en
Feedback
مقتطفات م/ ايمن عبدالرحيم

مقتطفات م/ ايمن عبدالرحيم

Open in Telegram

ننشر مقاطع صغيره من محاضرات المهندس ايمن يمكنك الاستفاده منها وقت فراغك * لينك القناة * https://t.me/MAyman6

Show more
1 474
Subscribers
No data24 hours
+17 days
+630 days
Posts Archive
ردد الدعاء ده بعد كل صلاه 👌

شهر الله المحرَّم بدأ 🌙 أول شهور السنة الهجرية، وهو من الأشهر الحُرُم اللي ربنا عظمها وقال: ﴿فَلَا تَظلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُم﴾ والنبي ﷺ قال: ”أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرَّم“ [رواه مسلم] وأعظم أيامه عاشوراء - 10 محرم - صيامه يكفر سنة فاتت يلا نشد حيلنا ونصوم ونستغفر ونجدد التوبة 🤍
كل عام وأنتم بخير ❤️💌

"إنّ العُمُرَ لا يَعُـودُ، والمَوسِمُ لا يَـدُومُ" فمواسم الطاعات هِباتٌ من الله.. -ومن الأدب مع الله- الفرح والاستبشار بها، والاستعداد والتهيؤ لها، وحسن تلقيها، واستثمارها بالتزود من الطاعات فيها. -ومن سوء الأدب مع الله- ضعف الاهتمام بها، ومعاملتها كسائر أيام السنة.
عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا فاغتنموها، إنّ لربكم في أيام دهركم لنفحات، ألا فتعرّضوا لها🌧

أيامٌ معدودات.. فلا تُفرط في غنائمها ! 🌙 عن النبي ﷺ قال: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام» يعني أيام
أيامٌ معدودات.. فلا تُفرط في غنائمها ! 🌙
عن النبي ﷺ قال: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام» يعني أيام العشر.
📍 تبدأ العشر يوم الاثنين الموافق 18 مايو 2026م. احفظ الصورة عندك.. 📩❤️ وشاركها مع من تحب.. 🔄🧡 فالدال على الخير كفاعله.. 🤍🤝 #عشر_ذي_الحجة #اغتنم_وقتك #يوم_عرفة

أيام العشر من ذي الحجة.. 💝 ألا فاغتنموها 💌💌💌🫂

التحول من المعصية الى الطاعة ومن الغفلة إلى اليقظة - م / أيمن عبد الرحيم

التحول من المعصية الى الطاعة ومن الغفلة إلى اليقظة - م / أيمن عبد الرحيم

رسالة قصيرة ولكن في معناها الكثير والكثير فشاركها لعل أحدًا ينتبه لها 🤍🔄 (رمضان مش سباق سرعة…وإنما سباق ثبات)
يعني إيه؟ يعني ربنا مش مستني منك انفجار عبادة؟
أحب أقولك يا غالي ♥️ 👇🏼 - ركعتين كل ليلة والمداومة عليهما أحسن من عشرين ركعة في ليلة واحدة. - صفحتين قرآن يوميًا والمداومة عليهما أحسن من جزء مرة كل أسبوع. - ذكر بسيط بعد كل صلاة والمداومة عليه أحسن من حماس يوم وتقطع. النبي ﷺ قال: "أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل"

كل عام وأنتم بخير وعافية 🤍

وينشأ ناشئُ الفتيان منا على ما كان عَّودهُ أبوهُ _ فكره انها لسه صغيره ولما تكبر هنبقي نقنعها دي مش موجوده غير عند المعلم ابل
وينشأ ناشئُ الفتيان منا على ما كان عَّودهُ أبوهُ _ فكره انها لسه صغيره ولما تكبر هنبقي نقنعها دي مش موجوده غير عند المعلم ابليس

متقعدش تقول لما أخلّص تعليم أبقىٰ أفيد الناس، متستناش أما تختم القُرآن عشان تفيد الناس بالقُرآن كله، متستناش أما تخلّص كورس عشان تفيد الناس باللي اتعلمته، متستناش تنهي كتاب عشان تفيد الناس بكل الكتاب . السطر إللي اتعلمته النهاردة علمه لغيرك والآية إللي فهمتها انقلها لغيرك والذكر.. إللي بتقوله متحسبوش لنفسك . الإنسان جاهل أوي لما بيكتفي من الحسنات وهو مش عارف رصيده يسمحله يقول مش عايز الحسنة دي خلاص ويتخلى عن أي باب خير حسناته أكتر لو اتعامل الإنسان بمبدأ "لعلها المنجية" هيعمل حسنات كتير بس عشان لعلها المنجية لحد ما ربنّا ينجيه فعلًا وبزيادة كمان، الشُحّ في فعل الطاعات مُهلك والله والانطواء والانعزال عن النفس بيضيع على الإنسان فرص خير كتير أوي م - أيمن عبد الرحيم . ( فڪ ﷲ بالعز اسره )

