en
Feedback
- قنــــاة ثالثة ثانوى / علمى

- قنــــاة ثالثة ثانوى / علمى

Open in Telegram

﷽ - قنـــــاة خاصة لي سنة ثالثة ثانوي دفعــ2008ــة وتشـــمل الآتـــي : // حُـــــلول // أسَـــــئلة //شـــوروحَات// ملخَـــصات// يتم تنزيلها ان شاء الله خلوكم معانا انتم قدها وحتقــدوها ان شاء الله 🩶.. #آســــــأل_الله_لكم_التوفيق_والسداد 🩶..

Show more
2 073
Subscribers
-324 hours
+17 days
+830 days
Posts Archive
الأوعية الدموية الجهاز الدوري في الإنسان و الثدييات من النوع المغلق ؟ لان الدم يجري في أنابيب مغلقة و بصورة دورية بين الجسم و القلب و تتكون الأوعية الدموية من : الشرايين ؛ الأوردة ؛ الشعيرات الدموية الشرايين : أوعية دموية تحمل الدم بعيدا عن القلب او تحمل الدم من القلب الي الجسم تتفرع الشرايين : الاورطي ( شريان كبير يخرج من القلب ) الي شريان أصغر الي شرين الي شعيرات دموية تتميز الشرايين : .الجدران سميكة عضلية وومرنة و تكون الطبقة المرنة أكثر سمكا في الشرايين الكبيرة ؟ لتمكن جريان الدم بقوة و الحفاظ علي ضغط الدم العالي في الشريان .تحتوي جدرانها علي عضلات تساعدها علي الانقباض و الانبساط للذلك تتقلص و تتسع فعندما تتقلص الشرايين يضيق تجويفها و يقل معدل تدفق الدم مثل عندما يصبح الشخص شاحب الوجه و عندما تتسع الشرايين يتسع تجويفها و يزيد معدل تدفق الدم مثل عندما يشعر الشخص بالخجل و احمرار الوجنتين .يتدفق الدم في الشرايين تحت ضغط كبير و بسرعة و بشكل مفاجئ .لا تحتوي الشرايين علي صمامات . تحمل الشرايين الدم الاحمر المؤكسج [ بإستثناء الشرايين الرئوية تحمل الدم الغير مؤكسج من القلب الي الرئتين ] الأوردة وهي أوعية دموية. تحمل الدم الي القلب او تحمل الدم من الجسم الي القلب و تتفرع من الشعيرات الدموية الي وريد الي أوردة صغيرة الي أوردة كبيرة (مثل الوريد الأجوف العلوي و السفلي) و تتميز الاوردة : ذات جدران عضلية رقيقة نسبيا و اقل مرونة من الشرايين .يتدفق الدم في الأوردة تحت ضغط دم منخفض و ببطء و بسلاسة . تحتوي علي صمامات ( تعريف الصمامات عبارة عن طيات من جدران داخلية علي شكل اهلة القمر تسمي صمامات هلالية و تعمل الصمامات علي منع تدفق الدم للخلف ) . تحمل الدم الغير مؤكسج الاحمر المائل الزرقة بإستناء الأوردة الرئوية التي تحمل الدم المؤكسج من الرئتين الشعيرات الدموية : وهي أوعية دموية ذات جدران رقيقة جدا مجهرية سمكها خلية واحدة تتميز الشعيرات الدموية : . طبقة الاندوثيليوم ( الطلائية الداخلية ) بإنها ذات نفادية إختيارية تسمح بمرور مواد معينة بالانتشار خلال جدران الشعيرة . كثيرة التفرع مما يؤدي إلي زيادة مساحة السطح لتبادل الغازات بين الشريان و الوريد . يتدفق الدم بقوة وضغط اعلي في نهاية الشرين عنه في وريد . لا تحتوي علي صمامات . يكون الدم المؤكسج في نهاية الشرين الصغير و غير مؤكسج في بداية الوريد الصغير فيما عدا الرئتين #أحياء

{كَانُوا قَلِيلًا  مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ، وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } -الوتر ..🕊 - ألِحُّوا بالدعاء .

لو عندك اي سؤال أو اي استفسار 🤍🖇. حنردو عليك فى أقرب وقت .

ـ ‏خير لك وأبقى ⇣ - سبحان الله - الحمدلله - لا اله الا الله - الله أكبر - لا حول ولا قوة إلا بالله كرر تؤجر.

