en
Feedback
صوفيا الشامي

صوفيا الشامي

Open in Telegram

علم العقل الباطن

Show more
1 275
Subscribers
-124 hours
+27 days
+4830 days
Posts Archive
تبدأ مشاكل الحياة حين نخلط الأبعاد ببعضها ولا نعي أن لكل بعد من الأبعاد خصائص وطبائع تتوافق معه مثلا الحب مشاعر ذات ترددات عالية الحب شيء والحياة ومتطلباتها والتزاماتها شيء آخر قد تحب شخص حب روحاني لا يجمعكم القدر ولكن يستمر الحب بينكم حتى في البعد العلاقات بين البشر بأغلبها مصالح دنيوية او علاقات جسدية دنيوية او قرابات جسدية كلها تنتمي للبعد الثالث وفي البعد الثالث علينا التعامل بلغة العقل والمنطق لننجوا لا لغة المشاعر لتنجح أي علاقة فيه كالزواج والشراكة والبيع والشراء..... أن تعاطفت مع سكان البعد الثالث بقلبك سوف تخدع لهذا قالوا أتقي شر من أحسنت إليه وأن أنخرطت معهم وصدقتهم بقلبك فسوف يضلوك (وأن تتبع أكثر من في الأرض يضلوك) لهذا عليك تحكيم عقلك في كل علاقاتك وتصرفاتك التي تنتمي للبعد الثالث ومافيه من مصالح #الجنس يعتبر من خصائص الجسد المادي والبعد الثالث القائم على الغرائز والرغبة بالتكاثر والمتعة المؤقتة لهذا أيضا علاقاتك الجنسية يجب أن تحكم فيها عقلك وتضبطها ولا تسمح لمشاعرك أن تسقطك في شركها وتهبط بك مستحيل يوقع إنسان عاقل في علاقات هابطة اما أن كان التعارف قائم على رفع الوعي والأرتقاء والحب اللامشروط والرغبة في إيجاد رفقاء الروح والسير معهم بالدرب المقدس نحو الخلاص نحو الحق فهذه خصائص البعد #الخامس فهنا علينا التعامل بلغة القلب فالقلب وحده من يعرف الدرب المقدس لله القلب هو البصيرة والعقل للإنسان الواعي والقلب وحده يعرف الرفيق الروحي الخالي من أي مصالح جسدية فالمصالح الروحية هي الأساس وهي الحق وهي الديمومة تحياتي

هل تعرفون ما هو التكبر والعناد هو أن تسمع كلام موجه لك أنت من الله ولكل واحد منا فتظن أنك خارج الشبهات وأنه ليس لك بل لغيرك وأنت على الحق المبين دون بحث ولا سعي لمجرد أنك تظن أنك على الحق { وإذا تتلى عليهم آياتنا أستكبروا } { و إذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا ) وما السبب أنك تشعر أن الكلام ليس لك وتمر عليه دون تدبر السبب هو { إنا وجدنا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُون } { وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما وجدنا عليه آباءنا } { هذا ما وجدنا عليه آباءنا وَإِنَّا عَلَى آثارهم مقتدون } هذا بالظبط ما يعاني منه كل أتباع الأديان بلا أي أستثناء شعورهم أنهم على الحق لمجرد انهم ولدوا على دين ما وابائهم اكدوا لهم أنه الحق واتبعوا ما وجدوا عليه أبائهم من عادات وتقاليد و محرمات وموانع حتى لو لم يحرمها الله يقلدون آبائهم بالعبادات حتى لو لم يكن هذا ما اراده الله وقصده في كتبه حتى لو كانت نتائجها عكسيه يستمرون بدين آبائهم مستكبرين فالكلام بالكتاب لا يوجه لمن لا يقرأ بل للقارئ واهل الكتاب كتابهم حجة عليهم وليس لهم... من يقرأ دون تدبر وأسقاط ما قراء على حياته هو كالحمر تحمل أسفاراً أي كالحمار المحمل عليه كتب مثقل بها دون فائدة...

