑𝐚𝟕𝐚 || 𝐍𝐞𝐫𝐝.𐙚🧕

يعلِّمنا ابن القيم رحمه الله تعالى:
يعلِّمنا ابن القيم رحمه الله تعالى:

Repost from بَليغٌ
"فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ ۘ".
"فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ ۘ".

ثاني وثالث وعاشر مرة .. لو ظلّيت تسعى ورا رِضا الناس عنّك عُمرك راح يخلص وهمَّا بعدهم مش راضيين عنك برضه صدقني مش مُهم ، ولا ضروري  المُهم فعلاً انّك تكون بتعمل الشغلة اللي بتحبها ، وحتى لو مابتحبهاش مش موضوعنا .. بس المهم الشغلة اللي بتفيدك انت وبترضيك انت ونهايتها سعيدة بالنّسبة إلك أنت .. عدا ذلك ولا يِشغلك ولا تعطيه قيمة عارف انها خطوة سَخيفة شوي ، انّك تمشي طُرق وحيد و وَحداني فيها بس معلش .. إجمد شوي وشيل مسؤولية اختياراتك وطُرقَك عشان لما تنجح وتوصل لهدفك شخصيتك راح تختلف ونظرتك لنفسك برضه راح تختلف تمامًا .. فـ أُكُل اللي يعجبك ، والبس اللي يعجبك وماتطلبش رأي النّاس فيك لأنه ما حدا عاش مثلك ، ولا حس باللي أنت فيه  قوم كمّل اللي وراك في يومك واجتهد واستعدّ لنُسخة ولا أروَع منك ياصديقي العزيز 💗.

Repost from بَليغٌ
نُعوّل عَليكَ في مُداواةِ جراحِنا، ‏نَكلّ إلَيكَ كُلّ شُعورٍ عَصِيّ عَلَى الإفصَاح، ‏لا يُدرِكُ غَورَ ألَمِهِ فِينَا سِواكّ، أنت ربّنا، وَمَولانَا، وَجابرُنَا.. 💛

Repost from أديب
‏مَن أحبَّ شيئًا، وقدَّمهُ على طاعةِ اللّٰهِ؛ عُذِّبَ به. ‏- الإمام ابنُ كثير.

((إن الله (يحبُّ) العبد التَّقيَّ، الغنيَّ، (الخفيَّ))) [أخرجه الإمام مسلم من حديث سعد بن أبي وقاص]. • لمن يهلك نفسه تصويرًا وانستقرامًا وتويترًا وإخبارًا عن عباداته! إظهار بعض الشرائع حسنٌ ومطلب، وإخفاء الغالب - في الغالب - أحب لربِّك وأقرب د إبراهيم العيدان

غداً الساعة ٨ تنتهي المسابقة ⭐️ 💧 ويعلن عن الفائز ♾

Repost from N/a
بعد مذاكرة طويلة… ✅ والجو بارد والمطر يزيّن اللحظة ✨ وجوع خفيف بدأ يسرق تركيزك؟ تتذكر الطب وهرم الطب وأبو الباطنة الي اخترعها
بعد مذاكرة طويلة… والجو بارد والمطر يزيّن اللحظة
وجوع خفيف بدأ يسرق تركيزك؟
تتذكر الطب وهرم الطب وأبو الباطنة الي اخترعها 🛌 وصاحبك الي مش قادر تعمل إقزامنيشن معه 🧠 و زميلك إلي ما يوم خرجتم بفل هستري 🌀 بعيد عن الي حلمه الجراحة وما يعرفش الراحة وهو يخاف يعمل كانيولا ههههه 👏 باقي واحد الي يشتري بحث التخرج من مكتبة الجامعة بـ ٢٥٠ ريال ههههه 👩‍🔬 ما عليكم 🧪🧪🧪
أيش رأيكم بتسويق المندوب حقنا
يمكن تحتاج شيء يحلّي مزاجك بنعومة نوتيلا اللذيذة 🍰🍨🍬 أو وجبة عشاء فاخر توصلك لباب بيتك وتكمل دفء هالجو 🎂🎂🎂
ههههههههه جوعت الصدق
وأكيد كلنا جوعنا وناوين نأكل 💝
مسابقتنا رجعت بجائزتين مميزة:
1️⃣نوتيلا بطعم السعادة.. 2️⃣وجبة عشاء لذيذة تُوصَل إليك أينما كنت شارك الآن… يمكن هذي المكافأة تكون لك
ماعليك سوى ترسل
أسمك الثنائي جامعتك تخصصك + قصة صغيرة من مسيرتك الطبية تحكي لنا فيها عن مهارة خارجية أو داخلية تمنيت لو تعلمتا أو تتمنى تتعلمها 🕯 ❤️‍🔥 Facebook ❤️‍🔥 Instagram ❤️‍🔥 Telegram 👍 What's up #لا_تدرس_فقط #افهم_حلل_ابحث #باحثون

