ch
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

前往频道在 Telegram

显示更多
未指定国家未指定类别
218
订阅者
+424 小时
+87
+930
帖子存档
حبيتك..

كلّما حاولتُ الإنتحار، كتبتُ قصيدة! |جـنّة الأسمَر

سأدعُ هذا البكاءَ والنحيبَ يصعدان عاليًا، كالعنقاءِ الخياليّة، يُولدان من احتراق الصدر، وتشقّ السماواتِ بجناحين من لعنات، ثمّ
سأدعُ هذا البكاءَ والنحيبَ يصعدان عاليًا، كالعنقاءِ الخياليّة، يُولدان من احتراق الصدر، وتشقّ السماواتِ بجناحين من لعنات، ثمّ يهبطان… لا دموعًا، بل لعنةً ثقيلةً عمياء، تهوي على قلوبكم جميعًا، لعنةً تعرف أسماءكم واحدًا واحدًا، ولا تُخطئ طريقها أبدًا.. _شهد نوال

اليومُ الذي ماتَ فيهِ الصبر.. هنا يرقدُ الصبر.. مات واقفًا، بعد أن خانَه الاحتمال الأخير.. _شهد نوال

photo content

أمّاه، كأنَّ لعنةً نزلت على قلبي من ذلك اليوم المَلعون، منذ ذلك اليوم وأنا أحملها معي.. أما زال في سحركِ متَّسع؟ تعالي.. ودعيها ترحل عن قلبي قبل أن يفنى.. _شهد نوال

"بلا أمل.. وبقلبي الذي يخفقُ كوردةٍ حمراءَ صغيرة سأودّع أشيائي الحزينةَ في ليلةٍ ما.." - محمد الماغوط

قاسميني تعبي يا مُتعبة.. إنني احتاج صدرًا موجعًا أبكي عليه.. إن بي – مثلكِ – شيئًا من زجاج, وصدور المطمئنين رخام.. مريد البرغوثي

ذلك العدوُّ الذي يسكنُ صدري، عدوٌّ أكرهه وألعنه وأشتمه كل يوم، يسكن صدري، يسري في عروقي كالسمّ، ويغرس في قلبي سيفه الخفي .. أيها الطاغي، يا حضرةَ الخوف، ارفَع يدك عن فؤادي، دَعْني أتنفّس، دعني أعيش مرّةً واحدة، مرّةً واحدة فقط… في أمانٍ لم أعرفه منذ الأزل.. _شهد نوال

قال إمامنا الحسين (عليه السلام): "إنّ هذه الدنيا قد تغيّرت وتنكّرت وأدبر معروفها، فلم يبقَ منها إلا صبابة كصبابة الاناء وخسيس
قال إمامنا الحسين (عليه السلام): "إنّ هذه الدنيا قد تغيّرت وتنكّرت وأدبر معروفها، فلم يبقَ منها إلا صبابة كصبابة الاناء وخسيس عيش كالمرعى الوبيل، ألا ترون أنّ الحق لا يعمل به وأنّ الباطل لا يتناهى عنه، ليرغب المؤمن في لقاء الله محقاً، فإنّي لا أرى الموت إلا سعادة ولا الحياة مع الظالمين إلا برماً. إنّ الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت معائشهم فإذا محّصوا بالبلاء قلّ الديّانون". تحف العقول، ابن شعبة الحرّاني: ص 245. (مكتبة الشيعة).

قد ماتَ الضميرُ منذ زمنٍ بعيدٍ، لقد قتلوهُ مسوخًا قذرينَ، نُزعتْ منهم الإنسانيةُ، وبقي فيهم خسّةٌ لا يطيقها حتى العفنُ، أبناءَ دناءةٍ خالصةٍ، سقطتْ عنهم صفةُ البشرِ.. كما يسقط العارُ عن وجوهٍ لا تخجلُ، ودفنوهُ في مكانٍ لا يعثرُ عليهِ أحدٌ.. _شهد نوال

العبيد يركعون للظلم، ويعشقون سياط جلّاديهم، وُلدوا ليذوقوا السوط، ويصبح الألم شهوّةً لهم، لأن الحرية عبءٌ يفوق طاقتهم .. _شهد نوال

حبيبتي رغد، الله عليچ انتِ🫂

أيها الرب، متى سيتركني هذا الصداع؟ إلى متى أحمل هذا الجحيم في رأسي؟ يا ربّاه هذا عقابٌ بلا ذنب.. وسوطٌ لا يكلّ من الهويّ على جمجمتي لا يخفّ هذا الألم،ولا يعرف التراجع، كأن رأسي خُلق ليكون ساحة حرب لا هدنة فيها ولا توقّف.. _شهد نوال

شّهد .. حين يبكي الناس سوريا والعراق، لا يبكون أرضًا… بل يبكون أمَّتين تُكفكفان الدم عن وجوه أولادٍ ما عادوا يعودون. نبكيهما لأن في صدريهما قلوبنا، ولأن الجرح إذا طال وطنًا، صار فينا وطنًا.سوريا ليست أنثى مكسورة الظهر فقط، بل امرأة تحمل الخراب وتمشي،والعراق ليس نزفًا عابرًا، بل نهرٌ يشرب من موت أبنائه ويواصل الجريان.نحن لا نضع قلوبنا على العتبات كأضاحي. نزرعها في التراب كجذور لأن الوطن لا يحتاج قلبًا يبكيه بل قلبًا يصمد فيه،ويقف في وجه الموت ويقول: لن أكون رمادك، سأكون نارك التي تضيء وجرحك الذي يرفض أن يتقيّح صمتًا. نبكي سوريا والعراق لا لأننا عاجزون،بل لأن الدموع أحيانًا هي آخر أشكال المقاومة حين تُمنَع البنادق وتُخنق الأصوات ويبقى القلب وحده واقفًا كجنديٍّ أعزل… لكنه لا ينسحب!.. -
خاتون مروة.

خاتون، قلبُ عروة على هناء، وقلبُ هناء على عروة، وأمّا أنا… فلا قلبَ لي،أوزّعه على امرأةٍ تُذبح كلَّ صباح.. قلبي على سوريا،تلك الأنثى مكسورةُ الظهر،تضمّ جراحها إلى صدرها كما تضمّ الأمُّ طفلًا يحتضر.. تغسل الدم عن كفّيها،وتقول: هذا ليس لي هذا لأولادي.. قلبي عليكِ أيتها الحسناء.. أيتها الحسناء، حبي لكِ، حبُّ العاجز لا المنقذ .. أضع قلبي على عتبتكِ، كأضحيةٍ صغيرة، وأمضي، لأن الأوطان لا تُشفى بقلوبٍ مكسورة، بل يُزاد وجعُها بها.. _ شهد نوال

اسألك يالعزيز ..

Repost from N/a
ليس هنالك دينٌ أيها العرب ليس هنالك قانونٌ إسلامي أيها العرب عم الحزن عم الظلام أغلقت خاتون النوافذ داعش وقسد ينهشون لحم الذبيحة تئن النساء كالجراء عاد لنا الحزن يا شهد لم يتبقى شيء من الجيدين كلهم رحلوا هذا ما تريده اسرائيل هذا ما تريده امريكا يتحكمون في الساسة كاللعب كي يجعلو ارض العرب ارض خرب احملي بيديكِ المبيد افتحي النوافذ، رشيه.. الحشرات بدُن مبيد رغد جمال

kbjk_XnIVXc.m4a9.42 MB