على خُطى الحبيب ﷺ 🤍🍃
Open in Telegram
و لَو أنّي تركتُ سراحَ قلبي لطَارَ إليكَ من قفصِ الضّلُوعِ و لَو أنّ الحنينَ لهُ جناحٌ لحلَّقَ نحوكَ من دونِ رجوعِ _ سيّدي رسول اللّه ﷺ 🤍 بوت التواصل @Alshareaa2213BOT
Show more870
Subscribers
+124 hours
-17 days
+330 days
Posts Archive
Repost from N/a
آيةُ الحبِّ اتِّباع..✨🖋️
"الخط يبقى زماناً بعد كاتبه
وكاتب الخط تحت الأرض مدفون".
محتوى القناة:
- عبارات بخطي.
- فيديوهات لاناشيد من تصميمي.
للانضمام من هنا.
Repost from نور عدنان الزرعي
أنا الآن في السعودية، في إحدى المحافظات، في أرض النبي صلى الله عليه وسلم، ويبعد ما بيني وبين المدينة مسافات باتت أقرب، وخطوات صارت أقل.
غير أني مازلت بعيدة الخطوات.
في نفس البلد، أنا والمدينة ومكة، ولكن لم أزره بعد!
مذ وصلت السعودية، وأنا أتحسّسُ كل شبر، وأقول يا ترى هل مر النبي صلى الله عليه وسلم يوما من هنا أو من هنا؟
وأكثر ما أثار الأشواق النخيل المنتشر في كل شارع، وفي الحدائق، وحول المساجد.
كان في الشام نخيل، لكنما ما شعرت يوما بما أشعر به الآن من حنين.
كأن رائحة النبي صلى الله عليه وسلم هنا، كأن روحه بيننا، كأن نفحاتٍ طيبةٍ طيّبت النخيل وكل شيء.
النخيل هنا باسقٌ محمّلٌ وجميل، شعار هذي الديار.
وكنت أسأل نفسي سؤالًا قديمًا زاد وجله اليوم في قلبي، عند زيارته صلى الله عليه وسلم كيف سأدخل عليه وينبغي أن أجهز الكثير لأجل هذا اللقاء.
السنن، النوافل، الأوراد، المعاملات، ترك المعاصي، والصلاة عليه...
هاجسٌ هذا كل يوم.
إلى أن سمعتُ عالما يروي قصة زيارته للمصطفى صلى الله عليه وسلم في الحج، ويقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جبّارٌ للخواطر، يدخل عليه المحسن والمسيء، فيقبل الكل، ويُكرِم الكل، وتخرج من عنده مسرورا مجبورا ولو كنت مقصّرًا، فاطمأن قلبي.
وصدق من قال:
"وَأَبْرَحُ مَا يَكُونُ الشَّوْقُ يَوْمًا...
إِذَا دَنَتِ الدِّيَارُ مِنَ الدِّيَارِ"
لعل الحب يسوق صاحبه إلى هنا، وينتظر دعوة لزيارة المصطفى.
قد بت أوقن أن لا يدخل عليه إلا مدعوٌ إليه، وليس للأسباب فقط دخلٌ واللهِ.
ربنا قاربت بين أسفارنا، فلا تحرمنا زيارة الحبيب، فالدنيا متعبة، وتلك بقعة الراحة والأنوار والمدد والسعادة في هذا العالم مدى الحياة.
يا كريم.
نور عدنان الزرعي
Repost from آيةُ الحبِّ اتِّباع..✨🖋️
﴿قليلاً ما تشكّرون﴾
كان أحدُ الصّالحين أقرعَ الرّأس، أبرصَ البدن، أعمى العينين، مشلولَ القدمين واليدين، وكان يقول: الحمدُ لله الذي عافاني ممّا ابتلى به كثيرًا من خلقه.
فمرّ به رجل وقال له: أعمى وأبرص وأقرع ومشلول، فممّ عافاك؟!
فقال له: ويحك يا رجل، لقد جعل لي لسانًا ذاكّرًا، وقلبًا شاكّرًا، وجسدًا على البلاء صابرًا.
للأسف، يعتقد النّاس أنّ المال هو فقط النّعمة التي تستحقّ الشّكر، وينسون الأعين التي ترى، وفي الدّنيا عميان، والأيدي التي تأخذ وتعطي، وفي الدّنيا مشلولون، والأرجل التي تمشي، وفي الدّنيا مقعدون.
