فِند.
前往频道在 Telegram
3 081
订阅者
无数据24 小时
-57 天
-2930 天
帖子存档
3 081
أهذي آخرُ الدمعاتِ
لا، بل تلك أَوَّلُها
وأوَّلُ رحلةِ الشوقِ
التي ما زلتَ تجهلُها
فأضعَفُ دمعةٍ في
عينِ مَنْ فارقتُ أقْتَلُها!
أَتَقْبَلُ أَنْ تُجَرِّبَكَ الْحَيَاةُ
وَلاَ تُجَرِّبَهَا؟
وَمَا مِنْ دَمْعَةٍ إِلاَّ
لَهَا عَيْنٌ لِتَسْكُبَهَا
كَمَا وُلِدَتْ لِتُكْتَبَ
أَنْتَ مَوْلُودٌ لِتَكْتُبَهَا
3 081
هذه صدقة جارية عن الأخت فريدة العتيبي توفت الأحد الماضي، لعل نشرك لهذه الحملة يكون سبب في اقفالها ومواساة لذويها
https://ehsan.sa/DonationCampaign/Details/2242931
3 081
Repost from فِند.
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر
ولله الحمد
الله أكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة وأصيلا
وصلى الله على سيدنا محمد
وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً ..
الله أَكْبَر ما تعاقبت الليالي والأَيام
اللهُ أَكْبَر ما أَقبل ليلٌ وأَدبر نهارٌ،
اللهُ أَكْبَر في بطن كلّ وادٍ، وعلىٰ كلّ شرفٍ عالٍ
اللهُ أَكْبَر بعدد أَنفاس البشر
وبعدد من حجَّ البيت واعتمر
وبعدد ماهَلَلَ مُهَللٌ بلا إله إلا الله إلىٰ يوم المُستقر.💛🌿.
3 081
Repost from الأنشطَة العامَّة
أَسرِجْ لِقلبـكَ في الهـدايةِ نـورَهُ
واغنمْ من العَشرِ الكريمِ سـرورَهُ
وانفُضْ غُبارَ التّيهِ عن رُوحٍ أتتْ
ترجـو بسُقيا المـكرُماتِ نُشــورَهُ ✨
يسر الأنشطة العامة أن تعلن افتتاح التسجيل في برنامج #سقيا_العشر بنسخته الرَّابعة، ليكون سيرنا في عشرنا هذه رحلةً مختلفةً ننطلق فيها لميلاد قلب جديد! 💫
⬇️ دونكم رابط التسجيل:
https://anshitah1.com/student/courses/27?action=enroll
أقبلوا للخير والفلاح، فهذا موسم التجارات الرابحة 🍃🤍
#سقيا_العشر4
#الأنشطة_العامة
3 081
للحياة منعطفات غريبة، فصول تتجدد، رحلةٌ تلظت روحُك وتبعثرت رغبة في خوضها، ولمّا مرَّ العُمر وتبدَلَت الغايات، لاحت الرحلة.
3 081
Repost from حذيفة العرجي
"في انتظار المعجزة"
تماسَك أيُّها الصبرُ الجميلُ
وأقصِر أيُّها الوقتُ الطويلُ
وراءَ العجزِ تمكينٌ وفتحٌ
وعُقبى كلِّ نائبةٍ أفولُ
يَتمُّ الأمرُ ما لم تُلق بالاً
لكيفَ؟ وإن ركنتَ لها، يطولُ..
ومُمكنُ ما أردتَ إلى مُحالٍ
إذا لجّت بكَ النفسُ العجولُ
ستزهدُ ثمّ تيأسُ ثمّ تأسى
لتنسى.. أو ترِقَّ لكَ الحُلولُ
وتلك هيَ الحياةُ فلا طلوعٌ
يدومُ، ولا يدومُ بها النزولُ..
تمنّيتُ الكثيرَ.. وليتَ قلبي
ككلِّ الناسِ يُقنعُهُ القليلُ
فُطرتُ وفي دمِي إرثٌ قديمٌ
بمطمَحِ كلِّ ذي مَجدٍ يسيلُ
هوَ الإسلامُ حبلٌ من نجاةٍ
بقالَ اللهُ أو قالَ الرسولُ..
ألوذ بهِ فيجبرُ كسرَ قلبي
إذا في داخلي انقطعَ السبيلُ
على أنّي ضجرتُ منَ الأماني
أُصدِّقُ كذبَها فيما تقولُ!
ولي نفسٌ تعافُ الحلُمَ يأتي
مُسنّاً بعدما يئسَ العليلُ..
