es
Feedback
فِند.

فِند.

Ir al canal en Telegram

- ‏أقحوان الصِبا وطيشُ الشبابِ وسطوة الشيب وإرتكاز المشيب. @Rfaxe_bot

Mostrar más
3 081
Suscriptores
Sin datos24 horas
-57 días
-2930 días
Archivo de publicaciones
"لقاءَ وصولِها للشَّطِّ تدفَعُ عُمْرَها الموجةْ!

أهذي آخرُ الدمعاتِ لا، بل تلك أَوَّلُها وأوَّلُ رحلةِ الشوقِ التي ما زلتَ تجهلُها فأضعَفُ دمعةٍ في عينِ مَنْ فارقتُ أقْتَلُها! أَتَقْبَلُ أَنْ تُجَرِّبَكَ الْحَيَاةُ وَلاَ تُجَرِّبَهَا؟ وَمَا مِنْ دَمْعَةٍ إِلاَّ لَهَا عَيْنٌ لِتَسْكُبَهَا كَمَا وُلِدَتْ لِتُكْتَبَ أَنْتَ مَوْلُودٌ لِتَكْتُبَهَا

ياللنسيان، تأخرت العيدية عاد عيدكم أهل فِند بكل خير ومسرّة💘.

Repost from ¯¯
أول جمعة من ذي الحجة .. التقت فيها عظمة الزمان وفضل اخر ساعة من يوم الجمعة، فلا تُفوتوا غنائم هذه الليلة العظيمة ولا تنسوني من دعائكم🤍.

هذه صدقة جارية عن الأخت فريدة العتيبي توفت الأحد الماضي، لعل نشرك لهذه الحملة يكون سبب في اقفالها ومواساة لذويها https://ehsan.sa/DonationCampaign/Details/2242931

Repost from فِند.
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً .. الله أَكْبَر ما تعاقبت الليالي والأَيام اللهُ أَكْبَر ما أَقبل ليلٌ وأَدبر نهارٌ، اللهُ أَكْبَر في بطن كلّ وادٍ، وعلىٰ كلّ شرفٍ عالٍ اللهُ أَكْبَر بعدد أَنفاس البشر وبعدد من حجَّ البيت واعتمر وبعدد ماهَلَلَ مُهَللٌ بلا إله إلا الله إلىٰ يوم المُستقر.💛🌿.

Repost from ¯¯
تهيَّأ، استعِد، أعدّ خُطتك فأمامك عشرٌ مباركات، عشرٌ تُمطر على روحك وتروي عطش فؤادك، عشرٌ تتزوَّد فيها بالطاعات، عشرٌ أقسم الله بها، أبعد قسم الله شيء؟ أبعد قسم الله عظمة؟ العظيمُ لا يُقسم إلا علىٰ عظيم، فاستبقوا الخيرات وتعرّضوا لنفحات رحمة الله".

هلُموا.

أَسرِجْ لِقلبـكَ في الهـدايةِ نـورَهُ واغنمْ من العَشرِ الكريمِ سـرورَهُ وانفُضْ غُبارَ التّيهِ عن رُوحٍ أتتْ ترجـو بسُقيا ال
أَسرِجْ لِقلبـكَ في الهـدايةِ نـورَهُ واغنمْ من العَشرِ الكريمِ سـرورَهُ وانفُضْ غُبارَ التّيهِ عن رُوحٍ أتتْ ترجـو بسُقيا المـكرُماتِ نُشــورَهُ ✨ يسر الأنشطة العامة أن تعلن افتتاح التسجيل في برنامج #سقيا_العشر بنسخته الرَّابعة، ليكون سيرنا في عشرنا هذه رحلةً مختلفةً ننطلق فيها لميلاد قلب جديد! 💫 ⬇️ دونكم رابط التسجيل: https://anshitah1.com/student/courses/27?action=enroll أقبلوا للخير والفلاح، فهذا موسم التجارات الرابحة 🍃🤍 #سقيا_العشر4 #الأنشطة_العامة

