en
Feedback
"وَاصْبِرْ نَفْسَكَ" 💚🍃

"وَاصْبِرْ نَفْسَكَ" 💚🍃

Open in Telegram

"وَاصبِر نَفسَكَ مَعَ الَّذينَ يَدعونَ رَبَّهُم بِالغَداةِ وَالعَشِيِّ يُريدونَ وَجهَهُ" الصُّحبة الصالحة هي من أعظم أسباب الـثباتِ علىٰ الدين في زمن الـ.ـفتن ،، فـاحرص علىٰ صحبة الصالحين وانظر من تصاحب 🫂.

Show more
286
Subscribers
-224 hours
-37 days
-830 days
Posts Archive
أسيرُ ولَستُ أعلَمُ أينَ أمضي غَريب الدَّارِ قد ضَيَّعتُ بعضي.“

"أتعب في تنظيف قلبي، وترتيب نيتي، وملاحظة شعوري، وتهذيب اندفاعاتي! هو تعب كبير جدًا لا يراه الناس، ولكن يراه الله. أتعب في تنقيح الغيرة فأقول لنفسي أوليس الله الرزاق ؟ فتتأدب نفسي بالرضا وتتعلّم عيني بألا تُجاوز طبقًا قُدِّم لغيرها."
- الشيماء إسماعيل.

ضروري تسمعووه.. رضيَ الله عن الأستاذ قصي وأرضاه.

آه! لو يُطوى عمري على خاتمة تُرضيه! لو أسمع صوت البشرى أن لا خوف! لو أطلب أن أراه.. فأراه! من بعدها لا ضير.. لا ضير.. اللهم هذه الحياة الدنيا بابنا إليك.. أعنّا على السير فيها نحوك وإليك. و يا رب ارزقنا الجنة .

يا رب ونحن !
يا رب ونحن !

﴿وَإِذا سَأَلَكَ عِبادي عَنّي فَإِنّي قَريبٌ أُجيبُ دَعوَةَ الدّاعِ إِذا دَعانِ فَليَستَجيبوا لي وَليُؤمِنوا بي لَعَلَّهُم يَرشُدونَ﴾ البقرة

اللهم ردَّ كل حافظٍ قد غفل عن نعيم قلبه وتناسى فضلك عليه وغرته الدنيا ولهَا عن كلامك العظيم إليك ردًّا جميلا، والطف به، وعاف قلبه، وعلقه بك وحدك لا شريك لك، اللهم لطفك بمن جاهد وحمل كلامك في صدره لينتعش به دنيا وآخرة.. أعنا على قراءة كتابك كمن يقرؤه نائماً ويقظان، اجعله ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا، وذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار بتلاوة صحيحة فصيحة بليغة على الوجه الذي يرضيك، وأكرمنا بتلاوته مع تمام الأدب وخلّقنا بأخلاقه :)

﴿وَإِذا سَأَلَكَ عِبادي عَنّي فَإِنّي قَريبٌ أُجيبُ دَعوَةَ الدّاعِ إِذا دَعانِ فَليَستَجيبوا لي وَليُؤمِنوا بي لَعَلَّهُم يَرشُدونَ﴾ البقرة

علِّمني يا ربُّ كيف أهذِّب ردَّاتِ فعلي، وكيف أقيِّد حاجتي للكلامِ عندما لا أنفعُ ولا أنتفِع، وهَبني سعةً لمسامحةِ نفسي عندما أسقَطتُها في مواضعَ لا تليقُ بها، تلبيةً لرغباتي والمُلهِيات. أدِّبني يا ربُّ لأُدرِك ما أقولُ عند وقتِه، لا بعد فواتِ الأوان، وأعنِّي على اختيارِ الخيرِ الذي ترتضيهُ لي، لا ما أختارُه لانعدامِ الخياراتِ المُتاحة.

«يا رب، أدِّب لساني، أنطِقه، ألهِمه الصَّواب، علِّمه الصَّمت في مقام لا يستحق، بصِّرني، علِّمني ما لم تُعلِّمه أحدًا قبلي، استعملني ولا تستبدلني، لا تجعلني فارغًا يُتتبَّع بل غارسًا يتشبَّع، انفعني بالعلم وانفع العلم بي، احفظني بالعلم واحفظ العلم بي، وجِّهني لما خلقتني له واصرفني عمَّا نهيتني عنه، ولا تشغلني بما تكفَّلت لي به. اللهمَّ اجعلني من جُند الخير، دُلَّني عليك، أرشِدني إليك، فهِّمني عنك، علِّمني منك، وأعِذني من مُضِلَّات الفتنِ ما أحييتني. قلبي على حافَّة يدي منك إليك يا سَندي»!