أصنع من نفسك شخصاً يحبه الله لا البشر شخصاً يهمه رضا الله لا البشر شخصاً سعيداً مع الله لا البشر
أصنع من نفسك شخصاً يحبه الله لا البشر شخصاً يهمه رضا الله لا البشر شخصاً سعيداً مع الله لا البشر

photo content

إلى كل من لا يحب نشر صوره عبر مواقع التواصل كثيرون يظنون أن هذه قلة ثقة !! ولكن في عالم الزيف والفلاتر يمكن لأي منا نشر صور معدلة وأذا تجولتم عبر الأنترنيت والحسابات التي ينشر فيها اصحابها صورهم تجد كثيرين أشكالهم عادية ويتعرضون للتنمر وكثيرين يخفون أنفسهم خلف الفلتر الناس الي لا يحبون نشر صورهم لديهم صفات خاصة بهم تجعلهم مختلفين بعالم الميديا وهم يعرفون أن ما سأذكره الآن هو الصح قد لا يكونون مميزين ولا يشتهرون بسرعة لان الشهرة والأنتشار بالعالم الأفتراضي تتطلب من صانع المحتوى الظهور فتح لايف نشر يومياته ... هؤلاء يفعلون ما هم مقتنعون به وليس ما يملي عليهم هذا العالم .... من أهم أسبابهم #الحماية للذات والخصوصية أهم من المكسب المادي #الخصوصية قبل الشهرة #الثقة الحقيقية الداخلية التي لا تحتاج لدعم خارجي #الامان الداخلي وشعور طمئنينة وكتفاء مع النفس #وعي ذاتي كلما قلت مشاركتك لمشاكلك وحياتك مع الآخرين كان هذا دليل على زيادة وعيك الذاتي وخبرتك بالحياة #معرفة ما يريدون وما يهمهم وهذا دليل الحرية النفسية بالقرارات وتحمل المسؤولية #النضج من أهم صفات النضج عدم التحدي للمجتمع أو الأختلاف معه أو محاولة لفت النظر بأي شي تقوم به #الأمان العاطفي هو شعور يجعلك غير مهتم بأظهار ذاتك للآخرين أمانك الطاقي أهم #علاقاتهم حقيقية وليست مجاملة أو تمثيل #هم اقل قلق وتوتر حول نظرة الآخرين لهم أو اهتمام الآخرين بهم #التفكير قبل الأستعراض #لا يحبون التعاطف من الآخرين ولا يجدونه مجدي #لا ينغمسون بالعالم الأفتراضي والوهم الرقمي ناس واقعين #يختارون السلام على حساب الأداء #الخفاء يبعدهم عن المقارنة الغير مجدية #لا يجدون من تقليد الآخرين والخوض معهم أي تميز بل بالعكس يرونه هبوط تحياتي

مساالخير معكم لساعة أي سؤال او استفسار تفضلوا على قناة المناقشات نورتوا 🥰🥰

انتهت الفقرة شكرا للتواجد ربي يتقبل سلام

مساالخير معكم لساعة أي سؤال او استفسار تفضلوا على قناة المناقشات نورتوا 🥰🥰

انتهت الفقرة نورتوني ابقوا بالقرب

مساالخير معكم لساعة أي سؤال او استفسار تفضلوا على قناة المناقشات نورتوا 🥰🥰

علامات تدل أن مشاكلك اليوم متاثر بطفولتك وأنك تتعامل من خلال ما حدث معك وأنت طفل وردات افعالك نابعة منها اذا كنت لا تذكر طفولتك ولا تحاول تذكرها ... هذا دليل ان عقلك اللاواعي غير متقبل لها ويحاول اخفائها عنك لا تطلب شيء من احد وذلك بسبب شعورك وانت طفل انك غير مسموع سريع الغضب هذا يدل انك كنت طفل لا يعرف التعبير عن رأيه او لم يسمح له بالتعبير تحب التفاخر والتعالي دليل أنك كنت طفل مهمش لا تصدق الكلام الحلو وتكرهه وتعتبره نفاق وعلى النقيد تصدق أي مدح أو غزل وتفرح فيها متمرد على المجتمع دليل أنك أجبرت على الانضباط بطفولتك وكنت مطيع لا تحب المواجهة او المناقشة وتحاول التهرب منها تشعر بصعوبة قول #لا لأحد حتى لو على حساب راحتك أذا وجدت فيك شيء من هذه التصرفات فعليك وعي أن ردات فعلك وأنفعالاتك سببها جرح في طفولتك فعليك الأحاطة بمشكلتك ووعيها أولا لتعرف كيف تخرج من تحكمها فيك كتابة المشكلة وكتابة اقتراحاتك حول الحل وكتابة نواياك بالتوقف عن كل هذه الانفعالات وضبط النفس بأتزان وليس بأجبار أستمع لنفسك وتحدث معك وحل مشاكلك مع نفسك ما دمت مستوعب لها ووقت تحس أنك مش عارف تتحل مشاكلك مع نفسك او فلتت منك او تعقدت ألجئ لمعالج ولا تهمل نفسك ببساطة قل #لا وقت لا تريد أكتب ذكريات طفولتك الجميلة واغفر للسيء تقبل المجتمع لسنا هنا لأصلاحه بل لاصلاح انفسنا واجه مخاوفك ومشاكلك وناقش بثقة تعرف على نفسك لتحسن التعبير عنك ادعم نفسك وأحبها لتكون متوازن بتلقي المشاعر بلا انبهار اطلب الدعم والمساعدة وقت تحتاج وتشكر الآخرين اضبط غضبك تنفس وهدي مش مستاهلة تحياتي

