en
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

Open in Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel عبري لايف

Channel عبري لايف (@eabrilive) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 236 641 subscribers, ranking 643 in the News & Media category and 11 in the Israel region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 236 641 subscribers.

According to the latest data from 26 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by -2 172 over the last 30 days and by -106 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 5.07%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 4.33% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 11 991 views. Within the first day, a publication typically gains 10 246 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 12.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 27 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the News & Media category.

236 641
Subscribers
-10624 hours
-8247 days
-2 17230 days
Posts Archive
💠 يديعوت أحرنوت | حقائق صادمة بشأن الواقع في غزة.. حماس حيّة. ✍️ المسؤول الاستخباري السابق ميخائيل ملشتاين. للمزيد انضم إلى
💠 يديعوت أحرنوت | حقائق صادمة بشأن الواقع في غزة.. حماس حيّة. ✍️ المسؤول الاستخباري السابق ميخائيل ملشتاين. للمزيد انضم إلى المنصة عبر: التليجرام | الفيس بوك | الإنستغرام #عبري_غراف #إنفوغراف

ام الخير مثل غيرها من القرى التي كانت توجد ولم تعد موجودة، تعاني من مزيج من المضايقات والحرمان من سبل العيش والعنف والبناء غير القانون فوق بيوت القرية. لقد قمت مؤخرا بشق طريق الى حي الكرفانات القريب من المنازل، على ارض كانت معترف بها في السابق من قبل السلطات كارض خاصة، ثم قام احدكم أيضا بنصب حواجز تعيق الطريق القديمة التي يسلك فيها أولاد القرية الى المدرسة، الامر الذي يضطرهم الآن الى المشي في طرق ملتوية وطويلة من اجل الوصول الى المدرسة. هل تعرفون ما الذي تنشغل فيه أجهزة انفاذ القانون التابعة للإدارة المدنية، بينما توجد كل هذه الفوضى من البناء غير القانوني؟ هذه رقعة من العشب الصناعي، وضعها أهالي أم الخير لاقامة ما يشبه ملعب كرة قدم لاولادهم. انا لا امزح، لقد اصدر مفتشو وحدة الانفاذ أمر بتدمير العشب في بضع ثوان. هذا حقيقي تماما. ومن الغريب ان الإدارة المدنية اعادت أيضا تفعيل أوامر هدم صدرت لعدة بيوت في القرية قبل 10 – 20 سنة. من الواضح لي ان هذا المزيج من العنف المادي والتخطيطي يهدف الى اقتلاع القرية من مكانها، واضافة تجمع ام الخير الى قائمة التجمعات التي محيت. هذا لن يساعدكم، لان هذا تجمع قوي نسبيا، شديد العزيمة، واكبر من التجمعات الأخرى التي تم اقتلاعها من جذورها. هم لن يرحلوا لانه ليس لديهم أي مكان آخر يذهبون اليه، لكن انتم تنجحون في جعل حياتهم بائسة. لا اعرف اذا كنتم تهتمون. أنا آمل أن يكون بينكم من لم يصبح قلبه قاسيا بعد، من يستطيع ان يرى ما قمتم بفعله بمئات الأبرياء. الحقيقة هي انني لم اشاهد حتى الان الا سكان كرمل يهللون لمعاناة أم الخير. لم يسمع أي صوت آخر منكم علنا. لم يخرج أي احد من بين بيوتكم ذات اسطح القرميد ويصرخ: “كفى!”. مع ذلك انا اسأل: هل يوجد في كرمل رجل صالح او امرأة صالحة؟ اذا كان يوجد فليسمعوا صوتهم. *محامي لحقوق الانسان ويمثل سكان أم الخير  وحركة “السلام الآن” في الإجراءات القانونية
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