أيها الأب المسلم… هل ترضى أن تكون ابنتك – ثمرة فؤادك – من أهل النار؟ هل ترضى أن تلبسها لباسًا يجرّدها من الحياء، مع أن الحياء شعبة من الإيمان؟ هل ترضى أن تجعل ابنتك كسلعة معروضة، مجمّلة فاتنة، تتعلق بها أعين السفهاء وذوو النفوس المريضة؟ هل ترضى أن تخرج من عادات أسلافك، التي هي من آداب القرآن والسنة، إلى عادات أقوام أخذوا زينتهم من اليهود والنصارى والوثنيين وعبّاد الطبيعة؟
أما علمتم – رعاكم الله – أن أقوامًا قبلنا غرقوا في بحر هذه "المدنية الزائفة"، واعتادوا الأكسية العارية؟ فلما ذاقوا وبالها اليوم صاروا يئنّون تحت وطأتها، ويتمنّون الخلاص من رجسها، بعدما التصقت بهم التصاق النار بثياب صاحبها؟
يا إخوة… إن لم نقاوم هذه الألبسة الدخيلة، ونمنعها عن بناتنا، فستنتشر في بلادنا انتشار النار في الهشيم؛
النار إن أطفأتها في أولها سلِمت، وإن تركتها اشتعلت حتى تعجز عن مقاومتها أو الفرار منها.
وبعض الناس – هداهم الله – يتعللون بقولهم: «إنهن يلبسن سراويل واسعة»، وهذه علة غير صحيحة؛ فهذه السراويل في حقيقتها ضيقة، تُظهر حجم الفخذين والعجيزة، وتفصّل الجسد تفصيلًا كاملًا، وتُبيّن إن كانت البنت نحيفة أو سمينة… وكل هذا مما يوجب تعلق النفوس الخبيثة والشريرة بها، ويقع في معنى قول النبي ﷺ: «كاسيات عاريات». والله المستعان

📩 رسالة من قلب السودان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا واحد من أهل السودان... أكتب ليكم والدمعة في عيني 💔 بلدي الجميل، اللي كان مليان حياة وضحك ولمة، بقى ساحة حرب وصوت رصاص. من يوم ما اندلع القتال بين الجيش والدعم السريع، والسودان بينزف كل يوم — أرواح بتروح، وبيوت بتتهد، وأحلام بتتكسّر. في مدن زي الفاشر، دارفور، الخرطوم... الناس عايشة في خوف وجوع، والمياه والكهرباء مقطوعة، والمستشفيات بقت قبور بدل ما تكون شفاء. ناس كثيرة نزحت، وأطفال فقدوا أهلهم، واللي باقي بيحاول يعيش رغم القهر. لكن والله، رغم كل الألم ده، لسه فينا أمل 🙏 لسه فينا قلوب بتقول: ربنا كبير، ولسه فينا ناس بتساعد جيرانها حتى لو ما عندها إلا لقمة واحدة. رسالتي بسيطة: ادعوا لينا… شاركوا صوتنا… احكوا للعالم إن في ناس في السودان بتصارع عشان تفضل عايشة بكرامة. ما نطلب غير السلام، ما نطلب غير إن الدم يقف، وإن الضحكة ترجع لبلدنا تاني 🇸🇩 اللهم احفظ السودان وأهله، وارحم موتانا، واشفِ جرحانا، وردّ الغائبين لأهلهم سالمين. #من_قلب_السودان #ادعوا_للسودان

لا أُخفيكم سِراً هذه الأيام لا أطلبُ من الله إلا أن يردَ لي ضالتي وما كانت ضالتي إلا نفسي وقلبي والله وبالله وتالله ما سبب شقائي في هذه الدنيا إلا نفسي. اللهم آتِ نفوسنا تقواها وزكها أنتَ خيرُ من زكاها أنتَ وليُّها ومولاها.