النضج هو الوصول لمرحلة تقدير الذات مرحلة لا تسمح فيها لأحد أن يستغلك او يخدعك أو يضيع وقتك مرحلة انت عارف ماذا تريد من الحياة
النضج هو الوصول لمرحلة تقدير الذات مرحلة لا تسمح فيها لأحد أن يستغلك او يخدعك أو يضيع وقتك مرحلة انت عارف ماذا تريد من الحياة وما تريد من الاشخاص النضج يحتاج لإنسان حر وليس حبيس كذبه او مجاملاته إنسان ناضج يعني صاحب قرار وإرادة كثيرون يتجاوزون الستين من أعمارهم وهم اطفال غير ناضجين يحتاجون لأم تعيد تربيتهم من جديد وهؤلاء هم سبب ما نراه من عاهات في العلاقات لأن الغير ناضج كاذب منافق مراوغ هارب وخائن ومحكوم فقراره ليس بيده وبنفس الوقت يعطي وعود على أمل يكبر ويصير قادر يوفي بوعده يوماً ما ويتهرب من أي مواجهة الغير ناضج يستغل مشاعر الأمومة بالأنثى التي يريد يرتبط بها لذلك أن شعرتي بعلاقتك العاطفية أنك كالأم مسؤولة عن هذه العلاقة وعنه أحذري فأنت مع رجل غير ناضج الإنسان الناضج تعرفه من وضوحه وصدقه وصراحته لأن الغير ناضج يحكمه الإيجو ومخاوف الإيجو تذكري دوما عزيزتي لست مشفى لعلاج الأمراض العقلية تحياتي

عندما تفعل ما أمرك به الله بالقرآن ان لا تكون مقلد لما ألفيت عليه آبائك فأنت هنا بقمة إيمانك الله أمرك أن لا تمارس دين لمجرد أهلك مارسوه دون أقتناع وبحث فيأتي هنا الكافرين بآيات الله ليكفروك انت عندما تبحث عن الصلاة الحق والصيام الحق والحج الحق والله الحق البعيد عن التناقض والنبي الحق البعيد عن الشهوات والعنف انت تفعل ما أمرت به بالقرآن ولكنك تكفر بدين الهكنة دين صمم ليرضي الكاهن والحاكم والرجل عموماً أساس الإيمان الحق بالله هو الكفر بالطاغوت لتستمسك بالعروة الوثقى لا أنفصام لها هناك اسلامان بهذه الدنيا أسلام الحق ملة أبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين أسلام الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله حيث تكون كتب الله هي التشريع الوحيد والمحرم الوحيد لحرامات الله من هذا الكتاب نأخذ المعلومات والعبادات والفرائض والشفاء والنور والوعي فقط فلا حاجة لنا لغيره وهناك أسلام موازي جعل محمد الذي ذكر بالتراث وهو مختلف عن النبي محمد الحق جعله إله مع الله وبالزمن الذي سبق موته بأكثر من مئتي عام وضعوا آلاف الأحاديث على لسانه وقدسوها وصنعوا دين مختلف تماما دين يفسر لك القرآن بالحديث مع أن القرآن مفسر ولقد يسرنا القرآن للذكر والقرآن مكتمل كتاب فصلت آيته والقرآن تبيان لكل شيء وطلبوا مننا دراسة مئات الكتب الغير مجدية والتي دمرت هذا الدين وجوهره مع اننا يادوب نلحق ندرس القرآن وما فيه من أحكام و أسرار ويبقى ما فيه من وعي أكبر من أن نحيط به بعمر واحد أليس هذا أفضل من جعل الناس تردده كالببغاء دون وعي وتاخذ دينها من الكهنة الموتى فلما تكفر بدين الآباء والكهنة أنت هنا في مرحلة الشك الذي يسبق اليقين أن إنسان صادق لا تؤمن دون قناعة وفهم مؤمن تقي بل أنت من المقربين القلائل الذين لا ينافقون ولا يهمهم ارضاء احد غير رضا نفسك عنك ولو اجتمع الكل ضدك وكفروك لن تبالي فأنت خرجت من بعدهم المنخفض وافكارهم العفنة وضلالهم البعيد وعباداتهم الشركية الكاذبة القائمة على النفاق والكذب وجعلوا دينهم شيع ويقولون على الله يقولون على الله مالا يعلمون الأمثلة كثيرة جدا ولكنني أحب أترك كل إنسان وتجربته وبالنهاية كل إنسان مسؤول عن حياته ولن ينفعه أجداده يوم الحساب

