en
Feedback
Scribbles

Scribbles

Open in Telegram

أكتب لا لأُقال، بل لأُشفى. أحفر في الحروف ملامح مَن مضوا، ومَن مرّوا، ومَن تركوا أرواحنا نصفين. لي قلمٌ لا يجيد المجاملة، يكتب كما يتنفس صادقاً، ناقماً، عاشقاً، هادئاً كالعاصفة. جئت لا أطلب مكاناً.. بل جئت لأحجز لي أثراً. للتواصل فقط: @Mhmd303_bot .

Show more
2 807
Subscribers
+624 hours
+967 days
+18630 days
Posts Archive
بعرف قناة نطت من ال500 لل700 بيومين 🤯

Repost from مَـزاج
يعني لا أصابك عشق ولا رُميت بأسهم، سهران ليش.!

وتفاعلوا من هون لتحت ماعدا التوجيه 👍

عند الفراق والفقد تنتابك في الأيام الثلاث الأولى حالة غريبة من الشعور بالوجع ومحاولة الوقوف، والتظاهر بالقوة، خليط من المشاعر المتضاربة أولها مُر وأخرها مُر، وفي كل الأحوال لن تكون على مايرام، كل الكلمات التي اعتادت أذنك على سماعها "طريق كنا سنمشي فيه" "كلنا راحلون" "نحن أموات أبناء أموات"...، لا تجبر كسراً ولا تخفيه ولا تحميك من حزن يحيط بك، بل هي في الحقيقة تحول الفقد إلى جرحاً غائراً لا يراه أحد سواك. ألم الفقد له ضجيج وجلبة ستبقى في داخلك وقت طويل، ربما تتظاهر بالنسيان ولكن الفاجعة والوجع والآلم سيبقى كالبركان الخامد سينفجر عند عودة ضجيج فقد آخر. نحن فقط نتوقف ونسقط ثم نعود للنهوض مرة تلو الأخرى، نعود للركض من جديد نهرب من أنفسنا ومن أوجاعنا للحياة التي نستجير بها من كل آلم وكل حزن. لكن الحياة لا تنتظرنا إما أن نلحق بها أو ترحل بعيداً عنا. نحن فقط نتعافى ثقةً باللَّه سبحانه نهرب إليه من أقداره إلى أقداره.

من أعظم سِمات النُضج والوعي وقوّة الشخصية هي قدرة الإنسان على التجاهل، تجاهل الجاهل، تجاهل المُستفز ومن يرمي الكلام بلا هدف، تجاهل الهَفوات وتجاهل المُتجاهل، وتجاهل الممغصات. قِمّة النُضج هي قُدرتك على معرفة النفايات العقلية التي يجب ألا تُلوث دماغك بها ومعرفة ما الطّيبات التي يجب أن ينشغل بها
- الدحيح

تبقى مُشكلتي الأبدية مع الحياة، أنني شديدة الحساسية، ومَن عاشرني يعرف ذلك جيدًا، أحاول طول الوقت إظهار عكس ما أشعر بهِ، لكن وللأسف الشديد، ملامح وجهي تفضحني، أهتم بأدق التفاصيل، وتؤلمني أقل الكلمات، حتى النظرات أفهمها وأكترث لصاحبها ماذا يقصد منها .. فإن وجدتني أتنهد بحرقة أو أصمت لمدة أو اعتزلت لفترة أو تغير حالي من حالٍ إلى حال، فإعلم أنَّ هُناك أمراَ تافهاً في أعين الناس، لكنهُ أتعبني! لقد مررتُ بِليالٍ ثقيلة مؤلمة من شدْة حزني كُنت أؤمن أنّني لن أنجو وربّما لَن أصحو من نومي إلا وأنا بين يدي الله ، ليالٍ قاسية كُنت أبكي حتى تتورم عيناي من الدمع ثم أنام من شدة التعب ثم أصحو وأتخيل أن كل ما حدث كان كابوساً .. بكابر عَ حالي كثير : بقدر أثبتلك اني منيحة وبخير مهما كان الزعل طافي ملامحي 🤍

حين أكون معك يحتلني شخصٌ آخر، شخصٌ سعيد شخصٌ تتجرد مخاوفه بجانبك تمتلئ بقلبه الطمأنينة 🤎.