فيا ربّ لك الحمد
https://t.me/ayatAlhob12
يقول أبو الحسن الشاذلى:
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
فى المنام فسألته:
يا رسول الله : صلاة الله عشراً لمن صلى عليك مرة
غافلاً أم حاضر القلب؟
فأجاب المصطفى : صلاة الله عشراً لمن صلى عليَّّ مرة
غافلاً و له مثل الجبال ملائكة تستغفر له.
أما من صلى عليَّ مرة حاضر القلب فلا يعلم ثوابها إلا الله
Repost from متجر السَّنا | Alsana Store 💛🌻
البورتكليه المميييزة 💚
تم بيع الكثيييير الحمد لله
وبقي القلييل فقط !
#بورتكليه
Repost from N/a
افتتاح دعم قنوات "مهجة الورد" 💗🎀
✓ نظام الدعم نشر مرتين خلال اليوم ٩ صباحًا و٩ مساءً، ويوم الجمعة مخصص لدعم قناة المسؤولة.
✓ممنوع حذف دعم الصبح حتى الساعة ٥ مساءً، وممنوع حذف دعم المساء حتى ال٥ صباحاً.
✓ دعم قناة واحدة يوميًا، في الصباح تحويل منشور من القناة على جميع القنوات وفي المساء عبر عبارة مميزة مرفقة برابط للقناة.
✓ الدعم للقنوات المحافظة الخالية من نشر المحرمات والأغاني وصور النساء.
- معرف الدعم.
@ayasahyouni12
- مجموعة الدعم.
https://t.me/Mohgtalorde
أرسلوا قنواتكم وانضموا للقناة وبقية التفاصيل لاحقًا. 💗🌸
Repost from N/a
مع كلّ لمسةُ حـᰔᩚـب نضعُ بريقاً خاصّاً..
نصنعُ الذّكريات و نوثّق اللحظات..
ونأمل أن نضيف إشراقةً مع كلّ قطعةٍ تُصنع 🎨🖌️
..
حبّيت أعمل شي خاص فيني واشتغل بهوايتي..
مشروعي عبارة عن خشبيات فيني ارسم عليها و اكتب عبارات بعدة خطوط بدكم ياها ..🤗🤍
فيني ساوي عدة أشياء منها:
-بورتكليه
-تعليقاات سيّارة أو تعليقات لتكون معكم مثلا ع الحقيبة يلي بتستخدموها😉
-خشبيات بأحجام مختلفة من 5cm وصعوداً للحجم يلي انتو بدكم ياه💃🏻
واسألوني على أي شي بدكم ياه أو اي تفصيلة بتحبوا تتعرفوا عليها🥰💜
للتّواصل و الاستفسار:
تلجرام:
https://t.me/ZakihArt_2006ist
واتساب:
https://whatsapp.com/channel/0029VbApZ0gBvvsbnBKtaN2r
#لمسةُ حـᰔᩚـب✨
Repost from على خُطى الحبيب ﷺ 🤍🍃
لِي حبيبٌ عِشقُه ذوّبنِي..
شغَل القَلبَ سنَاهُ وَ النّظرُ..
💚🤍
#يا-سيدي
Repost from N/a
+1
طيب في أحلى من هيك
البرواظ الرّايق والتّصميم الأروق 🥹🖼️
أي تصميم بتحبيه مع لون البرواظ المناسب يلي انت بتختاريه ..
كونوا بالقررب🥹🤍
*للتواصل والاستفسار💌*
-تلجرام:
https://t.me/ZakihArt_2006ist
_واتساب:
https://whatsapp.com/channel/0029VbApZ0gBvvsbnBKtaN2r
#لمسةُ حـᰔᩚـب✨
#معكم نزداد سُروراً وإبداعاً 🎀
يا معشرَ الأنصارِ أما ترضون أن يذهبَ الناسُ بالشاةِ والبعيرِ
وترجعون أنتم برسولِ الله إلى رحالكم!
يا معشر الأنصار أنتم الشِعارُ والناس الدثار!
فوالله لو سلكَ الناس وادياً وسلكَ الأنصار واديًا لسلكتُ واديَ الأنصارِ ، ولولا الهجرةُ لكنتُ رجلًا من الأنصار؛ فبكي الأنصار وقالوا رضينا برسول الله.