✒️A Wonderful Summary About IV fluids 📌For more details #Join My Medical Telegram Group. https://t.me/MedicalInsights93 #Fal
+9
✒️A Wonderful Summary About IV fluids 📌For more details #Join My Medical Telegram Group. https://t.me/MedicalInsights93 #Fallow My Medical Facebook page. https://www.facebook.com/share/14ZEo1Vctcd/

الحياة صعبة ، أي والله صعبة ، صعبة مادياً .. صعبة نفسياً .. صعبة جسدياً كل ما اتقدّمت بالعُمر .. صعبة من كلّ النّواحي الواحد ما بيخطرش بباله غير شيء واحد .. الحمدلله أنه في آخرة .

Repost from المُصْحَف
يدبِّر الأمر،إطمئِن واستبشر خيراً

شاركوا يا أطباء مستشفى الثورة يستاهل 🩵🩵

Repost from N/a
إلى زملائنا الكرام في الدفعة السابعة بكلية الطب - جامعة 21 سبتمبر ✨ يا من نرى فيكم القدوة والسند، ومن تملكون قلوباً تفيض رحمة وعطاءً🌸✨ نحن زملاؤكم في الدفعة السادسة، بصدد إطلاق مبادرة "سَنا" ✨ لإعادة تأهيل وتزيين قسم الأطفال بمستشفى الثورة قبل حلول عيد الأضحى المبارك🌸✨. لماذا نحتاج دعمكم اليوم أكثر من أي وقت مضى🤔؟ لقد نزلنا ميدانياً وصُدمنا بحجم الكارثة في القسم.💔 الوضع ليس مجرد جدران باهتة تحتاج تزيين، بل مأساة حقيقية: الأطفال يغرقون في المياه: مياه الصرف الجارية من الأنابيب في أعلى غرف المرضى تسكب مياهها القذرة مباشرة فوق أسرة الأطفال وهم يصارعون المرض.🚫 الأمهات يصرخن ألماً: لا يوجد سوى حمام واحد فقط يعمل في القسم بأكمله لخدمة عشرات المرضى، بينما بقية الحمامات مسدودة وتفيض بالمياه القذرة🥺 خطة عملنا: بينما سنقوم نحن في مبادرة "سنا" ✨بوضع اللمسات الفنية الأخيرة من طلاء 🎨ورسم👨‍🎨 وتزيين🌲 وتوزيع هدايا العيد🎁 فإننا في الوقت ذاته سنحمل على عاتقنا مناشدة رئاسة الهيئة 🫡والضغط من أجل إصلاح جذري للحمامات وشبكة الأنابيب المتهالكة.🔥 تبرعكم السخي 💸سيكون هو الوقود الذي يحركنا🔥🔥🔥؛ فكلما زاد الدعم، استطعنا تقديم خدمات أكثر 💪وتوفير بيئة تليق بكرامة هؤلاء الأطفال وأمهاتهم🥺🤍. تبرعكم، مهما كان بسيطاً، هو "السنا✨" الذي سيضيء هذه الممرات المظلمة⚡️. للتبرع : حساب جيب : 773952052 بإسم اسامه عبدالله عبدالكريم الحرازي وكمان حساب كريمي : 3100265458 بنفس الاسم. مبادرة "سَنا" ✨ طلاب الدفعة السادسة - جامعة 21 سبتمبر

