en
Feedback
صوفيا الشامي

صوفيا الشامي

Open in Telegram

علم العقل الباطن

Show more
1 274
Subscribers
-124 hours
No data7 days
+4730 days
Posts Archive
photo content

الغباء العاطفي هو عدم مقدرة الشخص عن التعبير عن مشاعره التي يحس بها لأنه لا يفهمها فيخجل منها فيعجز عن التعبير عنها ويبقيها مكبوتة داخله... الإنسان الغبي عاطفيا هو نفسه الغير ناضج عاطفيا ومن هنا يبان معك الشخص من اول العلاقة أذا كان مكبوت عاطفيا وعنده مشاكل مع نفسه او لا.... مجرد رأيت إنسان تجاوز من العمر 25 غبي عاطفيا ويحاول التقرب منك سواء كان ذكر أم أنثى تجنبه لأنه غير ناضج وغير فاهم لنفسه ومشاعره أبتعد عنه بلباقة لأنك لست مشفى لعلاج الأمراض النفسية تأكد أن الإنسان الي مو فاهم مشاعره لن يفهم مشاعرك ... مش عيب أكون قد تعرضت لتعنيف او كبت أو حرمان معين جعلني غبي عاطفيا لكن العيب أن لا أعترف بمشكلتي وان لا احاول حلها والتخلص من عقدي كما قال ربنا على لسان نبيه موسى (ربي أشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي )

ربنا يجعلنا من أهل الحق ونطق الحق ولسان صدق ومدخل صدق ومخرج صدق ويرزقنا اتباع الحق والوقوف جنب الحق والله هو الحق المبين
ربنا يجعلنا من أهل الحق ونطق الحق ولسان صدق ومدخل صدق ومخرج صدق ويرزقنا اتباع الحق والوقوف جنب الحق والله هو الحق المبين

شكرا للتواجد ابقوا بالقرب🥰 انتهت الفقرة

مساء الخير الي حابب يستفسر ويسأل حول تفسير الاحلام الطاقة الروحانيات يتفضل يكتب سؤاله على قناة المناقشات معكم لساعة

photo content

أذا لم يخترك شريك العاطفي بشكل #كامل #واضح #وحر #داعم #ومريح #وبناء ! ! فأنت لست في علاقة حب . . أنت في درس ولن ينتهي درسك هذ
أذا لم يخترك شريك العاطفي بشكل #كامل #واضح #وحر #داعم #ومريح #وبناء ! ! فأنت لست في علاقة حب . . أنت في درس ولن ينتهي درسك هذا حتى تعي المطلوب منك لفهم ووعي الدرس من تغيرات في داخلك . .

نحن نتصل مع العالم من حولنا حقا بالكلام اما العين فهي مجرد بوابة للكلام الكلام يخلق بيننا وبين العالم من حولنا صلة وحبال طاقية أثيرية ... وحتى صلتنا مع الله لا تشتد دون النطق دعاء مناجاة نداء يارب ياالله بكل مرة تكلم الله فيها تزداد بينك وبينه الصلة .... وقد أقسم الله بالقرآن أن النطق حق { فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ } هذا معناه أننا من خلال الكلام يمكننا التحكم بالأحداث من حولنا فأن أردنا قطع علاقتنا بالفتن والمشاكل لننجوا منها علينا بالصوم عن الكلام والسكوت لمدة ثلاث ايام فتجد نفسك خارج القصة مهما كانت قريبة منك وحولك تنجوا منها والعكس صحيح... وحتى أن أردت تحويل مسار حياتك من الفقر للغنى من العقم للإنجاب من المرض للصحة فصوم الرحمن الي هو الصمت التام عن التحدث مع الأنس ايام تدبر وتأمل كافي يقلب لك موازين حياتك حيث ثلاث أيام كافية تماما لتجفيف أي حبال تصلك بما أنت عليه من طاقات قمت بصناعتها من خلال نطقك وأغلاق بوابات شر فتحتها على نفسك أيضا من خلال نطقك فتتبدل حالك بفضل من الله لا تتوقع الأمر سهل لكنه ليس مستحيل يوم تعرف قيمة كلامك وما يخلقه في عالمك ستفكر بالكلمة قبل نطقها وهذه أهم من صفات الحكماء . .