انت تتقرب الى الله بفعل الطاعات ، ومحبة الله هي التى تتقرب اليك بفعلك السنن ، فكلما اكثرت من السنن كلما زاد قرب الله لك فهنيئا لمن فاز بقرب الله سبحانه وتعالى له

✨ الحمد لله ✨ قدرت بفضل ربنا أخلص تحديات العشرة المبشرين بالجنة 🎥❤️ وفي كل تحدي حاولت أوريكم إزاي نطبق صفاتهم في حياتنا اليو
✨ الحمد لله ✨ قدرت بفضل ربنا أخلص تحديات العشرة المبشرين بالجنة 🎥❤️ وفي كل تحدي حاولت أوريكم إزاي نطبق صفاتهم في حياتنا اليومية بشكل عملي والمفاجأة إنكم كنتوا سبب في إن الرسالة توصل لآلاف الناس: 📌 يوتيوب: 32,329 مشاهدة 📌 فيسبوك: 3,235 مشاهدة 📌 تيك توك: 3,978 مشاهدة بإجمالى حوالى : 40 الف مشاهدة 👀 وده معناه إن كل واحد شارك أو تفاعل مع الفيديو كان شريك في الأجر 🌿💡 عايزين نوصل الرسالة دي لعدد أكبر من الناس… شاركوا التحديات مع أصحابكم، يمكن كلمة بسيطة تكون سبب هداية أو تغيير في حياة حد 🙏 لينك سلسلة العشره المبشرين بالجنه https://youtube.com/playlist?list=PLLQF1XKPI2On9lQ85y1EyxaRPEEPTACfO&si=foxrghs58onAr9e6 #العشرة_المبشرين_بالجنة #تحدي_مع_الصحابة --

Repost from Ali Bk
شاهدت أيضًا 7.10 لكن ليس بالقوة التي كانت عندما قال الجميع إن حماس مرعوبة، قلت إن هذا هو الهدوء قبل العاصفة بما في ذلك في سجون القدس الشرقية وغزة عندما قالوا إن محمد دف مات، زعمت أنه حي! عندما قلت إن عائلة بيبس ماتت في 11.12.23 قالوا لكم إنهم أحياء عندما قلت إن محمد دف عاش لسنوات، قالوا إنه تم القضاء عليه في 7.12.23 في الميدان وتم القبض على حسابه الشخصي استغرق الجيش الإسرائيلي أسبوعين لإصدار الصورة التي يظهر فيها وهو يحمل الدولارات أيضًا هذا الأسبوع، كنت الوحيد الذي قال انتظروا مع الهجوم في قطر لمدة 28 ساعة، الصحفيون يختلقون القصص! ولم تعمل القوات الجوية داخل قطر... لكنكم اخترتم تصديق قصص بوغي التي تُباع لكم وليست حقيقية! حتى استيقظوا وخرجت أقوالي صحيحة استغرق الأمر 28 ساعة ليست الولايات المتحدة التي سربت، هذه قصة دبلوماسية رائعة التسريب كان من حكومة إسرائيل! في اليوم الذي خرجت فيه التسجيلات والشهادات من المحكمة إلى الخارج، لن تصدقوا من كانوا المسربين حتى للمواطنين الذين لا يجب أن يعرفوا لا حاجة لـ"خونة" في الجيش عندما يكونون في قمة الحكومة! لذلك يقطرون لكم حديثًا عن خونة في 7.10

Repost from Ali Bk
حدشوت: والآن "تخيلوا" السيناريو وأضيفوا إليه، مئات وآلاف الهجمات داخل إسرائيل، القدس تحترق وكل البلاد عندما يسيطر القطاع العربي المتطرف على مستوطنات في الجليل والنقب ويقتلون كل من يقابلهم 7.10 هذا لا شيء! وإذا كان هذا مجرد تفكير خيالي بالنسبة لكم الآن فسيحدث! فوراً! مع هجوم إقليمي شامل من دول عربية وتركيا تجاه إسرائيل حتى تشيبرليكس لن ينفع! الطريق إلى هناك قصير وسيضطر اليهود للاختباء في أنحاء العالم! حتى هناك سيتعرضون للأذى أوروبا منذ زمن أصبحت قوة عثمانية، كما توقعت قبل عقد من الزمن، تركيا هي عاصمة أوروبا لا تنسوا أن نصر الله دمر تمامًا معظم أنظمة الدفاع البعيدة لإسرائيل، "تل سمايم" إن لم يكن كلها بطائرة بدون طيار واحدة تكلف بالكاد 15 ألف شيكل، أنظمة كلفت مليارات وتم رميها في القمامة! لا تدعوا نتنياهو يخدعكم بالنجاحات، حزب الله ربما لا يطلق صواريخ وقذائف الآن - هم في أمر القرآن ينتظرون الهجوم في يوم النصر بالمناسبة سيخبرونكم أيضًا أن المستشار القانوني كان الوحيد الذي وافق وجلب الهجوم في قطر...