es
Feedback
ذات النقاب

ذات النقاب

Ir al canal en Telegram

قناة دعوية عامة ومتخصصة اكثر في الدعوة الى لبس النقاب(قناة الاسرة المسلمة) للتواصل مع الادارة @nazaroh

Mostrar más
6 468
Suscriptores
-224 horas
-277 días
-8730 días
Archivo de publicaciones
#ليست_المشكلة_في_الشيء_بل_في_صاحبه كثيراً ما نظن أن المشكلة تكمن في الأشياء نفسها؛ في المال، أو السلطة، أو المنصب، أو المعرفة، أو حتى الحب. لكن الحقيقة التي تثبتها الحياة كل يوم هي أن المشكلة ليست في الشيء، وإنما في الشخص الذي يحمله ويستخدمه. فالسكين في يد الجراح تنقذ حياة إنسان، وفي يد المجرم تسلبها. والمال في يد الكريم يبني البيوت ويكفل الأيتام، وفي يد الجشع يصنع الظلم والفساد. والسلطة في يد الحكيم تحقق العدالة، وفي يد الظالم تتحول إلى سوطٍ يؤلم الناس ويقهرهم. لذلك، ليست كل الأشياء تُقاس بقيمتها، بل بمن يمتلكها. فكم من نعمة تحولت إلى نقمة لأنها وقعت في يد الشخص الخطأ، وكم من أمر بسيط أصبح عظيماً لأنه كان في يد إنسان يعرف قيمته وكيفية توظيفه. في حياتنا اليومية نخطئ كثيراً عندما نركز على "شنو؟" وننسى أن نسأل "منو؟". ننبهر بالمظاهر، وننجذب إلى الإمكانيات، وننسى أن الأخلاق والعقول هي التي تحدد مصير الأشياء. فقد تعطي ثقتك لشخص لا يعرف معنى الأمانة، فتصبح الثقة جرحاً. وقد تمنح قلبك لإنسان لا يعرف قيمة المشاعر، فيتحول الحب إلى ألم. لهذا السبب، يجب أن يكون تركيزنا دائماً على الأشخاص قبل الأشياء، وعلى الطباع قبل الإمكانيات، وعلى الأخلاق قبل المصالح. لأن الشيء الصحيح في يد الإنسان الخطأ قد يصبح كارثة، بينما الشيء البسيط في يد الإنسان المناسب قد يصنع المعجزات. الحياة علمتنا درساً لا يقدر بثمن: لا تسأل فقط ماذا يملك الإنسان، بل اسأل من هو هذا الإنسان؟ لأن التعامل مع الشخص المناسب يجعل أبسط الأشياء مباركة، أما التعامل مع الشخص الخطأ فقد يحول أعظم النعم إلى أكبر المشكلات. لذلك، ركز دائماً على أنك تتعامل مع منو، وليس مع شنو؛ فالأشياء لا تصنع قيمتها بنفسها، وإنما تصنعها النفوس التي تحملها.

"إِطلَاق البَصر يُذهِب الرضَا شيئًا فَشيء. " لا تمُدَّنَّ عينيك "

انني انا الله
انني انا الله

"إن الله يُدافعُ عن الذين آمنوا" إن الله يحمي سمعتك، وانت صامت وينقذك من نوايا لم تعرفها ويصرف عنك حقداً لم تره فالدفاع الإلهي لا يحتاج حضورك ولا تبريرك قد تكون نائما بينما تنطفئ معارك كانت يمكن أن ترهق روحك سنوات الإيمان ليس ضعفاً.. الإيمان حماية

‏تقول العرب: لا تُصاحِبْ إلَّا مَن له دِينٌ يَردَعُه، أو عقلٌ يَمنعُه، أو مروءةٌ ترفعُه.

photo content

photo content

"فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا" - لم يَقُلْ سبحانه لعَدِمِ ثبوتها بل قال بعد ثبوتها، لأن الحياة كلها فِتَن والثباتُ صعب فرددّ دائمًا: اللهم يا مقلِّب القلوب ثبّت قلبي على دينك. يامثبث القلوب والابصار ثبث قلوبنا على دينك.

photo content

السَّلام عَليكُم.. «‏لا تَتعجَّل، ثمّة أشيَاءُ جَمالُها في التَّأخُّرِ».

