es
Feedback
أطباء الفئة C

أطباء الفئة C

Ir al canal en Telegram

قناة خاصة بجامعة حلب طب بشري دفعة 53 فئة 7 ❤️💚 المجموعة C

Mostrar más
1 477
Suscriptores
+424 horas
+57 días
+2630 días
Archivo de publicaciones
Repost from Med 53 Group 6
*الحل غير موثوق 13. D

ارجعوا شوفوا التعديلات، وهاي الاتمتات للي بدو يختبر نفسو. بالتوفيق غدا إن شاء الله💚 اللهم سدد اجاباتنا وأعِّنا يارب آميين🙏🙏 ع الساعة 1:00 اكيد ماحد نسيان😁

سبيل العلا عالٍ على من تعللا ومن جدّ في سعي لأمرٍ تمكنا رأيت الثريا رؤية النجم للثرى وذاك لأن الصعب ما زال ممكنا 🌟 زملاءنا الأعزاء إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام أعمالنا في مادة العينية💫 🌟 ما كان من نقص فمن عند أنفسنا (وكل نفس خطّاءة ومقصرة) وما كان من خير وتوفيق فمن الله🩷💙 🌟نذكركم ختاماً بروابط الأتمتات: المحاضرة الأولى: العنبة والقرنية المحاضرة الثانية: الحجاج والطب العيني العصبي المحاضرة الثالثة: أسواء الانكسار ورضوض العين المحاضرة الرابعة:  الصلبة + العدسة والساد + الغلوكوما 🌟 وبالرسالة المثبتة 🌟 فريق العينية يتمنى لكم كل النجاح والتوفيق غداً في الامتحان طبتم وطاب مساؤكم...🩷💙 #عينية #Super_Alpha_53 🔥

بس ننتبه على موضوعين: ❗️التيمولول ينقص من إفراز وليس تصريف الخلط ❗️في كسور أرضية الحجاج لازم يترافق الشرطين: 🔺كسر ثلث أو نصف
بس ننتبه على موضوعين: ❗️التيمولول ينقص من إفراز وليس تصريف الخلط ❗️في كسور أرضية الحجاج لازم يترافق الشرطين: 🔺كسر ثلث أو نصف الحجاج+ انحشار = اصلاح جراحي خلال أول اسبوعين 🔺كسر ثلث او نصف الحجاج بدون انحشار وفي تحسن للحالة= الجراحة غير مستطبة 👍 ❗️في المحاضرة الاولى اعطاء الستيروئيدات: العبارة في المحاضرة صحيحة يمكن اعطاء الستيروئيدات بعد تحسن الشفاء، بس اذا عطيته وتم الايقاف الباكر --> احتمال نكس #عينية #Super_Alpha_53

بعض التعديلات على المحاضرات❤️ ❗️❗️Z2❗️❗️ P.3 فتحة القناة تحت الحجاج تكون على بعد 4 mm وليس Cm يخرج منها العصب تحت الحجاج وليس الفكي P.4 في الشق الحجاجي العلوي تاني بند نقطي:  العصب العيني الحسي من الزوج الخامس وليس الثالث ❗️❗️Z3❗️❗️ P.9 myopic keratomileusis تصحح جميع درجات الحسر نشطب هذه الفقرة ونستبدلها بما يلي Laser-assisted in situ keratomileusis (Lasik): ●تصحح الحسر حتى ١٢ كسيرة ●والمد حتى ٦ كسيرات ●واللابؤرية حتى ٧ كسيرات P.15 قبل عنوان تشنج المطابقة:  كما في تصحيح قصو البصر وليس قصر ❗️❗️Z4 ❗️❗️ P.9 في الساد تحت المحفظة البند النقطي الثالث هو تابع لتحت المحفظة الخلفي 👍 P.11 الساد الرضي:  فصل الرض عن النافذ عن الجملة التي تليها أي انا الرض النافذ يسبب ساد،  والكليل يسبب ساد أيضاً ويكون ساد بشكل وردة 👍 P.19 من مكونات الزاوية آخر بند نقطي:  جذر القزحية وليس القرنية P.26 في آخر سطر للعلاج البدئي للتظاهرات الحادة (يؤخذ بعين الاعتبار....)،  يحذف السطر ونضع: يجب تكرار البيلوكاربين 2% بعد نصف ساعة إلى ساعة من بدء المعالجة فبهذا الوقت يسمح تراجع الإقفار القزحي وانخفاض الضغط داخل المقلة بأن تستجيب معصرة الحدقة للدواء،  إذاً ليس هنالك مكان لمعالجة مقبضة،  العين الأخرى تعالج وقائيا بالبيلوكاربين 1% أربع مرات يومياً،  ريثما يتم اجراء بضع القزحية بالليزر P.29 المعالجة اسمها جَذُّ الشبكية تخثير الشبكية الضوئي اذا كان قعر العين مرئي تبريد عبر الصلبة او ليزر ديود عبر الصلبة في حال كانت كثافة الأوساط الكاسرة كبيرة (ما بحسن استخدم تخثير) ❗️❗️دليلك في مادة العينية❗️❗️ https://t.me/Ophthalmology_Alpha53/229 #عينية #Super_Alpha_53 🔥

