es
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

Ir al canal en Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Mostrar más

📈 Análisis del canal de Telegram فَكِّرْ

El canal فَكِّرْ (@thinking_2) en el segmento lingüístico de Árabe es un actor destacado. Actualmente la comunidad reúne a 10 052 suscriptores, ocupando la posición 9 318 en la categoría Religión y espiritualidad y el puesto 12 126 en la región Irak.

📊 Métricas de audiencia y dinámica

Desde su creación el невідомо, el proyecto ha mostrado un crecimiento acelerado, reuniendo a 10 052 suscriptores.

Según los últimos datos del 25 junio, 2026, el canal mantiene una actividad estable. En los últimos 30 días la variación de miembros fue de 28, y en las últimas 24 horas de -3, conservando un alto alcance.

  • Estado de verificación: No verificado
  • Tasa de interacción (ER): El promedio de interacción de la audiencia es 10.24%. Durante las primeras 24 horas tras publicar, el contenido suele obtener 16.02% de reacciones respecto al total de suscriptores.
  • Alcance de las publicaciones: Cada publicación recibe en promedio 1 029 visualizaciones. En el primer día suele acumular 1 610 visualizaciones.
  • Reacciones e interacción: La audiencia responde de forma activa: el promedio de reacciones por publicación es 0.
  • Intereses temáticos: El contenido se centra en temas clave como هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 Descripción y política de contenido

El autor describe el recurso como un espacio para expresar opiniones subjetivas:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Gracias a la alta frecuencia de actualizaciones (últimos datos recibidos el 26 junio, 2026), el canal mantiene la vigencia y un amplio alcance. La analítica demuestra que la audiencia interactúa activamente con el contenido, lo que lo convierte en un punto de referencia dentro de la categoría Religión y espiritualidad.

10 052
Suscriptores
-324 horas
-17 días
+2830 días
Archivo de publicaciones
بلكت ماكو شوط ثاني

طلاب السادس !

حبايبي طلاب السادس مبارك للنجحوا بمعدلات ترضيهم، وللمأجلين او الي اخذوا اقل من استحقاقهم فهاي مو نهاية الدنيا، مادام اكو فرصة ثانية فأكو أمل ثاني والحياة رغم قساوتها وعدم إنصافها، لكن نقطة ايجابية تمنحك دائمًا الفرصة للمحاولة فلا تيأس .. وتذكّر الخيره فيما يختارهُ الله

شُكُر يجب أن يُقال. شُكرًا لكل مُسلم "سُنّي" لم يَنشُر الأغاني ولم يستَهزء بالشعائر الحُسينية شكرًا لكُل سُنّي دَمعت عيناه وحَزَنَ لفاجعة ابنَ بنتِ الرسول، ولكُل سُنّي مُدرِك أن الحُسين بن عليَ هو للمسلمين أجمعين - أيّ يخصهم كذلك - وليسَ مخُتصًا بطائفيةٍ دون أخرى. شكرًا لكُل سُنّي طبخَ الأكل وأقامَ المجلس في سبيل الحُسين، شُكرًا لكُل سُنّي يحتَرُم مشاعر الآخرين ولا يستَفز أحدًا بأحزانهِمِ ولا يستهزء بجراح آل البيت لأنهُ سيكون من المُخلدين في قعرِ جهنم وبأس المصير. وعتبي كل العتب على الأشخاص اللذين سمعوا او نشروا الآغاني لأي قَصدٍ كان، وكأحمد قاسم، لا أتشرف نهائيًا في أيّ وقت من الأوقات بالأشخاص الذين سَمعِوا او نَشَروا الأغاني في هذا اليوم المقدَّس لدى الله ونبيَّه، وأنا على خِصام معهم إلى يوم الدين، ولعن الله الفكر الأموي والجهل بمصاب آل البيت. بالنهاية قالَ تعالى ( ليس عليك هُداهُم ولكن الله يهدي من يشاء ۗ وما تنفقوا من خيرٍ فلأنفسكم ۚ وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله ) وكلكم عيوني.