مليار حسنه ف دقيقة.. اللهم صل وسلم على محمد عدد الاشجار اللهم صل على محمد عدد ما ف السموات والارض اللهم صل على محمد ملء ما في السموات والارض اللهم صل على محمد عدد كل شي اللهم صل على محمد ملء كل شي اللهم صل على محمد عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون ‏୪ تدعها تقف عندك🤍

تذكير: من سنن يوم الجمعة ⓵ الإغتسال ⓶ التطيب ⓷ لبس الجميل ⓸ التسوك ⓹ قراءة سورةالكهف ⓺ الإكثار من الدعاء ⓻ التبكير إلى المسجد ⓼ تحرى ساعة الإجابة ولا تنسي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم على مدار اليوم 🧡

قال رسول الله ﷺ أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرا { صحيح الجامع }

علـــل فيـــزياء: (  الـــسوائـــل التـــرمومتـــريـة  ) 1— لا يستعمل الماء كماده ترمومترية لقياس درجه الحراره ؟    لانه عديم اللون ويبلل الجدران وله درجه غليان منخفضه 100C . 2— يفضل استخدام الزئبق بدلا من الكحول في صناعه الترمومترات ؟     لان الكحول يتبخر عند درجه الحراره العاليه ويبلل الجدران ولذلك لا يعطي قراءه دقيقه . 3— لا يستخدم الترمومتر الزئبقي في المناطق    التي تكون فيها درجات الحراره منخفضه ؟    لان له درجه تجمد عاليه 39c- . 4— لا يستخدم الترمومتر الكحولي في المناطق التي تكون فيها درجات الحراره عاليه ؟     لان له درجة غليان منخفضه 78c . 5— لا يستخدم ميزان الكحول لقياس درجه حراره الماء ؟   لان الكحول له درجة غليان منخفضه 78c . 6— اضافه الصبغه الحمراء للكحول في صناعه الترمومترات ؟   لان الكحول عديم اللون . 7— يستخدم ترمومتر الكحول في الاماكن ذات درجات حراره منخفضه ؟    لان له درجه تجمد منخفضه 115c- . 8— يستخدم الزئبق في الاماكن ذات درجات حراره عاليه ؟   لان له درجه غليان عاليه 357c . #حرارية

طريقة البحث الدروس على الهشتاق بسهولة ♥️🤩.. #الرياضيات #الانجليزى #التربية_الاسلامية #فيزياء #حرارية #احياء #كيمياء #إحصاء #ميكانيا #حرارية #تقنية #النحو #الدراسات_ادبية #صرف #املاء اسهل طريقة للبحث بمجرد ضغط على عملية البحث سيظهر لك كل ماتريد من الدروس واختبارات ♥️🖇 اعزائى الطلبة لاتنسوا التفاعل في القناة ونشر الرابط على اوسع نطاق ليصيلكم كل جديد ♥️🔥🫶🏻 ونتمنى لكم الجميع التوفيق والسداد 🤍🤍 #_دفعـة_2008_معا_نحـو_الـטּـجاح #الادارة_القناة 🤍

‏﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾. ‏- سُبحان الله . ‏- الحَمد لله . ‏- لا إله إلا الله . ‏- الله أكبر . ‏- لا حَول و لا قوة إلا بالله . ‏- سُبحان الله و بِحمده . ‏- سُبحان الله العَظيم . ‏- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ. -لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ. -اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.

اللّهم صلّ على مُحمّد وعلى آلِ مُحمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميدٌ مجيد. اللّهم بارِك على مُحمّد وعلى آلِ مُحمّد كما باركتَ على إبراهيم وعلى آلِ إبراهيم إنّك حميدٌ مجيد.

اساسيات لفهم باب المتباينات 💙 مراجعة بسيطة جدا #رياضيات
+3
اساسيات لفهم باب المتباينات 💙 مراجعة بسيطة جدا #رياضيات

تستفيدو بيهم اهم حاجه في الباب الاول🫶🏻💜 #رياضيات

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ العّفْوَ فَاعْفُ عَنِّا 🤍

"لا تعوّدوا أنفسكم على الصمت ، أذكروا الله ‏استغفروه ، سبّحوه ، عودوا ألسنتكم على ‏الذكر ، فإذا اعتادت لن تصمت أبدًا".

#فيزياء حراريه بعض التحويلات المحتاجينها لي الحرارية
#فيزياء حراريه بعض التحويلات المحتاجينها لي الحرارية

#كيمياء للاستفادة بعض الاساسيات و الاكسدة والاختزال وحفظ مهم جدد قواعد عدد التأكسد موفقين ان شاء لله 🫶🏻💜
+3
#كيمياء للاستفادة بعض الاساسيات و الاكسدة والاختزال وحفظ مهم جدد قواعد عدد التأكسد موفقين ان شاء لله 🫶🏻💜