1 277
Subscribers
-224 hours
+77 days
+4530 days
Posts Archive
1 277
بعض من أسرار وفوائد أسم الله الولي
الولي من الأسماء الحسنى القليلة التي وردت منفردة بالقرآن ووردت أيضاً ثنائية مع أسم الحميد ﴿...وَهُوَ الولي الْحَمِيدُ﴾
في اللغة الوَلْيُ القرب والدنو وعكسه العدو
ولهذا الأسم سر من أسرار القوة والثقة ما أن فهمت معناه وفعلته بحياتك غناك الله وعلاك ونصرك بالحق وخصوصي أن كنت مستضعف وحيد بلا عزوة
لأقرب لكم فهم ووعي أسم الله الولي قبل أن أعطيكم طريقة من طرق العارفين لتفعيله فالوعي به بعقلك اولاً مهم
الولى هو المولى أي صاحب الولاية فهل يكون أتخاذ بشر كولي أو والي نوع من الشرك ؟!! لا ليس شرك لقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ) الرسل اولياء والذين آمنوا اولياء بعضهم
ولكن هناك من الناس من تتخذ من الطاغوت والشيطان ولياً (والذين كفروا أوليائهم الطاغوت ) (إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ #أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ"
وليك الذي تتحذه هو من يميزك انت مع الحق أم مع الباطل
ليتضح لك المعنى لأسم الله الولي أكثر أقراء معي بعض الآيات التي ورد فيها أسم الله الولى ومشتقاتها
(اللّهُ #وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ)
( وَكَفَى بِاللّهِ #وَلِيّاً وَكَفَى بِاللّهِ نَصِيراً)
( قل أغير الله أتخذ وليا}
(لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ #وَلِيُّهُمْ )
( فَاللَّهُ هُوَ #الْوَلِيُّ وَهُوَ يُحْيِي الْمَوْتَى...﴾
(أَنتَ #وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ)
(إِنَّ #وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ #يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ)
(فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ #وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ)
( ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ #مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ...﴾
( هُنَالِكَ #الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا")
(وََاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ #مَوْلاَنَا )
(بَلِ اللّهُ #مَوْلاَكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ)
(وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ #مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ)
(ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ #مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا #مَوْلَى لَهُمْ)
تفعيل أسم الله الولي يحتاج منا لإيمان وتوجه كامل أن ليس لنا سواه هو فقط ... نتعرض بالحياة لمشاكل وظروف قاهرة كثيرة ومعظمنا يفكر فورا بالأتصال بأحدهم ليساعده شخص لديه القدرة على نصرته في ما يمر به هنا الفيصل أن تصل لمرحلة عدم سؤال أحد من البشر أو البحث عن ولي بينهم والتوجه فورا لله أن يكون الله ظهرك عزوته سندك ومولاك فتشعر أنك تملك قوى ودعم لا يملكه أحد من البشر حولك دعم بلا رشاوي ولا زل
الولاية والسند يأتي لنا من جهتان عامودي و أفقي والعامودي يحكم الأفقي فأنت حين تحتاج لك وجهتان وجهة من الأرض إلى السماء عامودية مباشرة واحدة مستقيمة بينك وبين وليك الأعلى الله ووجهة أفقية متشعبة ومتعددة بينك وبين البشر وطبعاً أن أتصلت وفعلت الجهة العامودية بطاقتك وتركيزك وإيمانك ملكت معها الجهة الأفقية دون حول منك بل هبة من الولي الحميد
معظمنا حين يبدأ بتفعيل الأسماء الحسنى يكون غالباً عليه الوعي المادي وروحانياته ضعيفة فتكون خير بداية لتفعيل الأسماء الحسنى في طاقتك هذه هي ترديدها باللسان أولاً بأعداد كبيرة حتى تصير هذه الأسماء طاقتك على المستوى المادي أولا من خلال النطق وتكراره وتحيط بك خدام تلك الأسماء الحسنى
تقول (بسم الله الولي الحميد) 70 مرة على نية فتح أسرار أسم الله الولي بشكل يومي لمدة شهر على الأقل
تكتب على ورقة بيضاء ( بسم الله الولي الحميد ) 33 مرة ويفضل بالمداد الطاهر (حبر الزعفران) يمكنك التعرف عليه وكيف يصنع من خلال اليتيوب وتحتفظ بالورقة في مكان آمن بغرفتك
قراءة اواخر سورة البقرة تسع مرات يوميا مع ترديد( أنت مولانا ) سبع مرات في كل مرة تقراها لمدة لا تقل عن شهر وقد وضعت لكم صورة هذا المقال هذه الآيات المباركة
الدعاء مع تكرار هذا الأسم من منا لا يعرف قصيدة مولاي
مولاي اني ببابك قد بسطت يدي من لي الوذ به الاك يا سندي مولاي يا مولاي مولاي اني ببابك مولاي اني ببابك مولاي اني ببابك اقوم بالليل والاسحار .... يساعد الدعاء على تغلغل شعور ولاية الله لك بلحمك وعظمك وسمعك وبصرك فتشعر أنك تملك قوى روحانية لا يزلزلها أي حدث
بعدها ستجد روحانياتك متصلة مع أسم الله الولي وستجد صراطك المستقيم معه من نصر وعزوة وأستجابة وحماية بأذن الله نعم المولى ونعم النصير
1 277
الدعاء هو النداء أقول يا فلان فهل يمكنني أن أنادي من هو بعيد عني فيسمع ويجيب ندائي !!!