Repost from N/a
Repost from M.ROSE 🌷💗
الله يعين المؤمن على نفسه، وحاله، وذنوبه، ومشاعره، وعقله، وبلده، وظروفه، وآلامه، وآماله...
الله يعينه على الشيطان، والفتن، واللهو، والمغريات، والذنوب، والتهم، والمشاكل المعلبة اللي بتتفتح في وجهه
الإنسان مسكين في مجموع حالاته، لولا الافتقار والتوكل على الله لهلك إما بضعفه أو بغروره
الله يصلحه ويدخله في الجنة بلا حساب ولا عذاب.❤️
Repost from N/a
قناة ذاتُ الأثـر...✨
مجموعة جميلة لفتاتان متحابتان في مقتبل العمر تحاولان ترك أثر جميل✨
فيها ما خطته أقلامهن وما باحت به قلوبهن🌸
عبارات عن سيد الكائنات وعن القرآن ومعلمه القران🩷
عبارات مقتبسة ذات هدف
اعمال يدويه 😊
يحاولن إيصال السعادة إلى أفئدتكم بكل مافيه إبداع🩷💫
للإنضمام إلى القناه من هنا ✨
Repost from مدينةُ حِبّي💚
كان السلف يُعظِّمون الصمت، ونحن نُعظِّم الكلام " هذا هو الفرق
فقد اعتاد الصالحون على حفظ ألسنتهم وتجنب فضول القول،
بينما ابتُلينا اليوم بكثرة الثرثرة والتسرع في إبداء الآراء خاصة في أوقات الفتن أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي
كان السلف رحمهم الله " يلتزمون الصمت لحقن الدماء والسلامة من الفتنة، بينما تندفع الألسنة اليوم بالتحليل والخوض في الأعراض ونشر الشائعات كان الصمت عندهم دليلاً على رجاحة العقل وعلامة على التقوى بينما أصبح الكلام اليوم مقياساً "للتواجد" وإثبات الحضور والمشاركة " عُرف عن السلف قلة الكلام وكثرة العمل والعبادة، في حين يعاني واقعنا من كثرة الجدال والنقاشات العقيمة دون مردود حقيقي ..
بعض الأحيان، تكون الحكمة في إدراك الأمور التي تتجاوز قدرتنا على التدخل والانسحاب بهدوء، أو الالتزام بالتوجيهات والتركيز على ما يقع ضمن نطاقك المعين فقط ألزم قدرك واحفظ ماء وجهك واترك الأمر لله ثم لكبار أهل العلم وتأدب معهم ..
إياك أن تزاحم العلماء وتخوض في مسائل لا تعلم أصلها تجادل هذا وذاك حتى تظهر ليس بالضرورة أن يكون لك رأي في كل موضوع وإذا كان لك رأي فليس بالضرورة أن تبديه أو تخبر به. وإذا أخبرت به فليس بالضرورة أن تعلنه وتخبر به الجميع ومن أنا وأنت حتى يكون لنا قول " الظهور هو أن ترفع الحق على أكتافك ليظهر لا أن ترتفع على أكتاف الحق لتظهر " المخلص الصادق لو كان تحت صخرة صماء لرفعها الله حتى يظهره للناس " .
Repost from ذاتُ الأَثَر..✨
+3
#مَـلاكُ الرُّورح 🩷✨
#اللوحة الأولى والأجمل🥹🔥
#إبداعي ✨
#رأيكن 🥹🥹
للتواصل على البوت
@LeenRitajBot
#ذاتُ الأثر✨
يقول معلم في دار القرآن:
"قرأ عليَّ طالبٌ يكبرني سناً سورة الحاقة وكان يخطئ فيها، فكأنني احتقرته وأُعجبت في نفسي أني أصغر منه وأتقن مالا يتقنه..!
فلما وصل الى قوله تعالى:
﴿وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ﴾ بكى وما إستطاع أن يكمل، يقول: هزني هذا الموقف، وجعلني أحتقر نفسي وألومها، لأني أنا (الحافظ المتقن) قرأت هذه الآية عشرات المرات، لم تنزل مني دمعة..! 💔
يستطيعُ الإنسان بقلبه وبصدقه وتدبره وتأمله وعمله بأيات الله أن يسبق الجميع!".
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