النوم أجمل ثاني علاج عالمياً بعد النوم ❤️‍🔥
وشكررررررن سيروا نامو 💬

شاركوا المنشور 👍

Repost from N/a
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨
أما بعد ، الكتابات العامية مش ممكن انو ندعممها لأنها كيان حقيقي وجزء من هذا المجتمع الحبوب . المهم ، بعد يوم متعب ، تبدأ يومك بالدوام في الجامعة عشان تلاقي اصدقائك ، والي هم عقليات مختلفة منها الشللية ومنها الانطوائية ومنها ما تحب الخطأ ومنها ما الصح عدو لها وهكذا تستمر حكاية بسكويت أبو ولد جيلا بعد جيل بعدها في دولة زمرطانيا الموقرة ✈️ يأتي المعلم ، الذي لو تواضع يعتبر أهبل ، ذو شخصية خبلا ، ويتم مسح البلاط فيه فيتخذ الدكتور نهج الهجوم أولا ليرسب الطلاب ويدخل بوجة مكسر كالنمر المقنع عشان يحترموه ، مش مهم هنا فين الصح المهم هذا هو الحاصل تقبلوه ولا انتو أخبر بعدها عندما يعم الاحترام المتبادل 🧠 تستقر الأوضاع في دولة زمرطانيا فيبدأ الدكتور بشرح المحاضرة ويركز معه الي يشتي يركز ويجوع نفر من الطلاب ويطالبون برست والتفر الآخر المتسلط يبدأ بزعزة الأمن بعد كل هذا تأتي الحقيقة المرة 🔴 الدكتوره تتكلم عن مرض مهم Epılepşy إلا وهو الصرع وفي بلادنا ذمريكا إذا قلت لواحد فيك صرع يخاف يحس نفسه مجنون وعيب ولا وكذا الناس . فلهذا نهج الأطباء بدأ يقول فيك شحنات كهربائية ، ولمن تقله هكذا يقلك يعني هذا مش مرض طز وعنولع لنا لمبة للشارع من شحنات راسي الكهربائية ونشحن منها مشروع سواقي إلكتريك 💵 ونوصل الناس بالطاقة الشمسية نفس عدنان ولينا ⚡️
عادكم معي 📌▶️
هل ممكن فقط تحسوا كم عدد المغالطات الي المجتمع فيها ! والله نحن في حالة يرثى لها ❌ ❌دكتور يتخذ نهج هجومي عشان الطلاب يحترمونه ❌طلاب مستهترين ولا كأنها أمانه برقابهم أنهم أطباء ❌طلاب نص نص حسهم فقط عند أيش لي ولي ولي بس ❌وطلاب في عالم اللا زمكان يشتوا ذمريكا والناس والمجتمع بين تقاليد وعادات ما أنزل الله بها من سلطان . ✔️ أمس ماتت زوجة خالي في البلاد أسأل من الله أن يرحمها في هذي الساعة المباركة ، كان فيها صرع - شحنات وعمرها صغير حوالي ٢٨ سنة ، ولديها أطفال ، لكن الجيران و كلامهم آلامها أنها تشرب أدوية ، أدوية أيش أدوية الجنان يا مجنونة ، نعم هكذا يقال لك في دولة زمرطانيا طيب أيش تعمل تدعمم طز في الأدوية حتى أنها تأتيها نوبات شديدة منها في الدماغ لا تحتمل ، تكمل الأدوية بس مافيش في البلاد عادي ، ننزل سنغافورة المتطورة عشان ندي علاجات شهر ، اغلب الدكاتره مش مقتنعين انو رزقهم قد كتب وانو استشارة بسيطة ممكن تنقذ حياة حتى ولو مش بدخول لا يشتي ينزلوا من البلاد يشوفها عشان دخول ولا عفواً ، عفوا أيش غير لهم العلاج ، هات البديل ، والطلاب الطب بسم الله ، ماشين بنهج احنا تعبنا وصرفنا فلوس ، سنبني امبراطوريه الروم والفرس من ظهر الناس بعدين نبدأ نحرك شوية حساوس وننزل صورنا واحنا نعمل خير 💰
خلاصة الكلام 💳
✔️اوامر الله فيها رحمة واسعة وهي فوق العيب والتقاليد والأعراف المفرقة ✔️الدكتور الي قد يساعد حالة عادي بحقه ربي بيعوضه عشرات الآلاف من الحالات ولا تخاف فلوسك عتجي بس اتقي الله ✔️طالب الطب الي يحلم يسافر امريكا او اي دولة على الأقل وأنت هنا وعي الناس واعمل خير وإذا سافرت سافرت واذا انت هنا عليك حمل حقيقي الكلمة تفرق في حياة الناس ✔️والي تعب وصرف فلوس ، حاول تعمل لك جزء من علمك ووقتك لله في نصح ونزولات وحتى توعية الناس ولا تخلي قلبك شيطاني وربي يعوضك ✔️والي فاعلين شللية تذكروا قول الله { الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ﴾ (67) اذا أنت وصديقك ما اجتمعوا علي خير ، بل على كبر وشر ومفاسد ، حينها ستندم صدقني أنا أول من يحتاج هذا الكلام لنفسي والله المستعان ✔️🔼
١٤٤٧/١١/٧ه‍
#MultiAuthor 😀