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } أياك أن تشجع الظلم ولو كان الظالم ابوك أو أخوك أو ابنك هؤلاء لن ينفعوك امام الله بظلمهم قل الحق لو على رقبتك وكن من اتباع الحق ولو بقيت وحدك وانصر اخاك بأخذه للحق وليس بالتصفيق له على باطله الله هو الحق والصراط المستقيم والشيطان يضلك عن السبيل . .

photo content

photo content

الرجال بأغلبهم تخلوا عن دورهم الذكوري مع الأنثى من قوامة ورعاية وأحتواء فصارت الأنثى تعوض ذلك النقص بشكل مشوهه لأنها لا تستطيع أن تعوضه بشكل كامل وسليم فنشأ جيل ربته الأم فقط جيل يرى بعينه أمه تفعل كل شيء فزاد الطين بلة وزاد تخلي الذكور عن مهامهم فهو تربى يأخذ من أمه ويتكل عليها فلا بأس أن يأخذ من زوجته ويتكل علبها وبعد كم سنة من الزواج المتعب سيكون لا مشكلة أن راح بستين داهية لان وجوده لدى زوجته صار نقمة وهم اضافي وخاصة بعد أنجاب الأطفال .... طالما الانثى حرة ماديا ومتحملة المسؤولية فما معنى وجوده وهو حتى دوره بالعاطفة والأهتمام ليحافظ على هذه العلاقة القائمة على الأنثى مقصر فيه ويهتم بأي سيدة ألا زوجته التي صار يرى فيها أمه الثانية زوجة رجل غير ناضج فلماذا وجع القلب والطلاق موجود.... في كتاب الله نماذج تساعدك كأنثى على الحفاظ مما تبقى من أنوثتك لكي لا تحملي نفسك مالا طاقة لك به السيدة مريم العذارء كانت مثال لفتاة اختارت التحجب عن الرجال والتواجد في حضرة الله فقط اتكلت اتكال لا محدود على الله لم تقلق بشأن رزقها لم تخرج للعمل هذا ليس وهم هو حقيقة طلبت الرزق من الله فرزقت فكلما جاء لها سيدنا ذكريا ليجلب لها رزقها وجد رزقها عندها وقالت له ذلك من عند الله أن الله يرزق من يشاء بغير حساب ... الله لم يخلقك أنثى بجسد اضعف من الرجل ليحملك ما تهرب منه الرجل خلقك محبة للمنزل والأستقرار والتزين والحلي واللطافة والنوم والراحة والدلال هو أعلم بك من نفسك هل جربتي أن تطلبي من الله أن يحافظ على انوثتك أن يحميها لك أن يرعاك ويرزقك ويسترك فلا تحتاجي أحد سواه الله قادر وعليه هين ولكن أنت لم تطرقي بابه بيقين ليفعل ذكور هذا الزمان المختل بالدجال واعوانه ما يريدوا ليعدوا وعود لا يوفونها ليكذبوا ويتلاعبوا ويخونوا الأمانة لكن أنت كأنثى لا تسقطي في هذا الدرك وأشكي حالك لله وأطلبي من الله الحل والرزق والعافية وسييسر الله لك ذلك كوني واثقة المهم حافظي على أنوثتك او بالأحرى مهمتك لتوازن الحياة حقاً هو الحفاظ على أنوثتك من التشوهه

انت تعاني لأنك بدل ممارسة الحياة عيش الحياة تستيقظ كل يوم محاول #السيطرة على الحياة وليس عيشها ويوم تقرر تعيشها فقط سنتنتهي م
انت تعاني لأنك بدل ممارسة الحياة عيش الحياة تستيقظ كل يوم محاول #السيطرة على الحياة وليس عيشها ويوم تقرر تعيشها فقط سنتنتهي معاناتك الأمور ستحدث كما خطط لها قبل وجودك فدع عنك القلق بشأن أي شيء وأي أحد لن يتحول حبيبك أو امك أو أبنك أو مديرك للنسخة التي تريد فترك عن نفسك عبء تغييرهم عيش مع من ترتاح له روحك وتجنب ما يؤذيك ووجه كامل تفكيرك لنفسك لدعمها لتزكيتها لشفائها لقربها من خالقها لديك الكثير من العمل معها فلا وقت لأضاعته كم مرة فاتك الكون أجل كما قرأتها كم مرة شرقت الشمس ولم تستقبلها كم مرة سبحت الطيور ولم تسمعها كم مرة هطل المطر و لمعت النجوم وأكتمل القمر دون أن تراهم كم زهرة تفتحت دون أن تشمها وتوحد الله بكل جمال خلق تراه كيف كبر أولادك وأنت مشغول بالسيطرة عليهم بدل العيش معهم كم مرة فاتتك الحياة!!! ♡