Repost from ¯¯
أحيانًا لا يُدرك العبد أن الله يسوقه إلى نجاته في ثوبٍ من المَنع، أو في طريقٍ لم يَختره. ‏يُغلَقُ باب، فيظنّ أنه حُرِم، وهو في الحقيقة نُجِّي. ‏تتعسّر الأمور، فيظنّها ابتلاءً، وهي رحمةٌ تتقدّم عليه بخُطواتٍ خفيّة. ‏فالله – جلَّ شأنُه – قد يمنع لِتُعطَى، ويُبعِد لِتُحمَى

للحياة منعطفات غريبة، فصول تتجدد، رحلةٌ تلظت روحُك وتبعثرت رغبة في خوضها، ولمّا مرَّ العُمر وتبدَلَت الغايات، لاحت الرحلة.

"في انتظار المعجزة" تماسَك أيُّها الصبرُ الجميلُ وأقصِر أيُّها الوقتُ الطويلُ وراءَ العجزِ تمكينٌ وفتحٌ وعُقبى كلِّ نائبةٍ أفولُ يَتمُّ الأمرُ ما لم تُلق بالاً لكيفَ؟ وإن ركنتَ لها، يطولُ.. ومُمكنُ ما أردتَ إلى مُحالٍ إذا لجّت بكَ النفسُ العجولُ ستزهدُ ثمّ تيأسُ ثمّ تأسى لتنسى.. أو ترِقَّ لكَ الحُلولُ وتلك هيَ الحياةُ فلا طلوعٌ يدومُ، ولا يدومُ بها النزولُ.. تمنّيتُ الكثيرَ.. وليتَ قلبي ككلِّ الناسِ يُقنعُهُ القليلُ فُطرتُ وفي دمِي إرثٌ قديمٌ بمطمَحِ كلِّ ذي مَجدٍ يسيلُ هوَ الإسلامُ حبلٌ من نجاةٍ بقالَ اللهُ أو قالَ الرسولُ.. ألوذ بهِ فيجبرُ كسرَ قلبي إذا في داخلي انقطعَ السبيلُ على أنّي ضجرتُ منَ الأماني أُصدِّقُ كذبَها فيما تقولُ! ولي نفسٌ تعافُ الحلُمَ يأتي مُسنّاً بعدما يئسَ العليلُ.. زُهاءَ العِقدِ تأكُلُني الليالي وتذهبُ بالهوى.. وبهِ تؤولُ ولمّا لم أجد إلا انتظاري وسعياً لا يتمُ بهِ الوصولُ طرقتُ البابَ قبلَ الفجر يا مَنْ فزعتُ لهُ، وليسَ لهُ مَثيلُ لقد نفِدتْ حلولُ الأرض عندي وبابُكَ لا يُرَدُّ بهِ النزيلُ وإن يكُ مُستحيلاً ما أُرجّي فليسَ عليكَ شيءٌ مستحيلُ أرى صُبحاً بذي الظُلماتِ آتٍ وفي كفّيهِ جنّاتٌ ونيلُ فأقصِر أيُّها الوقتُ الطويلُ وصبراً أيُّها الصبرُ الجميلُ.. #حذيفة_العرجي⁩ 12/4/2026 #قصيدة_جديدة

إنسان عالق في الإحتمالات.
إنسان عالق في الإحتمالات.