(الهي ماذا وجَدَ من فقدَك، وما الذي فقدَ من وجدَك). هذا السطر فيهِ من البلاغة ما يكفي لكي يُعادل كتُبُ دينية كاملة، سطر ذو معنى عميق جدًا وقالهُ شخص عظيم جدًا، شخص لَنُ يُكررهُ التأريخ مُطلقًا فكيف يُمكن تكرارهُ وهو أبا عبدالله الحسين بن علي (عليهِ السلام) الهي ماذا وجدَ من فقدَك ؟ ومعناه أن فقدان العبد لخالقهِ (الله) لن يسد محلهُ أي مكتسب قد يكتسبه هذا العبد، وسيبقى ما وجدهُ من الدنيا هو الفراغ لأنهُ فقدَ علاقتَهُ مع ربهِ. وما الذي فقدَ من وجدَك؟ ومعناه أن الذي يبني علاقة قوية مع ربهِ ويجد الله في قلبهِ وفي أعمالهِ وفي إيمانهِ ويتضرع لعبادتهِ فأنهُ لن يفقد أي شيء مهما كان. هذهِ البلاغة وهذا الإيمان لا يصدر من شخص إعتيادي، ولا يُمكن أن يصدر من غير الإمام الحسين. يُعلمنا هذا الشهيد الشُجاع درسًا آخر من دروس الحياة، فلم يكتفي بالثورة ضد الظلم ولم يكتفي بأن يغرس في عقولنا ومبادئنا أن لا نصمت على الحاكم الظالم ولم يكتفي بأن يُقتل في سبيل إستقامة الدين، بل علمنا أن العلاقة مع الله هي أساس الدنيا والآخرة، وأن لولا علاقتهِ العظيمة مع ربهِ، لما إنتصر هذا الإنتصار العظيم الذي إستغرق ساعات قليلة، ساعات نستذكرها كلَّ عامٍ وعلى مدار ألف واربعمائة سنة. هنيئًا لكَ الجنة، وهنيئًا لنا المضي في ثورَتِكَ (منهجًا وفكرةً) وهذا والله ماكُنتُ تطمحُ بهِ في دين جدِكَ رسول الله. فأشهدُ أنَّكَ ولدتَ حرًا ومُتَ حرًا يا أبا عبدلله، وأن لا يوم كيومك يا أبن فاطمة، وأشهدُ أنَّكَ قاتلتَ من أجلنا، فأشهد لنا عند ربِكَ، إننا ماضون على دربِك. أحمَد قاسم.