من الطبيعي أن أنادي وأدعوا من هو قريب
﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾
[ البقرة: 186]
كثيرون يسألون عن الله أين الله من كل ما يحدث من ظلم وحروب وفساد سؤال يأس بعد أن دعوا الله كثيرا أي نادوه كثيرا ولكنه لم يستجب لهم لم ينقذهم ويخرجهم من ماهم فيه ... فسألوا أين الله ولكنهم لم يسألوا أنفسهم هل نحن قريبون من الله متصلون به حقا هل قمنا بما أمرنا الله حقاً وأستجبنا لما أراده منا حقاً معظم الناس اليوم تتبع دين موروث بعيد عن دين الله الحق الذي أراد وبهذا قطعوا صلتهم مع الله من خلال أتباع دين بشري ونصوص بشرية أضلتهم ومعظهم ان حاولت أنتقاد أنصياعهم وراء شيوخهم نعتوك بالكفر دون تدبر ولا تدبر فقط عناد واستمرار على ذات الطريق التي أضلتهم وقطعتهم ....
أن ما أنا واثقة منه تماماً وعن تجربة أخذت مني سنوات طويلة أن الله سريع الأجابة وقريب جداً من المحسنين والمتقين وأن عدم الأجابة لدعائك هو دليل قاطع أنك لست متصل بالله ولا قريب ولا مستجيب لأوامره ولا مؤمن وأن الأجابة هي دلالة قربك واتصالك وإيمانك والأيمان هو الشعور بالأمان واليقين هناك فرق كبير بين خائف يخوفه الشيطان ومؤمن مطمئن ..
.
1 277
(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ )
هل تعرفون كيف تبدل نعمة الله إلى كفر
حين نشتري أو نصنع بالمعادن والوقود وموارد البلاد أسلحة أسعارها ملايين الدولارات ندمر بها مباني وقرى كلف بنائها ملايين الدولارات أيضا
ونوصل الناس إلى الفقر المبقع من خلال تحويل مسار النعم من عمار الأرض والتصدق والصلاح إلى سحب كل الموارد لصناعة الموت والدمار والسموم والفساد
اشخاص محدودين في ذلك المكان بدلوا نعمة الله كفرا ولكن قومهم دفعوا الثمن قومهم هم من عاشوا البوار اي الفقر والكساد والتشرد والدمار.....
!
1 277
يمكنك أن تفعل بحياتك ما تشاء ولكن لا يمكنك التحكم بعواقب ونتائج أفعالك .... بكل الأحوال ستدفع الثمن فحاول من الآن أن تفعل ماهو صالح فقط وراقب بعد سنة أو سنتين كيف ستتحول حياتك من فوضى ومشاكل إلى سلام وهدوء ... جملة أرددها من سنوات عليكم هل تذكرونها اصدقائي !! 👈🏼لا يمكنني معرفة الغيب ولكن يمكنني أن أتوقع من أفعالك وأفكارك اليوم ما سيحدث لك بعد سنوات.... هذا حق ولا فزورة
1 277
يمكنك أن تفعل بحياتك ما تشاء ولكن لا يمكنك التحكم بعواقب ونتائج أفعالك .... بكل الأحوال ستدفع الثمن فحاول من الآن أن تفعل ماهو صالح فقط وراقب بعد سنة أو سنتين كيف ستتحول حياتك من فوضى ومشاكل إلى سلام وهدوء ... جملة أرددها من سنوات عليكم هل تذكرونها اصدقائي !! 👈🏼لا يمكنني معرفة الغيب ولكن يمكنني أن أتوقع من أفعالك وأفكارك اليوم ما سيحدث لك بعد سنوات.... هذا حق ولا فزورة
1 277
مساكم خيرات ومسرات
لمن لديه سؤال حول الروحانيات علوم الطاقة علوم الفلك والأرقام والأسماء تفسير حلمك استشارة يتفضل يكتبها على كروب المناقشات المرتبط بالقناة لا تنسى تكتب مع الحلم حالتك الأجتماعية
معكم لنهاية هذا اليوم الأحد باذن الله
