"إنَّ اللّٰهَ لا يَخْذِلُ قَلْباً لَجَأَ إليه 💚🪄"
Ir al canal en Telegram
يا أبا هُريرة.. أتبكي على الدُّنيا ! - لا واللّٰهِ ، دُنياكم هذهِ كُلّها لا تُبكيني .. إنَّما أبكي مِنْ ثِقَلِ الحِمْل تاريخ الإنشاء (2022/1/12).. 💚
Mostrar más2 575
Suscriptores
+124 horas
-127 días
-4030 días
Archivo de publicaciones
ليغلِبَنَّ لُطفهُ خَوفي.
وليغلبنّ قَدره سوء ظنّي💚
قال ابن عثيمين -رحمه الله-:
اعلموا رحمكم الله أنّ من حضر منكم مجلسًا واحدًا من مجالس العلم؛ فاستفاد مسألة عمل بها وعلّمها إخوانه فإنه يحصل خيرًا كثيرًا، ويجرى له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة،
ولا تظنوا أنّ فضل العلم لا يحصل إلاّ لمن تفقّه كثيرًا؛ فإنّ الله تعالى سوف يجزي كل عامل بعمله وإن قل ( ولا يظلمون نقيرًا ).
" لا تخف على شخصٍ عرف الله في مُقتبل عمره؛ لأنه حتمًا سيعرف كيف يتعامل مع اليأس الذي يصيب قلبه، ومع الابتلاءات التي تنهش نضارته، ليقينه أن الحياة ما هي إلا عجلة مستديرة في تقلّباتها، وأنها متغيّرة بغمضة عين! " فاللهم حصّن قلوبنا باليقين، حتى لا تكون لقمةً سائغةً لليأس.
عبدالعزيز الشثري
بس انا تعبت ويئست😔. =ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين واعبد ربك حتى ياتيك اليقين🤍
*تدخلی النار عشان تبینی شعرک ؟*
*لییییییه!!💔*
*لیه تضیعی جنة عرضها السماوات والارض جنة فیها ما لا عین رأت ولا أذن سمعت !! ..🥺♥️*
رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ﴾
دعوةٌ تختصر كل الاحتياج وكل الرجاء وكل اليقين بأن الخير بيد الله وحده.
اللهم إني فقير إلى رحمتك محتاج إلى توفيقك راجٍ لفضلك فأنزل عليَّ من خيرك ما يشرح صدري ويصلح أمري ويبارك لي في ديني ودنياي
(تأمل)
-
متروحش مع صاحبك وهو بيعمل حاجة حرام وعاوز ياخد رأيك فيها.
متروحيش مع صاحبتك تشتري لبس حرام تخرج بيه وعايزة تاخد رأيك فيه وتقولي لها: الله ده هيبقى حلو أوي عليكي.
احنا كده هنشاركهم الذنب، وحقهم علينا ننصحهم مش نساعدهم على الغلط.
{وتعاونوا على البر والتقوى} {وتواصوا بالحق}
-الشيخ عمرو شاهين.
س / هو انا ممكن ربنا يجازيني خير على وجع قلبي وحزني بسبب كلام الناس وتصرفاتهم المؤذية معايا ؟!
ج/ عارف شوكة ثمرة التين الشوكي اللي ممكن تدخل في ايدك وانت بتاكله ومابتبقاش عارف تطلعها لإنك مش قادر تشوفها بعينك من كتر ماهي صغيرة ، بس بتوجعك وجع بسيط أوي لما تلمسها ؟!
-ايوه حصلتلي كتير.
=أهو ربنا هيجازيك وهيؤجرك علي الوجع البسيط اللي سببتهولك ده ، فما بالك بقى بوجعك الكبير وحزنك وكسر قلبك !
قال حبيبي رسول الله ﷺ :"مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلاَ وَصَبٍ وَلاَ هَمٍّ وَلاَ حَزَن وَلاَ أَذًى وَلاَ غمٍّ، حتَّى الشَّوْكَةُ يُشَاكُها إِلاَّ كفَّر اللَّه بهَا مِنْ خطَايَاه".
صلّوا على رسول الرّحمَٰن ﷺ. 🤍.
﷽ { إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾
قال النبيﷺ :"خير يوم طلعت عليه الشمس، #يوم_الجمعة"؛
عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، عن النبي ﷺ قال: «أكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ #يَوْمَ_الجُمُعَةِ #وَلَيْلَةَ_الجُمُعَةِ فَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ عَشْرًا»
قال رسول الله ﷺ: ”من غسَّلَ #يومَ_الجمعةِ واغتسلَ، ثمَّ بَكَّرَ وابتَكَرَ، ومَشَى ولم يَرْكب، ودَنا منَ الإمامِ فاستَمَعَ ولم يَلغُ؛ كانَ لَهُ بِكلِّ خُطوةٍ عملُ سنةٍ أجرُ صِيامِها وقِيامِها “ .