‏يارب علّمنا عدم المُبالغة في التوقعات تجاه الناس، وأنِر بصائرنا لنُسمّي الأشياء بأسمائها ونَضع الأشخاص في أماكنهم الصحيحة ولا نُعطي الأمور أكبر من حجمها. ونعرف كيف نصُبّ مجهوداتنا في دوائرنا الحقيقية، وامنحنا التخفف من حمل أي مشاعر غير متأكدين منها ‏واجعل خطواتنا دومًا في أماكن تتّسع لنا وتجاه مَن يتلهفون لها.

يا رب يا مُنعم أنعِم عليَّ وعلىٰ قَلبِي المَسكِيّن بـ بمُستقر في أحب البِلاد لـ قَلبِ رسول اللّٰه ﷺ وقَلبي. بلغني اللّٰه مَكَّة بِغيرِ حولٍ منّي ولا قُوة، يا رب يَا واسع.

خُذني لمكَّة إنِّي هدّني التّعبُ))"

يا ربّ بقبضتك كلّ السّجون وسجّانيهم ‏ما أُغلِقَ باب زنزانة إلّا بأمرك، وما أُقيمَ جدار سجن وسور إلّا بعلمك، فَأذن يا ربّ للقيود أن تنكسر، وللأسوار أن تنهدم.. ‏فاللهمَّ كما رددت موسى لأمّه رُدَّ الينا أسرانا واحفظهم وصبّ الصّبرَ على قلوبهم صبًّا صبّا.

اللهمّ آنس وحشة أمتِك شيماء، وثبّت عليها دينهَا وقلبها وعقلها، ومُدّها بجنود من عندك، ويسّر أمرها وفرّج كربها، وأعِنها ولا تُ
اللهمّ آنس وحشة أمتِك شيماء، وثبّت عليها دينهَا وقلبها وعقلها، ومُدّها بجنود من عندك، ويسّر أمرها وفرّج كربها، وأعِنها ولا تُعن عليها، وانصرها ولا تَنصر عليها، واجعل هذه آخر أيامها في الأسر، اللهمّ آمين.
فضلًا لا تغفلوا عن جنى وشيماء والأسيرات والأسرى.

يا ربّ أَفرِد هذا القلب بِحُبِّكَ وحدَك، يَشتاقُك وحدَك ،يُريدُكَ وحدَك، يرجو رِضاكَ أنتَ وحدَكَ، يتمنّى لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ وحدَك .هذا قلبي يا ربّ ،تعرِفهُ جيداً؛ أتعَبَهُ الفِراق، كواهُ الحُزن، أضناهُ البُعد، أعياهُ الشّوق، أحرَقَهُ الحنين، مَزَّقَ نياط قلبِهِ الفقد، كسَرَ عمودَ جسدِهِ الجَوى … يا ربّ ،لا تُعَلِّق قلبي بغيرِك ولا تبتليني في البُعدِ عن عبادتِك ، علِّمني أن يكونَ دُعائي لِرضاكَ عنّي، ألّا أتركَ قطراً لأُمنياتي الدُنيوية، مع علمكَ سُبحانَكَ برجائي الدُنيويّ ؛ العونُ منكَ لطاعتِكَ كما تُحِبّ ،لقاؤكَ كما تُحِبّ ونبيّك ! يا ربّ أُشهِدُكَ أنَّكَ أحبُّ إليَّ من نفسي ومن الدنيا وما عليها ،من الجنّة ونعيمها يا حبيبي يا ربّ ! -
جنى أبووردة - فكَّ الله كربها وهوَّن عليها - .

اللهم في هذا الحر الشديد نستودعك مَن قد أثقلهم القيد وأضناهم الحديد،نستودعك أسرانا فى السجون ونستودعك أهلنا في غزّة؛ من هم في الخيام وعلى الطرقات والأرصفة، اللهم أنزل بردك وسكينتك ورحمتـك عليهم يا رب العالمين يا الله، اللَّهُم وأجرهم منه ومِن حرِّ جهنم واجعلهم ممن تُظِلهم في ظِلك يوم لا ظِل إلا ظلك يا أرحم الراحمين، اللهم انصرهم على من عاداهم يارب المستضعفين.