هؤلاء نصابين الزمن الجديد زمن الدجال هم مجرد موظفين عند منظومة تريد نشر فكر محدد للمراهقين والأطفال تماماً كممثلة تمثل دور مل
هؤلاء نصابين الزمن الجديد زمن الدجال هم مجرد موظفين عند منظومة تريد نشر فكر محدد للمراهقين والأطفال تماماً كممثلة تمثل دور ملكة أو مديرة شركة... ينتهي الفيلم وترجع لحقيقتها إنسانة تشتغل لتكسب المال من قبل المنتج الثري الجالس وراء الشاشة يحركهم كيف يشاء و كتير ممكن يستغلها جنسياً ليساعدها على الشهرة وممكن يحاربها أذا رفضته...... ماترونه من مشاهير الميديا ليس ألا وهم اغلبهم يستخدمونهم لغسيل الأموال على منصات ك كتكتوك والبثوث وآخرون يعطوهم أوامر كيف يتصرفوا وينشروا من خلاعة ومياعة وإيجوا هؤلاء كرهوا المراهقين بعيشتهم وفصلوهم عن الواقع لما يشوفوا أنفسهم فقراء وتعساء أمام ما يملك هؤلاء بسخفهم والعته ألي بينشروه للبشرية لا يدرك المراهق والشباب أن الثمن الذي دفعه هؤلاء للشهرة والمال لا يمكن لعاقل أن يدفعه فالنفس أغلى ما نملك وهؤلاء باعوا أنفسهم لهذه المنظومة ...

لنتحدث عن يأجوج ومأجوج بعيداً عن خرافات التراث من خلال #القرآن #فقط حيث أخبرنا الله عنهم في رحلة ذو القرنين حيث وصل في رحلته حول الأرض إلى قوم يشبهون كثيرا ما يعاني منه الناس في زماننا هو #التغييب مغيبوون نائموا الأنفس مشتتون ( حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ) فكانوا كالصم البكم العمي أموات ولكنهم يتحركون مغيبين وكأن وعيهم مسحوب منهم فابلكاد يفهمون ما يقال لهم و باشر هؤلاء القوم يشرحون معاناتهم وأمراضهم لذو القرينين ( قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ #مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ) لاحظوا ما قال القوم عنهم #مفسدون في الأرض ولم يقولوا وحوش تخيفنا وتأكلنا كما ورد بأحاديث نسبت للنبي #مفسدون أي تماما كما هم اليوم #يأجوون في النار #ويمججون في الماء يخترعون مايضر ولا ينفع ويغيرون الفطرة ويلعبون بالتراكيب وهم ليسوا بشر هم مهجنون كائن هجين شكلهم بشر وقلوبهم زواحف شياطين لا يعرفون الله ولا الضمير ايمانهم بالمادة والعلم الفاسد المؤذي للحياة... هم الذين اخترعوا تدمير #النواة من خلال الأنفجار والأنشطار الذري هم مفسدون يدعون الأصلاح يلعبون بعناصر الأرض وفطرتها هؤلاء ياجوج مأجوج اصحاب علم مفسد يؤثر على كل الكائنات الحية سلبا مؤذي لكل ما حولهم من بيئة فكان خيار القوم المغيبين ان يبني لهم ذو القرنين سدا ولكن ذو قرنيين ذكر نعمة الله عليه وأنه سيضع بينهم #ردما فذو القرنين اعطاه الله اسباب عديدة من بينها العلم والذكاء ( قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيۡرٞ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجۡعَلۡ بَيۡنَكُمۡ وَبَيۡنَهُمۡ رَدۡمًا ) والردم هو ما يسوا بالأرض وليس سد أبدا بل هو رفض السد واختار الردم بعد القصف ما يحدث للابنية تصير ردم الردم نوع من الدمار وهنا يبدأ السر الذي أخفى به ذو القرنين شر وعلوم يأجوج ومأجوج لآلاف السنين من خلال تركيبة كيماوية ذكرت بشكل واضح بالقرآن حيث قال ذو القرنيين لهم ( ءَاتُونِي زُبَرَ ٱلۡحَدِيدِۖ حَتَّىٰٓ إِذَا سَاوَىٰ بَيۡنَ ٱلصَّدَفَيۡنِ قَالَ ٱنفُخُواْۖ حَتَّىٰٓ إِذَا جَعَلَهُۥ نَارٗا قَالَ ءَاتُونِيٓ أُفۡرِغۡ عَلَيۡهِ قِطۡرٗا ) صنع تركيبة ردمت علومهم وردمت فسادهم دمرته وسوته بالأرض متراكماً مردوما مدمرا ( فَمَا ٱسۡطَٰعُوٓاْ أَن #يَظۡهَرُوهُ وَمَا ٱسۡتَطَٰعُواْ لَهُۥ #نَقۡبٗا ) فلم يعودوا يستطيعون أظهار ما كانوا يفعلون ولا يستطيعوا التنقيب عنه رغم محاولاتهم الكثيرة هي علوم شر وردمت لاحظوا كلمة تنقيب وهي أخراج المدفون كالتنقيب عن الآثار فأخبرهم هنا ذو القرنيين عما سيحدث في المستقبل ( قَالَ هَٰذَا رَحۡمَةٞ مِّن رَّبِّيۖ فَإِذَا جَآءَ وَعۡدُ رَبِّي جَعَلَهُۥ دَكَّآءَۖ وَكَانَ وَعۡدُ رَبِّي حَقّٗا (98) ۞وَتَرَكۡنَا بَعۡضَهُمۡ يَوۡمَئِذٖ يَمُوجُ فِي بَعۡضٖۖ وَنُفِخَ فِي ٱلصُّورِ فَجَمَعۡنَٰهُمۡ جَمۡعٗا ) أن هذا الردم لعلومهم الخبيثة رحمة من الله وحين يقترب اليوم الموعود ويرفع الله رحمته تلك عن البشر يدك ذلك الردم الذي منعهم عن فسادهم وبعدها تخطلت الأنسال فتصير البشرية مختلطة كما هي الآن يتناسل يأجوج ومأجوج مع بني آدم وينتشر فسادهم من كل حدب ومكان ( حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ ) يأجوج مأجوج ليسوا قوم محدديد بمكان محدد فهم من كل حدب أي اماكن متعددة من الأرض ينسلون أي يتكاثرون بالعدد أنفتاح يأجوج ومأجوج هو أهم شروط أقتراب الساعة وقد مضى عقود على أنفتاح هذا الشر المتمثل بيأجوج ومأجوح علينا في هذا الزمان زمن الدجال فهم أي يأجوج ومأجوج جزء مهم من وعي الدجال المسيخ تحياتي