زُهاءَ العِقدِ تأكُلُني الليالي
وتذهبُ بالهوى.. وبهِ تؤولُ
ولمّا لم أجد إلا انتظاري
وسعياً لا يتمُ بهِ الوصولُ
طرقتُ البابَ قبلَ الفجر يا مَنْ
فزعتُ لهُ، وليسَ لهُ مَثيلُ
لقد نفِدتْ حلولُ الأرض عندي
وبابُكَ لا يُرَدُّ بهِ النزيلُ
وإن يكُ مُستحيلاً ما أُرجّي
فليسَ عليكَ شيءٌ مستحيلُ
أرى صُبحاً بذي الظُلماتِ آتٍ
وفي كفّيهِ جنّاتٌ ونيلُ
فأقصِر أيُّها الوقتُ الطويلُ
وصبراً أيُّها الصبرُ الجميلُ..
#حذيفة_العرجي
12/4/2026
#قصيدة_جديدة
3 081
Repost from N/a
يا رفاقَ الوجعِ الممتدِّ من ماءِ النيلِ إلى ضفافِ بردى،
ومن جرحِ القدسِ إلى رمادِ بيروت..
يا إخوتي الذين يمشون في انحناء المساء، مُثقلينَ بهمومِ الخبزِ والكرامة:
لا تحلموا بعالمٍ سعيدٍ يُهدى إليكم في طرودِ الإغاثة،
فخلفَ كلِّ نظامٍ يتداعى، نظامٌ يُعيدُ صياغةَ القيد
وإذا رأيتم في الطريقِ بروميثيوس يسيرُ مكبلاً؛ سقراط يجرُّ خطاهُ للموت، وسبارتاكوس يغسلُ بدمِهِ عارَ العبوديةِ ليصنعَ من هزيمتِهِ نصرًا أبديًا.. وإذا لمحتُم هانيبال يغرسُ رُعبَهُ في مَضاجعِ الأباطرةِ وهوَ وحيدٌ بلا مَدَد، أو المختار يبتسمُ للحبل؛ فاعلموا أنَّ الفجرَ لا يولدُ إلا من رحمِ ليلٍ ظنَّ الجميعُ أنه لن ينتهي.
فعلِّموا أطفالَكم.. لا، لا تُعلِّموهم الانحناء
علِّموهم أنَّ الوقوف ولو لمرة واحدة في وجهِ الريح
هو الذي يمنحُ الإنسانَ معنى الوجود،
الذي يُميِّزُ بينَ من عاشَ ليأكل، ومَن ماتَ ليبقى
إنَّ جيفارا لم يمت في جبالِ بوليفيا،
إنما بُعث حيًا في كلِّ قلبٍ يأبى أن يرى الظلمَ في أيِّ بقعةٍ من العالم
لا تنحنوا.. فالأرضُ لا تعشقُ إلا القاماتِ المرفوعة
وعلِّموا الجلادَ أن جسد الثائر قد يفنى،
لكن الفكرة كابوسه الأبدي، حتى نهاية جبروت تاجه الزائِف.
-مَـرام
3 081
Repost from N/a
يا رفاقَ الوجعِ الممتدِّ من ماءِ النيلِ إلى ضفافِ بردى، ومن جرحِ القدسِ إلى رمادِ بيروت..
يا إخوتي الذين يمشون في انحناء المساء، مُثقلينَ بهمومِ الخبزِ والكرامة،
لا تحلموا بعالمٍ سعيدٍ يُهدى إليكم في طرودِ الإغاثة، فخلفَ كلِّ نظامٍ يتداعى، نظامٌ يُعيدُ صياغةَ القيد
وإذا رأيتم في الطريقِ بروميثيوس يسيرُ مكبلاً، أو سقراط يجرُّ خطاهُ للموت، أو المختار يبتسمُ للحبل؛ فاعلموا أنَّ الفجرَ لا يولدُ إلا من رحمِ ليلٍ ظنَّ الجميعُ أنه لن ينتهي..
فعلِّموا أطفالَكم.. لا، لا تُعلِّموهم الانحناء
علِّموهم أنَّ الوقوف ولو لمرة واحدة في وجهِ الريح هو الذي يمنحُ الإنسانَ معنى الوجود، الذي يُميِّزُ بينَ من عاشَ ليأكل، ومَن ماتَ ليبقى.
إنَّ جيفارا لم يمت في جبالِ بوليفيا، بل وُلِدَ في كلِّ قلبٍ يأبى أن يرى الظلمَ في أيِّ بقعةٍ من العالم
لا تنحنوا.. فالأرضُ لا تعشقُ إلا القاماتِ المرفوعة،
وعلِّموا الجلادَ أن جسد الثائر قد يفنى، لكن الفكرة كابوسه الأبدي، حتى نهاية جبروت تاجه الزائِف.
-مَـرام
3 081
كان رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم
إذا رأى هلال رمضان قال:
"اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان
والسلامة والإسلام، ربي وربك الله،
هلال رشد وخير"
جعلنا الله وإياكم من صوامه وقوّامه ♡.
3 081
وأنتِ تُهيئين أركان المنزل وتزيلين أغبرة الزوايا استعدادًا لرمضان، لا تَنسي تهيئة قلبك بالذكر عسى الله أن ينفح عليه بفيض من رحماته فينقى ويرقى في عتبات العبودية.
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