نورتوا
1 277
الفرق بالقرآن بين جعل وخلق
وأنت ترتل آيات القرآن ستجد آيات تتحدث أن الله جعل لكم الشمس والقمر جعل السمع والأبصار والأفئدة وجعل منها زوجها وجعلنا النهار معاشا وجعلنا من الماء كل شيء حي ..... عشرات الآيات تتحدث عن ما جعل الله
وبالمقابل عشرات الآيات تتحدث عن خلق #خلق السموات والأرض خلق الإنسان ( وَاللَّهُ #جَعَلَ لَكُم مِّمَّا #خَلَقَ ظِلَالًا #وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ )
الفرق بين المعنين هو
الخلق لا يكون ألا للحق الذي لا يزول ولا يتغير الحقائق الثابتة كالسموات والأرض والإنسان
الجعل هو ما جعله الله في الدنيا وله عمر ينتهي مؤقت كالشمس والقمر والجبال والبحار والجسد
1 277
علينا أنا وأنتِ خياطة كل ما مزقه وأتلفه وفرقه وقطعه الذكر علينا صناعة الاحلام الجميلة وحياكة الأمل لغد أفضل وتربية اطفال بلا عقد مشبعين بالحب علينا غسل الهموم ونشر الحب وطي الصفحات ونفض الماضي وجلي الأحقاد علينا حمل شمعة النور وأرضاع الغفران والمسح على القلوب علينا فرد الأجنحة المعطلة وترتيب الأوليات وعلينا كسر الشر ثم كنسه وكي الطريق أمام الجيل القادم ليتمهد وقبل النوم نغزل الحكايات السعيدة....
على عاتق الأنثى يقع حمل ثقيل
لهذا أشغلوكي بجسدك وشكلك غطوكي وعروكي مكيجوكي ولونوكي صنعوا منك ذكر سالب بمخالب لا يشبع ولا يكتفي ولا يحتوي لاعن ساخط ثرثار متملك سلبوا منك حب ذاتك وثقتك وحقنوكي بوتكس وفيلير ووصلنا إلى زمن لا رجوع منه ولا شفاء فيه ألا بدمار كل تلك الأفكار التي أوصلتنا لهنا
سلاما لكل أنثى واعية لم تنجر لكل بذرة نجم تعمل الآن لرفع الوعي البشري والنهوض لوعي المخلص
♡
1 277
الله جعل لنا بهذه الدنيا جسد فيه غرائز وشهوات ليكون أختبارك الأهم هو التحكم و السيطرة على نفسك لتنجو فلا تبرر لنفسك شهواتك على أنها فطرتك بل هي أختبار الأنا السفلى وأنتصارك عليها هو أنتصار على كذبة الجسد وفوزك بالوعي الحق
1 277
لا يمكن لفراغك أن يملائه أحد حتى لو شعرت مع أحدهم بذلك فكله مؤقت فراغ قلبك لا يملؤه ألا تصالحك مع نفسك وتفهمها ومعرفتها والتقرب منها وهذا لا يتم ألا من خلال خالقها هذا هو الصراط المستقيم حيث تكون علاقتك مع الله هي السر الذي علمك من أنت وطمأن قلبك وأجابك عن كل أسئلتك وأشعرك بالأمتلاء الكامل ...
1 277
ستبدأين في تقبُّل الواقع
برأسٍ مرفوع وعينٍ مفتوحة
ببهاء امرأة، لا حُزن طفلة
ستتعلمين كيف تُمهدّين طريقك يوماً بيوم
لأن رحلة الغد مضمونه
وللخُطط المُستقبلية طريقتُها للنجاح لا للفشل بعد
قطع مُنتصف الرِحلة.
قد جعلتيهم يعرفون ،
أن حتى نور الشمس يحرق
لو بالغوا في الاقتراب منه !
وها انتِ تزرعين حديقتك بنفسك، تُزينين روحك
بدلاً من انتظار من يأتي لكِ بالزهور.
ستعرفين أنكِ بالفعل انك امرأة قادرةٌ على التحمل
وأنكِ حقاً قويّة
وأنكِ تستحقين
ستتعلمين وتتعلمين
حتى بعد كُل خيبة امل. ستتعلمين. 🤍✨️
منقول
1 277
حين يغيب التوحيد من القلب…
لا يختفي الإله، بل يتكاثر.