لماذا تتغاضى الإدارة المدنية عن البناء غير القانوني في مستوطنة كرمل
المصدر : هآرتس بقلم: ميخائيل سفارد  👈يا سكان مستوطنة كرمل، لا اعرف أي أحد منكم. لا اعرف احلامكم أو آمالكم أو تطلعاتكم للمستقبل، والاهم من ذلك أنني لا اعرف ما تتمنوه لاولادكم وما تسعون الى تحقيقه لهم. ولكن أنا اعرف بعض جيرانكم في جنوب جبل الخليل، في قرية ام الخير الفلسطينية، حيث اقمتم مؤخرا حي كرفانات قربهم. واعرف انكم تحطمون احلامهم وآمالهم ومستقبل أولادهم في هذه الأيام  اكتب اليكم وبشكل علني، لانكم كما تعرفون على الأرجح، لا وجود للشرطة أو الجيش أو الإدارة المدنية في المنطقة التي تعيشون فيها الآن. بكلمات أخرى، لا يوجد قانون. ذات يوم، قبل سنتين أو ثلاث سنوات، كان يوجد نظام فصل عنصري، منظومة قانونية إسرائيلية لليهود ومنظومة أخرى للفصل العنصري، تقوم على القانون العسكري للفلسطينيين. ومنذ ذلك الحين تغير الفصل العنصري، بل وتطور. واستمرت السيطرة على الفلسطينيين وقمعهم بواسطة قانون جائر، بينما انهار بالكامل النظام القانوني المنفصل لليهود. باختصار، اليوم يمكنك ان تفعل كل ما تريد بشكل كامل ورسمي. أنا أقول بحذر، للأسف، انه لا توجد محاكم حقيقية أيضا. اول ضحايا الانقلاب النظامي في إسرائيل هم الفلسطينيون. لقد تلاشى الدعم والحماية الضئيلة، التي كان سيحصل عليها ملايين عديمي الجنسية والمحرومين سياسيا من حقوقهم الذين كانوا تحت سيطرتنا، من النظام القانون الإسرائيلي في السابق، في ظل الخوف من ان تصنف آلة التضليل الإعلامي المحكمة كشريكة للعدو. لهذا السبب أنا اكتب اليكم، كي تعرفوا عواقب افعالكم. لقد اسستم مستوطنتكم على ارض محتلة قرب تجمع ام الخير، الذي اقتلع من ارضه في النقب في حرب الاستقلال، وهاجروا الى جنوب جبل الخليل واشتروا الأرض هناك من اجل ان يكون لهم مكان للعيش. تم بناء اول مجمع سكني لكم قريبا منهم بطريقة غير قانونية حتى وفقا للقوانين التي فرضتها إسرائيل على المنطقة. لم تكن مستوطنة كرمل فقط وليدة الخطيئة، بل ان بعض توسعاتها تمت بطريقة غير قانونية أيضا. لقد خدمتم النظام على اكمل وجه: تبنون بشكل غير قانوني، بدون رخصة بناء، منتهكين المخطط الرئيسي المطبق في المنطقة، بعد ذلك – لانكم يهود – تجيز السلطات لكم البناء بأثر رجعي. لقد وقف النظام كله الى جانبكم لضمان التستر على كل مخالفة بناء قمتم بها وتسويتها بعد حدوثها. أما بالنسبة لجيرانكم، الذين