شكرا للتواجد ابقوا بالقرب🥰

مساء الخير الي حابب يستفسر ويسأل حول تفسير الاحلام الطاقة الروحانيات يتفضل يكتب سؤاله على قناة المناقشات

{ مَآ أَصابَ من مصِيبَة فِي ٱلۡأَرۡض وَلا في أَنفسكُم إِلَّا في كتَٰب مّن قَبل أَن نّبۡرأَها إِنَّ ذَٰلك عَلَى ٱللَّه يسير ○ لّكيلَا تَأۡسواْ علىٰ ما فاتَكم وَلا تفرحُواْ بمآ ءاتَىٰكمۡ وٱللَّهُ لَا يحبّ كُل مُختَالٍ فَخُورٍ } الهدف الأول من حدوث المصائب بحياتنا هو أن لا نختال ونفرح كثيرا بما لدينا نرجع لوعينا أن لا دوام في هذه الحياة لا شيء باقي لا الشباب والا الصحة ولا المال ولا المكانة فأن فهمنا الدرس توقف المصاب واخذنا أجر الصابرين وأن لم نفهمه تكرر بشكل أقسى

مساالخير معكم لساعة ألي عنده سؤال يتفضل ضمن قناة المناقشات لنبدأ بسم الله

لتكون بالمستقبل إنسان ثري يجب ان تكون مشبع بكل خلاياك بأفكار الثراء والربح وأستغلال الوقت والفرص.... وطبعاً الملاء والأشباع ي
لتكون بالمستقبل إنسان ثري يجب ان تكون مشبع بكل خلاياك بأفكار الثراء والربح وأستغلال الوقت والفرص.... وطبعاً الملاء والأشباع يحتاج لمكان فارغ يعني لازم تفرغ مخك وأفكارك وكيانك من كل ما سبب لك الفقر من حولك تعمل غسيل كامل لكل ما يوجد برأسك من موانع وسدود ومستحيلات وعدم أستقبال .... والقصة تبدأ بالتدريج من محو أفكارك السابقة إلى ملاء رأسك بما يفيدك من تحفيذ وأستحقاق وثقة وسماح للمال وتحكم بالمال والتعامل مع المال كمشروع أستثمار وليس كأنفاق من أي النقاط بدأت ستجد نفسك تسير نحو طريق مختلف مع المال أبعد عن اصدقاء النحس والاقرباء المحبطين خلي لك زمة مالية مستقلة تماما عنهم وبدل التفكير في الفشل والنظر لرزق غيرك فكر كيف سأفعل مثله كيف أستثمر وقتي مثله

في ناس كتير مجروحين من طفولتهم لأنه ما أحد احبهم وجرحهم مستمر معهم للكبر بيحسوا بالحسد أتجاه المحبوبين عندهم عقدة نقص أتجاه من يجد الحب حوله أذا كنت منهم وصادفت منشوري هذا فعلم أن لا أحد يحب أحد دون أسباب معينة في ناس بتحب صوت المغني فلان وشكل العارضة فلانة وحكمة القائد الفلاني وشطارة العامل فلان وصدق فلان وشجاعة وعضلات علان وأسلوب فلان و و و و .... الخ حتى أبوك وأمك سيحبون بنتهم فلانة اللطيفة أكثر من بنتهم النمرودة وأبنهم الناجح بيحبوه أكثر من الفاشل وبينما الفاشل يندب أن لا أحد يحبه وأن الناس مصالح ضوع وقته بدل الأستثمار في ذاته لجعلها محبوبة المحبوب أشتغل على نفسه فصار أعلامي شاطر مثلا !!! أو رياضي تعب على نفسه لسنوات ... المحبوب لازم أستثمر في نفسه حتى لو تعلم أساليب الأغواء بيعرف يحكي عنده ذكاء اجتماعي سرعة بديهة كاريزما اسلوب ذكي...... الخ وممكن هو صادق بما يفعل فوصل صدقه للناس الناس أحبت فيه شيء كلماته حضوره علمه حكمته .....الخ فالقصة ليست حظوظ بل عمل ارفع من شأن ذاتك لتكون إنسان محبوب حتى عدوك بيحترمك فكلنا نحب من يحفزنا ويكون لنا أسوه للنجاح مش عبرة بالفشل .