صباحُ الخيرِ يا صاحبي... ما هذا الحزنُ الذي تحمله في قلبِك؟ أتحزنُ على دنيا لا تدوم؟ أم على أمرٍ لم يُقدِّره اللهُ لك؟ إنَّ ما فاتكَ لم يكن ليُصيبكَ، وما أصابكَ لم يكن ليُخطئكَ، وكلُّ ما يجري عليكَ إنَّما يجري بعلمِ اللهِ وحكمتِه ورحمتِه. فخفِّفْ عن قلبِكَ، ولا تُحمِّلْه ما لم يُكلَّفْ به. فما عند اللهِ لا يفوت، وما كتبَه لك سيأتيكَ في وقتِه، وما صرفَه عنكَ فلعلَّ الخيرَ كلَّ الخيرِ في صرفِه. فاهدأ، وأحسنِ الظنَّ بربِّكَ، فإنَّ تدبيرَه لك خيرٌ من تدبيرِكَ لنفسِكَ.

قال رَجل مِنْ أًهْل البَصْرَةِ : قَدِمَ عَلَينا أَعْرابِيٌّ مِنَ البادِيَةِ فَأَنْزَلَتُهُ وَكانَ عِندي دَجاجُ كَثيرٌ ، وَليَ امرَأة ، وابنانِ وابنتانِ مِنها . فَقُلتُ لامْرَأَتي : " بادِري واشوي لَنا دَجاجَةً ، وَقَدِّميها إلينا لَنَتَغَذى بها " . فَلَمّا حَضَرَ الغَداءُ جَلَسْنا جَميعاً ـ أنا وامرَأتي وابنايَ وابنَتايَ والأَعْرابيُّ ـ فَدَفعنا إليه الدَّجاجَةَ ، وَقُلنا لَهُ : "اقسِمها بَيْننا". وَنَحنُ نُريدُ أن نَضْحَكَ مِنْهُ ، فَقالَ : " لا أُحسِنُ القِسْمَةَ ، فَإن رضيتُم بِقسمَتي قَسَمْتُها بَيْنَكم " . قُلنا : " فإنّا نَرْضى " ، فََأَخَذَ رَأسَ الدَجاَجَةِ فَقَطَعَهُ وناوَلَينه ، وَقالَ : " الرَّأسُ لِلرأسِ " . وَقَطَعَ الجناحَينِ وقالَ : " الجَناحانِ لِلابْنَينِ " . ثُمَّ قَطَعَ السّاقَينِ وَقالَ : " السّاقانِ لِلابْنَتَين " . ثُمَّ قَطَعَ الزِّمِكّى وَقالَ : " العَجْزُ لِلعجوزِ " . واحتَفَظَ بالزَّوْرِ وقالَ : " الزَّوْرٌ للزائِرِ " . فَأَخَذَ الدَّجاجَةَ بِأسْرِها وَسَخِرَ مِنّا. فَلَمّا كانَ الغَدُ - قُلتُ لامْرَأتي : " اشوي لنا خَمْسَ دَجاجاتٍ " . فَلَمّا حَضرَ الغَداءُ - قُلتُ : " اقسِم بَيْنَنا يا أَعرابيُّ " . - قالَ " إنّي أّظُنُّ أَنَّكُم وَجَدْتُم في أَنفُسِكُمْ " - قُلنا : " لا ، لَم نَجِدْ في أنْفُسِنا فاقْسِم " قال : " أَقْسِمُ شَفْعاً أَم وِتْراً ؟ " قُلنا : " اقسِم وِتْراً " - فقالَ : " أَنْتَ وامرَأتُكَ ودَجاجةٌ ثلاثةٌ " . وَرَمى إلينا بِدَجاجَةٍ . " وابناكَ وَدجاجَةٌ ثَلاثَةٌ " . وَرَمى إليْهِما بِدجاجَةٍ . " وابنتاكَ وَدجاجةٌ ثَلاثَةٌ " وَرَمى إليهِما بِدجاجةٍ ، ثُمَّ قالَ : " وَأَنا وَدَجاجَتانِ ثلاثَةٌ " . وأَخَذَ دَجاجَتَين وَسَخِرَ منّا . فَرَآنا وَنَحْنُ نَنْظُرُ إلى دَجاجَتَيْهِ ، فَقالَ : " ما تَنْظرونَ ؟ لَعلّكم كَرِهتُم قِسْمَةَ الوِتْرِ ! الوِتْرِ لا يَجيءُ إلا هَكَذا ؛ فَهَلْ لَكُم في قِسمَةِ الشَّفْعِ ؟" قُلنا : " نَعَمْ " . فَضَمّ الدَّجاجَ إليهِ ، ثُمَّ قالَ : " أَنتَ وابناكَ وَدجاجةُ أربَعَةٌ " ، ورَمَى إلينا بِدَجاجَةٍ ، ثُمَّ قالَ : " والعَجوزُ وابنتاها وَدَجاجةُ أرْبَعَةٌ " ، وَرَمى إليْهٍِنَّ بِدَجاجةٍ ، ثُمَّ قالَ :