تُشاركنا رهف مشاعرها على هيئة اقتباسات لعل أحدنا يجد نفسه في أحدها، أو بين الحروف التي تُشاركنا إيّاها، تُلخص لنا الحياة وترسمها على هيئة كلمات تُضحك وجوهنا وتُلامس قلوبنا 💜💜. https://t.me/Rs_qcz

التفاعل نحو الاسوء شكلي رح ارجع اشيل التفاعل 👉

في آخر الليل عندما تهدأ الشوارع وتنطفئ الأنوار عند خلودك إلى المنام تريد أن تجد السلام بعد ذاك الزحام حينها تسمع صوت أفكارك واضحاً سائلاً.. هل للحياةِ ختام؟

أريد أن أصبح حراً، وبالنسبة لي، الحرية تعني التخلي، التخلي عن كل شيء. لن أتمسك بأي شيء سوى ذلك الذي يبقيني حياً. لا أريد أن أمتلك سوى جسدي، عقلي، وزوايا روحي. أريد أن أحشو ذاتي بالحب، بالأمل، بالمتعة، وبالحزن أيضاً، بالتعاطف، والرغبة.

أعتقد أن الإنسان لا يتجاوز الفقد (عمومًا) أبدًا! يرضى بالقضاء، يوقن بربه الرحيم اللطيف، يوقن باجتماع ثانٍ، يبكي اشتياقًا أحيانًا، يسكن فؤاده لأنها إرادة الله، تُلهيه الحياة شيئًا، تمر الأيام فيبكي من فرط الحنين؛ لكن لا يتجاوز الفقد وإن مرّت أعوام، لا يُشغل ذاك المكان الفارغ في قلبه أبدًا. وأبلغ تعبيرات الفقد: (وأصبح فؤاد أم موسى فارغًا إن كادت لتُبدي به لولا أن ربطنا على قلبها لتكون من المؤمنين). - إسراء كرم

Repost from Scribbles
‏يوم الجُمعةَ ”يتنافس الصّالحون ‏في كثرة الصَّلاة علىٰ النبي ﷺ فكُن معهُم“ ‏اللهُمَّ صَلِّ عَلى سَيّدنا مُحَمّدٍ وَعَلىٰ آلِ سَيّدنا مُحَمّدٍ 🤍

تجدُ هنا الحُزن بطريقة مُنسقة ضمن اقتباسات وكلمات، تجدُ مشاعرًا عجزتَ عن وصفها وحكايات لم تستطِع البوح بها، لعل شيئًا ما هنا يواسي قلبك المُتعب أو يشرحُ ما يشعرُ به 💛💛💛💛. https://t.me/DepressionRB

⁣أي شي

وتفاعلوا عالمنشورات ☕

بعد قرار "البُعد" يا عزيزي هتلاقي الشخص اللي فارقته بيُوحشك، ودا دليل على "صدق" مشاعرك وإنك حبيت بجد. بس مينفعش ترجع او تحنّ، "الاشتياق" مش سبب كافي لرجوعك، أنتَ محتاج ضمانات كتير أوي والسبب إللي يخليك ترجع إنك تلاقي "ضمانات" أكيدة وإن كل الحاجات إللي خلتك تمشي مش هتتكرر تاني ومش هتعيش نفس المتاعب مرة تانية ساعتها بس ممكن تفكر في الرجوع.. لكن أي رُجوع مَبني على العاطفة والاشتياق فهو وجع قلب ومضيعة للوقت.
- الدحيح

ربما السنة القادمة في مثل هذا الوقت يجلس كلاً منّا بجوار أمنيته التي ألح بها بالدعاء كثيراً وهو يحمد الله بجوفه لأنه برغم استحالتها قد جعلها ربه حقاً 🤎.

"كانت مُصادفتك رائعة كيف تشابهنا في الحديث وفي الصَمت في القراءة والكتابة في حُب القَديم من الأغنيات كيف شعرنا منذُ اللقاء الأول بأن أحدنا يعرف الآخر وبأن اليوم هوَ اليوم الموعود للتلاقي كأن موسيقى خلفية كانت تعزَف لنا وكأن قدرًا محسومًا جمعنا وكأن تعبًا واحدًا وحدنا كنّا اثنين ضائعين لا يعرف أحد من أين جئنا ثمَ بدونا مثل صورة ورديّة من حكايات الألف ليلة وليلة وفي ليلة ما، طرقتَ أنتَ الباب وحينما رأيت عينيك أجبنا أنا وقلبي : تفضل."

والمرء لا يريد سوى أن يعيش أياماً هادئةً تخلو من نوبات الحزن المفاجئة وأن يحقق أحلامه التي يسعى من أجلها وأن تمضي الأيام في سلام.