أحيانًا حبّ.♡
Ir al canal en Telegram
"سعادتي قصيرة المدى.. أقصر من ضحكة أطلقها عجوز مرح من قلبه، وتحوّلت إلى سعال." @Abud778
Mostrar más733
Suscriptores
+124 horas
-37 días
-830 días
Archivo de publicaciones
قال بعض الأدباء: كانت الأشياء التي أحبّها تفارقني على تواترٍ يكاد لا ينقطع، كأنّ الدهر قد عاهد نفسه ألّا يُقرّ لي ودًّا ولا يُتمّ لي نعمة.. فما ظفرتُ بدوامٍ لشيء، ولا استمسكتُ بسرمدٍ في حال! حتى غدوتُ مُولَعًا بالوداع، مُسترسِلًا معه، كأنّي ما خُلِقتُ إلا لأفارق، ولا كُتِب لي من البقاء إلا طيفه.
ثم يعُود إلى نفسه مستغفرًا اللهَ مِن ذنبه في شَكِّهِ وارتيابِه فيقول:
"اللهم إنَّك تعلم أني ما كفرتُ بك مُذ آمنتُ، ولا أضمرتُ لك في قلبي غير ما يضمر لك المؤمنون الموحدون، فاغفر لي آثامي وذنوبي؛ فإني ما أذنبتُ عنادًا لك ولا تمردًا عليك، ولكنها الكأس غلبتني على أمري، وحالت بيني وبين عقلي، وأنت أجلُّ مِن أن تُقاضيني كما يقاضي الدائنُ مَدينَه؛ لأنك كريمٌ، والكريم يَرتَجِل المِنحَةَ ارتجالًا ولا يقرضها قرضًا، ويُسبغُ نعمتَهُ حتى على العُصاةِ والمُذنبين."
- المنفلوطي | النظرات.
Repost from N/a
من أعظم مطالب الدنيا: "كفاية الهم"
ومن أعظم مطالب اﻵخرة: "غفران الذنب"
وهما مضمونتان بالصلاة على النبيﷺ
"تُكفى همك .. ويغفر ذنبك"
صلُّوا عليه
اللهم اعرُجْ بنا إلى جنابك الرَّيِّح، وحَيِّنا بكلامك الطيب، واستصلحنا لخدمتك، واخلطنا بالملأ الأعلى عندك، وارحم فقرنا في غنانا، واحفظ غنانا في فقرنا، ولذِّذْنا بطاعتك كيفما كُنّا، وحُلْ بيننا وبين كل ما يحول بيننا وبينك، واجعلنا ممن إذا قال صدق، وإذا عَمِل حقق، وإذا سلك طرّق، وإذا جَمَع فَرَّق وإذا أشار دَقَّق، وإذا عبَّر رقّق، وإذا خطب شَقَّق، وإذا سار أعنَق، وإذا ملك أعتق، وإذا بحث أعمق. إنّك من تؤهل من تريد لمِا تريد، يا ذا الجلال والإكرام
- التوحيدي
{هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13)}
سورة الرعد
"الحمدُ لله؛ الحمد الدَّائم السَّرمد، حمدًا لا يحصيه العدد، ولا يقطعه الأبد، وكما ينبغي لك أن تُحمد، وكما أنت له أهل، وكما هو لك علينا حق، الحمدُ لله وافِر النعم، جزيل اللطف، سابِغِ العطايا، غامِر الهِبات، الحمدُ لله حمدًا كثيرًا طيبًا مُباركا فيه."
المرء كثيرٌ بأحبته..
"نحنُ مدينون للذين شعرنا معهم بأننا لا نهون؛ وأن وجودنا على صدر الأيام عزيز."
خُذني إليك مجازًا إنني لغةٌ
كلّي خيالٌ، وهذا الكلّ توّاقُ
خذني إذا كبّرَ الحُجّاجُ وانصرفوا
واحتلّ صومعةَ النُّسَّاكِ عُشّاقُ
وطافَ آخِرُ درويشٍ بكعبتهِ
وانْسَلّ من جبّةِ الحلاّج مشتاقُ
خذني إليك! إلى روض يزينه
نخلٌ ونهرٌ ورمان ودرّاقُ
خذني.. فلن يدركَ العرّافُ وجهتنا
ولن تُمدّ لوجه الغيبِ أحداقُ
آمنة حزمون
"وأنا مثلك
لا أنتمي لأحد
أجلسُ في المقاهي بمفردي
أمشي وحدي
أرقصُ معي
لم أعد أفتح النّافذة
لأنّ الأمل معجزة
ونحنُ لسنا بأنبياء
_مثلي ومثلك_
ينتظرون على السّرير كل ليلة
الحب
والبيت
والحياة
ولا شيء لهم
إلا الأحلام."
كهدوء مقبرةٍ أنا وبداخلي
تتزاحمُ الأضـــدادُ والأشباهُ
أسلو وإن عصف
السآم بمهجتي
فوق الشفاهِ تفجّرت "ربّــاهُ"
عادل الحصيني
"أنا من سابع المستحيلات أن أكتب من دون فواصل أو نقاط؛ لذلك عندما أكلمك من دون علامات ترقيم أو من دون نقطة في آخر السطر، فأدرك أنني أكتب بعفوية، أو أنني قد أخذت راحتي معك إلى درجة كبيرة."
إذا أردتِ أن تنظري إلى أوجاع البلاد وهي تمشي بصورة حيّة على قدمين فلتنظري إليّ
أنا المعنى الكامل للحزن
والضياع
والعواء
ودموع الصلاة.
هل سمعتِ عن التهابات الروح من قبل؟!
هل تحيرتِ وأنتِ تبحثين عن طريقةٍ لإيقاف سعال روحكِ مثلي، أم أنه "مرضٌ خصوصي" ؟
ولماذا كلما قلتُ لكِ أحبكِ تنبح بلادي في وجهي؟
ولماذا تقولين إنني سأكون بخير، وتشيحين دمعتكِ بخفةٍ
وكأني لا ألحظ كيف ينحدر العمر على خديكِ؟!
محمد عبد الإله
يصف حالتي الشعورية، ما كتبه عبد الرحمن منيف يومًا إلى صديقه مروان باشي:
"لست معكّر المزاج أو يائسًا، لكن لا شيء في وقته أو مكانه، أشعر أني بحاجة ماسّة لرحلة إلى مكان مجهول، وإلى الصمت، وإلى البقاء في الظلال المعتمة."
"الإنسان كائن مفرط في التمني، مفرط في الحب، مفرط في العشم. لذلك تكون خسائره على قلبه فادحة عظيمة."
{اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ}
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
