شجن.
Ir al canal en Telegram
روُّوا أولادكم الشِّعر، تعذبُ ألسِنتهُم. - عائشة بنت أبي بكر
Mostrar más517
Suscriptores
Sin datos24 horas
+17 días
Sin datos30 días
Archivo de publicaciones
517
ما بعد منتصف الليل..
"ناموا فإنَّ الليلَ رغم سُكونِهِ
وَطَنُ الجراح ومَسكنُ الآلامِ
ناموا لعلَّ الصُّبحَ يَمحو ظُلمةَ
الأحزانِ أو نشفىٰ مِن الأسقامِ!"
517
وما لي صدرٌ يَنفُثُ الهمَّ زَفرةً
ولكنّه الهمُّ الذي يَنفُثُ الصدرَا!
وما أهوَنَ الآلامَ لو كان سرُّها
يباحُ، ولكنْ أحملُ الوَجدَ والصبرَا
- الجواهري
517
Repost from لِي فُؤادٌ شيّقُ!🤎
"وحَرفي يُريدُ البَوح عنِّي وإنَّما..
على الصَّدر ما لا يستقيم على السَّطرِ."
517
إن يكن في قلبك من الحزنِ وخزةٌ؛ ففي قلبي منه كحزِّ السيف، والحزن في قلبكَ أحزانٌ في قلبي.
- الرافعي
517
أرى حاجاتِ نفسي رهنَ دُنيا
تمُرُّ بها سُويْعاتي سِراعا
صرفتُ عن الملاهي للمَعالي
شبابي، لم أقلْ: ساعًا وساعا
بلى، لِلَّهوِ حقٌّ، غيرَ أنّي
عَلِقتُ مُنًى أحقَّ بأن تُراعى!
فؤادٌ نابِهٌ ويَدٌ صَناعٌ
أرى عُمري إذا خَمِلا مُضاعا
- تولين الحسن
517
وَبَينَ الحَشا وَالنَحرِ مِنّي حَرارَةٌ
وَلَوعَةُ وَجدٍ تَترُكُ القَلبَ ساهِيا
أَلا لَيتَ لُبنى لَم تَكُن لِيَ خُلَّةً
وَلَم تَرَني لُبنى وَلَم أَدرِ ما هِيا..
- قيس بن ذريح
517
Repost from رَحيقُ القَلب
كلّ عام وعيونُكم قريرةٌ لا يُنغّصها حُزنٌ ولا يكدّرُها كدر،
لا حَلّت بقلوبكم غمّةٌ ولا سكنت في صدوركم كآبةٌ ولا مرّ بكم ضَرر.
ولا عرفتم فقدًا يُوهِنُ عزمًا ولا همًّا يُثقِلُ صدرًا ولا يورثُكم مضرّ.
ولا خالط أفراحكم نَقصٌ ولا مسَّ بهجتكم كدرٌ؛ جعل الله أيّامكم هادئةً ليّنةً، وأوقاتكم عامرةً بالرضا والسرورِ والسَّرَر.
وكتب لكم في قابلِ الأيّام ما تُقرّ به العيونُ وتطمئنّ له القلوبُ ويطيبُ به العُمر.🩵
517
لم ألقَ ذا شجَنٍ يبوحُ بحُبِّهِ
إلَّا حسبتُكِ ذلكَ المحبوبا
حذرًا عليكِ -وإنَّني بكِ واثقٌ-
أن لا ينالَ سِوايَ منكِ نصيبا.
- ابن الأحنف
517
وَما كُنتُ لَولا أَنتَ إِلّا مُهاجِراً
لَهُ كُلَّ يَومٍ بَلدَةٌ وَصِحابُ
وَلَكِنَّكَ الدُنيا إِلَيَّ حَبيبَةً
فَما عَنكَ لي إِلّا إِلَيكَ ذَهابُ.
- المتنبي
517
"اثنان في واحدٍ كنّا وواحدنا
يجيب عنّا إذا الأسماء بدّلتِ
كنّا نحار إذا ما الحزن مرّ بنا
بكت عيونكِ أم عيني التي بكتِ"
517
"فَمِن حُبِّها أَحبَبتُ مَن لَيسَ عِندَهُ يَدٌ بِيَدٍ تُجزي وَلا مِنَّةٌ عِندي"ويقول المؤمل أحبَبتُ من حبِّها قومًا ذوي إحَنٍ بيني وبينهم النيرانُ تستَعرُ ويقول الحسين بن مطير فَمِنْ حُبِّها أَبْغَضْتُ مَنْ كُنْتُ وَامقًا وِمْن حُبِّها أَحْبَبْتُ مَنْ كُنْتُ أُبْغِضُ وحكي عن خالد بن يزيد بن معاوية أنه قال: "كان أبغض خلق الله إليّ آل الزبير، حتى تزوجت فيهم رملة، فصاروا أحب خلق الله إلي" وفيهم يقول: تجول خلاخيل النساء ولا أرى لرملة خلخالا يجول ولا قُلْبا أحب بني العوام طرا لأجلها ومن أجلها أحببت أخوالها كلبا فإن تُسلمي نسلم وإن تتنصري يخط رجال بين أعينهم صلبا ويقول قيس بن الملوح: وَمِن أَجلِها أَحبَبتُ مَن لا يَحُبُّني وَمَن لا يَزالُ الدَهرُ فيها مُعادِيا وَمِن أَجلِها صاحَبتُ قَوماً تَعَصَّبوا عَلَيَّ وَلَم يَرعُوا حُقوقَ جَوارِيا وأيضا: وَمِن أَجلِها أَحبَبتُ مَن لا يَحُبُّني وَمَن لا يَزالُ الدَهرُ فيها مُعادِيا وَمِن أَجلِها صاحَبتُ قَوماً تَعَصَّبوا عَلَيَّ وَلَم يَرعُوا حُقوقَ جَوارِيا ويقول مجنون سلمى: وإن غَضِبتْ عليَّ غَضِبتُ معها على نَفسي، ويُرضيني رَضاها وما غَضَبِي على نَفسي بِجُرْمٍ ولكِني أَمِيلُ إِلى هَواها.
517
بنفسي وأهلي من إذا عرضوا له
ببعض الأذى لم يدر كيف يجيبُ
ولم يعتذر عذر البريء ولم يزل
به سكتةٌ حتى يقال مريبُ
ابن الدمينة.
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