فهذا يعبد السلطة…
وذاك يسجد للمال…
وآخر يلهث خلف الشهرة…
ومنهم من جعل أبناءه قبلة خوفه وتعلّقه…
ومن اتخذ قلبه أسير امرأة أو رجل .
وهناك من لا يرى…
أنه يعبد شعوره:
يقدّس دور الضحية،
ويحتمي بالحقد،
ويعيش على اللوم،
ويُقيم ميزانًا للحكم على الناس،
ويتشبّث بالعند،
ويتزيّن بالكبر،
ويحترق في نار الغيرة…
كلٌ له إله…
لكن ليست كل الآلهة تُرى.
﴿أفرأيتَ من اتخذ إلهه هواه﴾
فإن لم تُحرّر قلبك لله وحده…
استعبدتك ألف جهة دون أن تشعر.
﴿أفغيرَ الله تأمروني أعبدُ أيها الجاهلون﴾
فالتوحيد…
ليس كلمة تُقال،
بل تحرّرٌ كامل
من كل ما سوى الله..
منقول
1 277
بدأ الشهر الرابع أبريل نيسان
اللهم نسألك خيره ورزقه ونعوذ بك من شره
انتهت
الفقرة
شكرا للتواجد
1 277
مساء الخير
الي عنده استفسار حول الروحانيات علوم الطاقة علوم الفلك والأرقام والأسماء تفسير حلمك استشارة يتفضل يكتبها على كروب المناقشات المرتبط بالقناة لا تنسى تكتب مع الحلم حالتك الأجتماعية
معكم لنهاية هذا اليوم الثلاثاء باذن الله
نورتوا
1 277
مساء الخير
الي عنده استفسار حول الروحانيات علوم الطاقة علوم الفلك والأرقام والأسماء تفسير حلمك استشارة يتفضل يكتبها على كروب المناقشات المرتبط بالقناة لا تنسى تكتب مع الحلم حالتك الأجتماعية
معكم لنهاية هذا اليوم السبت باذن الله
نورتوا
1 277
نصيحة أن اتبعتها ستنقذك عمرك من الضياع والخداع
الخطابات بكل بساطة نوعان فقط
#نوع يحاكي العقل والمنطق
#ونوع يحاكي العواطف والمشاعر
و الإنسان بطبيعته تعجبه لغة العواطف يستسيغها أي خطاب يثير فيه العاطفة يتقبله ويخترق حاجز عقله بحب وسلالة بعكس خطاب العقل فهنا تصدمه الحقيقة وينفر منها بل وتحبطه.... لهذا معظم من اخذوا أموال الناس أخذوها بلغة التعاطف والعاطفة مثلا مهرب لتسافر معه يعملك البحر طحينة أو نصاب لتشغل فلوسك معه يسويك غنى وانت قاعد والشب لياخد من البنت ألي بباله بيغرقها بمعسول الكلام ... الخلاصة يحرك العواطف يلعب بالمشاعر بأحتياجك وهذا أسلوب متبع حتى بالسياسة والدين والأعلام والأعلان .....
بالمختصر لتنجو ولا تفكر وتحتار في اي شيء يحدث معك اي كلام من أي شخص اي أحد يخاطب خيالك عواطف احتياجك مشاعرك يطيرك لعالم الأحلام يبالغ هو بداية لخدعة كبيرة انت هدفها وهذا لا يقبل الشك مئة بالمئة هو خدعة ... واي خطاب او اقتراح او كلام او علاقة تخاطب عقلك والمنطق وتصدمك او تشعر أنها نبهتك أرجعتك لأرض الواقع لفتت نظرك جعلتك تفكر هو صدق وانت لست هدف بل أنت آخذ فكرة او مشارك
.
1 277
حيث تولد يتشكل مستوى وعيك إيمانك وأفكارك ويرسم لك مصيرك الكاذب وقالبك المناسب المتعلق بالأنا السفلى أي الجسد ... أن لم تتمرد على هذا الواقع في رحلة سعيك للحقيقة ستظل سجين الكذب واللعبة الدنيوية تظن أنت ترى بينما أنت محجوب وتعتقد أنك مهتدي بينما أنت مغيب ...