❗️❗️هام جداً: Z3 P.9 مكتوب عندكن بالنوطة myopic keratomileusis: تصحح جميع درجات الحسر تشطب وتستبدل ب: Laser-assisted in situ keratomileusis (Lasik) يصحح الحسر حتى ١٢ كسيرة والمد حتى ٦ كسيرات واللابؤرية حتى ٧ كسيرات #Super_Alpha_53 🔥

فيديو يساعد على فهم حركات العين

Repost from Med 53 Group 6
Z4 جامعة حلب- كلية الطب البشري - قسم امراض العين وجراحتها chat, [Feb 3, 2024 at 12:20 PM] ًضيفو كلمة تحت المحفظة الخلفية تحدي
Z4 جامعة حلب- كلية الطب البشري - قسم امراض العين وجراحتها chat, [Feb 3, 2024 at 12:20 PM] ًضيفو كلمة تحت المحفظة الخلفية تحديدا ضيفوها عالنوطة لانو مهمة لانو الشرح كلو يعود لتحت المحفظة الخلفية

لرفقاتنا اللي عندن شوية قلق من موضوع تغيير نمط الامتحان خدوا هي نصيحة جدو علي حسيب مع شوية من الكوميديا الخاصة فيه😁

+1
مساء الخير جميعا ❤️ ملف دليلك في مادة العينية🔥 بتضمن الملف 4 صفحات من الجداول لأهمية الفقرات الواردة في محاضرات د.زحلوق وما تم التركيز عليه في محاضرة المراجعة ثم صفحتين من التعديلات والإضافات والشروحات الهاااامة جداً يجب على الجميع الاطلاع عليها❗️❤️ كل التوفيق ان شاء الله 💙🩷 https://t.me/Ophthalmology_Alpha53 #عينية #Super_Alpha_53 🔥

🍫🍫🍫🍫🍫🍫

يرتفع الGFR في ٣ حالات الباكرة من السكري والكلاء والحمل
Anonymous voting

‌1️⃣⁩لاتتأثر حصيات اوكزالات الكالسيوم بتغيرph البول ‌2️⃣⁩مظهر الخاتم أو الحلقة ( Ring Form)في الصورة الشعاعية يشاهد في : تنخر الحليمات الكلوي الذي يحدث في /السكري أو السل او استعمال المسكنات/ ‌3️⃣⁩ حبيبوم واغنر يُسبق بالاعراض الجهازية : رعاف ونفث دم _التهاب قرنية وملتحمةالتهاب أذن والتهاب جيوب مؤلم__تقرحات فموية (تنفسي علوي وسفلي) ‌4️⃣⁩ في الانتان البولي المضاعف تكونة نسبة إصابة الذكور = نسبة إصابة الاناث(عامل الجنس الانثوي ليس عامل خطر هنا كما في الانتان غير المضاعف) ‌5️⃣⁩(هاااام ) البيلة الجرثومية اللاعرضية تشاهد: عند الحوامل والسكريين والأشخاص المسنين من كلا الجنسين. 🔥قرار العلاج 🔻 عند الحامل (يمكن ان تتحول لانتان بولي صريح وتشكل خطر على الجنين) 🔻او عند الاشخاص الذين سيتعرضون لمداخلات جراحية بالنسبة للمسنين والسكريين فالعلاج غير ضروري ويفضل عدم المعالجة عند كبار السن ‌6️⃣⁩التهاب البروستات الحاد : يترافق بحرارة وعدم ارتياح بالمنطقة العجانية ويعالج بالصادات(حسب نتائج اختبار التحسس مكتوب بالنوطة بين قوسين) لمدة 3 اسابيع او اكثر لكي لايتحول لإزمان.

في نهاية هذا اليوم ماتنسوا تشوفوا التعديلااات😁👇 https://t.me/medicine_53/3314 نسأل الله في امتحاننا هذا فتحاً وسداداً وتوفيقاً وعوضاً من عنده، إنه وليُّ ذلك والقادر عليه. بالتوفيق الكثير إن شاء الله💚🙏 اكيد ماحدا نسيان انو الامتحان ع ال1:00🌚

لا تنسو تحلو هدول 🌚🌚

كلشي بيهم بخصوص امتحان الكلية: (رح تتعدل باستمرار🚶🏻‍♂🚶🏻‍♂ 😁🔥) تجميعة لكلشي من قناة الفئة 6 🔥 https://t.me/c/1437552952/19001

‌1️⃣⁩ متلازمة تولوزا هانت ....اعتلال عصب بصري انضغاطي »»التهاب عصب بصري ‌2️⃣⁩ رامزي هانت .....شلل عصب سابع مع وجود حويصلات على صيوان الاذن