أقيمت قريتهم على أراضي عامة وكانت بمثابة رصيد طبيعي لتطويرهم، فان هذا النظام لا يساعد. اذا قاموا بالبناء، يهدمون لهم البناء، واذا حاولوا تثبيت حقائق على الأرض المختلف عليها – يقومون باعتقالهم. واذا قاموا بالاحتجاج على بنائكم غير القانوني كما حدث في تموز الماضي، فهم يخاطرون بحياتهم. هذا ما حدث لمعلم القرية عودة الهذالين، الذي قتل برصاص مقاولكم، يانون ليفي. وبعد أسبوع عاد ليفي الى موقع البناء. لقد اصبحتم امبراطورية، وكما هي العادة في المستوطنات الراسخة، انتشرت حولكم بؤر استيطانية عنيفة، وتتقلص مساحة الرعي لسكان ام الخير. ففي كل مرة يخرج فيها أي راعي مع اغنامه يضايقه “حراس” البؤر، ويخيفون قطيعه، ويجندون الجنود لمضايقته. وفي نفس الوقت تدخل اغنام البؤر الاستيطانية مرارا وتكرارا الى المناطق الخاصة في القرية بدون رادع. وفي الأسابيع الأخيرة منعت اغنام ام الخير من الرعي نهائيا، فهي محصورة داخل القرية. واذا استمر هذا الوضع فسينهار مصدر رزق القرية الرئيسي. في الأشهر الأخيرة قررتم الاستيلاء على آخر قطعة ارض بين جداركم والقرية، وإقامة حي سكني فوق بيوت ام الخير. وكالعادة قمتم بالبناء بشكل غير قانوني. هذه المرة حصل سكان ام الخير على المساعدة من حركة “السلام الان” وجمعية “بمكوم” للمخططين والمهندسين المعماريين، وبشكل غير مسبوق أصدرت المحكمة المركزية في القدس، بناء على طلب منا، أمر يمنعكم من مواصلة العمل والعيش في الكرفانات. فماذا فعلتم؟ انتم خالفتم الامر، زدتم من وتيرة العمل وسكنتم في الكرفانات في الليلة التالية لاصدار الامر. نظرتم بازدراء للقاضي الذي اصدر الامر، فخفض عينيه. عندما ابلغناه بما حدث، بدلا من ان يأمر بتنفيذ الامر الذي أصدره واخلاء السكان الذين دخلوا الكرفانات مخالفين له، قام بإلغاء الامر الذي أصدره هو نفسه. في الأسبوع الماضي المحكمة العليا سحبت يدها من هذا الملف لاسباب تقنية، رغم انها قضت بان القرويين قدموا ادعاءات “قاطعة”. لقد اظهرتم (مجددا) من هم أصحاب الأرض الحقيقيين. مغاير الدير (أيار 2025)؛ بدو المعرجات (تموز 2025)؛ يانون (كانون الأول 2025)؛ راس عين العوجا (كانون الثاني 2026)، هذه بعض الامثلة من بين الـ 59 تجمع للفلسطينيين الذي تم اقتلاعها من مكانها منذ 7 تشرين الأول 2023، حسب رصد منظمة “بتسيلم”، نتيجة لمزيج من المضايقات والعنف والتضييق الذي بدأه وقاده جيرانهم المستوطنين.
#يتبع

