es
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

Ir al canal en Telegram

Mostrar más
El país no está especificadoLa categoría no está especificada
217
Suscriptores
-224 horas
+67 días
+730 días
Archivo de publicaciones
لو كان أصبعي بعثيًا لقطعته _الشيخ الشهيد عارف البصري

المشكلة الكبرى في الأمة ليست في قلة الصالحين، بل في صمتهم. _السيد محمد باقر الصدر

أيُّها الجبلُ العزيز، أما آنَ لكَ أن تُخلي قلبي من ثِقلك؟ أما آنَ لكَ أن تتنحّى جانبًا قليلًا، لأحيا بسلام؟ _شهد نوال

_

صدرٌ مقسومٌ إلى نصفين، أحدهما مكشوفٌ للهواء واللعنة، والآخر يتشبّث بوهمٍ أنّه ما زال سليمًا.. في الشقّ، يقيم قلبٌ متآكل، ممدودٌ للدود، كما تُترك الجثّة للزمن، ينهشه ببطءٍ متقن، بلا عجلةٍ ولا شفقة وفوق الصدر المفتوح تحوم الطيور، دوائرها أضيق من الرجاء، أجنحتها موقّتة بالنهاية، لا تهبط، لأنها تعرف أنّ السقوط قريب لا نزف، فالألم سبق الدم، ولا صراخ، لأن الوجع تعلّم الصمت حتى أتقنه هنا مشهدٌ أخير لروحٍ تُشرَّح، وهي ما تزال حيّة.. _شهد نوال

أنتِ خائِفةٌ.. مِمَّنْ؟ مِنَ العالَم؟ أنا العالَم، مِنَ الجُوع؟ أنا السَّنابلُ. مِنَ الصَّحراء؟ أنا الْمَطَر، مِنَ الزَّمَن؟ أنا الطُّفُولَة.. مِنَ القَدَر؟ وأنا خائِفٌ أيضاً. محمد الماغوط

اللهم أوتِد هذا القلب على ما ترضى أقِمه حيث ترضى، أُمِتهُ حين تَرضى.

_

هنا انتهتِ الروح، لا موتٌ يُعلَن، ولا حياةٌ تُستعاد _شهد نوال

حبيتك..

كلّما حاولتُ الإنتحار، كتبتُ قصيدة! |جـنّة الأسمَر

سأدعُ هذا البكاءَ والنحيبَ يصعدان عاليًا، كالعنقاءِ الخياليّة، يُولدان من احتراق الصدر، وتشقّ السماواتِ بجناحين من لعنات، ثمّ
سأدعُ هذا البكاءَ والنحيبَ يصعدان عاليًا، كالعنقاءِ الخياليّة، يُولدان من احتراق الصدر، وتشقّ السماواتِ بجناحين من لعنات، ثمّ يهبطان… لا دموعًا، بل لعنةً ثقيلةً عمياء، تهوي على قلوبكم جميعًا، لعنةً تعرف أسماءكم واحدًا واحدًا، ولا تُخطئ طريقها أبدًا.. _شهد نوال

اليومُ الذي ماتَ فيهِ الصبر.. هنا يرقدُ الصبر.. مات واقفًا، بعد أن خانَه الاحتمال الأخير.. _شهد نوال

photo content

أمّاه، كأنَّ لعنةً نزلت على قلبي من ذلك اليوم المَلعون، منذ ذلك اليوم وأنا أحملها معي.. أما زال في سحركِ متَّسع؟ تعالي.. ودعيها ترحل عن قلبي قبل أن يفنى.. _شهد نوال

"بلا أمل.. وبقلبي الذي يخفقُ كوردةٍ حمراءَ صغيرة سأودّع أشيائي الحزينةَ في ليلةٍ ما.." - محمد الماغوط

قاسميني تعبي يا مُتعبة.. إنني احتاج صدرًا موجعًا أبكي عليه.. إن بي – مثلكِ – شيئًا من زجاج, وصدور المطمئنين رخام.. مريد البرغوثي

ذلك العدوُّ الذي يسكنُ صدري، عدوٌّ أكرهه وألعنه وأشتمه كل يوم، يسكن صدري، يسري في عروقي كالسمّ، ويغرس في قلبي سيفه الخفي .. أيها الطاغي، يا حضرةَ الخوف، ارفَع يدك عن فؤادي، دَعْني أتنفّس، دعني أعيش مرّةً واحدة، مرّةً واحدة فقط… في أمانٍ لم أعرفه منذ الأزل.. _شهد نوال

قال إمامنا الحسين (عليه السلام): "إنّ هذه الدنيا قد تغيّرت وتنكّرت وأدبر معروفها، فلم يبقَ منها إلا صبابة كصبابة الاناء وخسيس
قال إمامنا الحسين (عليه السلام): "إنّ هذه الدنيا قد تغيّرت وتنكّرت وأدبر معروفها، فلم يبقَ منها إلا صبابة كصبابة الاناء وخسيس عيش كالمرعى الوبيل، ألا ترون أنّ الحق لا يعمل به وأنّ الباطل لا يتناهى عنه، ليرغب المؤمن في لقاء الله محقاً، فإنّي لا أرى الموت إلا سعادة ولا الحياة مع الظالمين إلا برماً. إنّ الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت معائشهم فإذا محّصوا بالبلاء قلّ الديّانون". تحف العقول، ابن شعبة الحرّاني: ص 245. (مكتبة الشيعة).