الحُسين الحُسين الحُسين الحُسين ويبقى السؤال اليتكرر ببالي كل سنة بهيج وقت، شلون إنسان استشهدت قبل اكثر من 1400 سنة، والناس الحالية ما شايفته ولا حاجيه وياه، والعدنا بخصوصه فقط روايات وأحاديث، شلون هيج إنسان بقى عايش بداخلنا كل هل مئات من السنين ؟ شنو الخلاه بهاي المنزلة العظيمة عند المسلمين الحقيقيين الي ربهم الله ونبيهم محمد؟ لحد هل لحظة الناس تقدم الغالي والنفيس علموده، بغض النظر عن تبرعاتهم بالفلوس لمساعدة الفقراء علموده وبغض النظر عن الأكل المجاني النشوفه بعاشوراء وعن المشاعر والدموع، بغض النظر عن إنهم متخذينه كمنهج ومشروع إستشهادي لكل خطر يهدد دينهم ووطنهم وعرضهم، وبغض النظر عن وفائهم إله وتجديد وتعظيم شعائرهم بخصوصه كل سنة، كما أمر الله بقولهِ ( ومن يُعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) سؤالي مختلف شوية، لأن مابي إجابة، سؤال معنوي بي تعمّق بالفكرة وسرح بالخيال، خاصة كسؤال عظيم مثل : شنو السر والعلاقة الخاصة بين الإمام الحسين وبين الله عزّ وجل ؟ شنو هاي العلاقة المقدسة الي ماعتقد أكو بشري بعد النبي والإمام علي حصلها ؟ شنو السر الي خلّه أعظم بشر بالكوكب وسيّد الخلق وحبيب الله النبي محمد صل الله عليهِ وآله وسلَّم يقول ( حسينٌ مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناه ) يعني شنو حسينٌ مني وأنا من حسين ؟ إتعمق بهذا المعنى 10 ثواني بس، راح تنصدم من الحجم المهول لمكانة الحسين بن علي عند الله وعند النبي، حسينٌ مني وأنا من حسين ، كلمات عظيمة وكبيرة جدًا گالها النبي ووصف بيها هذا الإنسان الماله مثيل، لا بفاجعته إله مثيل ولا بمكانته وقدسيته. "حسينٌ مني وأنا من حسين" جملة تخليك تحس أن الجان يحارب وحده بمعركة الطف، هو النبي محمد مو فقط شخص الإمام الحسين، جملة تأخذك لمعاني بعيدة وعظيمة، لكن قليل بحقها الشرح، ومو كل الناس تستوعب المعنى، شنو القدمه والسواه الإمام الحسين للصحابة الأوفياء الجانوا موجودين وياه من طلب من عدهم يتركوه ويرحون حتى ما يموتون، لكنهم رفضوا رفض قاطع وجانوا ينتظرون الشهادة على أحر من الجمر ! وكفوا وياه لآخر نفس، وگفوا وياه وحموه نفس ما وگف الإمام علي بالمعارك وحمى النبي محمد صل الله عليهِ وآلهِ وسلّم، نفس المشهد انعاد، نفس خوف الإمام علي على النبي همه خافوا على الإمام الحسين، نعم الإمام الحسين ، عجزت ألكه تعريف او وصف يليق بهذهِ الشخصية الثائرة الشجاعة العارفة بالدين والمضحية لأجل إستقامت هذا الدين وديمومته لحد هذهِ اللحظة، كلما أقرأ عن الإمام الحسين وعن تفاصيل معركة الطف، احسه رسّام !! اشوفه وهو يرسم لوحة الفداء والإخلاص بكل أريحية، ينتقل بالأحداث الحزينة وهو صابر بقضاء الله وقدره، يفقد أهله وأصحابة واحد ورة الأخر، وهو مستعد وكأنما رسام وديكمّل لوحته، وكأنما شهد هاي الأحداث مسبقًا، وكأنما شهد لحظة إستشهادة. لكن هيهات هيهات، ويخسأ من يقول أن الحسين قد مات، الحسين حيٌ يرزق عند الله ورسوله، كما قال الله ( ولا تحسبنَ الذينَ قتلوا في سبيل الله أمواتًا، بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون) الحمدلله الذي وفقنا بحب حفيد النبي وروح النبي الإمام الحسين عليهِ السلام والذي أنار بصيرتنا وثبَت ديننا بطريق الإمام الحسين، الحمدلله على نعمة الإسلام، الحمدلله على نعمة الحسين بن علي ولعن الله من ظلمك ومن قتلك ومن سمع بذلك فرضيّ بهِ ولاحول ولا قوة الا بالله العليّ العظيم. نعاهدكَ يا أبن رسول الله، أن نمضي كلَّ سنةٍ على منهجكِ "عقيدةً وفكرة" أحمَد قاسم.

شباب شلون افعل نت ع اسيا هذا ابو ال 35 الف لكن بلا حدود؟ @sen_3

ما هيّ ظاهرة التشخيص الطائفي المُمنهج ؟ وهل الإمام الحسين بن علي عليهِ السلام للشيعة فقط ؟ قراءة ممتعة ^
+3
ما هيّ ظاهرة التشخيص الطائفي المُمنهج ؟ وهل الإمام الحسين بن علي عليهِ السلام للشيعة فقط ؟ قراءة ممتعة ^