Repost from N/a
يا رفاقَ الوجعِ الممتدِّ من ماءِ النيلِ إلى ضفافِ بردى، ومن جرحِ القدسِ إلى رمادِ بيروت.. يا إخوتي الذين يمشون في انحناء المساء، مُثقلينَ بهمومِ الخبزِ والكرامة: لا تحلموا بعالمٍ سعيدٍ يُهدى إليكم في طرودِ الإغاثة، فخلفَ كلِّ نظامٍ يتداعى، نظامٌ يُعيدُ صياغةَ القيد وإذا رأيتم في الطريقِ بروميثيوس يسيرُ مكبلاً؛ سقراط يجرُّ خطاهُ للموت، وسبارتاكوس يغسلُ بدمِهِ عارَ العبوديةِ ليصنعَ من هزيمتِهِ نصرًا أبديًا.. وإذا لمحتُم هانيبال يغرسُ رُعبَهُ في مَضاجعِ الأباطرةِ وهوَ وحيدٌ بلا مَدَد، أو المختار يبتسمُ للحبل؛ فاعلموا أنَّ الفجرَ لا يولدُ إلا من رحمِ ليلٍ ظنَّ الجميعُ أنه لن ينتهي. فعلِّموا أطفالَكم.. لا، لا تُعلِّموهم الانحناء علِّموهم أنَّ الوقوف ولو لمرة واحدة في وجهِ الريح هو الذي يمنحُ الإنسانَ معنى الوجود، الذي يُميِّزُ بينَ من عاشَ ليأكل، ومَن ماتَ ليبقى إنَّ جيفارا لم يمت في جبالِ بوليفيا، إنما بُعث حيًا في كلِّ قلبٍ يأبى أن يرى الظلمَ في أيِّ بقعةٍ من العالم لا تنحنوا.. فالأرضُ لا تعشقُ إلا القاماتِ المرفوعة وعلِّموا الجلادَ أن جسد الثائر قد يفنى، لكن الفكرة كابوسه الأبدي، حتى نهاية جبروت تاجه الزائِف. -مَـرام

Repost from N/a
يا رفاقَ الوجعِ الممتدِّ من ماءِ النيلِ إلى ضفافِ بردى، ومن جرحِ القدسِ إلى رمادِ بيروت.. يا إخوتي الذين يمشون في انحناء المساء، مُثقلينَ بهمومِ الخبزِ والكرامة، لا تحلموا بعالمٍ سعيدٍ يُهدى إليكم في طرودِ الإغاثة، فخلفَ كلِّ نظامٍ يتداعى، نظامٌ يُعيدُ صياغةَ القيد وإذا رأيتم في الطريقِ بروميثيوس يسيرُ مكبلاً، أو سقراط يجرُّ خطاهُ للموت، أو المختار يبتسمُ للحبل؛ فاعلموا أنَّ الفجرَ لا يولدُ إلا من رحمِ ليلٍ ظنَّ الجميعُ أنه لن ينتهي.. فعلِّموا أطفالَكم.. لا، لا تُعلِّموهم الانحناء علِّموهم أنَّ الوقوف ولو لمرة واحدة في وجهِ الريح هو الذي يمنحُ الإنسانَ معنى الوجود، الذي يُميِّزُ بينَ من عاشَ ليأكل، ومَن ماتَ ليبقى. إنَّ جيفارا لم يمت في جبالِ بوليفيا، بل وُلِدَ في كلِّ قلبٍ يأبى أن يرى الظلمَ في أيِّ بقعةٍ من العالم لا تنحنوا.. فالأرضُ لا تعشقُ إلا القاماتِ المرفوعة، وعلِّموا الجلادَ أن جسد الثائر قد يفنى، لكن الفكرة كابوسه الأبدي، حتى نهاية جبروت تاجه الزائِف. -مَـرام

عاد عيدكم أهل فِند الكِرام ❣.

كان رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم إذا رأى هلال رمضان قال: ‏"اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال رشد وخير" جعلنا الله وإياكم من صوامه وقوّامه ♡.

بلغنا الله خير أنفُسِنا ونوَّلنا تقواها، ورزَقنا لَذة قربه وحلاوة مُناجاتِه ♡.

وأنتِ تُهيئين أركان المنزل وتزيلين أغبرة الزوايا استعدادًا لرمضان، لا تَنسي تهيئة قلبك بالذكر عسى الله أن ينفح عليه بفيض من رحماته فينقى ويرقى في عتبات العبودية.

أحاول إتخاذ قرار نهائي لدرب جديد أخوضه، وتظهر هذه الصفعه أمامي✨