photo content

‏﴿ لِّكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ﴾ ‏إنَّ النَّجاةَ أحياناً في أن تفُوتَكَ الأشياء! ‏⁧ #وبالحق_أنزلناه ⁩ #ادهم_شرقا
‏﴿ لِّكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ﴾ ‏إنَّ النَّجاةَ أحياناً في أن تفُوتَكَ الأشياء! ‏⁧ #وبالحق_أنزلناه ⁩ #ادهم_شرقاوي

حق المرأة في الإسلام 1- إذا خان الرجل "زوجته" رجم حتى الموت. 2- إذا تزوج مرة ثانية ولم يعدل بينهما حشر يوم القيامة شقه مائل. 3- إذا كتب لها مهرا ولم يعطها إياه فهو سارق. 4- إذا طلقها لا يحق له أن يأخذ شيئا مما أعطاه لها. 5- إذا أكل حقها في الميراث فقد تعدى حدود الله ومن يتعدى حدود الله فهو ظالم نفسه. 6- إذا ضربها وأهانها فهو لئيم وإذا أكرمها فهو كريم. 7- إذا هجرها أكثر من أربعة أشهر لها الحق بالتفريق. 8- لا يحق له أن يعاملها كأمه وإن قال لها أنت علي كظهر أمي سيصوم 60 يوما أو يعتق رقبة أو يطعم 60 مسكينا. 9- إذا كرهها فليصبر فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا. 10- وإذا طلقها فعليه أن لا ينسى فضلها. 11- وإذا افترقا لا يحرمها أولادها وعليه نفقتهم 12- مالها حرة فيه إن تصدقت عليه فلها أجران وإن منعته فلا يحق له السطو عليه. 13- أي إعتداء عليها يعاقب عليه بمثل ما اعتدى عليها. 14- وهو مسؤول عنها في طعامها ومشربها ومسكنها وملبسها ضمن قدراته المالية . 15- قوامته عليها تكليف وطاعتها له جهاد في سبيل الله. 16- و لأجلها خاض النبي حربا ضد بني قينقاع. 17- و للدفاع عنها كان الموت شهادة في سبيل الله. 18- و لأجلها حرك المعتصم جيشه الى عمورية. 19- و لسمعتها وضع الله حد القذف ثمانين جلدة. 20- إن أمرها بالمعروف أطاعته وإن أمرها بغيره فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ذلك هو حق المرأة فى الاسلام. أخبروني عن حقوق المرأة في الغرب وبكل الأديان غير الاسلام الذين تدعون انهم متحضرون؟ أرسلوه لبناتكم ثقفوهن في دينهن اللاتي ظهرن عليه بالفطره مع تشتت الفكر وتبدل الأحوال. ثبتنا الله واياكم وإياهن على الحق.