مثل ورقةٍ يابسة تَخلّت عنها شجرتها وتركتها تسقط في شارعٍ لا يمرُ بهِ سوى أولئك الذين يبحثونَ عن معنى للحياة مثلَ حزن البيوت المهجورة تلكَ التي يخرجُ منها أصواتُ أنين الماضي اتسائلُ دائمًا ، بِمَ سيغُلِفُ المتأملون أحلامهم الضائعة قبلَ أن يرموها في مهبِ اليأس ؟ هَل يُقبلونها مثل قبلةِ الوداع بين أيّ عاشقينِ خائبينِ؟ أم يرموها مثلَما ترمي أمٌ ذلك الماء خلفَ إبنها الشهيد؟ حزين حزن الياس الذي يتمنى أن يُشِمَهُ أحد فيموتُ في الغصّةِ حزنَ النجوم التي فقدت بريقها وهيّ تُضيء للآخرين حزين حزن البلابل التي صَرَخت لكي يسمَعَها أحد حتى ظَنت أنها بلا صوت حزين مثل قوسِ قزح نسيّ ألوانَهُ السبعة وظهر باللونِ الأسود كأنّهُ يعلنُ الحداد على أولئك الذينَ ماتوا لأنهم لم يجدوا معنًى للحياة. أحمَد قاسم.

مساء الخير .. بخصوص الراسلوني عن الدورة الألكترونية للطلاب المُقبلين على السادس الإعدادي عيدوا ارسال رسائلكم لأن ضاعت يمي. وصلتني اول محاضرة تجريبية لمادة العربي للست الاء فكلت ادزها الكم.

يا نعمة الله الوسيعة …

الدين كله في كفة ميزان ، ويوم الغدير في كفة ميزان آخر. حيث نزلت الآية المباركة وفيها أمر للنبي من الله، قال تعالى - "يا أيُها الرَسولُ بَلِّغْ ما أنُزل إليكَ من رَبِّكِ وإن لَمْ تَفعل فما بلَغتَ رِسَالَتَهُ" وهذا التبليغ الإلهي هو ولاية أمير المؤمنين وسيّد الوصيين وإمام المُتقين عليّ بن ابي طالب عليهِ السَلام. وقف النبي صلى الله عليه وآلهِ أثناء عودتهِ من حجة الوداع في صحراءٍ ملتهبة الحر في وادي الغدير مخاطبًا اكثر من 50 ألف من المؤمنينَ والصحابة حيثُ قالَ سيد الخَلق: "إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم فمن كنت مولاه فعليٌ مولاه، اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وأحبَّ من أحبّه، وأبغض من أبغضه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحق معه حيث دار، ألا فليبلغ الشاهد الغائب". ثمَ نزل جبريل الى النبي ليخبرَهُ بما قالَهُ الله تعالى بعد حديث النبي : "اليومَ أكملتُ لَكُم دينَكُم وأتمَمتُ عَليكُم نِعمَتي وَرضيتُ لَكُم الْإِسْلَامَ دينًا" فأكتمل الميزان وتبيّن أن ولاية علي هيّ حجة واجبة ومشروطة على كل مسلم يؤمن بأن الله ربه وأن محمد نبيّه. اللهم نشَهدُ أن نبيَّكَ مُحمد صلى الله عليهِ وآلهِ - في يوم الغدير - قد بلغَنا بما أنزلتَهُ عليهِ، وقد أكمل رسالَتَهُ وأمرنا بإتباع ولاية أمير المؤمنين من بعدهِ. فعندها رضيتهُ يا الله دينًا لنا، اللهَم فأشهد أنَّ عليًا بالحقِ ولي الله، وان الحقَ مع علي يدورُ معهُ حيثما دار "وأن والله هذهِ هي العصمة الإلهية". أللهم فصلِ على محمدٍ وآل محمد وثبتنا على ولاية أمير المؤمنين، وأجعلنا مِمن يتشرفون برؤية حبيبَك رسول الله بجانبِ وليَّك في الدنيا والآخرة علي بن أبي طالب عليهِ السلام. متباركين بأعظم الأعياد ❤️ (وكلكم عيوني) أحمَد قاسم.

منايه يبدي الموضوع حتى ما تتيهون.

كذلك الي عنده صديق او شخص من العائلة بالسادس يوجهلهم هالكلام وعسى ولعل يستفادون.