مثلما في كل سنة، لم تنشغل مسيرة الاعلام بالقدس، بل بالعنف، القمع والاهانة
المصدر:هآرتس   بقلم: نير حسون 👈شهدت مسيرة الاعلام التي أقيمت امس بمناسبة يوم القدس كل عناصر عروض السنوات السابقة: العنف، التخريب، أغاني الكراهية والعنصرية، وفوق كل ذلك كان الشعور بالتفوق اليهودي طاغيامع ذلك، يجب القول بان جرعة كل هذه العناصر كانت نسبيا اقل مقارنة مع السنوات السابقة. من الواضح ان المنظمين والحاخامات سعوا في هذه السنة الى الحد من العنف الذي عادة ما يندلع. كان النجاح في الحد منه جزئيا، لكن النتيجة كانت افضل من السنوات السابقة مثلما هي الحال في كل سنة من السنوات الأخيرة حدث معظم العنف في الساعات التي سبقت المسيرة، عندما تجولت مجموعات من الشباب في ازقة البلدة القديمة واعتدت على السكان الفلسطينيين والصحافيين ونشطاء الحماية، أيضا قاموا بتخريب ممتلكات الفلسطينيين. تعرضت ليندا ديان، مراسلة “هآرتس”، هي أيضا للهجوم اثناء تغطية الاحداث. فقد تم رشقها بالمياه والقهوة وتم سحب هاتفها ودفعها شرطي اثناء محاولة هربها. مثلما في السنة الماضية قام البعض في هذه السنة أيضا بوضع علامات على الممتلكات اليهودية لحمايتها من التلف، “هذا ملك يهودي، الرجاء عدم اتلافه، شكرا”، هكذا كتب على لافتة مؤقتة معلقة على جهاز صراف آلي في الحي الإسلامي. في الساعات التي سبقت المسيرة، نشطت شبكة واسعة من نشطاء من منظمات يسارية، من بينها “نقف معا”، “نغير الاتجاه”، “تاغ مئير”، وشباب “الديمقراطيون”، حيث نشروا مئات المتطوعين. وقد تصدوا للمشاغبين واغلقوا الشوارع ورافقوا السكان والممتلكات الفلسطينية وحموها. اذا كان هذا مؤشر على الاستعداد للانتخابات فهو مؤشر إيجابي. أما الشرطة، مثلما في السابق، فقد اتبعت سياسة تطهير المكان بدلا من حماية الضحايا. فعند اقتراب موكب المسيرة أجبرت الشرطة أصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة على اغلاق محلاتهم، التي هي في معظمها مغلقة أصلا، واخلت الشوارع من السكان والنشطاء والصحافيين للسماح بمرور الموكب. وحسب الشرطة فقد اعتقل 16 مشتبه فيهم خلال اليوم. ومع حلول المساء بدأت المجموعات الكبيرة في الوصول، من مدارس دينية ومدارس تمهيدية عسكرية ومدارس عادية. وكالعادة جاءوا وهم يحملون لافتات واعلام ويرتدون الزي الرسمي، وكان رمز الهيكل بارز جدا. في الواقع لم يكن عدد اعلام الهيكل اقل بكثير من عدد الاعلام الإسرائيلية. ولم تكتف الكثير من المجموعات بترديد الأناشيد الدينية وأخرى عن القدس، بل رددت أيضا أناشيد الكراهية المالوفة مثل “لتحترق قريتكم”، “انهم العماليق، محمد مات”، وبالطبع “سيتم الانتقام لأحد عيني، ليمح اسمهم”. أيضا تبنت معظم الجماعات عادة الطرق على أبواب المحلات التجارية على انغام الأغاني محدثة ضجيج يصم الاذان، والصقت ملصقات كتب عليها “الموت للمخربين”. مقارنة مع السنوات الأخيرة، عندما كانت كل الجماعات تقريبا تغني أغاني الكراهية، كان الوضع في هذه السنة افضل بقليل، وشوهد هنا وهناك حاخام أو معلم وهم يحاولون تهدئة الفتيان. ويمكن أن يكون ما ساهم في هذا الهدوء النسبي هو رسالة من كبار حاخامات الصهاينة – بمن فيهم يعقوب شبيرا ويعقوب اريئيل واليعيزر ميلماد واليكيم ليفانون – يدعون فيها الى الاحتفال بيوم القدس بدون “الانجرار وراء محاولات الاستفزاز التي تسعى الى تشويه طهارة هذا اليوم”. وقد وزع موظفو بلدية القدس الرسالة على المشاركين في المسيرة. مع ذلك، يبقى النقاش حول الكلمات الدقيقة للاغاني نقاش داخلي في إسرائيل. بالنسبة للفلسطيني المقيم، الذي لا يحمل جنسية أي دولة في العالم، والذي يعيش تحت الاحتلال، ويحبس نفسه في بيته كل سنة في رعب مع اقتراب موكب النصر، لا يهم حقا اذا كان المتظاهرون يهتفون “لتحترق قريتهم” أو “القدس الذهبية”. فالايقاع واحد والعنف واحد. لا تتعلق المسيرة بتوحيد القدس أو بهجة النصر، بل جوهره هو المطالبة بالمزيد من القمع والاهانة لاكثر سكان المدينة اضطهادا واهانة. “اردتم المذبحة، ستحصلون على النكبة”، هكذا أعلنت لافتة كبيرة لجمعية “اذا شئتم”. سنة بعد سنة تحسن الشرطة الاستعداد للمسيرة. وامس لأول مرة تم وضع ستارة بيضاء في باب العامود مصممة لحجب الرؤية ومنع المنطقة التجارية الفلسطينية في منطقة المصرارة من رؤية منطقة باب العامود. احتفاء بالذكرى الـ 59 لتوحيد المدينة
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