[ صحيح أبي داود ٣٤٥ ]
كلمةة "يخلي" معناها ف اللغه العربيةة "الترك"
يعني لما تقولي لحد "ربنا يخليك"
يعني "ربنا يتركك " والترك هنا بمعنى التخلية يعنى بتدعي عليه مش بتدعيلةة
وصدقا انا قلبي بيتقبض لما حد بيقولهالي، حتي لو كانت نيته خير وكويسه، ومبعرفش ارد عليه ولا اقول آمين اللي هو المفروض بيبقي مستنيها "
س / أشعر بضيقة مجهولة لا أعرف سببها، فما الحل؟
ج/ هذه ذنوبك تطلب منك أن تستغفر الله منها.
- الإمام الغزالي
*🛑رسالة من مسحور تقطع القلوب وتدمع العيون🛑*
*🛑أخبروا الساحر أنني خسرت صحتي ،*
*🛑أخبروه أنني ابتعدت عن أهلي وكل احبابي..*
*🛑أخبروه أنني لا أستطيع النوم من الألم،*
*🛑أخبروه ليفرح ولا تنسوا أن تخبروه*
*🛑أن الله أحبني وابتلاني...*
*🛑أخبروه بأن عذابي حسنات لي وسيئات له..*
*🛑 أخبروه أن الفرج سيأتي والفرج قريب،*
*🛑وأنه خسر دينه ودنياه..*
*🛑أخبروه عن عذاب الآخرة وأن الساحر لا يفلح حيث أتى ..*
*🛑أخبروه أنني أتعذب وأدعو الله أن يأخذ حقي منه.*
*🛑أخبروه بأن الله لا يزيد الظالمين إلا ضلالا*
*‼️ستبقى رسالتي إلى السماء*
حسبي الله ونعم الوكيل
ضاقت عَليك؟ أُغلِقت في وَجهِك؟ تاهَت عَليك؟ صُكَّت في وَجهِك؟ كَثرَت عَليك الهُموم والغموم؟
نصيحة اذهَب إلى الَّذي يُغيِّرُ الأحوال، ويُبَدِّلُ الظُّروف، ويُنشئُ السَّحاب .. الَّذي إذا أرادَ شيئًا قالَ له: كُن، فيَكون .. وقل: يا رَبّ، بقلبٍ صادِقٍ وحُسن ظنٍّ به، وسَترى ما اللّٰهُ يُبديهِ لك مِن الخير، وأوَّلُ ما تجدُهُ السَّكينة والطَّمَأنينة.
يارب لُطفكَ في القادِم من الأيام
وسِتركَ في ما مضى منها
وعفوكَ في الدُّنيا
ونعيمكَ في الآخرة💚
📌تذكر
سيأتيك الموتُ في يومٍ عادِيِّ
«في منتصفِ خُططٍ لم تكتَمل»
وسيمضي العَالمُ في طريقه من دونك.
"وإنَّ الحكمةَ لتَخفى على العبدِ كُليةً حتى لم يعد أمامَهُ سبيلٌ إلا التسليم،
وإنَّ الدنيا لتضيقُ بالعبدِ على رحابتِهَا حتى لم يعد فيهَا سَعَةٌ إلا بالله،
وإنَّ ما كُتِبَ في اللوحِ واقعٌ بالرضا أو بغيرِهِ واللهُ وحدَه هو المعين،
مَا شاءَ اللهُ كانَ ولا رادَّ لأمرِه وإنَّ لحظةَ السَخطِ لتُعَكِّرُ سنواتٍ من الصبرِ كما يُعَكِّرُ الترابُ كأسَ الماءِ،
وإنَّ صفوَ القلبِ ليسَ يُدركُ إلا بالرضا،
فإنْ كانَ قَدَرُ اللهِ واقعًا لا محالةَ فالأجرُ في الرضا بالحُكمِ، واللطفُ في حسنِ الظنِّ، والنَّجاةُ في التضرعِ والدعاءِ
ـ أعظكم
*﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾*
اللهُم أعطنا وأرضنا بعفوكَ وعافيتك في الدنيا والآخرة.💚
صلّوا على رسول الرّحمَٰن ﷺ. 🤍.
﷽ { إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾
قال النبيﷺ :"خير يوم طلعت عليه الشمس، #يوم_الجمعة"؛
عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، عن النبي ﷺ قال: «أكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ #يَوْمَ_الجُمُعَةِ #وَلَيْلَةَ_الجُمُعَةِ فَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ عَشْرًا»
قال رسول الله ﷺ: ”من غسَّلَ #يومَ_الجمعةِ واغتسلَ، ثمَّ بَكَّرَ وابتَكَرَ، ومَشَى ولم يَرْكب، ودَنا منَ الإمامِ فاستَمَعَ ولم يَلغُ؛ كانَ لَهُ بِكلِّ خُطوةٍ عملُ سنةٍ أجرُ صِيامِها وقِيامِها “ .
[ صحيح أبي داود ٣٤٥ ]
طابت أعيادكم برفقة الأحبابِ، ولا حرمكم الله بهجة الأعيادِ ونسماتها الطيبة، أعاده الله عليكم بكل خير كل عام وأنتم بخير 💚
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