انتهت الفقرة شكرا لتواجد ابقوا بالقرب 😘

مساالخير معكم لساعة أي سؤال او استفسار تفضلوا على قناة المناقشات نورتوا 🥰🥰

..(((هل بيننا ملائكة وهو يلبس ما تلبسون))) الله سبحانه وتعالي قادر على كل شيء , وجعل بينكم ملاك على صورة إنسان وماهو بإنسان لكنه هو إبن إنسان ((جاء من أبوين من الإنس)) , ركزوا بهذه الآية من سورة الأنعام ((وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَجُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ)) يراهم أهل البصيرة ويعمى عنهم الغافلون

قد لا يمكننا فهم كل ما يحدث والأحاطة بالخطط الشيطانية التي يتزعمها الأعلام والحكام وأتباعهم ولكن كونوا متأكدين من شيء واحد أن
قد لا يمكننا فهم كل ما يحدث والأحاطة بالخطط الشيطانية التي يتزعمها الأعلام والحكام وأتباعهم ولكن كونوا متأكدين من شيء واحد أن ما يبث لنا هو ما يريدون إيصاله لنا فقط وخداعنا فيه وما خفي كان أعظم وأنهم لا يقومون بشيء لصالح الشعوب أبداً سواء اغرقوكم بالرفاهية فهذه خدعة و فتنة أو سلبوا منكم كل شيء فأيضاً هي فتنة ونوايا خبيثة الدجال جنته نار وناره جنة فلا تغركم المظاهر فلا تقعوا في خدعه ولا تنبهروا بما ترون ذكاء اصطناعي وتطور فكلها علوم تضر أكثر ما تنفع وسحر للأبصار وسيطرة على الوعي من خلال ترددات وشبكات شيطانية... أبقوا أنفسكم خارج بندولاته ونواياه لا تتفاعلوا معها لا تعطوا طاقة له أبنوا سدوداً أثيرية مع كل ما تشعرون أنه موجه للوعي لا تصدقوا شيئاً مما ترون وتسمعون من خلال اعلامهم ووسائلهم ...وتمسكوا بكتب الله أن أردتم النجاة من فتنة الدجال هذه

صوفيا الشامي - Statistics & analytics of Telegram channel @sofiaalshamee