فَإِنَّكَ بِأعيُنِنَا💗
Open in Telegram
﴿ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ﴾ اللهم قلباً يليق بلقائك💗💗
Show more629
Subscribers
+124 hours
-17 days
No data30 days
Posts Archive
علّمني كيفَ أدعو
كيفَ أسأل
كيفَ أصيغ حاجتي الَّتي تعتلي صدرِي ولا تبرح!
وسِّع عليَّ في الدُّعاء يا ربّ، لا تُلجِم لساني..💗
يا ربّ بلِّغني ربيع عُمري، وألهمني خارطة الطرقات السعيدة، وارزقني من السعة واليُسر والرحابة ما يُقر عيني وتسعد به نفسي :))💗🌷
ربِّ مكّن لي في الأرض، وآتِني من كلِّ شيءٍ سببًا، ويسّر لي الخير حيث كان.💗🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗
يؤنسني ذلك الشعور الذي أحصل عليه عندما أنتهي من دعوات كثيرة
عندما يطمئن قلبي بأنه ها أنا الآن أودعت كل ما يشغلني عند الله
وعند الله لا تضيع الودائع.💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗🌷
الله عز وجل كريم ورحيم والله.")
الإنسان بيكون عاكك الدنيا وبيمشي خطوة ويقع الف
مع ذلك يرى الطاف الله سبحانه وتعالى محاوطاه من كل جانب.
اخجلتنا بكرمك سبحانك.")💗
بدي احكيلك شغلة
بعيداً عن انه العهد الذي بيننا وبينهم الصّلاة ، وبعيداً عن أول ما سيُحاسب عليه العبد هي الصّلاة ، وبعيداً عن انه تارك الصلاة لا يُصلَّ عليه
بس أنت عارف معنى انّك اتبطّل تصلّي ؟ انه ربنا هو اللي ما بدّه ياك؟تركك لنفسك .. مش أنت اللي تارك الصّلاة بمزاجك
انت ربنا ما بده اياك .. ما بده يسمع صوتك ، أنت مُدرك خُطورة الموضوع؟ ربنا بيحكيلك ما بدي ياك
لا تخلّي قلبك يعتاد البُعد يا أخي .. ارجع .. ولو بركعتين في جوف الليل .. ولو بركعة وتر .. المهم ترجع وتبدأ صلاة الفروض.
راجع حالك .. قبل ما يصير الرّجوع أُمنية مثل ما ذكر ربنا بكتابه .. ﴿حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ﴾
﴿ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ ۚ كَلَّا ۚ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا ۖ وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ﴾
[ المؤمنون: 100]
والله المُستعان .
لا تجعل ما تعسّر يُنسيك ما تيسّر ، ولا يصرفك ما ينقصك عما تملكه ، وتذكر أنك الآن تعيش واقعًا كان يومًا دعاءً تُناجي به ربك !
"تعامَل مع حوائج الناس
على أنها حظوظ تُساق إليك!
إذا أردت أن يُيسِّر الله أمرك وشأنك
فيسِّر على غيرك،
إذا أردت أن يفرِّج الله كربك
ففرِّج عن غيرك،
وإذا أردت أن يسترك الله
فاستر على غيرك،
و إذا أردت أن يوسِّع الله عليك
في الرِّزق فوسِّع على غيرك
ما استطعت إلى ذلك سبيلا🌷
لما اسمع حدا في سنّي مات فجأة وصحته كانت كويسة .. بحس إنه الدنيا مش مستاهلة الضغط اللي احنا عايشينه.
بتذكّر إنّي ضيف لـ فترة .. بعمّر بيتي هناك بأدواتي اللي معي .. وأجمل أداة: "إنّي أمشي على اللي ربنا قاله" .
الدنيا آخذيتنا رايح جاي .. مفكرين إننا مُخلّدين فيها .. والكل صار يقول: " ربنا كريم وراح يسامح .. بعدنا صغار وحابين نستمتع!"
وناسيين إنه مافي حدا صغير عن الموت.
الذنب الصغير اللي نستسهله .. يمكن يكون عند ربنا عظيم ، ربنا كريم .. بس بِقول:
﴿وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ﴾
يارب نور بيوتنا قبل ما نرحل و أحسن ختامنا .🩷
من تمام حُسنِ الظَّنِّ باللّٰهِ، أنْ يستقرَّ في قلبِكَ أنَّه لا خيرَ لكَ في شيءٍ مُنِعْتَ عنه،
وأنَّ رحمةَ اللّٰهِ بالحِرمانِ لا تقِلُّ عن رحمتِهِ بالعطاءِ!🌷💗
اللّهُم اجمَع بيننا وبين دعواتنا التي لا نكُفّ عن تكرارها، وقدِّر لنا الخير حيث كان . 💗🌷
- رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
- رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ
- رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ
- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
- رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا
- رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
- رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا
- رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي
- رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ
- رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِي مُؤْمِناً وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ
- رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ
- وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
- لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
- رَبِّ إِنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ
- رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
- رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
- رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا
- رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً
- رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا
حين يشاء الله؛ يستبدل أسبابًا بأسباب.
وحين يشاء الله؛ يغلق بابًا ويفتح أبواب.
وحين يشاء الله؛ يمنع عنك، ليعطيك.. ويحرمك، ليرضيك.
فكن راضيًا وكأنك تملك كل شيء
لأن كل ما يكتبه الله لنا ألطف وأجمل وأعظم الاشياء.
فربُّ الخير لا يأتي إلا بالخير :"))💗🌷🌷🌷
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