سعر الاشتراكات بالمنصة الألكترونية هواي أرحم وأهوّن من هذولة اهل الجشع. مع ذلك لأن اني قريب على الست آلاء كدرت احصل خصم صح مؤقت لكن حيل عالي لدرجة يوصل 60‎%‎ .. فآني تقريبًا هذا العندي لطلاب السادس مال السنة الجاية. هالموضوع صار مبرر حتى اسولف وياه بيكم ولأن يخلصكم من هواي حلول. الي يريد يستفسر عن المنصة والخصم وباقي التفاصيل يراسلني بشكل مباشر @sen_3

يعني ليش درس بمليون ونص ومليونين، على يا اساس مثلًا، وجايبلك 300 طالب حابسهم بغرفه، لا انتَ المرتاح ولا الطالب ديفتهم كله شجع بشجع وتجارة صارت، لا يهمهم الطالب افتهم ولا يهمهم نفسيته. الي يردونه فقط توصللهم المليونين وروح بعد منو بحالك.

المهم ست الاء ما فوتت الفرصة وسوت منصة ألكترونية متكاملة بيها كلشي، يعني حزمة دراسية كافية. اني للأمانه مستحيل اورط أحد بشي واخلي يتبهذل من وراي بس لأن مجرب هالشي وعندي ثقة بالداححي عنّه لذلك داحجي مرتاح وبما يمليه ضميري عليّ. هاي المنصة مو بس تغني الطالب عن الروحه والجية للمعاهد والصوت والحر وهالأمور الكلكم تعرفوها، بل كذلك توفر اقتصاديًا. يعني اني كاعد بالمنصور بحي دراغ، قريب يمي بعض المعاهد الي ماريد اذكر اسماءها. دتوصل فلوس الدورة للدرس الواحد ارقام خيالية مال قسط كلية مو عبالك دورة سادس

بالفترة الأخيرة صعدت ترند سالفة المنصات الألكترونية، واني شخصيًا اشوفها افضل وأنسب شي ، لأن كلنا نعرف هوسة الدورات الحضورية بالمعاهد، والحر والطريق والوقت اليضيع، اتذكر من جنت سادس ب 2018 جنت اطلع للمدرسة الصبح ب7 ونص واكمل ب1 ومارجع للبيت، بوجهي السيارة تنتظرني للمعهد، اكمل ب 7 المغرب لأن كل المواد. 12 ساعة بره البيت علمود هالبهذلة. فمن شفت المنصات وفكرتها كلش حبيت الموضوع واشوفه هو الأنسب للدراسة

فهسه الحمدلله لكيت فرصة وسبب حتى احجي بي عن السادس الي راح يرحون السنة الجاية او الما حالفهم الحظ وراح يعيدون. اذا تتذكرون العام نزلت بيج مال معهد تابع لست آلاء القريشي، هي مدرستي مال عربي والي كلتلكم بسببها من بعد الله كدرت اطلّع 98 بالعربي، بعيدًا عن علميتها الممتازة وعن كونها صديقة العائلة اكثر من 18 سنة، لكن هالإنسانه صراحة يعجز الوصف عنها. مثابرة وعليمتها تخليني احجي بضمان نتيجة وفخر كذلك. فهيّ عدها معهد من 2012، من بداية نشوء فكرة المعاهد بالعراق، وقبل كم سنة انتقلت لبغداد وكذلك فتحت معهد. ونشرت عنّه وبوقتها هواي طلاب اتشكروني وخاصة جماعة الرصافة.

طبعًا الموضوع راح احجي ع سريع لأن مشغول شوية، ويخص طلاب السادس فقط لأن اكثر الرسائل التوصلني بالبوت وبالحساب الشخصي على مر القرون هيّ من أهل السادس الظهر سولفنه بخصوص جحيم العربي وباقي المواد كتلكم اني كلش احب العربي من زمان، يعني لعدّة اساس منها الوالدة بالمرتبة الأولى، ويجي وراها المدرس اليخليك تحب المادة اكثر وترتاحلها نفسيًا وذهنيًا اذا ماتتقبل الإستاذ مال المادة، مراح تكدر تهضمها ولا تفتهمها بالشكل المطلوب لذلك دائمًا نكول ان السادس موضوع نفسي بكل جهاته.