♡
1 277
بعد بسم الله الرحمن الرحيم ( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ )
ماهو المعروف !!!!؟
وماهو المنكر !!!؟
عندما كنت بسن المراهقة في فترة التسعينات انتشر مذهب جديد بين كثيرين في منطقتي لم يكن موجود من قبل وهو يعتبر متشدد عن حياتنا التي اعتدناها لن احدد اسمه تجنباً للجدل
وفجأة صار اهلي يتشددون على لباسنا وتفاصيل كثيرة وعلى اداء العبادات من صلاة وغيرها يهددون بالنار وفجأة صرنا نسمع كلام غريب لعن الله كذا وكذا ودوم الملعون هو المرأة
المهم لا اريد الخوض بالتفاصيل لأن هدفي تفسير الآية بوضوح وكما هي واضحة كالشمس والسبب أن حجة من يفرض عليك الدين انه يأمرك بالمعروف وينهاك عن المنكر وهذا واجبه الذي خلق لأجله برأيه يتأكد هل صليت الظهر !!! هل خرجت شعرة من حجابك هل نمصتي حاجبك هل رشيتي عطر قبل خروجك
لقداستطاع هؤلاء تحويل حياتنا لجحيم ونفاق ومشاكل لا تنتهي
فهل هذا هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !!
ماهو المعروف هو ما تعارفت عليه المجتمعات انه جيد وصالح ومفيد فأن سألت رجل ياباني هل الصدقة شيء جيد سيقول لك طبعاً وأن سألت رجل اميركي نفس السؤال سيقول طبعا الصدقة شيء ممتاز المعروف هو ما تعارفنا به من خير يقربنا كالمساعدة والانقاذ ونصرة المظلوم والكرم وعمل الصالح وتوزيع الطعام والتعاون بيننا بالخير وتعليم الزراعة والتجارة والصناعات المفيدة والشرف والاخلاق والصدق ونشر الخير والحب بين الناس هذا هو المعروف .... الامر بالمعروف
والمنكر هو ما تنكره البشرية جمعاء فأن سألت رجل هولندي هل الغش والسرقة غلط سيجيبك بلا تردد طبعاً غلط ستأخذ نفس الجواب من أي شخص ومن أي بلد لأننا ننكر ذات الأشياء بالفطرة كالقتل والظلم والفواحش والخيانة والكذب والنفاق والرشوة والتعذيب والأستغلال والأجهاض ...... الخ
أذا هذا هو المنكر ما تنكره النفس البشرية السوية بكل مكان الذي علينا أن ننهى عنه المجتمع عموما.... هو بالأصل منكر لكن الشعوب المنافقة تمارس معظم المنكرات بالخفاء....
ذاك هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يجعل الأمم خير أمة أخرجت للناس
.
1 277
جدل كبير يحدث في مصر حول حلقة اعلامية اسمها رهام عياد فضولي ادخلني لأفهم المشكلة ولكنني اكتشفت ان ما يحدث ليش مشكلة بل مصيبة ...
ولا آية من آيات كتاب الله ذكرت أن الله أعطى سليمان النبوة بل ذكر أن آتاه ملك لم ينبغي لأحد من بعده والحمد الله على نعمة محرك البحث كوكل الذي هو حجة يمكن لأي أحد من خلال دقيقة أن يتأكد من كلامي هذا والكتاب المقدس ذكر أن سليمان كان ملك وليس نبي حتى النملة قالت عنه سليمان وجنوده هو لم ينزل برسالة بل كان تابع لسيدنا داوود النبي وهذا متوافق مع القرآن
الإيمان بكتب الله ليس بكيفك كمؤمن المؤمن يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ... فأن أنكرت أي من هذه الإيمانات وقلت عنه محرف فأنت لست مؤمن الله أنزل الذكر وحفظه والذكر ليس فقط القرآن كل كتب الله ذكر ...
ما علموك أياه مشايخك لا يبرر جهلك في زمن صار فيه العلم متوفر ويمكنك التأكد من أي معلومة من خلال كتاب الله هناك عشرات الآيات في القرآن نفسه تمدح الكتب السماوية التوراة والأنجيل وتجلها وتؤكد عليها وعلى الإيمان بها ويمكنك الأطلاع عليها بسهولة وأما الآيات التي يستشهد بها من يدعون تحريف الكتب السمواية لم تذكر ابدا النص ذاته بل يحرفون الكلم عن مواضعه أي تماما كما فعل شيوخ ديننا حين فسروا الآيات على هواهم والفوا قصص ما انزل الله به من سلطان كذلك فعلوا رجال الدين بالتوراة والأنجيل غيروا المعاني لا النصوص ... والمشكلة ذاتها بكل الاديان إيمان مطلق بكلام التراث وعدم ترتيل وتدبر وبحث بكتاب الله والنتيجة كراهية وعداء وتفريق بين الأديان ... هل سبق لك كمسلم أن قرأت في الأنجيل أو التوراة !!!
( وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
.
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