💠 عاجل | الجيش الإسرائيلي: إنذار عاجل بالإخلاء إلى سكان بلدة زفتا جنوبي #لبنان ويجب الانتقال إلى شمال نهر الزهراني

💠 عبري لايف | أمير بوخبوط-والا: رئيس أركان الجيش الإسرائيلي من جبل الروس (هار دوف): - وجهنا ضربات قاسية وغير مسبوقة لحزب الله أسفرت عن اغتيال أكثر من 7,500 مقاتل منذ بداية الحرب، بينهم 2,500 منذ انطلاق عملية "زئير الأسد". - هدفنا واضح: تعميق استهداف حزب الله، إبعاد التهديدات، وتأمين بلدات الشمال لتمكين المستوى السياسي من فرض ترتيبات أمنية مستقبلية من موقع قوة.

💠 عبري لايف | القناة 13 العبرية: معسكر نتنياهو لا ينجح في تجاوز عتبة الأغلبية، في آخر استطلاع رأي، إذ يصل مجمل مقاعده إلى 56 فقط، مما يعيق قدرته على تشكيل حكومة.

💠 عبري لايف | قناة i24 العبرية: وزير الخارجية الفرنسي: بعد العقوبات المفروضة على بن غفير، وزارة العدل الفرنسية تدرس جمع شهادات وردت من نشطاء الأسطول التركي حول أعمال عنف وإذلال وعنف جنسي ضد المواطنين الفرنسيين الذين كانوا على متن الأسطول. معني الأمر؛ إذا توفرت الأدلة، فمن الممكن أن تصدر فرنسا مذكرة اعتقال ضد الوزير بن غفير، مما سيمنعه من دخول جميع دول الاتحاد الأوروبي.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: رئيس البرلمان الإيراني محمد قاليباف: "ليس لدينا ثقة في الضمانات أو الكلمات، ولن يتم اتخاذ خطوات قبل أن يتحرك الطرف الآخر. الفائز في أي اتفاق هو من يخطط بشكل أفضل للحرب بعده".

💠 عبري لايف | قناة I24 الإسرائيلية: تشمل مناقشات الاتفاق الأمريكي الإيراني صندوق استثماري مقترح بقيمة 300 مليار دولار لإيران و "وقف القتال في لبنان".

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: سقوط وانفجار مسيّرة انقضاضية مفخخة في منطقة "راس الناقورة" قرب الحدود الشمالية، دون وقوع إصابات.

💠 عبري لايف | نتنياهو خلال زيارة للفرقة 36 عند حدود لبنان: من هنا تدار المعركة ضد حزب الله، ويجب أن أقول لكم إن هناك نتائج م
💠 عبري لايف | نتنياهو خلال زيارة للفرقة 36 عند حدود لبنان: من هنا تدار المعركة ضد حزب الله، ويجب أن أقول لكم إن هناك نتائج مثيرة للغاية.

💠 عبري لايف | الوزير زئيف إلكين: أنا لا أستبعد فكرة نقل اليورانيوم من إيران إلى روسيا، هدفنا الأساسي هو إخراج اليورانيوم من أيدي النظام الإيراني.

💠 عبري لايف | رئيس منتدى رؤساء مجالس مستوطنات خط المواجهة، موشيه دافيدوفيتش: رئيس الوزراء نتنياهو ووزراؤه لم يجرؤوا على المجيء إلى هنا (عند مستوطنات حدود لبنان) منذ وقف إطلاق النار، وحجم الانفصال عن الواقع كبير.

💠 عاجل | عبري لايف: عدد من الإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي في عدة أحداث جنوب لبنان..التفاصيل لاحقًا.

💠 عبري لايف | شاي ليفي - القناة 12: شهدت الأيام القليلة الماضية تصاعداً في استخدام حزب الله للطائرات المسيّرة المتفجرة، ما أدى إلى تفاقم الوضع وإلحاق أضرار جسيمة بالجيش الإسرائيلي.

💠 عاجل | نتنياهو خلال زيارته الحدود الشمالية: قواتنا عبرت نهر الليطاني وسيطرت على مواقع استراتيجية

💠 عاجل | نتنياهو: نعمل أيضا في #بيروت والبقاع وعلى امتداد الجبهة بأكملها

💠 عاجل | نتنياهو: القوات الإسرائيلية عبرت نهر الليطاني في #لبنان وسيطرت على مواقع استراتيجية

💠 عاجل | نتنياهو: القوات الإسرائيلية عبرت نهر الليطاني في #لبنان