photo content

انا كل يوم بيزيد حبي وتقديري للسنغال👏👏 مدرب السنغال بابي ثياو تريند في امريكا بسبب تصريحاته في المؤتمر الصحفي الصحفي : كانت
انا كل يوم بيزيد حبي وتقديري للسنغال👏👏 مدرب السنغال بابي ثياو تريند في امريكا بسبب تصريحاته في المؤتمر الصحفي الصحفي : كانت هناك رياح شديده في ولايه نيوجيرسي اليوم و الامن طلب من اعضاء البعثه عدم الخروج حفاظا علي سلامتكم لماذا خرجتم للصلاه؟ بابي ثياو : وهل يوجد شيئ اهم من الصلاه؟؟ اعتقد ان هذا سؤال ليس من شأنك انت خائف من رياح ونحن نخاف من الله الذي صنع الرياح نحن هنا من اجل لعبه ترفيهيه ونسينا اننا مخلوقين من اجل عباده الله لو كان نهائي كاس العالم اليوم ونحن طرف في النهائي لخرجنا لأداء صلاه الجمعه حتي لو كلفنا خساره البطوله لاتتحدث معنا عن شعائر تخص ديننا

‏الأصلُ في الأُنثى أَنْ تَقرّ وتَتنعمُ في البيتِ، ويُنفَق عليها وعلىٰ تنعُّمها!
‏الأصلُ في الأُنثى أَنْ تَقرّ وتَتنعمُ في البيتِ، ويُنفَق عليها وعلىٰ تنعُّمها!

يقول أحدهم : كانت المخابرات في بلادنا تعتقل أيَّ مواطن مُطلق للحيته ، وكان لي صديق يسكن بجواري يُدعى (خُضيْر) .. خضير مطلق لحية طويلة ليخفي اعوجاج خلقي في فكّه . وذات يوم كنتُ راكباً البسكليت ذاهباً إلى عملي ، وإذْ بسيارة جيب وفيها ثلاثة رجال يلبسون سترات سوداء ، وكلهم شخصيات ضخمة ... سألوني .. أين بيت خضير ..؟ فأرشدتهم إليه ، ثم سألوني عن أخلاقه ودينه ... لما تأملتُ بهم صار عندي حدس وحِسٌ استخباريٌّ وعقلي صار يضرب أخماساً بأسداس... قلتُ في نفسي : أكيد هؤلاء ضباط مخابرات يبحثون عن خضير لاعتقاله بسبب أنّه مطلق لحيته ، ويعتقدون أنه متعصب ومتطرف.. علماً.. الشهادة لله...خضير رجال آدمي وطيب كثير ، بس أنا خفتُ عليه ، وكذّبتُ عليهم وقلت لهم : يا عمي خضير ! أكبر نسونجي ما مخلي بنت من شره ، وشرّيب كاس ، وبحياته ما سجد لله سجدة ... فنظر أحدهم للآخر وقال : منيح اللي ما تورطنا ، وصار الثلاثة يضحكون . وركبوا بالسيارة وانصرفوا ... أنا لم أخبر خضير حتى ما يخاف ويبطل يخرج من البيت .... المهم ... اختفى خضير ، ولم أعد أشاهده لا بالشارع ولا بالشغل . ومضى عشرون يوماً على هذه الحال .. خطر ببالي أنهم شولوه ، فهم لا يثقون بشهادة عابر ، هكذا أخبرني حسي الإستخباراتي .. فذهبتُ اسأل عنه.. وإذ بأُمّه على الباب ، سألتها : يا خالة أين خضير ؟ قالت : صار له عشرون يوماً وهو مريض يا ابني ، ونفسيتو زفت !! فناديتُ عليه وخرج ... وإذا به أصفر اللون ، غائر العينين كأنه طالع من القبر ... فقلتُ له : خير ما بك ؟!!. قال: اسكتْ .. كنتُ أحبُّ فتاة وأمنيتي الزواج بها .. وقبل الخطبة بيومين ، جاء أهلُ الفتاة إلى الحارة وسألوا عني وعن أخلاقي .. وما بعرف مين هالإبن الحرام الذي شهد عليّ وقال : إني نسونجي، وسكِّير ، ومابخاف من الله .. فلما ذهبت إليهم أهانونني وهددوني ورفضوا يخطبوها لي . فقلتُ في نفسي : لقد قضيتُ على مستقبل وأحلام خضير . والسبب : مشاعري الاستخباراتية. الخلاصة يا إخوان : *لا تجتهدوا في التحليلات الأمنية والعسكرية إنْ لم تكن لديكم المؤهلات.